أفضل 10 أطعمة لتحسين الذاكرة والتركيز

أفضل 10 أطعمة لتحسين الذاكرة والتركيز 

 

ان نسيان الأشياء ليس من الضروري أن يكون علامة على الشيخوخة والخرف. بل انه يمكن أن يحدث لأي شخص وفي أي عمر . وهناك الأطفال الذين في بعض الأحيان، يجدون صعوبة في التركيز. من ناحية أخرى.

هناك الأشخاص الذين ينسون بعض الأشياء بشكل يومي، مثل المفاتيح الخاصة بهم، والمحفظة، والهاتف الخلوي، والتعيينات، وأشياء أخرى كثيرة. حسنا، نحن نعتقد أن كل شيء وكل شخص يمكن أن يساعد مع اتباع نظام غذائي جيد.

ذكاء www.thaqafnafsak.com

 

وهنا في موقع ثقف نفسك نقدم لكم أفضل 10 أطعمة يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة والتركيز .

1_السمك

تحسين الذاكرة ثقف نفسك ,

الأسماك هي واحدة من أفضل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. إذا كنت لا تفضل تناول الأسماك يمكنك أن تتناول كبسولات زيت السمك. كما يمكن للأسماك مثل الرنجة والسردين، والسلمون رفع حجم وظيفة الذاكرة وقوة التركيز. وتعتبر الأسماك مفيدة أيضا للمرضى الذين يعانون من الخرف ومرض الزهايمر.

إقرا لماذا يجب علينا تناول الأسماك بكثرة

2_الخضروات الورقية الخضراء

تحسين الذاكرة ..ثقف نفسك

الخضروات مثل السبانخ، الجرجير، وبراعم بروكسل، والبروكلي هي من بين أفضل الأطعمة التي يمكن أن تستهلك لتحسين الذاكرة الخاصة بك. هذه الخضر الورقية الخضراء غنية بالمواد المغذية والمعادن الأساسية، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم، والحديد، والفيتامينات C، E، K، و B المركب.

3_المكسرات

ثقف نفسك تحسين الذاكرةالمكسرات هي مصدر غني للفيتامين E و B6 جنبا إلى جنب مع اوميجا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية. وتعتبر أيضا مضادات للاكسدة ولها قيمة غذائية عالية. المكسرات هي صديقة للقلب وتساعد أيضا على تحسين الذاكرة. يمكنك تضمين المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو وجوز البرازيل، الخ في النظام الغذائي الخاص بك.

4_الحبوب 

تحسين الذاكرة . ثقف نفسك.

الحبوب مثل المعكرونة ، ودقيق الشوفان، والأرز البني يمكن أن تكون جزءا من وجباتك العادية لأنها غنية في السكر. ويمكن لهذه الأطعمة أيضا درء خطر الأمراض مثل السكري والسرطان والسكتة الدماغية، الخ

5_الكافيين

ثقف نفسك .تحسين الذاكرة

صدقوا أو لا تصدقوا، الكافيين ايضا هو واحد من الأطعمة التي تساعد على تعزيز الذاكرة الخاصة بك وتحسين تركيزك. وهو يوجد في مشروبات الطاقة، والشوكولاتة، والقهوة، والشاي، وبعض الأدوية. انه يجعلك أكثر حيوية من ما سبق، وشرب القهوة المنتظم على المدى الطويل يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل الشلل الرعاش ومرض الزهايمر، ومرض السكري.

6_الصويا

تحسين الذاكرة ثقف نفسك,,,

الأطعمة مثل حليب الصويا، التوفو، وما هي غنية في مواد مثل الكولين، الايسوفلافون، والليسيثين. من المعروف أن هذه المواد تبطئ عملية فقدان الذاكرة وتساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية.

7_الفواكه الحمضية

ثقف نفسك ..تحسين الذاكرة

الحمضيات مثل الأفوكادو، البرتقال، الجريب فروت، الليمون، الخ تحصن آلية الدفاع عن النفس في الجسم وتحسين الذاكرة. وهي أيضا غنية بفيتامين (ج) والمواد المغذية الضرورية الأخرى.

8_الشاي

تحسين الذاكرة _ثقف نفسك

سواء اخترت تناول الشاي الأسود والشاي الأخضر، فكلاهما مفيد. وقد وجدت الأبحاث جميعها أن الشاي جيدا لعقلك. كذلك فان الشاي الأخضر يمكنه أن يكون أفضل شريك لحياتك إذا كنت تبحث عن بعض النتائج السريعة جنبا إلى جنب مع غيرها من الفوائد، مثل خفض الكولسترول الضار، وانخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان، ومكافحة الشيخوخة، الخ

9_التوت

تحسين الذاكرة ثقف نفسك

التوت هي واحدة من أغنى مصادر مركبات الفلافونويد – مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الذاكرة . حافظ على تناول التوت وإعطي دماغك بعض القدرة على الحفظ والاستذكار.

10_الشوكولاته الداكنة

تحسين الذاكرة ,,ثقف نفسكخبر سار لعشاق الشوكولاته، فهي واحدة من الأسباب التي تساعد في تحسين الذاكرة! الشوكولاتة الداكنة غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تساعد على تعزيز وظيفة الادراك. الشوكولاتة الداكنة هي أيضا قادرة على زيادة اليقظة ووظيفة الذاكرة.

 

والآن اختر بعض من هذه الأطعمة ال 10 لتتمتع بذاكرة قوية !

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

رابط مختصر للمقال:

11 تعليقات على أفضل 10 أطعمة لتحسين الذاكرة والتركيز

  1. اشكركم من كل قلبي … شكرا جزيلا على هذه المعلومات الرائعة و المفيدة . انكم على حق دائما شكرا جزيلا .
    وهذا بالتاكيد انه رائع . شكرا جزيلا لكم يا * موقع ثقف نفسك * .

  2. اريد من فضلكم اعشاب طبيعية لنمو و تطويل الشعر و القضاء على القشرة

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*