أفضل مشروبات مكمل غذائي للأطفال ١٤ نوع لتغذية ونمو طفلك

مشروبات مكمل غذائي للأطفال
  1. أفضل مشروبات مكمل غذائي للأطفال
  2. مشروب دابر فيتا الصحي للأطفال (Dabur Vita Health Drink for Kids )
  3. مشروب حليب نستله نان جرو للأطفال والكبار (: Nestle NANGROW Nutritious Milk Drink for Kids and Growing Children
  4. مشروب الأطفال نيوتريلا كيدز (Nutrela Kids Super Food nutrition drink supplement for Kids
  5. مشروب بروتينكس الصحي بالبروتين (Protinex Health & Nutritional Drink Mix with High protein
  6. مسحوق انشور التغذية الكاملة ، مسحوق البروتين (Ensure- Complete Nutrition, Protein Powder
  7. جونيور هورليكس مشروب الفانيليا الصحي (Junior Horlicks Vanilla Health & Nutrition Drink
  8. مسحوق مشروب بيدياشور للصحة والتغذية لنمو الأطفال (Pediasure Health & Nutrition Drink Powder for Kids Growth
  9. مشروب كادبوري بورنفيتا 5 ستار ماجيك هيلث (Bournvita Cadbury 5 Star Magic Health Drink
  10. مشروب كومبلان لتغذية الأطفال (Complan Nutrition and Health Drink for Kids
  11. مشروب نيوتريليت للأطفال بالفيتامينات والمعادن (NUTRILITE Kids Drink with Vitamins & Minerals
  12. مانا هيلث ميكس مشروب مغذي للأطفال (Manna Health Mix Multigrain Nutrition Drink for Kids
  13. مشروب مالتوين للتغذية الصحية للاطفال (Maltwin Nutrition Health Drink for kids, Higher Protein
  14. مشروب هيمالايا كويستا للأطفال (Himalaya Quista Kidz Health Drink for Kids
  15. مشروب بوست هيلث لتعزيز الطاقة (Boost Health, Energy And Sports Nutrition Drink
Advertisements

يمكنك الاعتماد على مشروبات مكمل غذائي للأطفال في بعض الاوقات لضمان امداد طفلك بمزيد من التغذية والنمو . يحتاج جسم الأطفال إلى العديد من العناصر الغذائية حتى ينمو بشكل سليم وصحي كما أنها تساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل. لذلك يجب ضمان حصول طفلك على نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بجميع العناصر الغذائية التي يحتاج لها جسم طفلك . توجد العديد من المشروبات الصحية الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها جسم الطفل والتي يمكنك تقديمها لطفلك بدلاً من العصائر المُعلبة ومشروبات الصودا وغيرها من المشروبات الضارة بالجسم والصحة . ففي هذة المقالة سنقدم لكم أفضل المشروبات الصحية لتغذية ونمو طفلك .

أفضل مشروبات مكمل غذائي للأطفال

1– مشروب دابر فيتا الصحي للأطفال (Dabur Vita Health Drink for Kids ) :

مشروب دابر فيتا الصحي للأطفال

مشروب دابر فيتا الصحي للأطفال

يأتي هذا المشروب في شكل مسحوق ، يدعم صحة المخ . يتميز بنكهة الشوكولاتة اللذيذة واللون البني المميز .
يساعد مشروب دابر فيتا في تعزيز المناعة ، كما أنه يعزز نمو العظام والعضلات ويزيد من طول الأطفال . بالإضافة إلى مساعدة الطفل على التعلم والتركيز لأنه يدعم صحة المخ .
يحتوي على مكونات طبيعية من الأعشاب الأيروفيدية مثل أشواغاندا ، براهمي ، القرفة ، الهيل .

لتحضير مشروب الشوكولاتة اللذيذ دابر فيتا كل ما عليك هو إضافة ملعقتين من هذا المسحوق في الحليب البارد أو الساخن حسب الرغبة .

2– مشروب حليب نستله نان جرو للأطفال والكبار (: Nestle NANGROW Nutritious Milk Drink for Kids and Growing Children ) :

مشروب حليب نستله نان جرو للأطفال والكبار

مشروب حليب نستله نان جرو للأطفال والكبار

واحد من أشهر أنواع مشروبات مكمل غذائي للأطفال هو هذا المشروب الصحي فهو مناسب للأطفال وللكبار . يأتي بنكهة الفانيليا الكريمية ويحتوي على الحليب والصويا . فهو منتج نباتي بالتالي مناسب للنباتيين . يحتوي على 50 % من بروتين RDA وفيتامين (د) والكالسيوم بالتالي يساعد في دعم النمو البدني الطبيعي وتقوية العظام .

كما يحتوي على حمض دوكوساهيكسانويك ( DHA ) الذي يدعم من صحة المخ . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على العناصر الغذائية التي تدعم صحة الجهاز المناعي مثل فيتامين (أ) والحديد والسيلينيوم . بينما يعمل الحديد واليود وحمض الدوكوساهيكسانويك على دعم نمو الدماغ الطبيعي وزيادة القدرة المعرفية والإدراكية لدى الأطفال والكبار .

3– مشروب الأطفال نيوتريلا كيدز (Nutrela Kids Super Food nutrition drink supplement for Kids ) :

مشروب الأطفال نيوتريلا كيدز

مشروب الأطفال نيوتريلا كيدز

يعد هذا المشروب مكمل غذائي متوازن للنمو النشط للطفل . هذا المشروب الصحي بنكهة الشوكولاتة مناسب للأطفال من سن 4 إلى 13 عاماً . يأتي في شكل مسحوق يحتوي في تركيبته على بروتينات الحليب والفيتامينات المخمرة الحيوية مع المستخلصات النباتية والأحماض الأمينية الأساسية للفئة العمرية 4 -13 عاماً . كما أن هذا المشروب يحتوي على الفواكه المجففة مصل الجوز والتمر . بالإضافة إلى ذلك ، هذا المنتج خالي من الكائنات المعدلة وراثياَ والغلوتين والدهون المتحولة . كما أنه لا يحتوي على الألوان الاصطناعية والمواد الحافظة المضافة .

يُمكن هضمه بسهولة وامتصاصه بسرعة في الجسم . ينصح بتناول 150 مل من الحليب الكامل الدسم وملعقة واحدة ممتلئة ( 15 جرام ) من المسحوق للأطفال من سن 3 سنوات إلى 7 سنوات . للأطفال من سن 8 إلى 13 عاماً اخلط 200 مل من الحليب كامل الدسم مع 3 ملاعق ممتلئة (45 جراماً ) من المسحوق . يُنصح بخلطه جيداً وشربه على الفور .

4– مشروب بروتينكس الصحي بالبروتين (Protinex Health & Nutritional Drink Mix with High protein ) :

مشروب بروتينكس الصحي بالبروتين

مشروب بروتينكس الصحي بالبروتين

يتمبز هذا المشروب الصحي بأنه مناسب للبالغين . حيث أنه عالي البروتين بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على 10 مغذيات مناعية التي تساعد في بناء المناعة ومد الجسم بالطاقة والقوة . يأتي في شكل مسحوق بنكهة الشوكولاتة اللذيذة .

هذا المنتج نباتي ، يحتوي على الفول السوداني . يرجع أصل هذا المنتج إلى الهند . يحتوي على البروتين والكالسيوم وفيتامينات (ب) والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم تعمل هذة العناصر الغذائية على دعم نمو العضلات والحفاظ عليها ، تقوية العظام ، تحسين عملية التمثيل الغذائي ، الحفاظ على توازن السوائل والالكتروليتات في الجسم . كما أنه يساعد في تكوين خلايا الدم .

لا يحتوي على السكر الابيض ، لكنه يحتوي على المُحليات الصحية التي تجعل المذاق لذيذ ونفضل لدى العديد من محبيه .

5– مسحوق انشور التغذية الكاملة ، مسحوق البروتين (Ensure- Complete Nutrition, Protein Powder ) :

مسحوق انشور التغذية الكاملة ، مسحوق البروتين

مسحوق انشور التغذية الكاملة ، مسحوق البروتين

هذا المشروب الصحي يضمن التغذية الكاملة للبالغين مع نسبة عالية من البروتين و 11 مادة مغذية تحسن المناعة . كما أنه مناسب للأطفال أيضاً . إنه منتج نباتي مناسب للنباتين يتميز بنكهة الفانيليا ويأتي في شكل مسحوق .

يحتوي في تركيبته على مركب فركتو أوليجوساكاريد الذي يدعم صحة الجهاز الهضمي وفيتامين ب1 ، ب2 ، ب12 واليود الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي .

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على عناصر غذائية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنسيوم وفيتامين (د) للبقاء قويا ونشيطاً وفيتامين (ك ) الذي يساعد على تقوية العظام . كما يحتوي على المغذيات المناعية وهم فيتامينات ( أ ، ج ، هـــ ) وحمض الفوليك والزنك والمنغنيز التي تعمل على حماية الجسم من الالتهابات . كما يحتوي على البروتينات عالية الجودة التي تساعد على زيادة كتلة العضلات في الجسم .

هذا المشروب الصحي اللذيذ يحتوي على سكر أقل بما يصل إلى 4 مرات مقارنة بالمشروبات الصحية الأخرى . أقصى مدة صلاحية لهذا لمشروب الصحي 18 شهراً .

يوصى بإضافة 6 ملاعق من مسحوق انشور في 190 مل من الماء المثلج أو 3 ملاعق من المسحوق في 150 مل من الحليب المبرد ، مع التقليب الجيد حتى يذوب كل المسحوق جيداً .

6– جونيور هورليكس مشروب الفانيليا الصحي (Junior Horlicks Vanilla Health & Nutrition Drink ) :

جونيور هورليكس مشروب الفانيليا الصحي

جونيور هورليكس مشروب الفانيليا الصحي

يأتي هذا المشروب في شكل مسحوق ، وهو نباتي بالتالي مناسب للنباتيين . يحتوي في تركيبته على أغذية غذائية متخصصة للأطفال الصغار ( 2 إلى 6 سنوات من العمر ) . بالتالي فإنه يلبي المتطلبات الغذائية للطفل .

يحتوي هذا المشروب الصحي للأطفال على عناصر غذائية مثل الكالسيوم وفيتامين (د) وفيتامين (ك) والبروتين  التي تعمل على دعم النمو الجسدي للطفل بالإضافة إلى الحديد وحمض الفوليك واليود لدعم نمو الدماغ الأمثل . كما يساعد مشروب جونيور هورليكس على تحسين المناعة بسبب محتواه من الفيتامينات ( ج ، هــ ، أ ) والزنك والسيلنيوم والنحاس .

7– مسحوق مشروب بيدياشور للصحة والتغذية لنمو الأطفال (Pediasure Health & Nutrition Drink Powder for Kids Growth  :

مسحوق مشروب بيدياشور للصحة والتغذية لنمو الأطفال

مسحوق مشروب بيدياشور للصحة والتغذية لنمو الأطفال

يقدم هذا المسحوق التغذية الكاملة والمتوازنة بنكهة الشوكولاتة المفضلة لدى الأطفال . يدعم مسحوق بيديا شور زيادة الوزن والطول . كما أنه يحسن من مناعة الجسم ويطور صحة المخ . فإنه مناسب لتغذية الأطفال من عمر سنتين فيما فوق .

Advertisements

يحتوي في تركيبته على 37 عنصراً غذائياً مثل الأرجنين وفيتامين (ك2 ) لدعم طول وقوة العظام . والزنك والسيلنيوم والنحاس وفيتامين ( أ ، ج ، هــ ) لتعزيز المناعة .

كما أنه يحتوي على المغذيات العصبية مثل حمض اللينوليك وحمض ألفا لينوليك والكولين والتورين والمغنسيوم والبيوتين . التي تدعم نمو المخ وتعزز القوة العقلية .

يعد مسحوق بيديا شور هو العلامة التجارية رقم 1 التي يصفها أطباؤء الأطفال في الهند . ويوجد بيديا شور +7 المصمم خصيصاً لتلبية احتياجات الأطفال فوق 7 سنوات في مرحلة النمو .

8– مشروب كادبوري بورنفيتا  5 ستار ماجيك هيلث (Bournvita Cadbury 5 Star Magic Health Drink ) :

مشروب كادبوري بورنفيتا  5 ستار ماجيك هيلث

مشروب كادبوري بورنفيتا  5 ستار ماجيك هيلث

هذا مشروب صحي سحري للأطفال من فئة الخمس نجوم من كادبوري بورنفيتا . وهو مصنوع من مواد نباتية ويأتي في شكل شوكولاتة . يحتوي على 8 عناصر مغذية للمناعة مثل فيتامين ( أ) وفيتامين (ب12 ) و فيتامين (ج) و (د) والزنك والحديد والنحاس والسيلنيوم .تعمل كل هذة العناصر الغذائية في دعم وظيفة الجهاز المناعي .

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على الفوسفور وهو اللبنة الأساسية لنمو العظام الطبيعي وفيتامين (د) للامتصاص الطبيعي للكاسيوم والفوسفور .

يحتوي هذا المشروب الصحي للأطفال أيضاً على البروتين للحفاظ على نمو كتلة العضلات وفيتامينات (ب12) و (ب2) التي تعزز من الوظيفة الطبيعية للجهاز العصبي . واليود والحديد للحفاظ على الوظائف الإدراكية الطبيعية .

يساعد حمض الفوليك وفيتامين (ب12) من هذا المنتج في تكوين الهيموجلوبين في الجسم والحفاظ على صحة المخ والجهاز العصبي . يحتوي على البروتينات والفيتامينات التي تساعد في بناء العضلات وترميمها .

9– مشروب كومبلان لتغذية الأطفال (Complan Nutrition and Health Drink for Kids ) :

مشروب كومبلان لتغذية الأطفال

مشروب كومبلان لتغذية الأطفال

يأتي هذا المشروب المغذي بنكهة الشوكولاتة الملكية . متوفر في صورة مسحوق وهو منتج نباتي نقي . يمكنك خلطه مع الحليب أو الماء . يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، هــ ، ج لدعم وظيفة المناعة . كما أنه يحتوي على 100 % بروتينات من الدرجة الأولى و 34 عنصراً مغذياً حيوياً مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكلوريد التي تساعد في الحفاظ على السوائل في الجسم ,

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على الكالسيوم لتعزيز صحة العظام والحديد للمساعدة في الحفاظ على القدرة على التحمل البدني . كما أنه غني بالفيتامينات المضادة للأكسدة ( هـــ ، ج ، أ ) التي تعزز من صحة الجسم .

10– مشروب نيوتريليت للأطفال بالفيتامينات والمعادن (NUTRILITE Kids Drink with Vitamins & Minerals) :

مشروب نيوتريليت للأطفال بالفيتامينات والمعادن

مشروب نيوتريليت للأطفال بالفيتامينات والمعادن

يتوفر هذا المشروب الصحي بنكهة الشوكولاتة مع الفيتامينات والمعادن الأساسية . يأتي في شكل مسحوق ويحتوي على الحليب .

يساعد الكالسيوم والفيتامينات والمعادن والبروتينات التي توجد في هذا المسحوق على تعزيز نمو الطفل بعظام وأسنان قوية . كما انها تحافظ على صحة الشعر والبشرة .

هذا المشروب الصحي للأطفال مفيد للأطفال الذين يكبرون والذين يتناولون الطعام صعب الإرضاء .يمكنك تقديمه لطفلك في أي وقت من اليوم مع الإفطار ، في المدرسة ، بعد اللعب ، وقت النوم . في أي وقت مع اتباع نظام غذائي متوازم وممارسة التمارين الرياضية .

طريقة التحضير :

  • أضف ملعقتين من المسحوق ( 25 جرام ) في كوب واخلطهم مع القليل من الحليب أو الماء .
  • قلب الخليط جيداً ، حتى تشكل عجينة ناعمة .
  • بعد ذلك ، أضف المزيد من الحليب أو الماء حسب الرغبة ورج الخليط بقوة في وعاء لكي تحصل على مشروب رغوي ومغذي .
  • يُمكنك إضافة مادة التحلية إذا رغبت في ذلك ، كما يمكنك استخدام الحليب الدافئ أو البارد حسب رغبتك .

11– مانا هيلث ميكس مشروب مغذي للأطفال (Manna Health Mix Multigrain Nutrition Drink for Kids ) :

مانا هيلث ميكس مشروب مغذي للأطفال

مانا هيلث ميكس مشروب مغذي للأطفال

هذا المشروب الصحي طبيعي 100 % . يحتوي على 14 مكوناً طبيعياً مثل المكسرات والحبوب والبقوليات . هو عبارة عن مزيج العصيدة نباتية 100 % متعددة الحبوب بدون أي مواد حافظة . كما أنه خالي من الألوان الاصطناعية أو السكر المضاف . فإنه مزيج هندي تقليدي من 14 نوعاً من الحبوب والبقوليات والمكسرات مما يجعله مناسب للإفطار .

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذة الوجبة المتوازنة على بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية والفيتامينات والألياف الغذائية .

يحافظ هذا المشروب الصحي على صحة الجهاز الهضمي ، ويعزز من قوة العظام والجهاز المناعي . كما أنه مثالي لكبار السن لأنه سهل الهضم ومفيد للغاية للسيدات الحوامل والأمهات المرضعات .

12– مشروب مالتوين للتغذية الصحية للاطفال (Maltwin Nutrition Health Drink for kids, Higher Protein ) :

مشروب مالتوين للتغذية الصحية للاطفال

مشروب مالتوين للتغذية الصحية للاطفال

هذا الشروب الغذائي الصحي للأطفال عبارة عن شعير مملح 100 % . يحتوي على نسبة عالية من البروتين والمغذيات المناعية النشطة لتحفيز النمو والمناعة .

يأتي بنكهة الشوكولاتة في صورة مسحوق . هذا المنتج نباتي 100 % مصنوع من مستخلص الشعير النقي من الشعير المملح طبيعياً بنسبة 100 % لتسهيل هضمه .

كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمغذيات مثل النحاس والسيلنيوم والزنك وفيتامين ( أ ، ب6 ، ب12 ، هـــ ، ج ) وحمض الفوليك .

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على نسبة منخفضة من السكر وغني بالألياف الغذائية . فهذا المشروب اللذيذ بنكهة الشوكولاتة سيحبه الأطفال بالتأكيد .

13–  مشروب هيمالايا كويستا للأطفال (Himalaya Quista Kidz Health Drink for Kids ) :

مشروب هيمالايا كويستا للأطفال

مشروب هيمالايا كويستا للأطفال

يأتي هذا المشروب المغذي بنكهة الشوكولاتة . يُستخدم هذا المنتج خصيصاً لدعم وظيفة الجهاز العصبي . فإنه يدعم النمو النشط ويساعد في تقوية الجهاز المناعي كما أنه يساعد في تحسين التعلم والذاكرة لدى الأطفال . حيث أنه يحتوي في تركيبته على المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة للطفل مثل توليسي ، اللوز ، الزنجبيل ، 100 % بروتين الحليب .

طريقة التحضير :

  • أضف من 1 -2 ملعقة من المسحوق إلى 200 مل ماء من الحليب البارد أو الفاتر .
  • قلب الخليط جيداً حتى يمتزج جيداً .
  • للأطفال من سن 5 -6 سنوات ، اضف ملعقة واحدة إلى كوب من الحليب وقدمه لطفلك مرتين في اليوم أو حسب تعليمات طبيب الأطفال .

14– مشروب بوست هيلث لتعزيز الطاقة (Boost Health, Energy And Sports Nutrition Drink ) :

مشروب بوست هيلث لتعزيز الطاقة

مشروب بوست هيلث لتعزيز الطاقة

يحتوي هذا المشروب على نكهة الشعير . هذا المنتج نباتي نقي يحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على القوة المثلى للعظام والعضلات .

هذا المشروب غني بالحديد وفيتامينات ( أ ، ب12 ، ب6 ، ج ) . فإنه مدعم ب 17 نوع من الفيتامينات والمعادن الأساسية .

كما أنه يحتوي على عناصر غذائية التي تساعد في الاستخدام الأمثل للأكسجين . حيث أثبتت الدراسات الإكلينيكية أن هذا المنتج يزيد من القدرة على التحمل بمقدار 3 أضعاف ( 3 مرات) . فإنه مصمم لتوفير طاقة غذائية حيث أنه يحتوي على 240 سعرة حرارية فنية بالمغذيات . كما أنه يوفر فيتامينات ب التي تساعد في تحويا الطعام إلى طاقة . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على 10 جرام بروتين عالي الجودة و 27 نوع من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامينات (ج ، د) والزنك والحديد والسيلنيوم وتعمل هذة العناصر الغذائية على دعم الجهاز المناعي .

هذا المشروب المغذي يساعد في بناء القدرة على التحمل . وزيادة النشاط ودعم قوة العضلات والعظام .

إذا كنت تريد تقديم لطفلك التغذية المثلى التي تساعده على النمو والتطور بشكل سليم . يمكنك تقديم له أي من هذة المشروبات المغذية لكن بعد استشارة طبيب الأطفال لكي يرشح لك النوع المناسب والجرعة المناسبة لطفلك .

Advertisements