ما هي استخدامات الاشواجندا لزيادة معدل الخصوبة

استخدامات الاشواجندا

استخدامات الاشواجندا عدية ولا حصر لها، حيث إنها تعد من الأعشاب غير المعروفة بشكل كبير على الرغم من فوائدها العديدة والتي يتم استخدامها في الطب البديل، لما لها من فوائد صحية عديدة، كما أنه يتم تصنيفها على أنها من فئة أعشاب الأدبتاجون التي تساهم في تخلص الجسم من التوتر، واستعادة الرشاقة وخسارة الوزن الزائد، وغيرها من الفوائد الصحية العديدة للجسم والرجال والنساء أيضا.

استخدامات الاشواجندا

تختلف طريقة استخدام الأشواجندا على حسب الغرض من استخدامها، وهذه الاستخدامات هي:

  • تعمل على تقليل مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم: وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالقلق والتوتر، مع الوضع في الاعتبار أنه يجب قبل استخدامها للتخلص من القلق والتوتر استشارة الطبيب ليقوم بتحديد الجرعة المناسبة لكل شخص، وعند تناول العقاقير الخاصة بالتوتر والاكتئاب ينصح بعدم تناولها في ذلك الوقت لعدم تعارضها مع الدواء، حيث إنه يمكنك تناولها بمقدار 125 مليجراما يوميا لمدة 3 أشهر لتساعد في تقليل مستوى هرمون الكورتيزول بنسبة 11% أو ما يزيد على ذلك، ومن الممكن أيضا تناولها بمقدار 50 مليجراما يوميا لمدة 3 شهور من أجل خفض القلق والتوتر وجعل الجسم أكثر استرخاء.
  • تقلل مستوى السكر في الدم: حيث إنه بمجرد تناولها تظهر تحسنا كبيرا على من يعانون من مرض السكر، لأنها تقلل نسبة الأنسولين والسكر في الدم وتعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويكون من خلال تناول 3 مليجرامات منها كل يوم وتقسم الجرعة على مدار اليوم، مع مراعاة الاستمرار في تناولها لفترة تصل إلى 3 شهور لتنظيم مستوى السكر في الدم، وضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام أي مكملات أو علاجات لمرضى السكر.
  • تقليل وعلاج التهابات الجسم: تساهم عشبة الأشواجندا في تقليل معدلات الإصابة بالتهابات الجسم والتهابات العظام والأعصاب أيضا بنسبة 30%، وتكمن طريقة استخدامه في تناول كمية مناسبة منها كل يوم بمقدار 250 مليجراما لمدة شهرين متتاليين.

تجربتي مع عشبة الاشواجندا

هناك تجارب عديدة لعشبة الأشواجندا للكثير من الأشخاص، ومنها يلي:

  • تقول سيدة: كنت أعاني من زيادة الوزن، وذهبت إلى لطبيب المختص ونصحني باستخدام عشبة الأشواجندا لما لها من فوائد كثيرة في إنقاص الوزن، وبالفعل قمت بشرائها واستخدامها وهناك كانت المفاجأة، لقد استطعت إنقاص وزني بشكل كبير، وقامت بغلق شهيتي مما جعلني أخسر الكثير من وزني وأصبحت أفضل بكثير عما قبل.
  • يقول شاب: كنت أعاني من النسيان باستمرار، وكنت قد قرأت عن استخدامات الاشواجندا المهمة لتقوية الذكرة، وقمت بشرائها وتجربتها وتناولها لمدة شهرين كل يوم على التوالي، وقد لاحظت الفرق الكبير ما بين قبل وبعد تناولي لها، مما ساعد على تحسين وتقوية الذاكرة لدى، وجعلني أقوم بالكثير من الوظائف الحركية والعقلية بصورة أفضل.

استخدامات الاشواجندا لزيادة معدل الخصوبة لدى الرجال

تعد الأشواجندا من الأعشاب الطبية الممتازة التي انتشر استخدامها منذ ما يزيد على 3000 سنة، ولها استخدامات صحية عديدة، وغنية بالكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل القلويدات الأسترويدية والفلافونويدات ومضادات الأكسدة.

وهي تعمل بمثابة منشط جنسي ممتاز وطبيعي للرجال، لما لها من تأثير كبير في تقليل التوتر النفسي، وزيادة تحفيز الهرمونات لزيادة الرغبة الجنسية لديهم.

Advertisements

كما أن هناك الكثير من التجارب والأبحاث التي تم إجراؤها على ما يزيد على 50 رجلا لمدة 3 أشهر متتالية، حيث إن هؤلاء الرجال قاموا بتناول 5 جرامات من عشبه الأشواجندا يوميا وعلى مدار اليوم، مما كان له أثر كبير في تحسين الحيوانات المنوية لديهم وإنتاج أكبر عدد منه وأيضا إنتاج الكثير من هرمونات الذكورة مثل الهرمون اللوتيني والتستوستيرون.

استخدامات الاشواجندا للنساء

تتنوع استخدامات الأشواجندا للنساء، وهيكالآتي:

  • تعمل على تحسين الحالة الجنسية: حيث إنها تؤدي إلى الشعور بمزاج وذهن صاف والراحة من الإجهاد العقلي، مما يزيد من تدفق الدم ويساعد في تقوية القدرة الجنسية، حيث إنها تعد منشطا جنسيا، ولها تأثير فعال في ضبط الخلل الوظيفي الجنسي لبعض السيدات، ومن الممكن أن تساعدهن في تحقيق نشوة العلاقة.
  • تساهم في علاج بعض الالتهابات المهبلية: حيث إنها تساعد بسكل كبير في الحد من الالتهابات المهبلية، لما لها من خصائص مضادة للميكروبات، وأيضا تقليل حدوث البكتيريا الخميرية.
  • تعمل على علاج الشعر: يعتبر القلق والتوتر الزائد من أهم اسباب سقوط الشعر الرئيسية، حيث إن عشبة الأشواجندا تعمل على تقليل التوتر والقلق بشكل كبير وتغذية بصيلات الشعر بمغذيات أساسية والتي تقوم بدورها بشكل كبير في تحسين الدورة الدموية وتقوية الشعر من جذوره مما يترتب عليه منع تقصفه وتساقطه، كما أن استخدام زيت الأشواجندا يعمل على علاج التهابات فروة الرأس والقشرة أيضا، بالإضافة إلى زيادة ضبط الميلاتونين الذي يمنع حدوث شيب الشعر في سن مبكرة.
  • يساهم في تنظيم معدلات السكر في الدم: تعتبر السيدات هن الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وذلك بسبب تكوينهن الفسيولوجي، لتسببه في حدوث اختلالات هرمونية، وأيضا الضغط النفسي مما ينتج عنه تقلب هرموني متصل بالحمل والدورة الشهرية وغير ذلك من الأمور النسائية الكثيرة، لذلك ينصح بتناول عشبة الأشواجندا من أجل الحد من جميع ما سبق.
  • يعمل على تقوية الرحم: حيث إنها تعمل على علاج بطانة الرحم، والحفاظ على مستويات الهرمون في الدم، بالإضافة إلى تقوية الأعضاء التناسلية الأنثوية، وزيادة نضوج البويضات وزيادة فرص الحمل أيضا.

استخدامات أخرى لعشبة الأشواجندا

هناك العديد من استخدامات الاشواجندا الكثيرة، وهي كما يلي:

  • تستخم في محاربة السرطان، لما تمتاز به من خصاص مضادة للسرطان، وتعد من الأعشاب المهدئة للأعصاب والمنومة الطبيعية.
  • تعمل على زيادة الكتلة العضلية وقوتها أيضا عند تناولها كمكمل غذائية، خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية.
  • تقلل مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول المرتفع.
  • لها تأثير كبير وفعال في محاربة العدوى الناجمة عن البكتيريا أو الفيروسات.
  • تزيد من تقوية الجهاز المناعي وزيادة كفاءة وظائف الجسم.
  • تحوي خصائص عديدة تجعلها مهمة جدا في مكافحة السرطان ومنع حدوثه عن طريق إبطاء نمو الأورام الخبيثة.
  • يوجد تأثير كبير وفعال لمكوناته الكثيرة والتي تقوم بتنظيم بعض الإشارات العصبية، وتساهم بشكل كبير في تنشيط عمل الدماغ وزيادة القدرة على الطاقة الذهنية والتركيز، كما أنه ينصح للأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة ليلا أو نهارا بالاعتماد عليها.
  • تساعد بشكل كبير في جعل الجسم يستفيد بصورة أفضل من الأكسجين، مما يساهم في تنشيط الوظائف الإدراكية والذاكرة.
  • من الممكن اللجوء لها في حالة المعاناة من الإجهاد المزمن بسبب ضعف عمل جهاز المناعة، ويمكن استخدامها في حالات نزلات البرد والإنفلونزا، لما تحتويه من نسبة كبيرة ومرتفعة من فيتامين سي.
  • تقوم بتنشيط البنكرياس وتساهم في تخفيف مشاكل خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون أيضا.

استخدامات الاشواجندا مختلفة، حيث إنها نبتة صغيرة الحجم ولها زهور صفراء، وتستخدم جذورها وأوراقها في الكثير من الاستخدامات الجمالية والصحية، وكانت تستخدم في الطب الهندي القديم من أجل علاج العديد من الأمراض، ولها استخدامات عديدة في زيادة الكتلة العضلية وتقوية الذاكرة وغير لك من الاستخدامات العديدة الأخرى.

Advertisements