15 طريقة تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية لا نغفلها

إن معرفة كيفية زيادة عدد الحيوانات المنوية يعد أمر مهم بالنسبة للرجال الذين يعانون من ضعف الخصوبة أو عدم القدرة على الإنجاب. واليوم في هذه المقالة سنوضح لكم كل ما يخص الحيوانات المنوية ومدى تأثير العدد على خصوبة الرجل

عدد الحيوانات المنوية

يقصد به عدد الحيوانات المنوية التي تخرج أثناء القذف للرجل. و الذي يعد قياس لخصوبة الرجل. عندما يحاول زوجان الحصول على طفل، فإن العقم الذكوري هو المتهم في حوالي 30% من الحالات، و هذا يعني أن ملايين الرجال يعانون من نقص الحيوانات المنوية. لحسن الحظ، يمكن أن تزيد عدد الحيوانات المنوية بسهولة، و ذلك بالرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت. لذلك ينصح بالتشاور مع طبيب حول هذه المشكلة.

طريق ونصائح تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية

تشمل أفضل الطرق لزيادة عدد الحيوانات المنوية الحصول على ما يكفي من الفيتامينات، فقدان الوزن، تناول الأوشواجاندا و جذور الماكا، تجنب منتجات الصويا، و زيادة الأطعمة الغنية المضادة للأكسدة، و غيرها.

1-ممارسة الرياضة

القيام بالنشاط البدني في حياتك هو أمر بالغ الأهمية لصحتك الإنجابية و لإنتاج الحيوانات المنوية. ممارسة التمارين الرياضية تساعد في إطلاق الناقلات العصبية و تحسن التوازن الهرموني، و هذا يجعل الرجل أكثر خصوبة.

2-زيادة الفيتامينات

من المعروف أيضاً أن بعض الفيتامينات و المعادن تدخل في إنتاج الحيوانات المنوية، بما في ذلك فيتامين “دي و سي”، الزنك، و حمض الفوليك. يمكنك ضبط نظامك الغذائي ليشمل المزيد من الفيتامينات و المعادن، أو تناول المكملات الغذائية بإنتظام.

Advertisements

3-تخفيف التوتر

قد تؤدي مستويات الإجهاد العالية إلى ضعف مستويات الهرمون في جسمك و قدرته على إنتاج الحيوانات المنوية، و ذلك بسبب الالتهاب المزمن. ممارسة تمارين التأمل و غيرها من تمارين تخفيف التوتر يمكن أن تعزز إنتاج الحيوانات المنوية و تجعلك أكثر خصوبة.

4-اشواجاندا

تم الإشادة بالأشواجاندا كعلاج طبيعي في الطب الهندي القديم للرجال الذين يرغبون في زيادة عدد الحيوانات المنوية و زيادة الخصوبة. يمكن أن تتناوله في شكل مكملات أو كصبغة، و هذا يتوقف على الأشكال المتوفرة في البلد الذي تعيش فيه.

5-جذور الماكا

تساعد جذور الماكا في زيادة عدد الحيوانات المنوية و أيضاً تحسن من حركة الحيوانات المنوية و الصحة الجنسية الشاملة، مما يجعلها الخيار الأمثل للرجال الذين يرغبون في تحسين قدراتهم الجنسية.

6-التدخين

التدخين هو أحد أسوأ العادات التي يمارسها الإنسان و التي تؤثر على عدد الحيوانات المنوية. يمكن أن يزيد التدخين من مستويات المواد المسببة للسرطان و الجزيئات الحرة في الجسم، مما يضر بالحيوانات المنوية.

7-الكحول

ليس من المستغرب أنه مع تزايد شرب الكحول، فإن عدد الحيوانات المنوية شهدت انخفاض ثابت. الشرب المعتدل إلى الثقيل كل أسبوع قد يؤثر تأثير كبير على الخصوبة، لذلك اشرب الكحول و لكن لا تكثر منه.

8-مكملات الحلبة

و قد أظهرت الدراسات على تحليل الحيوانات المنوية زيادة ملحوظة في العدد و الحركة و ذلك بعد تناول مكملات الحلبة بانتظام.

9-الملابس الواسعة

يمكن أن تزيد الملابس الضيقة من درجة الحرارة و الضغط على الغدد التناسلية، مما يجعلها غير مناسبة أو قادرة على إنتاج الحيوانات المنوية السليمة و المتحركة.

10-الملوثات البيئية

هناك العديد من الملوثات و السموم البيئية التي يمكن أن تقلل من عدد الحيوانات المنوية، لذلك عليك أن تقلل من عدد مرات تعرضك لهذه المواد الخطرة.

11-منتجات الصويا

يمكن أن تحتوي العديد من منتجات الصويا على مركبات تشبه هرمون الاستروجين يمكن أن تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون و تضعف قدرة الجسم على إنتاج الحيوانات المنوية التي يحتاجها.

12-تناول الدهون

السمنة و ضعف صحة القلب يمكن أن يسهمان في قلة عدد الحيوانات المنوية، لذلك تأكد من أنك تتناول الدهون الصحية باعتدال، و أن تفعل ما بوسعك لتخفض وزنك.

13-مضادات الأكسدة

تحمي مضادات الأكسدة أعضاء و خلايا الجسم من الالتهابات المزمنة و الإجهاد التأكسدي، لذلك تأكد من تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفواكه و الخضروات الورقية، و المكسرات، و البقوليات و الشاي.

14-أسلوب حياة صحي

يجب أن تحافظ دائماً على أسلوب حياة صحي بشكل عام في حياتك. و ذلك بالجمع بين النشاط البدني و عادات الأكل الجيدة و تجنب عادات أسلوب الحياة السلبية. مع الحفاظ على أسلوب حياة صحي، فإن هذا سيساعد بقوة في زيادة عدد الحيوانات المنوية.

15-تحقق من الدراجة الخاصة بك

إذا كان مقعد الدراجة الخاص بك يسبب لك أي اضطراب أو ألم بشكل منتظم أثناء ركوبك، فقد يكون هذا علامة على أنك تدمر الغدد التناسلية الخاصة بك، مما سيؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية. لذلك من الأفضل أن تحصل على مقعد مبطن جيداً لتجنب ذلك.

كيف تزيد من عدد الحيوانات المنوية مع الغذاء ؟

هناك أيضاً عدد من الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي و التي يعرف عنها أنها تزيد من عدد الحيوانات المنوية، و هي مثل سمك السلمون البري، فيتامين دي، الثوم، الجينسينج، الموز، المكسرات و البذور المخمرة، و غيرها مثل:

  • عين الجمل.
  • القمح و الحبوب الكاملة.
  • سمك السلمون البري.
  • سمك القد.
  • الحدوق.
  • سمك المحار.
  • البروكلي
  • الشوكولاتة الداكنة.
  • الجينسينج.
  • الخضار الورقي.
  • الكركم.
  • نبات الهليون.
  • منتجات الألبان.
  • الفواكه الحمضية.
  • الموز.
  • الأغذية الغنية بفيتامين دي.

Advertisements