مشروبات تنزل الدورة ١٥ مشروب يمكنك الاعتماد عليه

مشروبات تنزل الدورة
Advertisements

مشروبات تنزل الدورة يوجد الكثير منها، حيث إن الكثير من السيدات يعانين من حدوث تأخر في الدورة الشهرية لديهن، أو قد يرغبن في تقديم موعدها لأسباب محددة، مما يجعلهن يتجهن إلى تناول مشروبات من أجل تنزيلها، حيث إنه على الرغم من وجود الكثير من الأدوية والأقراص التي يمكن تناولها من أجل إنزال الدورة الشهرية وتسريع نزولها إلا أنه من الممكن أن ينتج عنها حدوث تغيير في إفراز بعض هرمونات الجسم، لذلك تحديدًا يلجأ الكثير من السيدات إلى اتباع طرق طبيعية من أجل إنزال الدورة، والتي تعتبر أهمها المشروبات، ومنها مشروبات باردة ومشروبات أخرى ساحنة.

مشروبات تنزل الدورة

توجد مشروبات كثيرة تعمل على سرعة إنزال الدورة الشهرية، وهي كما يلي:

  • مشروب القرفة: تعتبر القرفة من أهم المشروبات التي تتناولها الكثير من السيدات والفتيات من أجل إنزال الدورة الشهرية، بالإضافة إلى بعض المشروبات الأخرى العشبية، وذلك لأنها تعمل على تقليل أعراض ما قبل الحيض والمصاحبة له.
  • الأناناس: يعد الأناناس غنيًا بمادة البروملين وهي أنزيم من المعتقد أنه يؤثر على هرمون الإستروجين والهرمونات الأخرى الجنسية في أجسام الفتيات والسيدات، ويعمل إنزيم البروملين على تقليل الالتهاب مما يشير إلى علاج بعض الأسباب التي تكمن خلف تأخر الدورة لشهرية ويتسبب في نزولها.
  • المشروبات المحتوية على فيتامين ج: تعتبر تلك المشروبات من أهم المشروبات التي يتم تناولها لتنزيل الدورة الشهرية، وتستخدمها الكثير من الفتيات والسيدات بسبب الآثار المحتلمة لفيتامين ج على مستويات هرموني الإستروحين والبروجسترون اللذين يعتبران مسؤولين عن الدورة الشهرية.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من العلاجات القديمة التقليدية لتي تعمل على سرعة إنزال الدورة الشهرية، ومن المعتقد أنه يساهم في زيادة تقلصات الرحم، والذي يساعد في تنزيل الدورة الشهرية، ويكون استخدامه من خلال غلي قطعة منه مع ماء لمدة تتراوح ما بين خمس إلى 7 دقائق، ومن ثم يتم شربه.
  • عصير الصبار: يساهم عصير الصبار بشكل كبير في تنظيم الدورة الشهرية وإنزالها، لأنه يعمل على اتزان الهرمونات، بالإضافة إلى علاج اضطرابات الدورة الشهرية، لذا فإنه يعتبر عصيرًا من أشهر العصائر التي يمكنك تناولها لتنزيل الدورة.

اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم

هناك الكثير من مشروبات تنزل الدورة التي يمكن أن تنزل الدورة الشهرية في نفس اليوم، وهي كما يلي:

  • الكركم: يؤثر الكركم على مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين، وهما الهرمونان اللذين يساعدان في تنظيم الدورة الشهرية، ويكون من خلال إضافته إلى الحليب أو الماء، وذلك من أجل الحصول على المشروب الذهبي.
  • دونج كواي: وهي عبارة عن عشبة صينية تم استخدامها منذ القدم، ويعتقد أنها تعمل على سرعة إنزال الدورة الشهرية في نفس اليوم، كما أنها تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الحوض، وتزيد من تحفيز عضلات الرحم الذي يشجعها على التقلص لإنزال الدورة الشهرية، ومن الممكن شرب مزيج من مسحوق تلك العشبة مع الماء على أن يكون ذلك باستشارة الطبيب.
  • البابايا: إنه يعتقد أن مشروب البابايا غير الناضجة قد يساهم في إنزال الدورة الشهرية، وذلك عن طريق زيادة تقلصات الرحم، لكنه من غير الآمن تناولها في حالة وجود شكوك من وجود حمل.
  • شاي النمام البري: يساهم شاي النمام البري في إنزال الدورة الشهرية في نفس اليوم، ويسمى أيضًا بالنعناع الطويل الأوراق، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدورة الشهرية والتقليل من الآلام المصاحبة لها.
  • القهوة: تعتبر القهوة من أسرع المشروبات المستخدمة في تنزيل الدورة، وذلك لاحتوائها على الكافيين الذي يحفز إنتاج هرمومن الإستروجين مع زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض مما يساهم في إنزال الدورة الشهرية بسرعة، وينصح بتناولها قبل الدورة الشهرية وليس خلالها، لأن شربها قد يؤدي إلى زيادة التقلصات التي تصاحب الدورة الشهرية.
مشروبات تنزل الدورة

مشروبات تنزل الدورة

مشروبات أعشاب تنزل الدورة المحتبسة

هناك الكثير من مشروبات الأعشاب و مشروبات تنزل الدورة التي يمكنها أن تساعدك في تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة، وهذه الأعشاب هي:

  • البقدونس: يعد البقدونس من أهم النباتات الطبيعية والمهمة لتنظيف الجسم، خاصة الرحم، لما يحتويه من كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد الغذائية، لأنه يساهم في تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة وتسريع قدومها في حالة تأخرها، ويكون استخدامه من خلال شرب عصير البقدونس المكون من ماء وبقدونس ومن ثم مزجهما في الخلاط كل صباح، أو من خلال شرب مغلي البقدونس.
  • الكمون: للكمون فوائد كثيرة ومذهلة، وأكثر تلك الفوائد المعروفة قدرته الكبيرة على السيطرة على الغازات والنفخة وتسريع التخلص منها، بالإضافة إلى أنه يعتبر مفيدًا في سرعة قدوم الدورة الشهرية، وتكمن طريقة تحضيره في شرب منقوعه الدافئ من أجل الحصول على الفوائد المطلوبة، ويكون من خلال إضافة ملعقتين من بذور الكمون لكوب ماء ساخن، ومن ثم تركه لمدة ليلة كاملة، ومن بعدها يتم شربه في الصباح.
  • شاي الكركم: لشاي الكركم تأثير على هرموني البروجسترون والإستروجين، مما يجعله يزيد من نزول الدورة الشهرية.
  • شاي الشمر: يعمل شاي الشمر على زيادة تحفيز نزول دم الدورة الشهرية، حيث إن الشمر يلعب دورًا كبيرًا في تقليل حالة عسر الطمث، لذلك ينصح النساء اللاتي يرغبن في تناول الأعشاب بشربهن شاي الشمر.
  • شاي الميرمية: يعمل شرب شاي الميرمية على تنظيم الدورة الشهرية لدى لنساء ممن يعانين من انقطاعها، بالإضافة إلى أن له تأثيرًا كبيرًا في تقليل الآلام التي يعاني منها الفتيات والسيدات في تلك الفترة، مما يقلل من تقلصات الدورة الشهرية.

طرق تنزيل الدورة

يمكنك تناول الكثير من مشروبات تنزل الدورة خاصة إن كانت محتبسة، وهي كما يلي:

  • شرب مشروب يحتوي على القليل من الألوفيرا الممزوجة بماء دافئ مع القليل من العسل بصورة منتظمة.
  • تناول مغلي التين المجفف بصورة منتظمة.
  • تناول عصر الجرجير الذي يعمل على تنظيم الدورة الشهرية ويكون من خلال استخدامه كل يوم بعد أن تتم تحليته.
  • شرب مشروب اليانسون الذي يعتبر من المشروبات الطبيعية المهمة التي تعمل على إرخاء عضلات الرحم وتنزيل الدورة الشهرية بسرعة.
  • تناول عصير الجزر يعمل على تنظيف الرحم ونزول الدورة الشهرية أيضًا، ويمكنك شربه لتخفيف آلام الدورة الشهرية أيضًا، لما له من فاعلية كبيرة في ذلك.

تجربتي مع تنزيل الدورة قبل موعدها

توجد تجارب عديدة للكثير من الفتيات والسيدات من أجل تنزيل الدورة الشهرية قبل موعدها، ومنها ما يلي:

  • تقول سيدة: كنت أرغب في إنزال الدورة الشهرية قبل ميعادها، وقمت بتجربة لكثير من الأشياء لكن دون جدوى، وهذا الشيء سبب لي ضيقًا وحزنًا كبيرًا، إلى أن قرأت عن مشروبات تنزل الدورة الشهرية قبل موعدها بالتفصيل، وقمت بتجربة عصير البابايا الرائع، واستمريت على تناوله لفترة طويلة، وهنا لاحظت الفرق الكبير، لقد أصبحت الدورة الشهرية لدي تنزل قبل ميعادها.
  • تقول فتاة: أردت نزول الدورة الشهرية قبل ميعادها، وقمت بتجربة الكثير من الأشياء والأدوية لكن دون فائدة، مما جعل حالتي النفسية سيئة جدًا، إلى أن نصحتني صديقتي بتجربة مشروبات تنزل الدورة فقمت بشرب الحلبة، وتجربتها لفترة وبعدها لاحظت وجود تطور كبير، وعدم تأخر الدورة الشهرية لدي ونزولها قبل موعدها، إنني أنصح الفتيات ممن يريدن إنزال الدورة الشهرية قبل ميعادها بتناولها.

قومي بمشاركتنا تجاربك عن مشروبات تنزل الدورة ثم اتركي لنا تعليقًا في الأسفل من أجل الاستفسار عن كل الأسباب المرتبطة بمشروبات تنزل الدورة.

Advertisements