زراعة الأناناس في المنزل خطوات بالصور كاملة

زراعة الأناناس

زراعة الأناناس بكل سهولة بنفسك في المنزل خطوات بالصور منا لا يحب نبات الأناناس. نحن نستخدمه فى أمور عديدة فى التحلية و كعصير أو فى تزيين المخبوزات. أو من الممكن استخدامه أيضا فى بعد الأكلات ذات الجودة العالية، والطبع لا ننسى أنك يمكن أن تأكله كفاكهة دون أي إضافات. فكرة أن تقوم بإنتاج نبات الأناناس بنفسك فى المنزل أمر مبهج وممتع ومثير للغاية. وصدقني الأمر سهل للغاية.

لزراعة نبات الأناناس ، كل ما تحتاج إليه هو أناناس طازج. اختر واحدة في متجر البقالة في المرة القادمة التي تتواجد فيها هناك ، ثم افصل الأوراق عن الفاكهة وانقع القاعدة في الماء. في غضون أسابيع قليلة ، ستنبت الجذور ، ويمكنك زراعة نبات الأناناس في حاوية والاستمتاع به لفترة طويلة قادمة. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول زراعة الأناناس الخاص بك.

الحصول على نبة الأناناس المناسبة في زراعة الأناناس  

1.اختيار الأناناس الطازج:  ابحث عن واحدة بأوراق خضراء صلبة لم تتحول إلى اللون الأصفر أو البني. يجب أن يكون لون جلد الثمرة ذهبيًا وثابتًا على طول الثمرة. شم رائحة الأناناس لترى ما إذا كانت ناضجة: يجب أن تنبعث منها رائحة حلوة ومبهرة تشير إلى أنك قد اخترتها في الوقت المناسب لبدء نبتة أناناس جديدة. تأكد من أن الأناناس ناضج. يجب أن تكون ناضجة من أجل إنتاج أناناس آخر قوي وصحي.

تحقق للتأكد من أن الأناناس ليس ناضجًا جدًا عن طريق سحب القليل من الأوراق. إذا سحبوا بسهولة فورًا ، يصبح الأناناس ناضجًا جدًا في الغرس. كن لطيفا ولا تستخدم العنف والقوة فى سحب الأوراق. تأكد من أن الأناناس لا يحتوي على حشرات عن طريقة البحث حول قاعدة الأوراق. أنها تبدو وكأنها بقع سوداء رمادية.

 زراعة الأناناس

زراعة الأناناس

Advertisements

2.تحريف الأوراق قبالة الجزء العلوي من الأناناس : أمسك جسم الأناناس بيد واحدة واستخدم اليد الأخرى للامساك بعنق منطقة الأوراق في القاعدة وتحريكها على شكل دائرة. تضمن هذه الطريقة بقاء قاعدة الأوراق سليمة. سيتم استخلاص كمية قليلة من الفاكهة مع عنق الورق ، والتي لا تحتاجها ويمكنك ازالتها بلطف حتى ينمو النبات.

  • إذا كنت تواجه مشكلة في التواء الجزء العلوي يمكنك تقطيع الجزء العلوي من الأناناس. ولا تنس قطع الفاكهة الزائدة حول الجذر.
  • تأكد من بقاء القاعدة، وهي طرف المنطقة التي تتجمع فيها الأوراق معًا ،. سوف تنبت جذور جديدة من هذه القاعدة، وبدونها لن ينمو النبات.
 زراعة الأناناس

زراعة الأناناس

3.إزالة بعض الأوراق السفلية لإظهار الساق : هذا يساعد الجذور على الإنبات بمجرد زرعها. مع  قطع وإزالة أي فاكهة متبقية دون إتلاف الساق.

4.اقلبها رأسًا على عقب واتركها تجف لمدة أسبوع : سوف تجف الندوب التي قمت فيها بقطع الأوراق وإزالتها ، وهو أمر ضروري قبل اتخاذ الخطوة التالية.

تحضير تاج الأناناس للإنبات

1.ملء كوب كبير بالماء : يجب أن يكون فم الزجاج كبيرًا بما يكفي لملاءمة تاج الأناناس بداخله ، ولكنه صغير بما فيه الكفاية بحيث يمكنك دعمه لمنع تاج الاناناس من السقوط و الغمر تمامًا.

زراعة الأناناس

زراعة الأناناس

2. ضع بعض المسواك في تاج الأناناس لتثبيتها على الحافة: ضعهم عبر بعضهم البعض بالقرب من قمة الساق. ادفعها بعيدًا بدرجة كافية حتى يظلوا في مكانهم. هذه المسواك تستخدم لتعليق تاج الأناناس في كوب من الماء.

3.ضع التاج في الماء : يجب أن تستقر عيدان المسواك على حافة الزجاج. يجب غمر الساق في الماء ، ويجب أن تخرج الأوراق من الأعلى بعيدا عن الماء.

4.ضع النبتة في نافذة مشمسة وانتظر حتى تنبت الجذور. يجب أن تستغرق الجذور البيضاء عدة أيام أو ما يصل إلى بضعة أسابيع حتى تبدأ في النمو.

زراعة الأناناس

زراعة الأناناس

يجب الحفاظ على النبات بعيدا عن درجات الحرارة الحارقة. لا تدعها تصبح ساخنة جدًا أو باردة جدًا. وأيضا التزم بتغيير الماء كل بضعة أيام لمنع نمو العفن.

زرع الأناناس ” التاج”

1 تحضير وعاء من التربة

ملء وعاء 6 بوصة مع تربة الحديقة الخفيفة التي تحتوي على مزيج 30 ٪ من المواد العضوية. هذا يحتوي على المزيج الصحيح من العناصر الغذائية لنبات الأناناس.

2. زرع تاج الأناناس في وعاء

يمكنك زرع التاج عندما تصبح الجذور بطول بضع بوصات. انتظر فترة طويلة بما فيه الكفاية لتتجذر في التربة. إذا زرعت التاج في وقت مبكر جدًا ، فلن ينجح الأمر جيدًا. أثناء زراعته ، تأكد من أن قاعدة أي أوراق متبقية أعلى من مستوى التربة. اضغط على التربة بحزم حول قاعدة التاج دون ترك أي تربة على الأوراق.

3. الحفاظ على النباتات رطبة ودافئة

يحتاج الاناناس إلى بيئة مشمسة ودافئة ورطبة حيث لا تنخفض درجات الحرارة في الليل عن 65 درجة فهرنهايت (18 درجة مئوية). إذا كانت الظروف جافة ، حاول رش النبات بالماء  بانتظام.

يمكنك إبقاء الوعاء في الخارج إذا كنت تعيش في مناخ دافئ. إذا كنت تعيش الشتاء البارد ، فضعها في الداخل خلال فصل الشتاء واحتفظ بها بالقرب من  نافذة مشمسة. من المهم أن يحصل النبات على الكثير من أشعة الشمس على مدار السنة.

للمساعدة في عملية التأصيل ، يمكنك أن تضع  كيسًا بلاستيكيًا شفافًا أعلى وعاء الزراعة. هذا سيخلق تأثير الصوبة الزراعية.

4. إعطاء النبات الغذاء والماء

سقي التربة بخفة مرة واحدة في الأسبوع. قم بتسميد النبات بأسمدة مرتين في الشهر خلال فصل الصيف.

5 ابحث عن الزهور

قد يستغرق الأمر وقت طويل ، ولكن في النهاية يجب أن يظهر مخروط أحمر من وسط الأوراق ، متبوعًا بالزهور الزرقاء ثم الفاكهة في النهاية. يستغرق حوالي ستة أشهر حتى تنمو الفاكهة بالكامل. سينمو الأناناس من الزهرة ، فوق الأرض ، في وسط النبات.

يمكن بعد ذلك إعادة إنتاج الأناناس عن طريق تكرار نفس العملية من ثمرتك الذي قمت بانتاجها. الأمر ممتع بعيدا عن أنه موفرا أم لا من الممكن فى خلال سنة واحدة من شرائك الاناناس أن تعرف كمية استهلاكك له . واستغلال ما تشتريه فى إنتاج محصول العام القادم.

قم بزراعة الأناناس وشاركنا تجربتك لنستفيد جميعًا.

Advertisements
Advertisements