15 علامة تدل على خيانة الزوج بشكل قوي

علامة تدل على خيانة الزوج

علامة تدل على خيانة الزوج وتغير مشاعره، تعتبر خيانة الزوج من أصعب التجارب التي يمكن أن تواجهها الزوجة في حياتها الزوجية، فهي تهدم أسس الثقة بين الزوجين وتؤدي إلى كسر الروابط العاطفية التي تكونت على مدى فترة طويلة من الزمن.

ويوجد أكثر من علامة تدل على خيانة الزوج بوضوح مثل الكذب أو التجاهل أو تغير الطباع والأنماط الشخصية، لذلك كوني حذرة عند حودث أي تغير يطرأ على شخصية زوجك بشكل مفاجئ.

ولنبدأ رحلتنا في استكشاف هذا الموضوع المهم والحساس من أجل التعرف على أشهر علامة تدل على خيانة الزوج وكيفية التعامل معه.

15 علامة تدل على خيانة الزوج

1- يشكو أكثر ويجامل أقل

يبدأ بمدحك وتقديم عبارات الإعجاب بكِ ولكن بشكل أقل من المعتاد فيبدأ في عدم ملاظة اهتمامك بنفسك أو وينتك الخاصة ومع مرور الوقت قد يتوقف عن إبداء إعجابه بأبسط الأمور الخاصة بكِ.

كما أنه يبدأ في الشكوى والتذمر من كل تصرفاتك مهما كانت بسيطة حتى وإن لم تكن تزعجه من قبل، ويكون ذلك بشكل مفاجئ وغير متوقع ومتكرر بشكل مستمر وأكثر من العادة.

Advertisements

2- تجنب القيام بالعلاقة الحميمة

في حالة خيانة الزوج فإنها ينفر من زوجته ويرفض ممارسة العلاقة الزوجية وذلك بسبب تعلقه بسيدة أخرى، فإذا لاحظتِ تغيير في رغبته الجنسية وقلة رغبته فيها فإنها قد تكون علامة تدل على خيانة الزوج بشكل واضح.

علامة تدل على خيانة الزوج

علامة تدل على خيانة الزوج

3- خصوصية الهاتف والتوتر عند رنينه

الخصوصية بالفعل موجودة عند كل شخص وحتى بين الأزواج خاصةً فيما يتعلق بالأجهزة الإلكترونية، وبعض الأزواج لا يضعون حدودًا بينهم ويتشاركون حتى الهواتف الشخصية، ولكن قد يحدث تغيرات مفاجئة تدل على خيانة الزوج وإخفاء أمر ما.

فعندما يحرص الزوج على إخفاء هاتفه أو إبعاده عنكِ طيلة الوقت، وعندما يتوتر أو يتغير شكله بمجرد أن يرن الهاتف، وأيضًا عندما يقوم دائمًا بحذف سجلات المكالمات والرسائل، وكذلك قد يذهب للخارج من أجل تلقي المكالمات، كل ذلك وأكثر من علامات خيانة الزوج.

4- يتحدث عنها باستمرار إذا كانت قريبة منه

فمثلًا إذا كانت زميلته في العمل أو إحدى قريباته أو صديقة جديدة تعرف إليها فإنه لا يتوقف عن الحديث عنها، بل يذكر اسمها عدة مرات كما يسرد المواقف الخاصة بها خلال يومه.

فإذا حدث هذا من زوجك فاعلمي أنه يهتم لأمر تلك الفتاة التي يتحدث عنها وحاولي معرفة سبب اهتمامه بها حتى تجدين حلًا للمشكلة وتفادي أي إيذاء.

5- الخروج مع أصدقاء جدد

عندما تجدين زوجك قد تعرف إلى أصدقاء جدد فإن الأمر يبدو طبيعيًا فربما يكون شكل اجتماعي يحب تكوين الصداقات، ولكن إذا زاد الأمر وأصبح مبالغًا فيه إلى حد ملحوظ فإنه قد يؤدي إلى الشك.

فإذا كان زوجك يخرج مع أصدقاء جدد بشكل مستمر ولا يتوقف عن الحديث معهم أو عنهم فإنه قد يوجد فتاة من بينهم أو تعرفهم ويحاول أن يتقرب إليها، لذلك كوني حذرة واعرفي أصدقاء زوجك وحاولي أن تكوني معه كلما أمكن الأمر.

علامة تدل على خيانة الزوج

علامة تدل على خيانة الزوج

6- يغضب بشكل مستمر أثناء تواجده في المنزل

في حالة خيانة الزوج فإنه يصبح دائم الغضب والعصبية أثناء تواجده معك في المنزل، بل يرغب دائمًا في الخروج وقضاء الوقت بعيدًا عنكِ، ويصرخ عليكِ لأبسط الأسباب فقط لافتعال أي مشكلة تكون سببًا للخروج.

وعلى الرغم من عصبيته وغضبه إلا أنه يكون في أفضل حال عند الحديث مع الآخرين مثل أصدقائه أو أقاربه أو زملاء عمله، لذلك فإن غضبه المستمر معكِ دون سبب قد يكون دليل واضح للخيانة.

7- تغير مواعيد العمل بشكل مفاجئ وغير منتظم

إن أشهر علامة تدل على خيانة الزوج هي التغيرات المفاجئة التي تحدث في مواعيد ونظام العمل، حيث يبدأ في العمل طيلة الليل ولا يعود إلا في وقت متأخر جدًا.

أو أنه يتأخر بعد مواعيد انتهاء عمله الأساسية معللًا أنه لديه الكثير من العمل لإنهائه اليوم، أو قد يضطر فجأة للسفر دون مقدمات أو أسباب واضحة للعمل، كل هذه الأمور تدل على وجود شخص آخر في حياة زوجك يشغل وقته.

8- عدم توضيح الأمور

فمثلًا لا يفسر بعض المواقف التي تحدث بينكما مثل عدم رده على الهاتف بشكل غير معتاد، أو تحدثه مع أصدقائه بشكل غامض أو مختصر، أو عودته المتأخرة إلى المنزل دون سبب واضح، وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى تفسير لكنه يظل صامتًا.

اقرأ أيضًا كيفية التعامل مع الخيانة الزوجية ؟ 14 خطوة هامة لك

علامة تدل على خيانة الزوج

علامة تدل على خيانة الزوج

9- استمرار السفر للعمل

عندما يبدأ الزوج في الخيانة فإنه يرغب في قضاء معظم الوقت بعيدًا عنكِ لذلك فإنه يفتعل رحلات أو سفر وهمي بهدف العمل ولكنه لا يذهب للعمل بل لقضاء الوقت بعيدًا عن المنزل.

لذلك حاولي أن تعرفي أين يذهب وأين سوف يقيم واسألي إذا كان بإمكانه اصطحابك ومن خلال ردة فعله أو تعبيرات وجهه يمكنك التحقق من مدى صدقه.

10- العناية الزائدة بمظهره

إذا كان زوجك يهتم بنفسه ومظهره بشكل معتدل فهذا طبيعي، بينما إذا بدأ فجأة العناية بمظهره الخارجي دون مشاركة ذلك معك، فإن هناك ما يشغله ولا يريد مشاركتك إياه وهي علامة تدل على خيانة الزوج بقوة فاحذري منها.

11- نسيان المناسبات الشخصية

إن الرجل في الغالب لا يتذكر المناسبات الشخصية والأعياد فالرجل بطبيعته لا يهتم بأدق التفاصيل على عكس المرأة، ولكن معظم الرجال يتذكرون التواريخ المهمة والمناسبات مع زوجاتهم.

Advertisements

وفي حالة كان زوجك ممن يحتفلون معكِ بالمناسبات الخاصة ثم فجأة بدأ ينسى تلك المناسبات بشكل ملحوظ فإن هناك ما يشغل باله خاصةً إذا لم يبدِ أي اعتذار أو ندم عن نسيانه.

علامة تدل على خيانة الزوج

علامة تدل على خيانة الزوج

12- توتره المبالغ فيه عند مواجهته

عند مواجهة الزوج بالخيانة فإنه قد يمنحك علامة تدل على خيانة الزوج بشكل واضح حيث إن توتر الزوج وعصبيته المبالغة عند مواجهته بأفكارك واحساسك بالخيانة تجاهه قد تكون دليل قوي على خيانته.

13- تغير طريقة كلامه

كذلك فإن تغير طريقة ونبرة صوت الزوج تكون علامة تدل على خيانة الزوج بشكل قوي، وذلك إما تتغير بالعصبية والصوت العالي دون سبب، أو تتغير إلى الارتباك والتهتهة وعدم القدرة على الكلام حتى في أبسط المواضيع.

14- تغير وضع الجسد بشكل تلقائي

عندما يخون الزوج زوجته فإنه تلقائيًا يعدل من وضع جسده في حضور زوجته لأن العقل ينبه الجسد لذلك لأنه يدرك حقيقة أنه يقوم بشئ خاطئ تجاه الزوجة فيرتبك بمجرد وجودها.

15- الروائح الغريبة

إن الزوج عندما يبدأ بالخيانة فإنه تفوح منه روائح مختلفة وجديدة لم تتعرضي إليها من قبل خاصةً العطور النسائية ومستحضرات التجميل مما يدل على قربه والتصاقه بنساء غيرك.

علامة تدل على خيانة الزوج

علامة تدل على خيانة الزوج

اقرأ أيضًا علامات الخيانة تقول لك إنه يخونك

في النهاية يجب أن تكوني حذرة وأن تلاحظي أي علامة تدل على خيانة الزوج تظهر على شريك حياتك، حيث إن الثقة هي أساس العلاقة بينكما ولا بد من بدء الحوار بمجرد ظهور أي علامة تدل على خيانة الزوج بشكل واضح.

فلا تتجاهلين مشاعرك لأن كل إنسان يستحق الحب والاحترام في علاقته الزوجية لذا فإن اتخاذ القرار السليم بشكل صحيح وفي الوقت المناسب يساعد في تحسين الوضع والعلاقة بينكما.

Advertisements