علامات خيانة الزوج أشهر ٩ علامات

هل زوجك  أصبح بعيد عنك؟ هل يعملحتي وقت متأخر بشكل منتظم؟ هل خرج من المنزل بدون سبب واضح؟ قد ينتابك شعور أن زوجك يخونك و في كل مرة تحدث مواجهة ، ينكر دائماً الأتهامات الموجهة له ومع ذلك كل الشكوك تؤكد ذلك، ولكن ليس لديك دليل ملموس. إليك علامات تدل علي الخيانة الزوجية، انتبه جيداً لها و لا تخلط بين العلامات و الدلائل هذه هي أشهر علامات خيانة الزوج .

خيانة الزوج

علامات خيانة الزوج

1- ” أني أكن لك كل المودة ولكني لا أحبك”
اذا سمعت تلك الكلمات من زوجك، فيجب أن تدق أجراس الأنذار. لأن هذه من الأكثر العلامات المؤكدة لخيانة الزوج. قد يكن لك الزوج شعور محبة ولكن مشاعر الحب الجياشة القوية غير موجودة، وذلك يسبب فقدان بصيرة الزوج عن المشاعر الحقيقة لك.

الشريك الخائن يتطور لديه هرمون يسبب له فقدان الذاكرة تجعله ينسى كل شئ تجاهك  ! لأن العواطف و المشاعر القوية التي يشعر بها الشريك في العلاقة العاطفية الجديدة تسبب تفكير مشوش و مضطرب وهذه ما يحدث في الكثير من العلاقات حين يقع الضحية في شراك الخيانة الزوجية.في السابق يكون  الضحية في حالة من التوهان و التشرد، و يقضي سنين عديدة في محاولة استثمار الوقت و العاطفة و الطاقة في زواجه. ثم يشعر أنه مهما فعل، لن يحصل علي ما يريده. و أنه يفتقد مهارات فعل شئ مختلف أو شئ يعمل لصالح العلاقة الزوجية حتي يرضي الطرفين عن هذه العلاقة. ولكن ما يحدث أنهم يتعثروا في مكان سلبي.

  • الأشخاص الذين يتعثروا، لا يروا أي سبيل للخروج من هذا المأزق، و يقوموا بعرض مشاكلهم بشكل مستمر و كثيراً ما يفكروا في التعرف علي شخص أخر حتي يخرج من هذه المشاكل الدائمة.

الدخول في علاقة جديدة هي طريقة للخروج من مشاكل الزواج. الاَن أنت لست متعثر في زواجك لأنك بدأت  تستمتع بالعاطفة الجياشة في العلاقة العاطفية الجديدة. والمفاجأة هنا أن الرجل أو المرأة يحصلان علي ما يريدونه من رجل أو أمرأة أخري. بعد سنوات كثيرة من زواج متعثر، يبحثوا عن الراحة في حضن أشخاص أخرون.

Advertisements

قبل تدمير العلاقة الزوجية و الأسرية من أجل شخص أخر. عليك أيها الشريك أن تفكر في شعورك، ولا تستغل العلاقة الجديدة في إلهاء نفسك علي أن تكون صادق مع نفسك ومع شريكك الأخر.
هل تشعر أن شريكك:
– مسيطر
-رافض لمشاعرك
-غير مسؤل مالياً
– لا يقضي  وقت كافي مع الأسرة
-رافض العلاقة الحميمة
– يعمل أكثر من اللازم
-غير مهتم لجعل الزواج أفضل

مهما كان شعورك تجاه المشاكل الموجودة بينك و بين شريك حياتك، أنتم شركاء فيها.أنه بالطبع  ليس أمر سهل و لكن شئ مؤلم ولكنها الطريقة الوحيدة لحل المشاكل لأن عبارة ” أنا أكن لك المودة و المحبة ولكن لا أحبك”، هي عبارة تدل علي أن هناك شئ خاطئ في هذا الزواج.
وعلي الفور عليك التحدث مع شريك حياتك و فتح قلبك له/لها و التحدث بعمق عن علاقتكما. لا تتأخذ موقف عدائي وسلبي عند سماع مثل هذه العبارة ولكن حاول أن تتناقش و أن تسمع جيداً الطرف الأخر.

من المهم جداً للطرفين أن يسمعا أحدهما الأخر. قد يظن الشريك أنه شخص رائع لا مثيل له، ولكن الطرف الأخر لديه وجهة نظر مختلفة. عندما تكون علي استعداد للأستماع إلي الشريك، قد تجد أن هناك احتياجات للطرف الأخر أنت لم تستطع تلبيتها له/لها.

2-نحن أصدقاء لا أكثر:
هذه عبارة أخري قد يقولها الشريك الخائن.اذا كان يقضي الشريك الكثير من الوقت مع الصديق الجديد، أذن فأنه هناك شئ أكثر من الصداقة. قد يشعر الشريك الخائن أن هناك الكثير من الأمور المشتركة مع الصديق الجديد. و الصديق الجديد يفهم أن الأمور سوف تتطور. أياً كانت أسباب هذه الصداقة، فهي علامة كبيرة و تحذير و يجب أن تأخذ علي محمل الجد.

3- العزله والأنفراد المفاجئ:
اذا كانت هناك أشياء يتشارك فيها الزوجين، و تغير الأمر فجأة و أصبح هناك خصوصية، انتبه فالأمر جاد. مثل البدء في استخدام كلمة مرور لجهاز الكمبيوتر أو الموبيل. اذا حاولت التحدث مع شريكك في هذا الأمر، سيتهمك بالسيطرة و التطفل. لذا كن /كوني حذرة.

4-احتاج إلي الأنفصال المؤقت :
الشريك الخائن دائماً يطلب المزيد من المساحة و الوقت ليبعد عن العائلة. و يكون حجته بسبب إرتباك المشاعر و ضغوط العمل. قد يكون ذلك علامة كبيرة للخيانة و الشريك يحاول الحصول علي المزيد من الحرية لفعل ما يريد.

5- تغير عادات العمل العادية:
العمل لوقت متأخر هو غطاء كبير للشريك الخائن.اذا فجأة بدأ الشريك يتأخر في العمل بعد سنين من العودة من العمل في وقت محدد، فأنه لابد هنا من أن تثير الشكوك حول الشريك لأن هناك شئ يجري غير العمل. الأعذار المتعلقة بالعمل هي طريقة جيدة للأبتعاد عن المنزل لفترة طويلة. قد  يخبرك الشريك أنه غارق في العمل، بينما هو غارق بين احضان حبيبته الأخري.

6- قضاء الكثير من الوقت أمام الكمبيوتر:
في عصرنا الحالي مع تقدم التكنولوجيا أصبح الفرد يبحث عن علاقة غرامية بدون الخروج من المنزل. سهولة المحادثات علي الأنترنت ومواقع التعارف و الأيميلات السرية تسبب قلق زائد و تنبيه بوجود علاقات أخري عاطفية.

اذا جلس الشريك أمام الكمبيوتر أو الموبيل الكثير من الوقت أكثر من المعتاد، يتصفح مواقع التعارف و غرفات الدردشة، أصبح لديك الاًن سبب لإثارة الشكوك حول الشريك.

7-المكالمات الهاتفية السرية:
العلاقات العاطفية تبدأ أولاً من المكالمات الهاتفية، خاصة الموبيلات. اذا وجدت الشريك يغلق الخط فجأة عند دخولك الغرفة أو يقوم بمسح كل المكالمات التي اجراها و أصبح يأخذ شكل دفاعي عن سؤالك عن مكالماته ، فعليك الاَن تصفح الهاتف الخاص به ومراقبته.

8- سلوك لا تفسير له:
حدوث اشياء لا يتوقعها الشريك. وقت ضائع بدون سبب، فلوس لا يتم احتسابها، ايصالات اشياء غير موجودة، ملابس مفقودة، وجود ملابس لا تخص احد من أفراد المنزل، الكذب في تفاصيل يومية تافهة. كل ذلك يثير الشكوك حول الشريك.

9-المخاوف و الشكوك:
اذا وجدت نفسك تخلق الأعذار لسلوك شريكك أو تحاول اقناع نفسك أنه ليس هناك خيانة زوجية، أذن هذا دليل أن هناك خيانة زوجية. الحدس الخاص بك هو من أفضل المؤشرات في معظم الحالات،اذا شعرت أن شريكك يخونك، حاول القيام ببعض التحريات و المراقبة ثم بمواجهة شريكك. قم بذلك بطريقة هادئة ومهذبة و اطلب منه ان يتحدث معك بصدق، وكن مستعد لسماع الكثير من الأكاذيب. الحقيقة المحزنة أن الشخص الخائن يصبح كذاب ماهر، حتي لو لم يكن شخص كاذب من قبل.

Advertisements