زيت النعناع للتسمين الوصفة الأكثر شهرة وفاعلية

زيت النعناع للتسمين

زيت النعناع للتسمين أصبح مشهور ويستخدم بوصفات عديدة لعلاج النحافة وتسمين الجسم . اليوم نحن بصدد التحدث عن أبرز وأشهر وصفة من زيت النعناع لعلاج النحافة وتسمين الجسم . كما سنعرض خصائص وفوائد زيت الانعناع الرائعة للصحة . اتضح أنه في بعض الأحيان يمكن أن تكون أبسط العلاجات أكثر فعالية من الوجبات الغذائية والعقاقير المختلفة التي تعزز فقدان الوزن أحد هذه العلاجات هو وصفات زيت النعناع للتسمين.

فوائد زيت النعناع للتسمين

 والمثير للدهشة أن مجرد استنشاق رائحة النعناع من الزيت العطري يعزز فقدان الوزن. وذلك لأن زيت النعناع نفسه له عدد من الخصائص المفيدة التي لها تأثير إيجابي على الجسم أثناء الاستنشاق.

لذلك ، على سبيل المثال ، يقول الخبراء أن زيت النعناع لفقدان الوزن يمكن أن يكون فعالًا جدًا حقًا ، لأن النعناع ، كما تعلم ، هو علاج ممتاز للتوتر ، والذي ، كقاعدة عامة، يؤدي إلى استهلاك غير محدود من الأطعمة غير الصحية.

1- مهدئ طبيعي للجسم

زيت النعناع هو مهدئ طبيعي لا يخفف الإثارة العصبية والتوتر فحسب ، بل يحسن التمثيل الغذائي أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، استنشاق أبخرة زيت النعناع يمكن أن يكون له تأثير مفيد على عمل الجهاز الهضمي ويخفف من حرقة المعدة.

ومع ذلك ، يجب ألا ننسى أن الاستنشاق المتكرر والشديد لرائحة زيت النعناع يمكن أن يؤدي إلى تعطيل الجهاز التنفسي.

Advertisements

بالإضافة إلى الاستنشاق ، يمكن أيضًا استخدام زيت النعناع لفقدان الوزن كزيت للتدليك. تدليك المناطق التي تعاني من مشاكل – البطن والفخذين والأرداف ، باستخدام زيت النعناع ، لن يخلصك من رواسب الدهون فحسب ، بل سيجعل البشرة أكثر مرونة ونعومة .

2- يقلل من تشنجات المعدة

استخدام زيت النعناع للتسمين بتناول عن طريق الفم – عشر قطرات من هذا الزيت ، مخفف في كوب من الماء. يعمل على تطبيع الجهاز الهضمي تمامًا ، ويتيح لك نسيان مشاكل  تشنجات المعدة. وبالتالي ، فإن استخدام زيت النعناع كعامل علاجي لحل مشاكل الجهاز الهضمي فعال ليس فقط من تلقاء نفسه ، ولكن أيضًا مع العديد من الأنظمة الغذائية. بعد كل شيء ، عندما تتبع نظامًا غذائيًا يجب أن يتحمل الجسم ضغطًا شديدًا بشكل خاص

ومع ذلك ، فإن النعناع لفقدان الوزن يصبح أكثر فاعلية إذا قمت بتخمير الشاي مع إضافة أوراقه. مثل هذا الشاي سوف يطهر الكبد تمامًا من السموم ويلين الغشاء المخاطي للمعدة.

3- له خصائص مطهرة

بالإضافة إلى ذلك ، فإن شاي النعناع ، تمامًا مثل زيت النعناع ، له خصائص مطهرة ، لذا فإن استخدامه سيسمح لك بتجنب اضطرابات المعدة المختلفة. لتحضير شاي النعناع بشكل صحيح ، ضع عشرة جرامات من أوراق النعناع المجففة المطحونة جيدًا في إبريق شاي تم شطفه بالماء الساخن ، ثم اسكب كوبًا من الماء المغلي فوقه.

يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من زهور نبتة العرن المثقوب إلى شاي النعناع. يمكن شرب هذا المرق في شكله النقي وتخفيفه بالماء النظيف.

لتحسين المذاق ، يمكنك إضافة بضع أقراص بديلة للسكر وشريحة من الليمون إلى المشروب. بشرب كوبين أو ثلاثة أكواب من الشاي بالنعناع يوميًا ، لن تشعر فقط كيف تتحسن صحتك – يختفي التورم والتقلصات في المعدة ، ولكن أيضًا كيف تنخفض شهيتك تدريجيًا. وبالتالي ، فإن كل من زيت النعناع والشاي  سيساعدك على تحسين صحتك وفقدان أرطال زائدة وتطهير جسمك.

لاحظ أيضًا أنه من الأفضل استخدام النعناع غير الطازج ولكن المجفف – فهو يحتوي على أكبر كمية من الزيت ، بينما تحتوي النباتات الطازجة على نسبة أعلى من المنثول.

 

وصفة زيت النعناع للتسمين

وصفة لتحضير زيت النعناع في المنزل يعتبر النعناع من أهم النباتات للهضم الطبيعي بما في ذلك الوظيفة الصحية للأمعاء وراحة الجهاز الهضمي لوجود عنصره الأساسي. كما يزيد زيت النعناع الأساسي من اليقظة العقلية والفائدة عند الدراسة أو القيادة لمسافات طويلة أو العمل. يمكنك صنع هذا الزيت العطري في المنزل بخطوات بسيطة للغاية. إذا كنت تستخدم الأعشاب العضوية أو النعناع لهذه الوصفة ، فمن الآمن استخدامها للأغراض الغذائية.

سوف تحتاج 

  • حفنة من النعناع
  • ناقل أو زيت أساسي (اختر زيتًا عطريًا خفيفًا مثل زيت العنب أو زيت جنين القمح أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند المضغوط)
  • نسيج قطني رقيق
  • زجاج

طريقة التحضير

  • أفضل وقت لجمع النعناع هو قبل الإزهار. بعد أن يتبخر الندى و تشرق الشمس فمن الأفضل أن تكون في الصباح.
  • إذا اشتريت النعناع ، يمكنك أيضًا استخدام الأوراق والسيقان. ومع ذلك ، إذا قمت بزراعتها من نباتك الخاص ، فإنك تجمع الأوراق فقط.
  • اختر الأوراق التي ليست زرقاء.
  • بمجرد حصاد الأوراق ، اغسلها بالماء البارد واترك بالهواء حتى تجف
  • بمجرد أن تجف ، باستخدام ملاط ​​أو أداة مشابهة ، اضغط برفق على أوراق النعناع لتحرير الزيوت الطبيعية.
  • ضع أوراق النعناع في وعاء وقم بتغطية الزيت لتغطية الأوراق تعتمد هذه الكمية على مدى رقة الزيت أو قوته.
  • اغسل الزجاج ولا تعرضه لأشعة الشمس الحارقة لمدة 24 ساعة.
  • بعد 24 ساعة ، صفي الزيت وافصليه بقطعة قماش جبن. يمكنك استخدام أوراق النعناع في السماد.
  • اسكبي نفس الكمية من أوراق النعناع وضعيها في الزيت. رجي البرطمان واتركيه في مكان دافئ تحت أشعة الشمس المباشرة لمدة 24 ساعة أخرى.
  • يمكنك تكرار عملية إضافة أوراق النعناع الجديدة وتنعيمها لمدة 2-3 أيام أخرى للحصول على القوة المطلوبة
  • قُمي بأضافة هذا المزيج إلى طبق السلطة الخاص بك وإلي طعامك وستلاحظين الفرق في التسمين .

Advertisements