صور تصاميم مطابخ خشب

تصاميم مطابخ رائعة عندما تقوم بالتخطيط لإختيار تصميم المطبخ قد تحتاج إلي إختيار تصاميم المطابخ الخشب  لأن المواد المناسبة أمر أساسي وهذا قد ينطبق بشكل أساسي علي خزائن المطبخ لأنه توجد مجموعة متنوعة من أنواع الخشب ، كل منهم له صفاته المختلفة . إختيار المادة المصنوع منها المطبخ خطوة مهمة لكي تكون متأكد من أنك قمت بإختيار أفضل نوع من الخشب المناسب لإحتياجاتك مطبخك ؟ .

 

المطبخ الخشب جذاب  بسبب أن لها طابع مميز وفريد ويفضل البعض إمكانية الإختيار المتنوع من الخشب ولكن إذا كنت تريد مظهراً طبيعياً، فلا شئ يقارن بالخشب لأنه يمتلك تنوع في الألوان . ومع وجود الكثير من الخيارات للمطابخ الخشب ، تصبح لديك حيرة من أين تبدأ سواء كنت تريد المطبخ الخشب المصنوع من الكرز، القنب، البلوط، الجوز، البقان . وإليك مجموعة من الإعتبارات والخصائص التي تساعدك في إختيار المطبخ الخشب لمساعدتك في العثور علي الخشب المفضل لديك .

تصاميم مطابخ خشب

إختيار أبواب خزاناتك المطبخ أولاً :

تعد أبواب الخزانات هي أكثر العناصر أهمية في تصميم المطبخ الخشب من أهم القرارات الت يمكنك إتخاذها، يجب أن تكون علي علم بمجموعة من النصائح لتضيق إختياراتك لأبواب الخزانات هي إتخاذ قرار بشأن الأبواب الخشب للخزانات.

قد ترغب في نظرة أكثر عصرية مع شعور كلاسيكي من شأن أن يدوم لفترة طويلة . كما أنك قد ترغب في الحصول علي شئ مختلف بداخل مطبخك . حاول إختيار تصاميم أبواب الخزانات التي تتمتع بالبساطة والحافة الزخرفية لإضافة عنصر تصميم رائع .

إختيار التصميم المناسب :

صور تصاميم مطابخ

لكي تقوم بتضيق الخيارات الخاصة بك عند إختيار تصاميم المطابخ الخشب يمكنك تحديد الميزانية الخاصة بك ووضعها في إعتبارك يسمح لك بإختار العناصر المناسبة . علي سبيل المثال، يمكنك الذهاب إلي المتجر وإختيار 4 أنماط مختلفة من التصاميم وتصوريها علي الهاتف كحد أقصي للإختيار من بينهم التصميم المناسب للميزانية المحددة .

معرفة نوع الخشب واللون :

أعتقد أن معظمنا يقوم بتحديد لون خزائن المطبخ الخشب بناء علي ألوان المنزل والتي تتناسب مع الديكور الخاص بك . وإذا لم تكن متأكد من نوع الخشب فأطلب من مصمم ذوي خبرة أن يساعدك . قد ينصحك الكثير بإختيار الخشب الكرز وإختيار اللون الأبيض للمطبخ الخشب حتي يبدو أنيق ومشرق .

 لا تنسي الناحية العملية :

الان أصبح لديك العديد من الخيارات المختلفة عند إختيار المطبخ الخشب . علي سبيل المثال، قرر بان يكون هناك المزيد من الأدراج أسفل الطاولة بدلاً من الأرفف . سوف يكون هذا تغير  لطيف بالنسبة لك . بمجرد أن تقرر نمط المطبخ هناك طرق أخري  لإضافة لمسة مختلفة للمطبخ الخشب وهي الإعتماد علي إختيار الأبواب الزجاجية المزخرفة .

التصميم المنظم :

وجود مطبخ منظم أمر ضروري جداً وفكر في كيف سيتم إستخدام مطبخك بطريقة أفضل علي مدار السنوات القادمة . والأن مع وجود العديد من خيارات التنظيم الرائعة مثل طرق الإحتفاظ بأدوات الطعام  يمكنك الإختيار من بين التصاميم المختلفة للعثور علي الفكرة المثالية لمطبخك .

 الإستفادة من كل بوصة في مطخبك :

تصاميم مطابخ فخمة

يجب أن تختار تصميم المطبخ الخشب الذي يحقق لك الإستفادة من كل سنتميتر في مطخبك حتي يكون المطبخ مكان رائع . مع وجود عالم من الخيارات يصبح الخيار التي يستغل كل المساحة الموجودة في المطبخ .

 الشكل :

عادة ما تكون المطابخ الخشبية مصنوعة من خشب الكرز والذي يعطي لون غامق وللحصول علي مظهر اكثر غرابة يمكنك الذهاب إلي نوع مختلف من الخشب مثل الماهوجني، الخيزران، والتي يمكنك طلائها  باللون المفضل لديك للحصول علي لمسة نهائية أنيقة . ولا تنسي الإهتمام بتفاصيل الزخارف البسيطة .

المطبخ العملي :

عندما تقوم بإختيار خزانات المطبخ التي تأتي بدون إطار، فهي تسمح لك بمساحة أكبر للتخزين من الخزائن التقليدية حتي ان بعض المميزات التي تقدمها المفصلات تساعدك في الحصول علي مطبخ عملي أكثر .

الجودة :

ترتبط جودة الشاملة لخزائن المطبخ إرتباط وثيقاً  ببنائها، مما يعني كيفية تجمعيها والمواد المصنوعة منها وسوف يكون من الحكمة إيلاء الإهتمام بهذه الميزات الأساسية خصوصاً إذا كنت ترغب في بقاء المطبخ معك لفترة طويلة حتي لا تنفق المزيد من الأموال بدون جدوي .

يوجد خزانات مطبخ بإطار وأخري بدون إطار عادة ما تحدد الميزانية الخاصة بك جودة المطبخ الخشب الذي تقوم بشراؤه .

 الأبواب والأدراج :

تصاميم مطابخ شيك

إذا كنت تحاول البحث عن تحقيق أقصي إستفادة من قدرة التخزين الخاصة بك وتوفير الوصول بطريقة أسهل للأطباق والادوات والمواد الغذائية فإنني أوصي بالتأكيد بوجود اكبر ممكن من أدراج الخزائن الرئيسية. توفر الأدراج إستخدام أفضل للمساحة وخصوصاً الأدارج العميقة فهي الحل المثالي لتخزين الأواني والمقالي والأطباق وغيرها من أدوات الطهي .

إذا كنت تفضل مظهر الأبواب فيمكنك الإختيار نظام الرفوف التي يتم سحبها وتظهر مخفية لكي تظهر بمظهر إنسيابي وعملي ومبسط ..

الرفوف المفتوحة :

عادة ما تكون الرفوف المكشوفة فكرة جيدة إذا كنت منظم تماماً او تريد تنظيم الخزانة لكي يسهل الوصول إلي العناصر الملائمة فهي تعمل بشكل جيد وبأسلوب اكثر عفوية  ويمكن أن يكون خيار مثالي بالنسبة للمساحات الصغيرة لأنه يعطي مساحة أكبر . الرفوف المفتوحة يمكن ان توسع المساحة المستخدمة ويلاحظ ان الرفوف المفتوحة واحد من الحلول السهلة والاكثر إقتصادية عند تحديث مطبخك فهي تكلف مبالغ أقل بكثير من الرفوف الكاملة . المزيد من تصاميم المطابخ

يمكن ايضاً دمج الرفوف المفتوحة مع الخزانات التقليدية لتوفير مساحة أكثر للأطباق والمزهريات وكتب الطبخ الفضلة لديك

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*