بالصور ديكورات مطابخ صغيرة المساحة

نعرض عليك اليوم تشكيله رائعو جدا من بالصور ديكورات مطابخ تلائم كل الأزواق فإن المطبخ يحمل أهمية مثل المكتب ومن الضروري أن تكون مساحته مصممة بشكل جيد حتي لو كانت المساحة صغيرة يمكنك إستغلالها في تصميم مطبخك المناسب لإحتياجاتك الخاصة من خلال مجموعة من اللمسات البسيطة . لأنه عندما يتعلق الأمر بالمساحة الصغيرة توجد العديد من الإقتراحات التي يمكنك اللجوء إليها . في أي مطبخ، يجب أن تتعامل مع حقيقة واحدة مهمة وهي إمكانية جعل المواد الغذائية مثيرة وميسرة وإمكانية الوصول إليها بسهولة  حتي لو المساحة المتواجدة لديك صغيرة يمكنه تحقيق الكثير من الإحتياجات الخاصة بك .

فالمطبخ هو الغرفة الأكثر أهمية ويحتاج إلي تصميم ذكي لكي يتمتع بمظهر جمالي جذاب ولكن يكون المطبخ مجرد مكان للطهي فقط بل هو مكان التجمعات العائلية وإليك مجموعة من النصائح التي يمكنك متابعتها لتجنب الأخطاء المحتملة عند تصميم المطبخ الخاص بك في المساحات الصغيرة .

ديكورات مطابخ 

 لكي يكون أكثر تفاعلية :

يقصد به وضع الأدوات المتاحة والتي تحتاج إلي إستخدامها بجوارك لكي تكون في متناول يدك مثل وضع سكاكين الطهي  اللازمة للقيام بالوصفات المختلفة لكي تعطيك فرصة بإختصار الوقت أثناء الطهي .

تقليل المعدات لزيادة المساحة  الفارغة :

لا تحتاج إلي وضع مجموعة كاملة من السكاكين وأدوات الطهي والمقلاة لأن ربع الكمية المتواجد في خزانة مطبخك يمكن ان تسمح لك بطهي الطعام يمكن وضع سكين للطهي وسكينة للتقشير وسكينة للخبز لا أكثر من ذلك لأنك لن تحتاج إليها  . عندما تحاول إستخدام عدد سكاكين أقل تحتاج إلي أن تحافظ عليها لكي تستمر معك  أطول فترة ممكنة وأيضاً الحرص علي تقليل عدد الاجهزة الكهربائية التي تستخدمها .

ميزانية معقولة :

يمكنك إحداث المزيد من التغير من خلال ميزانية صغيرة، تمكني من تحويل مطبخك بتغير لون الطلاء لكي تعطي المطبخ نظرة مناسبة ويفضل إختيار الألوان الدافئة فهي مناسبة للمساحات الصغيرة .

التصميم المناسب :

هناك مجموعة من اللمسات الصغيرة عند تجهيز مطبخك، تساعدك في تصميم المساحة الخاصة بك  من خلال القليل من الزهور الطازجة لكي تصبح جزء لا يتجزأ من جمال مطبخك .

اللجوء إلي طاولة متعددة الإستخدامات :

توفر لك هذا النوع من الطاولة مساحة بالنسبة للمطبخ الصغير لأنها تغنيك عن اللجوء إلي إستعمال  أكثر من طاولة . تعد الطاولة الخشبية هي الخيار الأمثل للمساحات الصغيرة . وتأكد من الطاولة طويلة القامة بما يكفي لكي تتمكن من تقطيع المواد الغذائية عليها بشكل صحيح ومريح بدون تراخي أو الإنحناء كثيراً .

إستخدام بار كبير :

يمكنك وضع بار كبير الحجم بالرغم من أن المساحة يمكن أن تكون صغيرة  إلا أن مساحة عمل البار تسمح لك بوضع المشروبات و الأدوات المنزلية البسيطة  التي تحتاج إلي إستخدامها ويعطي نتائج جيدة .

الألوان المناسبة :

عندما تكون لديك مساحة المطبخ صغيرة تحتاج إلي إستخدام ألوان مناسبة وفاتحة سوف تجد أنها تفعل العجائب بالنسبة لمساحة المطبخ وتبدو مساحة المطبخ أكبر  . في حين أن الألوان الداكنة تؤدي إلي ظهور صغر مساحة المطبخ .

تقليل عدد زوايا المطبخ :

لا تحاول إستخدام زوايا كثير في المطبخ الخاص بك لأنها تقلل من مساحة المطبخ  . عندما لا تحاول إستخدام زوايا كثيرة فقط الزوايا التي تحتاج إليها .

عمل غرف تخزين :

قد تعتقد  أنها فكرة عظيمة أن تضع كل شئ في الأرفف مفتوحة، ولكن حقاُ أن تحتاج إلي مكان لتخزين المواد الغذائية المختلفة بداخله  .قم بتجهيز مكان لتخزين العناصر المختلفة حتي الخلاط الكهربائي .

تصميم مناسب :

عندما تختار تصميم المطبخ حاول إختيار التصميم المناسب للمساحة الموجودة لديك . وحاول إختيار تصميم يسمح لك بالحركة .

الإضاءة المناسبة :

المطبخ يحتاج تنظيم إضاءة مختلفة تماماً عن تلك التي توجد في بقية غرف المنزل  .وقد يقوم بالبعض وضع إضاءة غير كافية للمطبخ. فإذا كنت لا تريد وضع إضاءة خلفية حتي لا تلقي علي سطح العمل يمكنك وضع الإضاءة في الأمام لتضيف المزيد من الإشراق علي سطح المنضدة مباشرة .

مساحة الاجهزة :

يجب أن تقوم بقياس الأجهزة المتواجد معك، لكي تتأكد من أن مساحة الأجهزة تناسب وبشكل مريح المساحات المخصصة . جميع الأجهزة الكهربائية حاول إختيارها بعناية لكي تتناسب مع المساحة المتوافرة لديك في المنزل .

الحفاظ علي الأمان :

حاول جعل المطبخ الخاص بك أمن وصديق لأسرتك بقدر الإمكان من خلال التخطيط الجيد للمناطق الخلفية واللعب  في الأماكن المغلقة الموجودة في منطقة المطبخ  . ويجب أن تضع في إعتبارك عناصر السلامة .

الهواء النظيف :

تحتاج إلي الحفاظ علي الهواء نظيف بإستمرار من خلال إستخدام شطاف يساعد علي تهوية روائح المطبخ والتنفيس عن الروائح الكريهة التي لا ترغب في تواجدها بداخل مطبخك .

لا تنسي التخطيط  لوضع صناديق القمامة :

لكي تتمتع بمطبخ نظيف لا تنسي التخطيط لوضع أماكن  صناديق القمامة . حاول إختيار صناديق  مصنوعة بذكاء وأنيقة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

الأرضيات :

عندما يتعلق الأمر بالأرضيات حاول إختيار الأرضيات المقاومة للإنزلاق ويصبح من السهل أن صيانتها .قد تكون الأرضيات الخشب الصلبة الجميلة .

التخطيط لممرات واسعة :

يجب أن تكون الممرات واسعة في جميع أنحاء المطبخ  ولا يقل مساحتها عن 36 بوصة  . وتكون المسارات داخل منطقة الطهي ما يقرب من 42 بوصة.

الحركة المباشرة :

لكي تقوم بتصميم مطبخ صديق للأطفال، حاول وضع الموقد في منطقة بعيدة عن الأطفال حتي لا يتمكن الأطفال من مسك المقابض ولا يتسبب الطفل في تسريب  الغاز . مع الحرص علي وضع الثلاجة في متناول المارة والعاملين في المطبخ  ومناطق التنظيف .

 الزوايا الواضحة :

حاول إبقاء الأجهزة بعيداً عن الزوايا وجعل الأبواب مفتوحة لكي لا يحدث إزدحام في مطبخك

 

رابط مختصر للمقال: