أحدث تصميمات مطابخ بالصور

من القرارات الهامة هي إختيار أحدث تصميمات المطبخ لأنكي بحاجة إلي الدقة ومراعاة الكثير من العوامل عند الإختيار منها المساحة والألوان وشكل الخزانات والسراميك والإكسسورات الأخري مثل البوتاجاز والثلاجة والحوض،، إلخ . فالمطبخ يشكل نقطة محورية في منزلك . وإتخاذ القرار  بتصميم معين من أصعب القرارات  التي تحتاج الكثير من التغير .

أحدث تصميمات مطابخ :

مواصفات خزانة المطبخ :

عند البحث عن خزانة المطبخ تحتاج إلي خزانة ذات نوعية جيدة ومناسبة لإحتياجاتك الشخصية علي حسب حاجة التخزين . هل تحتاجي إلي تخزين الكثير من المواد في مطبخك هل تتحرك بسهولة في تخطيط الغرفة الخاص بك؟  هل تحدد الخزانة المساحة المتواجد في مطبخك . يمكن لبعض تصميمات المطابخ توفر لكي عدد من الخزانات المختلفة بمساحات متنوعة  لتسهل إليكي الوصول إلي السلع المختلفة .

كيفية إختيار خشب الخزانة :

إختيار خشب خزانة المطبخ يتم تحديده بناء علي مساحة المطبخ ومن المقرر أن الإضاءة والمربعات المناسبة لوضع خزانة المطبخ فمثلاً الخزانات الداكنة في المساحة الصغيرة تجعل المساحة تبدو أصغر .

 البحث عن الإتجاهات الحديثة في موضة المطابخ :

توجد العديد من الأشكال المختلفة من تصميمات المطابخ بالرغم من تواجد الإتجاهات الحديثة إلا أن هناك مجموعة من اللمسات تعطي شكل مميز لتصميم المطبخ وتلعب دور مهم في تصميم المطبخ وتجعله يظهر بشكل بسيط .

عموماً تصميم المطبخ، يعتمد علي  المنطقة وعمارة المطبخ لتحقيق نظرة مميزة لمطبخك الذي ينسجم مع المنزل .

نظام الإضاءة :

المطبخ يحتاج تنظيم إضاءة مختلفة تماماً عن تلك التي توجد في بقية غرف المنزل  .وقد يقوم بالبعض وضع إضاءة غير كافية للمطبخ. فإذا كنت لا تريد وضع إضاءة خلفية حتي لا تلقي علي سطح العمل يمكنك وضع الإضاءة في الأمام لتضيف المزيد من الإشراق علي سطح المنضدة مباشرة .

إختيار البوتاجاز :

هناك الكثير من الأفراد يتجه إلي الغاز أو الكهرباء . ويرجع ذلك إلي الخيار الشخصي بكي. وعند إختيار الموقد أنتي بحاجة إلي البحث بدقة عن الخيار الذي يوفر لكي الكثير من الأمان وسلامة الأداء والنظر في البوتاجاز الأكثر كفاءة من حيث عدم إهدار كمية الحرارة .

حاول وضع كفاءة الموقد عند الإختيار والتدفئة السريعة حتي يفقد كمية حرارة أقل وتحقيق الإستقراء الرئيسي  للوصول التيار إلي الموقد يمكن أن يحقق وعاء من الماء درجة غليان  أسرع مما تستطيع علي وحدة حرارية بسيطة .

الأفران :

يجب أن يكون الفرن  عالي الأداء والتي توزع الحرارة بمروحة الطهي وتساعد في طهي الطعام بسرعة أكبر وأكثر توازناً لكي يساعدك في تجهيز وجبة العشاء في أسرع وقت ممكن من الأفران العادية . وأن يقوم بالمهام التقليدية بطريقة  أسرع مثل الخبز، الشوي . وأن يكون الفرن جيد التهوية لكي يتخلص من العادم بسهولة ولا يوجد ضجيج لصوت الشفاط .

تنظيم المطبخ :

لكي تقوم بتصميم مطبخ صديق للأطفال، حاول وضع الموقد في منطقة بعيدة عن الأطفال حتي لا يتمكن الأطفال من مسك المقابض ولا يتسبب الطفل في تسريب  الغاز . مع الحرص علي وضع الثلاجة في متناول المارة والعاملين في المطبخ  ومناطق التنظيف .

 الثلاجة :

إختيار الثلاجة المناسبة  للمساحة المتوافرة لديك في المطبخ وعدم التمسح بالثلاجات الكبيرة فهي غير مناسبة للكثير من التصميمات ولكن يمكنك إختيار الثلاجة المناسبة لمطبخك .وتسمح لك  بتخزين المواد الغذائية والحفاظ عليها طازجة  لأطول فترة ممكنة فهي  تحمي المواد الغذائية وهذا قد يتحقق من خلال التصميم الداخلي للثلاجة وعدد الأدراج المتواجدة بالداخل .

 ميكروويف :

يمكن لأفران الميكروويف أن تستهلك الكثير من المساحة بغض النظر عن المكان الذي توضعهم فيه إذا كنت تريد أن تختار الميكروويف الخاص بك ويحقق لك العديد من الفوائد ومنها وضع في إعتبار سرعة أداء الميكروويف مما يلغي الحاجة إلي شراء فرن مزدوج  والحرص علي إختيار ميكروويف في متناول اليد من حيث التكلفة .

غسالة الصحون :

الأن تتوافر العديد من أشكال  غسالات الأطباق سهلة التحميل والتركيب ويمكنك الحصول علي إرتفاعات مختلفة لغسالة الصحون علي أساس الإحتياجات الخاصة بك .بالإضافة إلي ذلك، يمكنك التعامل مع الأحمال الأصغر بحيث تكون أكثر كفاءة . يفضل البحث عن الأنواع الأكثر كفاءة. يجب أن تخطط جيدا إذا كنت تريد الحصول علي غسالة أطباق أكثر كفاءة .

رابط مختصر للمقال: