افضل 16 من أنواع النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل

أنواع النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل

من الصعب معرفة كيفية تزيين أي مكان. لكن بعد قراءة هذه المقالة، سيصبح من السهل عليك معرفة أنواع النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل حيث ستستطيع تزيين غرف منزلك و تغيير الديكور الخاص بها بطرق بسيطة و سهلة. كل ما ستقوم به هو زراعة بعض النباتات داخل منزلك.

لا داعي للقلق، فأنت لا تحتاج إلى أن تكون خبير في النباتات أو خبير في الزراعة لتتمكن من زراعة هذه النباتات داخل منزلك. على العكس تمامًا، فإن الأمر يبدو سهل للغاية و غير مكلف، و لن يحتاج منك الكثير من المجهود حتى يصبح منزلك أكثر جمالًا.

أنواع النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل

عندما تختار نبات معين لزراعته، يجب أن تفكر في نوع نمط الحياة و البيئة المنزلية التي تعيشها، كما يقول العديد من خبراء الزراعة و البستنة. على سبيل المثال، إذا كنت تذهب لعملك باستمرار و لا تتواجد في المنزل كثيرًا، فمن الأفضل أن تختار أحد أنواع النباتات التي يمكن أن تعيش لفترات طويلة بدون ماء.

لذلك، إذا كنت ترغب بالفعل في تغيير ديكورات و شكل منزلك، قم بقراءة هذه المقالة، و التي ستساعدك على اختيار نوع النبات المناسب لك و لنمط حياتك.

1- زنبق السلام

Advertisements

إذا كانت لديك خبرة في الحفاظ على النباتات حية لفترات طويلة، فقد يكون الوقت مناسب للبدء في زراعة زنبق السلام داخل منزلك. هذه النبتة لا تتطلب إلى طبقة رقيقة من كروماتوجرافيا الطبقة الرقيقة ” TLC ” و التي تساعدنا على التأكد من أن التربة رطبة في جميع الأوقات. قم بزراعة زنبق السلام في منزلك، و ستحصل على كمية رائعة في وقت قصير.

2- دراكاينا جولد ستار

نبات و خيار آخر سهل الزراعة و لا يحتاج للكثير من الصيانة. يمكن لنبات دراكاينا جولد ستار أن يتكيف بسهولة مع مجموعة متنوعة من بيئات الإضاءة، سواء كانت منخفضة أو حتى عالية. يمكنك الإعتماد على نبات دراكاينا ستار جولد لتزيين ركن غرفة المعيشة، أو حتى أي غرفة أخرى في المنزل.

3- شجرة المال

تستخدم هذه الشجرة بشكل شائع في علم فينج شوي ” و هو علم صيني يهتم بطاقة المكان و الديكور ” . ستضفي هذه الأوراق الطويلة المدببة شعور إستائي رائع و هادئ.

4- مونستيرا ديليشيوسا

ربما تكون قد رأيت الكثير من نباتات مونستيرا ديليشيوسا العصرية في الصور المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. أو في شقة صديقك الحديثة أو المجددة. تساعد مونستيرا ديليشيوسا على بث مشاعر استوائية رائعة في مكان وجودك. كل ما عليك فعله هو سقيها كل أسبوعين، و ستكون جاهزة و ستنبت بشكل جيد.

5- نبات ZZ

هذا النبات المذهل لديه القدرة على تحمل الجفاف. في بعض الثقافات، يُعتقد أن هذا النبات يدعو إلى الصداقة و الإزدهار. و هذا يجعل منه خيار رائع لك في أي غرفة في منزلك.

6- بارلور بالم

ستشعر و كأنك في حديقتك الإستوائية الخاصة عندما تقوم بشراء نبات بارلور بالم. و نظرًا لأنك لا تحتاج إلى سقيها إلا مرة واحدة كل أسبوعين، فإن التعامل معها سيكون أسهل بكثير من العديد من النباتات الأخرى.

7- نبات القهوة

على الرغم من أن هذا النبات قد لا يحل محل قهوتك اليومية، إلا أن هذا النبات الجميل تنبعث منه رائحة رائعة للغاية. بالإضافة لذلك، فهو لا يحتاج للكثير من الإضاءة. حيث أنه يستطيع النمو في الإضاءة المنخفضة. تذكر فقط أنه يجف سريعًا، بذلك فإنه يحتاج للسقي بانتظام.

8- أوراق التين

يحتاج نبات أوراق التين إلى الماء مرة واحدة كل أسبوعين فقط في الصيف، و مرة واحدة شهريًا في الشتاء. و يرجع ذلك إلى دورة السكون الطبيعية الخاصة بالنبات. ستحب أيضًا أوراق النبات الخضراء الواسعة و النابضة بالحياة، و التي ستجعلك تشعر بالبهجة و السرور.

9- بيبروميا

أفضل شيء في نبات بيبروميا هو أنه يمكنه التعامل مع أي مستوى من ضوء الشمس. سواء كان منخفض للغاية أو عالي. لذلك، يمكنك زراعته داخل المنزل، أو حتى في حديقة منزلك إذا كنت ترغب في ذلك. إنه نبات صغير و مبهج قد يمنحك بعض الزهور مرة واحدة في العام.

10- عش الطائر

قد تعتقد أن لديك الكثير من النباتات داخل المنزل وتعرف أنواع النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل ، حتى تدرك أن لديك مساحة كبيرة أو غرفة كاملة بدون أي من هذه النباتات الرائعة. يمكنك الإعتماد على نبات عش الطائر الذي ينمو بشكل رائع في ضوء متوسط غير مباشر، و بيئة رطبة. لذلك، سوف يزدهر و ينمو بجوار الحمام الخاص بك داخل المنزل.

11- نبات العنكبوت

Advertisements

هناك حقيقة ممتعة عن نبات العنكبوت، هي أنه ينتج براعم سريعة النمو و التي تساعدك على إعادة زراعته بعد ذلك. كما أنه يزدهر بشكل أفضل في ضوء الشمس المتوسطة و غير المباشرة. لذلك، فهو يعتبر من النباتات السهلة و التي تساعدك على النمو مجددًا أيضًا.

12- النبات الصيني دائم الخضرة

يعتبر النبات الصيني دائم الخضرة واحد من أسهل النباتات التي تظل على قيد الحياة في الشتاء، لذلك فهي تسمى دائمة الخضرة. ينمو هذا النبات بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة، و يمكنه البقاء على قيد الحياة حتى إذا نسيت سقيه في بعض الأحيان. بالإضافة إلى ذلك، فإن أوراق هذا النبات السميكة تضيف لمسة جمالية لمنزلك طوال الوقت.

13- دراكايانا مارجيناتا

يمكن أن يكون هذا النبات سام لبعض الحيوانات الأليفة. لذلك، إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة و تقوم بتربية أحدهم في منزلك. فلا تقوم بزراعة هذا النبات. على جانب آخر، فإن هذا النبات من الخيارات سهلة الزراعة و العناية، حيث يمكنه أن ينمو بشكل جيد في أي كمية من الإضاءة تقريبًا.

14- صبار عيد الميلاد

هل تبحث عن أنواع النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل نبات يزدهر بشكل جيد دون الحاجة للكثير من العناية. نبات صبار عيد الميلاد هو أفضل خيار لك في هذه الحالة. بالإضافة إلى سهولة زراعته، فإنه يضفي لون أخضر مميز إلى منزلك. يمكنك الاحتفاظ بهذا النبات إما داخل المنزل، أو حتى في حديقة المنزل الخارجية حسب تفضيلاتك.

15- نخيل ذيل الحصان

بفضل أوراقه غير التقليدية التي تشبه ذيل الحصان، و مرونته في النمو و مواجهة الجفاف. فإن هذا النبات يعتبر رائع للزراعة داخل المنزل. كما أنه يتطلب القليل من العناية أيضًا، لذلك فهو مناسب لك إذا كنت تقضي معظم وقتك خارج المنزل.

16- نبات الأفعى

هل أنت من الأشخاص الذين يعانون مع الاهتمام بالنباتات داخل منزلك. إذًا، فإن نبات الأفعى مثالي لك. حيث أنه لا يحتاج إلى الكثير من العناية، و يشتهر بقلة احتياجه للماء. هذا النبات يعتبر مثالي بالفعل للأشخاص المبتدئين في أنواع النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل.

Advertisements