وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف، سواء كان لديك أثاث قديم أم جديد يمكن أن يصبح المنزل مأوي للسموم الغير صحية .وذلك بسبب وجود مركبات كيميائية تبعث من  الدهانات والعناصر البلاستيكية والسجاد ومواد البناء ومساحيق التنظيف كل هذه الأمور تحمل مواد كيميائية ضارة هناك ثلاثة عوامل أساسية توجد في غرفة النوم تؤدي إلي تلوث الهواء وهي كالأتي :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف

الفومالديهايد : متواجد في السجاد، المفروشات، الغراء، الطلاء .

البنزين : المتواجد في المواد البلاستيكية، الألياف الإصطناعية، مواد التشحيم، المطاط، المبيدات الحشرية،، إلخ ) .

ثلاثي الكلور : في مزيلات الطلاء، السجاد، مسحوق التنظيف، المواد اللاصقة .

Advertisements

إستمرار تواجد هذه العناصر في غرفة النوم يمكن أن يؤدي إلي الأذي في النهاية . ولحسن الحظ، هناك العديد من النباتات المنزلية التي تعمل علي تنقية الهواء بقوة. كما أن هذه النباتات من السهل الإهتمام بها ومتوفرة في معظم المتاجر والبيوت البلاستيكية . يمكنك شراء البذور وزراعتها لوحدك أو شراء النباتات  المحفوظة في وعاء ولكي تهتم بها بشكل صحيح يمكن أن يحتاج الأمر منك سنوات .

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف 

1. زهرة ملكة الليل :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف2

تعد زهرة ملكة الليل من الزهور الجميلة التي يمكن أن تتواجد في غرفة النوم لتحقق لها النظافة المطلوبة والتخلص من السموم التي تتواجد في الغرفة  . فهي تعمل علي التخلص من الفورمالديهايد التي توجد في السجاد أو  المفروشاات والبنزين المتواجد في المنتجات البلاستيكية والإصطناعية وكذلك عدد من السموم الأخري التي توجد في مناطق مختلفة. كل ما يحتاج إليه هو وضعه في الضوء الساطع لكي تنمو الزهور البيضاء الجميلة .

 2.نخل البامبو ( الخيزران ) :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف3

يرتبط وجود الخيزران بصورة تقليدية في الغابات المطيرة المزدهرة والبيئات الهادئة . وتذكر الكثير من التقارير أنه نبات قوي لتنقية هواء غرفة النوم والمعروف ان تنقية الهواء من أول أكسيد الكربون والكلورفورم. وغالباً ما ينمو شجر الخيزران بمعدل ما بين ثلاثة أقدام فقط .

3. الصبار :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف4

الصبار من أكثر النباتات المعروفة للجميع بأنه يعمل علي تلطيف درجة حرارة الشمس. فهلام الصبار يمتلك صفة إضافية تتمثل في  الهواء من الفورمالديهايد والبنزين من الهواء .وفقاً لما يقوله الأخصائين أنه تم إستخدام الصبار في تنقية غرفة النوم منذ عصور قديمة .

4. سرخس بوسطن :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف5

نبات السرخس هو نبات  وعائي بأوراق متفرعة جميلة .ويوجد منه نوع واحد علي وجه الخصوص . بالرغم من أنه غير فعال في تنقية الهواء من الفورمالديهايد والبنزين المتواجد في الهواء إلا أنه يعطي مفيد جداً في إعطائك نسمة هواء طازجة كل ما يحتاج إليه هو العناية التامة به ويحتاج إلي الحب الزائد .

 5. نبات العنكبوت :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف6

نبات شبكة العنكبوت هو الأصعب من ناحية الشكل . إلا أنه واحد من أكثر النباتات فتكاً ضد السموم مثل البنزين والفورمالديهايد وأول أكسيد الكربون. وبالرغم من قساوة الورق إلا أنه لدية مستوي جيد من المرونة وتعطي الأوراق المتتالية الجميلة شكل الزهور الرائع كما أن الزهور الخاصة به بيضاء تجعلك تحب النظر إليها .

 6. الزهور الباكية :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف7

Advertisements

هذه الزهور تمتلك جذع مضفر يجعلها تبدو انيقة جداً عند وضعها في غرفة النوم. ويمكنها تنظيف الهواء والقضاء علي عناصر التلوث الصادرة من الأثاث، السجاد، وغيره من العوامل الأخري .

 7. زهور اللبلاب :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف8

يحتاج هذا النبات إلي وضع سلاسل معلقة لانه  يتسلقها بحساسية ويمكنك إستخدامه إذا كان لديك لون طلاء غرفة النوم غامق. يقوم نبات اللبلاب بتنظيف هواء الغرفة من المواد الكيميائية القاسية مثل البنزين والفورمايهالد .

8. نبات بالم أتمونج :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف9

من أسهل النباتات التي تحتاج إلي رعاية كما توجد العديد من الأصناف الخاصة بهذا النبات لكي يمكنك الإختيار من بينهما. يوصي الخبراء إختيار البالم القزم لكي يتمكن من إزالة الفورمالديهايد وغيرها من الملوثات المتواجد في الهواء والأماكن المغلقة وبالتالي يسمح لك بتنفس هواء نقي والحصول علي جودة هواء أفضل .

9. زهور الأقحوان :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف10

تحتوي زهور الأقحوان علي عناصر مثل أنثوريوم تعمل بشكل جيد علي تنقية الهواء. لكي تحصل علي جمال هذه الزهور تحتاج إلي العناية لمدة ستة أسابيع عندما تأخذ الرعاية المناسبة لها. القيام بوضع البذور في وعاء ثم وضعه في مكان مشرق بداخل غرفة النوم للحصول علي ضوء غير مباشر وتحقق من رطوبة الغرفة كل يوم والإحتفاظ بها رطبة ولا تهتم بوضع الأسمدة. تمكنك من إزالة الفورمالديهالد، زيلين، البنزين، الأمونيا .

10.  فوتس الذهبي :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف11

هذه الزهور تنمو بسرعة وتعد واحدة من أجهزة التنقية الطبيعية الداخلية والأكثر فعالية في عالم النباتات . تظهر في سلة معلقة أو مكان صغير ويصبح حجم الأواني 6 بوصة في القاعدة شجرة داخلية طويلة مثل نبات الخيزران ثم تتدلي إلي حافة الوعاء أوراق الشجرة المتوهجة .

11. النبات الصيني دائم الخضرة :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف13

يعد النبات الصيني دائم الخضرة من النباتات المعمرة الدائمة توجد في الغابات الإستوائية في أسيا . وعادة ما تنمو مثل النباتات الأخري وأوراق الشجر تتيح بإنتاج العديد من الأوراق وتظهر بشكل جذاب وملفت. تحتاج إلي النمو بداخل تربة نظيفة وتوفير الرطوبة العالية والتعشية بالماء بإنتظام والسماح لها أن تجف قبل الري وذلك في خلال موسم النمو وتوفير الأسمدة السائلة المتوازنة .

يساعدك هذا النبات في إزالة البنزين، أول أكسيد الكربون، الفورمالديهايد، ثلاثي الكلور وأكثر من ذلك .

12. نخلة الفوفل :

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول علي هواء نظيف14

تعد نخلة الفوفل  نخلة صغيرة الحجم التي تتشكل في مدغشقر، فهي شجرة رشيقة وظليل الأوراق والنباتات تعطي شكل معماري رائع لكي تعد شكل جذاب .وفقاً للتقارير الأمريكية أنها منظر طبيعي جيد . وهي الأكثر كفاءة من حيث تنقية الهواء وترطيبه بطريقة ممتازة .

تنمو هذه الشجرة  في ضوء مشرق مع إمكانية توفير الماء اللازم لها ولكن الحد من الري في فصل الشتاء وتطبيق الأسمدة السائلة بشكل متوازن خلال فترة النمو. تمكنك من إزالة البنزين، أول أكسيد الكربون، الفورمايهالد، ثلاثي الكلور، زيلين والكثير من العناصر الأخري .

Advertisements