نباتات تزيد من الطاقة الإيجابية

من المعروف أن النباتات تستخدم عادة للتزيين المنزل او المكتب أو سطح المنزل أو الشرفة  يمكن للعديد من النباتات أن تكون من النبات الطاقة الإيجابية في الغرفة وهذا ما سوف نعرضه لكم . يمكن للعديد من هذه الانواع أن تساعدك في نشر الطاقة الإيجابية في الغرفة وفي نفس الوقت تنقية الهواء والتخلص من التوتر مع التخلص من الطاقة السلبية وهي خطوة مهمة لصحتك وسعادتك . إستخدم هذه النباتات للإستفادة من تدفق الطاقة الإيجابية الصادر منها فهي الأكثر فعالية في  تعزيز الطاقة الإيجابية .

%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%aa%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b2%d9%8a%d8%af-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%8a%d8%ac%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d8%a92

من الأن لا تعد هذه النباتات مجرد لمسة جمالية في الغرفة بل تحقق فوائد عظيمة لك . وفقاً لما ذكره الخبراء في هذا المجال أن هذه النباتات تعطي شعور التجديد والرفاه وتصبح محطات لجذب الطاقة الإيجابية . ولاشك من ضرورة وضعها في غرفة المعيشة لكي تحدث تغير كبير في مستوي الطاقة الإيجابية لك .

نباتات تزيد من الطاقة الإيجابية

1. الريحان :

Advertisements

يعمل نبات الريحان علي تنقية الهواء الموجود في الغرفة. ونظراً لأنه ينبعث منه الأوكسجين لمدة 20 ساعة يومياً يمكنك من إمتصاص الغازات الخطيرة في  الهواء المحيط وبالتالي جذب الطاقة الإيجابية .

كما أن الريحان له مجموعة من الخصائص الطبية مثل خصائص مضادة للإلتهابات، مضادة للأكسدة،  وذلك من أجل التمتع بتأثير شفاء روحي رائع .

2. الروزماري :

يقوم الروزماري بالتخلص من البيئة الملوثة في الغرفة وبذلك يعزز من  الرفاهية العقلية. ورائحته تساعدك في تحسين المزاج فوراً ويعمل كمضاد للقلق والتوتر والتعب مع تحسين الذاكرة. كما أنه يساعد علي تحقيق الهواء الداخلي ولكن يجب أن ينمو في مكان مشمس ولا يحتاج إلي المزيد من الماء .

3. زهرة المسك الليلي :

هذا النبات يعمل علي تحسين المزاج والجسم  لأنه يعزز من تدفق الطاقة الإيجابية وتجديد الهواء في الأماكن المغلقة وبذلك يوفر الطمأنينه  والراحة للنوم بشكل جيد. ويفضل وضعه في مكان مظلم في المنزل أو المكتب .

4. الصبار :

يجلب هذا النبات المدهش الطاقة الإيجابية والسعادة ويقضي علي المشاعر السلبية تماماً . لأنه يحتوي علي خصائص شفاء قوية .  يجب نبات الصبار المياه بشكل منتظم ويفضل أن يبقي بالقرب من أشعة الشمس مباشرة  أو الضوء الإصطناعي بداخل وعاء يحقق له النمو الصحي .

5. الياسمين :

يمتلك الياسمين رائحة قوية  تخفف من التوتر والشعور بالقلق وتوفير الطاقة الإيجابية كما أنه يساعد في تعزيز العلاقات . يفضل وضعه بالقرب من النافذة وفي المنقطة الشمالية الشرقية من الحديثة .

6. الأقحوان :

يمتلك الأقحوان خصائص علاجية . وعلاوة علي ذلك، يعزز من النقاء والصدق بداخلك ويطهر الهواء للحصول علي هواء نقي ونظيف خالي من السموم . وقد أصبح الأقحوان رمز لطول العمر  والعافية لما له من خصائص رائعة . ويجب أن يبقي في الأماكن التي تخلق لك التوتر حتي يساعدك في تحقيق الهدوء .

7. الخيزران :

تم إستخدام الخيزران منذ ألاف السنين لأنه يرمز إلي النمو والحظ الجيد ويعتقد الخبراء أنه يؤثر علي الحيوية والطاقة الإيجابية والنشاط البدني ويحتاج هذا النبات إلي صيانة منخفضة لذلك يمكنك وضعه في زاوية بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة بداخل وعاء زجاجي  ويفضل إستخدام الماء المقطر في العناية به .

 8. الفوفل :

نخلة الفوفل، من النباتات التي تمكنك من تنقية الهواء وإزالة السموم وترك البيئة نقية خالية من السموم تماماً ومليئة بالطاقة الإيجابية . تقوم أوراق هذا النبات بنشر الطاقة الإيجابية في الغرفة .

9. السرخسس :

نبات السرخس هو نبات  وعائي بأوراق متفرعة جميلة .ويوجد منه نوع واحد علي وجه الخصوص . بالرغم من أنه غير فعال في تنقية الهواء من الفورمالديهايد والبنزين المتواجد في الهواء إلا أنه يعطي مفيد جداً في إعطائك نسمة هواء طازجة وتدعيم الطاقة الإيجابية .  كل ما يحتاج إليه هو العناية التامة به ويحتاج إلي الحب الزائد  >

10.  اللبلاب :

أحد النباتات المنزلية التي تمكنك من تصفية الهواء من الطاقة السلبية ونشر الطاقة الإيجابية. فهو الأكثر فعالية في خلق بيئة أكثر إيجابية، أمنة تحقق لك الإسترخاء والهدوء .

Advertisements

 11. نبات المريمية :

يمتلك نبات المريمية  صفات التنظيف مذهلة تمكنه من القضاء علي المشاعر السلبية مثل الخوف والغضب . يعزز نبات المريمية من الطاقة الإيجابية بشكل مفيد لأن له خصائص طبية عديدة .ولا يجب وضعه في أماكن رطوبة الجافة أو المنخفضة .

12. نبات فوتس الذهبي :

هذه الزهور تنمو بسرعة وتعد واحدة من أجهزة التنقية الطبيعية الداخلية والأكثر فعالية في عالم النباتات . تظهر في سلة معلقة أو مكان صغير ويصبح حجم الأواني 6 بوصة في القاعدة شجرة داخلية طويلة مثل نبات الخيزران ثم تتدلي إلي حافة الوعاء أوراق الشجرة المتوهجة    لكي يعطي شعور بالطاقة والتفاؤل .

13. نبات اللوف اللبلاب :

يُعرف هذا النبات بمجموعة متنوعة من الأسماء ومنها النبات المنزلي الذهبي، العنب الفضي، hunter’s robe يدعم هذا النبات من إنتشار الطاقة الإيجابية. كما أنه يمكنك من تقليل الشعور بالتوتر والقلق والإجهاد وبذلك الحد من مستوي الطاقة السلبية . يفضل وضعه بداخل أي زاوية في المنزل .

14. النعناع :

بالإضافة إلي فوائد النعناع الصحية يتم إستخدام هذا النبات لتوفير طاقة إيجابية في المنزل .يساعد نبات النعناع في توفير بيئة متجددة ويتخلص من الملل والروتين الذي يؤدي في النهاية إلي إنتشار الطاقة السلبية .

15. الزعتر :

الزعتر من النباتات التي تم إستخدامها منذ عصور قديمة للتخلص من الطاقة السلبية ومحاربتها بفعالية للعمل علي زيادة الطاقة الإيجابية  فهو يمنع الكوابيس وتعزيز الثقة بالنفس.

16. شجرة الكينا :

هذا النبات لديه قدرة علي درء المشاعر السلبية والتي ترتبط بتوتر مزاج الأشخاص. لذلك، يعتبر هذا النبات مثالي لتحسين النوم وإطلاق الطاقة الإيجابية في الغرفة .

17. الأوركيد :

يجذب نبات الأوركيد الطاقة الإيجابية . ويأتي هذا النبات في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام له رائحة حلوة وممتعة تعمل في تحسين المزاج . كما يقوم بإطلاق الأوكسجين ليلاً  حتي يحافظ علي تجديد الهواء .

18. الورد :

يعمل الورد بمثابة مضاد للإكتئاب ويمكن أن يعزز المزاج. كما أن زيت الورد يحدث تأثير رائع لتعزيز الطاقة الإيجابية  .. يمكنك طحن مجموعة من بتلات الورد لكي تحدث المزيد من المعجزات وتقليل نوبات القلق . أو تجربة حمام الورد الطبيعي وإستخدام الزيوت العطرية النقية حقاً يحدث تأثير رائع .

19. البنفسج :

من النباتات التي تمتلك رائحة قوية تمكنك من التخلص من التوتر والقضاء علي الإجهاد . وتعزيز الطاقة الإيجابية بداخل الجسم . يمتلك البنفسج شكل رائع فهو بتلات علي شكل قطعة النقود .

20. اللافندر :

من المعروف أن اللافندر يساعد الحد من الإكتئاب وتحقيق توازن العواطف . وعندما يتم إضافته إلي الوسادة يحدث تأثير رائع لتحسين نوعية النوم. يجلب اللافندر الهدوء وتعزيز السعادة في المنزل ويضمن لكي قضاء ليلة رومانسية رائعة .

21. زهور الإيلينغ :

ستخدم هذه الزهرة منذ السنوات القديمة  للمساعدة في علاج العديد من الأمراض. فهي زهور طازجة ولديها رائحة الزهور . كما ان لها زيت الإيلنغ الطازجة تحدث الكثير من الفوائد للجسم ومنها أنها تساعد في زيادة الإسترخاء ومن مضادات الإكتئاب الرائعة  وتخفيف التوتر . ويذكر البعض أن زهرة الإيلنغ تعمل علي تقليل ضغط الدم المرتفع .

Advertisements