وصفة عصير الكيتو الأخضر افضل مشروب لصحتك

عصير الكيتو الأخضر

يتبع الكثير من الأشخاص نظام الكيتو الغذائي الذي يعتمد على استهلاك كميات قليلة جداً من الكربوهيدرات . بالتالي ، يدخل يحصل الجسم على الطاقة اللازمة له عن طريق حرق الدهون المخزنة في الجسم مما يعرف بالحالة الكيتونية . يحتاج الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي إلى الوصفات التي تحتوي على مكونات قليلة الكربوهيدرات سواء كانت أطعمة أو مشروبات لذيذة . ففي هذة المقالة سنقدم لكم وصفة عصير الكيتو الأخضر .

لما يجب أن تحضر هذة الوصفة ؟

يتم تحضير العصائر الخضراء من الخضروات والفواكه منخفضة السكر مثل الأفوكادو . بالإضافة إلى أنها لذيذة جداً لكنها أكثر صحة حيث لا ترفع مستويات السكر في الدم .

وصفة عصير الكيتو الأخضر طريقة رائعة لخلط بعض أنواع الخضروات مع الدهون الصحية دون ارتفاع نسبة السكر في الدم .
فيحتوي هذا العصير على زبدة الفول السوداني وحليب اللوز الرائع الذي يضيف طعم مميز للعصير . بالإضافة إلي ذلك ، لا يستغرق تحضير عصير الكيتو الأخضر سوى دقائق لتستمتع بطعمه الرائع المميز .

المكونات :

السبب في القوام الكريمي لعصير الكيتو الأخضر هي زبدة الفول السوداني والأفوكادو وحليب اللوز . كما ، تضيف كل هذة المكونات قيمة غذائية عالية إلى العصير .

  • أوراق اللفت .
  • الأفوكادو : مصدر القوام الكريمي والدهون الصحية .
  • عود واحد من الكرفس الأخضر .
  • خيار مقشر .
  • زبدة فول سوداني بدون ملح أو سكر مضاف .
  • عصير الليمون الطازج .

طريقة تحضير عصير الكيتو الأخضر :

الخطوة الأولى :   

الخطوة الأولى

الخطوة الأولى

Advertisements

                                                                                            

تحضير جميع المكونات . قم بغسيل وتجفيف أوراق اللفت . ثم ، اقطع عود الكرفس المغسول بالعرض . بعد ذلك ، قشر الخيار وقطعه إلى قطع صغيرة . أضف الخضروات والأفوكادو وحليب اللوز وزبدة الفول السوداني وعصير الليمون إلى خلاط عالي السرعة .

الخطوة الثانية :

الخطوة الثانية

الخطوة الثانية

تأكد من أن جميع المكونات تم مزجها جيداً في الخلاط ، وأن العصير أصبح كريمي ودسم .

صب عصير الكيتو الأخضر في الكوب المفضل لديك ، واستمتع بطعمه الرائع .

نصائح الخبراء عند تحضير عصير الكيتو الأخضر:

يعد عصير الكيتو الأخضر وصفة بسيطة . لكن هناك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار للحصول على أفضل النتائج .

  • خلاط عالي السرعة : حتى تحصل على القوام الصحيح فيجب عليك استخدام خلاط عالي السرعة . حيث يمكن أن يحتاج مزج الخضروات الليفية مثل الكرفس واللفت إلى قوة . بالتالي يساعدك الخلاط عالي السرعة على مزج المكونات جيداً فيصبح ناعماً كالحرير .
  • قم بتبريد مكونات العصير أولاً : من الأفضل أن تخزن جميع مكونات العصير في الثلاجة قبل خلطها . حيث أن تبريد المكونات يجعل العصير منعشاً جداً خاصة بعد يوم حار أو بعد تمرين شاق .
  • جمد الأفوكادو : قم بشراء فاكهة الأفوكادو بكميات كبيرة وقم بتجميدها بمجرد أن تنضج . ستبقى جيدة لفترة طويلة . كما أنها تسهل عليك تحضير العصير الأخضر في أي وقت .
  • تحضير الخضروات : يمكنك تحضير جميع الخضروات مسبقاً وتخزينها في حاوية محكمة الغلق لمدة قد تصل إلى 7 أيام .

بدائل المكونات :

  • الخضروات : إذا كنت لا تفضل استخدام اللفت في هذة الوصفة فيمكنك استخدام السبانخ الخضراء بدلاً منه . لكن من الأفضل استخدام السبانخ الصغيرة حيث أنها أخف في النكهة من السبانخ العادية .
  • الحليب : يفضل استخدام حليب اللوز في هذة الوصفة حيث أنه يتميز بأنه منخفض في عدد الكربوهيدرات كما أنه يضيف نكهة رائعة وقواماً كريمياً . لكي تحصل على عصير أكثر دسماً ، يمكنك استخدام حليب جوز الهند غير المحلى أو حتى كريمة جوز الهند المعلبة . لكن قد يضيف المزيد من السعرات الحرارية لذلك يمكنك تناول هذا العصير كوجبة حيث أنه يساعدك على البقاء ممتلئاً لساعات . كما أنها تضيف المزيد من الدهون الصحية .

كما ، يمكنك استخدام الحليب العادي ، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا سيزيد من نسبة الكربوهيدرات في العصير .

  • التحلية : هذا ليس عصيراً حلواً . فإنه يحتوي على نكهة حليب اللوز وزبدة الفول السوداني . لكن ، غالبية المكونات عبارة عن خضروات منخفضة السكر . لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على عصير حلو ، يمكنك إضافة بضع قطرات في الستيفيا السائلة .
  • البروتين : لزيادة كمية البروتين في المشروب الأخضر ، يمكنك إضافة ملعقة من مسحوق البروتين المفضل لديك . سيكون مسحوق البروتين غير المنكه أو الفانيليا هو الأفضل . لا نوصي ياستخدام مسحوق بروتين الشوكولاتة حيث أنه لا يتوافق مع النكهات الأخرى في هذا العصير . بالإضافة إلى أنه سيحول المزيج إلى لون بني غريب .

تخزين عصير الكيتو الأخضر :

يساعد عصير الليمون في هذة الوصفة في الحفاظ على العصير ومنع تحوله إلى اللون البني .

يمكنك تخزين أي كمية إضافية في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام .

العناصر الغذائية :

تحتوي الحصة الواحدة من عصير الكيتو الأخضر على العناصر الغذائية الآتية :

  • الكربوهيدرات الكلية : 8.6 جرام .
  • الألياف الغذائية : 3.8 جرام .
  • الكربوهيدرات الصافية : 4.6 جرام .
  • الدهون الصحية : 10.8 جرام .

تحظي عصائر الفاكهة بالكثير من الاهتمام . لكن إذا كنت تبحث عن شئ صحي جداً ومنعش في نفس الوقت ، فإن الاختيار المثالي لك هو العصائر الخضراء الصحية .

 

Advertisements