فوائد صابون قشتالي و ١٩ طريقة لاستخدامه بشكل مفيد جدا

صابون قشتالي
Advertisements

 

قشتالي هو صابون يتم تصنيعه في اسبانيا في منطقة تسمى قشتالة. و هو صابون طبيعي يعتمد على الزيوت النباتية. و هو يعتبر صابون حقيقي بعكس أنواع الصابون الاخرى المتاحة بالأسواق. يمكن إستخدام الصابون القشتالي في العديد من المجالات و التي نذكر منها ما يلي:

فوائد واستخدامات صابون قشتالي :

1- إستخدامه كغسول للوجه

إذا كنت تبحث عن غسول طبيعي للوجه و الذي يقوم بتنظيف الوجه دون إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، فيمكنك الإعتماد على صابون قشتالي لإستخدامه كغسول رائع للوجه.

2- الصابون القشتالي كغسول لليدين

يمكنك إستخدام صابون قشتالي السائل مباشرة من الزجاجة على اليدين و الوجه و الجسم بأكمله. كما أن هناك الكثير من الوصفات التي تضيف القليل من الصابون القشتالي إلى المنظفات العادية مما يجعل منه منظف رائع لليدين و البشرة. هذه الوصفة تتطلب فقط ملعقتين من صابون قشتالي السائل مع الماء و أحد الزيوت العطرية و زيت اللوز الحلو، ثم إخلطهم معاً و إستخدم الخليط على يديك.

"<yoastmark

3- غسول مفيد للجسم

يمكنك الإستفادة من الصابون القشتالي في صنع منظف للجسم و الإستفادة بالمواد المفيدة الموجودة به، قم بإضافة الصابون القشتالي إلى كل من العسل و الزيوت الطبيعية.

4- يستخدم في صنع شامبو بحليب جوز الهند

يمكنك صنع شامبو حليب جوز الهند عن طريق خلط الصابون القشتالي مع حليب جوز الهند مما سيصنع لك شامبو رائع يقوم بتغذية الشعر و فروة الرأس. يمكنك بعد ذلك شطف رأسك بشراب خل التفلح للتخلص مما يتبقى  من الشامبو.

5- يمكن إستخدامه للحصول على شامبو حمام الفقاعات

يمكنك الخصول على شامبو الفقاعات الرائع عن طريق مزج شامبو حمام الفقاعات الناعم معه و الجلسرين النباتي و أحد الزيوت العطرية التي تختارها.

6- كريم حلاقة للجنسين

يمكن لكل من الرجال و النساء التمتع بحلاقة ناعمة بفضل إستخدام الكريم الذي يحتوي على صابون قشتالي و العسل الخام، و زيت الزيتون، و الأفوكادو.

7- يستخدم كمعجون للأسنان

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفضل إستخدام معجون الأسنان الذي تصنعه في المنزل عن الذي يباع في المتاجر. و بالرغم من أن هذه الوصفة تعتبر صابون للأسنان أكثر من كونه معجون، إلا أنه منعش و فعال للغاية في تنظيف الأسنان. يصنع هذا الخليط عن طريق الجمع بين الصابون القشتالي مع زيت جوز الهند و الزيليتول أو ستيفا، و أحد الزيوت العطرية التي تختارها.

8- منظف فرشاة الشعر و فرشاة الماكياج

هناك إستطلاع للرأي يؤكد أن حوالي 72% من النساء لا تقم بغسل فرشاة التجميل أو الإسفنجات مما يجعلها من أكثر الأشياء التي تنتشر فيها الجراثيم في المنزل. هذا التراكم للأوساخ و البكتيريا يؤدي إلى إصابة الوجه بالعدوى و الذي يمكن تجنبه عن طريق غسل الفرشاة اسبوعياً في محلول من الماء و الصابون القشتالي. كما يمكن إستخدام هذا المنظف لتنظيف فرشاة الشعر أيضاً.

"<yoastmark

9- يستخدم لإزالة المبيدات من الفواكه و الخضروات

إذا لم تتمكن من شراء الفواكه و الخضروات العضوية دائماً، فتأكد دائماً من غسلها جيداً لإزالة أي بقايا للمبيدات و التي تتراكم على الطبقات الخارجية للفواكه و الخضروات. فقط قم بخلط القليل من صابون القشتالي مع الماء و قم بغسل الفواكه و الخضروات به ثم إشطفه جيداً بالماء الفاتر.

10- يستخدم للحصول على منظف للصحون

يمكنك صنع منظف الصحون في المنزل بدلاً من الإعتماد على منظفات الصحون التي تباع في الأسواق و المتاجر. هذا الصابون كثيف الفقاعات و ينظف الصحون جيداً و يتركها جميلة و لامعة. يمكنك صنع هذا المنظف بإستخدام الصابون القشتالي الصلب أو السائل، و صودا الغسيل و أحد الزيوت العطرية التي تفضلها.

11- منظف لغسالة الأطباق

يمكنك تنظيف ادوات المائدة التي تستخدمها بطريقة رائعة و طبيعية. يمكنك الإعتماد على المنظف المنزلي الصنع و المكون من الماء، و الصابون القشتالي و أحد الزيوت العطرية. إستخدم الخل الأبيض بعد ذلك للمساعدة في تنظيف الأطباق و إزالة الرواسب منها بعد الغسل. هذا سيجعلك تحصل على أطباق لامعة و رائعة.

12- منظف للملابس

يمكنك الحصول على منظف رائع للملابس مكون منه و البوراكس، و صودا الغسيل، و الزيوت العطرية. ضع هذا الخليط على ملابسك و اتركه لمدة 10 دقائق ثم قم بشطف الملابس بالماء. سيساعدك هذا المنظف على إزالة البقع و الروائح من الملابس.

13- منظف للأرضيات

أضف نصف ملعقة صغيرة منه إلى دلو من الماء الدافيء للحصول على منظف رائع للأرضيات. سيساعد الصابون على تنظيف الأرضيات بكفاءة عالية.

14- منظف منزلي متعدد الأغراض

يمكن الحصول على منظف متعدد الأغراض عن طريق مزج الماء و الصابون القشتالي و زيت شجرة الشاي. يمكن إستخدام هذا المنظف لتنظيف جميع أنواع الأسطح في المطابخ و الحمامات.

15- منظف للزجاج الخارجي

يمكنك تنظيف النوافذ الداخلية بإستخدام الماء و الخل الأبيض، بينما ستحتاج إلى شيء أقوى للنوافذ الخارجية. كما يمكنك خلط الصابون القشتالي مع الماء لتنظيف النوافذ الخارجية، حيث يقوم بجمع الأوساخ مع الماء و إزالتها جيداً. يمكنك إستخدام الخل الأبيض بعدها حتى تجعل الزجاج لامع.

16- منظف للمراحيض

يمكنك الحصول على منظف طبيعي للمراحيض عن طريق إستخدامه . يمكنك صنع منظف المراحيض عن طريق إضافة صودا الخبز إلى الصابون القشتالي و الزيوت العطرية و التي تعمل كمضادات للبكتيريا. هذا المنظف رائع و يترك رائحة لطيفة في المرحاض.

17- شامبو طبيعي للحيوانات الأليفة

إذا كان لديك حيوان أليف في المنزل ، يمكنك الإعتناء به بإستخدام الصابون القشتالي. أضف الصابون إلى زيت جوز الهند و دقيق الشوفان المطحون للحصول على شامبو رائع لحيواناتك الأليفة. سيساعد هذا الشامبو الطبيعي على تنظيف الكلب دون أن يجرد جلد الحيوان من الزيوت الطبيعية، و سيخلصك من الروائح و يتركه منتعش.

18- مبيد طبيعي للحشرات

يمكنك الحصول على مبيد طبيعي للحشرات بدلاً من المبيدات الحشرية الخطيرة التي تستخدمها. أضف الزيت إلى صابون قشتالي و إستخدمه كمبيد للحشرات الصغيرة.

19- بخاخ لإزالة الغبار

أضف الليمون إلى صابون قشتالي و وضعه في بخاخة و إستخدامه لإزالة الغبار من على الأسطح. هذا الخليط المنعش و الرائع سيزيل الغبار بدون إستخدام أي مواد كيميائية سامة.

Advertisements