صابون الخيار فوائد عظيمة لبشرتك وجلدك أستخدمه من اليوم

صابون الخيار

صابون الخيار يُعد البديل الأمثل لصحة الجلد والبشرة ، فالخيار هو أحد الخضروات المفيدة و الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تغذي الجسم و تحافظ على صحته.بالإضافة لفوائده المتعددة للجسم، فإن الخيار يقدم أيضاً فوائد كثيرة للبشرة. حيث أنه يحافظ على رطوبة البشرة و يزيد من نضارتها و يمنحها مظهر رائع.

كما يمكنك الإعتماد على صابون الخيار بدلاً من أنواع الصابون المعتاد الذي تستخدمه. و ذلك لأنه صابون طبيعي لا يسبب أي ضرر للبشرة. على عكس أنواع الصابون الأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة قد تسبب الضرر للبشرة مع الإستخدام المتكرر.

لحسن الحظ، فإن صابون الخيار مناسب لجميع أنواع البشرة. و يتم تحضيره من مواد و أعشاب طبيعية تماماً دون الحاجة إلى إضافة أي مواد كيميائية. لذلك فهو يساعد على تنظيف و تغذية البشرة بشكل فعال.

ما هي فوائد صابون الخيار للبشرة ؟

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة للغاية من الماء، حيث يمثل الماء حوالي 96 % من حجم الخيار. كما أنه يحتوي على المغذيات الدقيقة التي تحتاجها البشرة، و تشمل فوائد صابون الخيار للبشرة ما يلي :

صابون الخيار

Advertisements

1- يمنحك شعور بالإنتعاش

يساعد إستخدام صابون الخيار يومياً على زيادة الشعور بالإنتعاش، حيث يساعد محتوى الماء الموجود في صابون الخيار على الشعور بالإنتعاش، خاصة في الأيام الحارة أو عند التعرض المفرط لأشعة الشمس.

2- يرطب البشرة

يساعد صابون الخيار الطبيعي على ترطيب البشرة بشكل فعال، و يرجع ذلك لمحتوى الخيار من الماء. إستخدام صابون الخيار يومياً يساعد على إستعادة رطوبة البشرة، و يعوض البشرة عن نسبة المياه التي تفقدها، و بالتالي تزيد من ترطيب البشرة و تقلل من تعرضها للجفاف و الإلتهابات. إستخدم صابون الخيار يومياً صباحاً و مساءًا للتخلص من الجفاف و الحفاظ على نضارة و ترطيب البشرة.

3- ينظف البشرة

فائدة أخرى رائعة لصابون الخيار و هي قدرته على تنظيف البشرة. في الواقع، يقوم صابون الخيار بتنظيف البشرة بشكل رائع، و يساعد على التخلص من الأوساخ. و بالإضافة لذلك ، فإنه يعمل كمقشر للبشرة و يعمل على التخلص من خلايا البشرة الميتة و تحفيز عملية إنتاج خلايا جديدة للبشرة.

4- يعالج البشرة الباهتة

تعتبر مشكلة بهتان البشرة أحد المشاكل الشائعة لدى العديد من الأشخاص، و التي تجعل البشرة تبدو بمظهر غير جيد. و تساعد خصائص صابون الخيار المضادة للإلتهابات و المرطبة على التخلص من هذه المشكلة بشكل فعال، و تجعل البشرة تبدو أكثر نضارة و حيوية. و بالإضافة لذلك، يعمل صابون الخيار أيضاً كقابض للمسام و الذي يساعد على تخفيف تهيج الجلد الطفيف و تهدئة البشرة.

5- يقلل من الإفرازات الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية دائماً من فرط إفرازات الغدد الدهنية على البشرة ، و التي تجعل البشرة تظهر بمظهر زيتي غير محبب لهم. و لكن مع الإستخدام المنتظم لصابون الخيار، فإنه يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة، و ذلك لأنه يعمل كقابض بسيط للمسام. كما أنها يقوم أيضاً بتنظيف البشرة بشكل فعال، و بالتالي التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة على البشرة.

6- يساعد على تبييض الوجه

بغض النظر عن فوائده لتنظيف و تهدئة البشرة، فإن صابون الخيار يعمل بشكل فعال على تبييض الوجه و التخلص من البقع الداكنة على الوجه، كما أنه يساعد أيضاً على توحيد لون البشرة و يجعل بشرتك تظهر بمظهر شاب. و تفيد الخصائص المضادة للإلتهابات للخيار في تهدئة البشرة على مستوى أعمق، و هذا يساعد على تلاشي البقع الداكنة من البشرة بشكل أوضح.

7- مقشر لإزالة السيلوليت

السيلوليت هو مشكلة جلدية شائعة الحدوث و التي تظهر لدى العديد منا. و يظهر السيلوليت للمرأة الحامل بعد الولادة بسبب تمدد الجلد أثناء الحمل، كما أنه يظهر للأشخاص الذين يفقدون الوزن بشكل سريع. حيث تظهر علامات السيلوليت في المناطق التي كنات تظهر بها الوزن الزائد. و يمكنك التخلص من السيلوليت على الجلد بإستخدام صابون الخيار بشكل منتظم. حيث يحتوي الخيار على بعض المواد الكيميائية النباتية و التي تساعد في إنتاج الكولاجين و تحسين مرونة الجلد أثناء التخلص من السيلوليت.

كيف تحضر صابون الخيار في المنزل

صابون الخيار هو أحد أنواع الصابون الطبيعي و الذي يمكنك الإعتماد عليه بديلاً للصابون المعتاد و ذلك بسبب فوائده الرائعة للبشرة. و بالإضافة لذلك، فإنه سهل تحضيره في المنزل لضمان الحصول على منتج رائع و صحي. و للحصول على صابون الخيار فقط إتبع الإجراءات التالية  :

سوف تحتاج إلى

  • 2 ثمرة خيار
  • صابون أطفال.
  • بعض قطرات من أحد الزيوت العطرية ( مثل اللافندر ).

طريقة التحضير

  • قم ببشر الخيار في طبق صغير، ثم قم بتصفيته من الماء.
  • ضع العصير على نار هادئة ، ثم بعد قليل أضف إليه الصابون المبشور و قم بالتقليب حتى يمتزج تماماً.
  • قم بإزالة الوعاء من على النار و إتركه حتى يبرد ثم أضف إليه الزيت العطري الذي تفضله.
  • ضع الصابون في قوالب بلاستيكية و إتركه في الثلاجة حتى يتجمد.

روتين العناية بالبشرة صعب، و يحتاج الكثير من الإهتمام و إستخدام أدوات طبيعية للحفاظ على البشرة و التغلب على بعض المشاكل الشائعة التي تصيبها. و يعتبر صابون الخيار أحد هذه الخيارات الطبيعية الرائعة التي يمكنك الإعتماد عليها في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، كما أنه سهل تحضيره في المنزل و يمكنك إستخدامه دون قلق لأنه لا يسبب أي ردود فعل تحسسية على الجلد.

Advertisements