ما هو حجر التورمالين و خصائصه و إستخداماته في العلاج

ما هو حجر التورمالين و ما هي فوائده
Advertisements

حجر التورمالين هو أحد الأحجار شبه الكريمة و هو عبارة عن بلورة مكونة من عدة عناصر هي البورون و السيليكات و البوتاسيوم و الصوديوم و الألومنيوم و الحديد و الليثيوم و المغنيسيوم. حجر التورمالين له عدد من الألوان، إلا أن اللون الأسود هو اللون الغالب. و قد إستخدم الكيميائيون حجر التورمالين هذا في القرن التاسع عشر للحصول على الضوء عن طريق تسليط الأشعة عليه.

تم إكتشاف هذا الحجر لأول مرة من قبل بعض التجار الهولنديين قبالة الساحل الغربي لإيطاليا في أوائل القرن الثامن عشر. و أطلق عليه إسم التورمالين نسبة إلى ” Turmali ” و التي كانت تطلق على جميع البلورات الملونة في جزيرة سريلانكا في ذلك الوقت.

و قام الصينيون بنقش و نحت أشكال التورمالين لعدة قرون، و مازالت بعضها معروضة في المتاحف حتى الآن. و لعدة قرون كانت هناك معتقدات مختلفة حول فوائد التورمالين و ما يمكن أن يجلبه للشخص، حيث كان يدعي عالم هولندي أن التورمالين مفيد في المجالات الإبداعية و التأليف. كما إستخدم التورمالين من قبل بعض القبائل في إفريقيا و من السكان الأمريكيين الأصليين كتعويذة تحمي من جميع الأخطار.

القوة الخفية للتورمالين

هناك العديد من الأقاويل القديمة التي تشير إلى أن التورمالين مفيد للغاية في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي و كذلك يساعد على تقوية الأسنان و العظام. و كان يوصى به لعلاج إضطرابات الغدة الكظرية و علاج الإجهاد و الصدمات.

و يمثل التورمالين الوردي حب الإنسانية، و يساعد في زيادة الشعور بالتعاطف مع الآخرين. التورمالين الوردي ممتاز للمعالجين لأنه يساعدهم على الإستماع لمرضاهم و فهمهم بشكل أفضل. و يعتبر التورمالين الوردي أكثر أنواع أحجار التورمالين إشعاعاً للحب، كما أنه يساعد على تهدئة الأشخاص الذيم يعانون من الآلام العاطفية و يحفز  شحن الجسم بالمشاعر الإيجابية و التخلص من المشاعر السلبية التي قد تضر بالعلاقات.

و عُرف التورمالين أيضاً بأنه حجر المصالحة، و هو حجر يعزز الشعور بالرحمة و الهدوء و يشع الطاقة التي تنعش الجسم و تحسن علاقة الأشخاص ببعضهم.

حجر التورمالين

حجر التورمالين

خصائص و إستخدامات حجر التورمالين في العلاج

يساعد حجر التورمالين على إمتصاص الطاقة السلبية من الجسم، لذلك لا بد من تنظيف الحجر بعد إستخدامه. و يمكن للذين يستخدمون حجر التورمالين أن يشعروا بفائدته و التغيير الذي سيحدث لهم بعد إستخدامه.

بالإضافة لذلك فإن التورمالين يعزز قوة الجهاز المناعي و العصبي في الجسم عن طريق زيادة شعور الشخص بالرضا و الحب و الإحترام، كما أنه يمد الجسم بالطاقة و يحسن من جودة النوم.

يخفف التورمالين أيضاً من الضغوط النفسية و العصبية، حيث يحفظ إحداث بعض التغييرات في الأنماط السلوكية للشخص. كما يساعد أيضاً على زيادة الشعور بالسكون و الطمأنينة و يحقق التوازن في الجسم.

ما هي أنواع حجر التورمالين

حجر التورمالين له العديد من الألوان، و التي تختلف في ما يقدمه كل منها للجسم، و تشمل هذه الأحجار ما يلي:

  • الحجر الأحمر البنفسجي: و هو حجر يوفر الحيوية للجسم.
  • الحجر البرتقالي: يعزز الإبداع و يساعد في الحفاظ على التوازن بين العواطف.
  • الأصفر: يعمل على تعزيز قوة الشخصية و النمو الروحي.
  • الحجر الوردي: يعزز الفرح و الحب.
  • الحجر الأخضر: يساعد على زيادة الشعور بالرحمة و يجذب النجاح.
  • الأزرق: يساعد هذا الحجر على تنشيط الجسم بصفة عامة.
  • الحجر البني: يساعد هذا الحجر على تنظيف الجسم من السموم.
  • حجر التورمالين الأسود: يعمل هذا الحجر على التخلص من السلبية و تحسين المزاج و تحسين الطاقة الإيجابية.
Advertisements