ماهو الحجر الكريم الذي يرتبط بشهر ميلادك وماذا يقول عنك

استخدمت الأحجار الكريمة في العلاج والشفاء من الأمراض منذ الأزل على الرغم من عدم وجود دلائل تحدد كيفية استخدامها لكن الأحجار والمجوهرات التي يرجع تاريخها لما يقرب من 60 ألف عام هي دليل على وقوع البشر في سحر تلك الأحجار كأحد عناصر الطبيعة .

حجرك الكريم من شهر ميلادك

وتنبع قدرة تلك الأحجار الكريم على الشفاء اعتمادا على خواصها الفيزيائية بجانب تأثيراتها الخارقة للطبيعة وفي هذا الموضوع سنأخذكم في رحلة ساحرة في عالم الأحجار الكريمة لنطلعكم على بعض الأسرار الخاصة بها وارتباطها النفسية بشهور الميلاد .

حجرك الكريم من شهر ميلادك 1

1- يناير : العقيق الأحمر

العقيق هو حجر الرومانسية المعروف بتعزيز الشهوة وكذلك حماية الروح من الأفكار الشريرة و الكوابيس . هذا الحجر مثله كبقية أنواع الحجارة الحمراء الأخرى ، يرتبط مع شقرا الجذر، مما يجعلها تعمل على زيادة الطاقة أو الثقة بالنفس . لا يساعد العقيق فقط على تخفيف الاكتئاب بل يعزز أيضا من الشعور بالالتزام والصدق ويعتبر رمزا للشفقة .

Advertisements

 

 

حجرك الكريم من شهر ميلادك 2

 2- فبراير :حجر الجشمت الأرجواني

يشار له في التراث القديم على أنه يحمى الروح ضد المُسكرات لذا فهو يفيد من يريد الإقلاع عن شرب الكحوليات والمسكرات لكن لا ينبغي الاتكال عليه فقط في هذا الصدد دون اتخاذ اجراءات أكثر حزما .ويساعد هذا الحجر على وضوح الرؤية وصفاء الذهن وزيادة الحدس كما أنه مفيد في تهدئة النفس و زيادةالشعور بالاسترخاء والاستقرار .

حجرك الكريم من شهر ميلادك 3

3- مارس : حجر الأكوامارين

كما يبدو من اسمه فطالما ارتبط بالبحر و كان معروفا قديما بحماية البحارة في رحلات أعماق البحار . ويرتبط هذا الحجر الأزرق الباهت إلى شقرا الحلق ، ويستخدم في التأمل العميق لتهدئة العقل.

 

 

 

 

حجرك الكريم من شهر ميلادك 4

4- أبريل : الماس  

الماس هو حجر رائق شفاف ويعتبر عنصر قوي من حيث خصائص الشفاء. و تستخدم الماس مع بعض الأحجار الأخرى ويقال أنه يعزز من الخصائص الميتافيزيقية أو الروحانية للأحجار التي يختلط معها .  الماس معروف بقدرته على رفع قدرات التفكير وزيادة التركيز والإبداع  ولا يقتصر الأمر على استخدام الماس في تخفيف المخاوف ، بل استخدم في العصور القديمة كعلاج للسموم .

حجرك الكريم من شهر ميلادك 5

5- مايو : الزمرد

الزمرد هو حجر العاطفة و قد استخدم لتعزيز العاطفة الطبيعية ، بغض النظر عن نوعها . ويرتبط الحجر الأخضر مع شقرا القلب مما يجعله حجرا مثاليا للشفاء وتعزيز المسائل المتعلقة القلب.

 

 

 

 

حجرك الكريم من شهر ميلادك 6

6- يونيه : حجر الكسندريت  

اذا كنت تواجه مشاكل في ضبط النفس والتحكم بها فهذا الحجر مناسبا تماما لك . ويرتبط هذا الحجر بألوانه المتغيرة مع تاج شقرا ويقال أنه يعزز القدرة على التركيز طوال الوقت كما يعرف بحماية من يرتديه وجلب الحظ السعيد له .

حجرك الكريم من شهر ميلادك 7

7- يوليو :الياقوت الأحمر

يعتبر الياقوت الأحمر مثل العقيق مرتبطين بشقرا الجذر ويعرف الياقوت بتأثيره في زيادة الطاقة وتعزيز الحياة العاطفية كما تجعل نظرتك للأمور أكثر إيجابية وأكثر حكمة .

 

 

 

 

 

حجرك الكريم من شهر ميلادك 8

8- أغسطس: الزبرجد

Advertisements

هي أحد أهم الأحجار القديمة في هذه القائمة ، والموضوع الأبرز في الفولكلور لآلاف السنين . فقد كان معروفا على أنه حجر الحماية حيث يقي الإنسان من أسوأ الكوابيس والأفكار المخيفة . الزبرجد أيضا يشجع الصداقة و يحد من شعور الغيرة .

 

 

 

حجرك الكريم من شهر ميلادك 9

9- سبتمبر : الياقوت الأزرق  

ويأتي لون الياقوت من ألوان قوس قزح ، و بطريقة مماثلة فإنه قادرعلى مساعدة الشفاء من العديد من الأمراض والعللوالاعتقاد الشائع أنه يرتبط بشقرا الجبين ويمكن استخدامه بالتنسيق مع الأحجار الأخرى اعتمادا على اللون .  الياقوت يعمل على زيادة الصفاء الذهني و وضوح الفكر كما يساعد في تقليل الأفكار السلبية .

 

 

 

حجرك الكريم من شهر ميلادك 10

10- أكتوبر : حجر الأوبال

يعتبر الأوبال حجر الإبداع حيث يزيد القدرة على التخيل ويرفع مستوى الشعور بالتجدد

كما هو معروف أن الأوبال حجر مائي بسبب كمية المياه التي يحملها هذا الحجر، وبالتالي ، بالتالي فإن طاقته ترتبط بخواص الماء فكما تتغير الماء دائما ، كذلك يمكن للأوبال المساعدة في تخفيف الاضطرابات والتحولات المرتبطة بالتغيير.

 

 

 

حجرك الكريم من شهر ميلادك 11

11- نوفمبر : حجر التوباز

يعتبر التوباز حجرا مقدسا بقدرته على  تطهير الأفكار و زيادة حيويتها. ويمكن أن يعزز الوعي لأفكارك الخاصة ، مما يجعل من السهل على من يرتديها وضع الطاقة في المواضع التي تحتاج إلى شفاء أكثر من غيرها.

 

 

حجرك الكريم من شهر ميلادك 12

12- ديسمبر : الفيروز

الفيروز الحجر الكريم الوحيد في هذه القائمة الذي يأتي في هوية مبهمة نابضة بالحياة.فعلى العكس من باقي الأحجار فإن الفيروز لا يضفي خصائص علاجية على مرتديه بل يستقبل منه بعض السمات   لذا فإن هذا الحجر يعزز قدرة مرتديه على تحليل أفكارهم الخاصة .  كما أنه يرتبط مع شقرا الحلق ، مما يجعل هذا الحجر يساعد على التواصل . الفيروز لا يساعدك على فهم نفسك بشكل أفضل فحسب بل سوف يسمح لك أيضا بتواصل أفكارك مع الآخرين .

 

Advertisements