20 علامة تدل على أنك ستصبح مليونيراً

20 علامة تدل أنك ستصبح مليونير.webp2

قد يبدو أن تصبح مليونيراً وكأنه حلم بعيد المنال ، لكن في الواقع إن إصحاب الملايين كثيرين من حولنا . حيث بلغ عدد أصحاب الملايين في جميع أنحاء العالم 42 مليون شخص في عام 2018 وارتفع هذا العدد حتى وصل إلى 36 مليون شخص في عام 2021 ذلك وفقاً لتقرير الثروة العالمية السنوي لبنك كريدي سويس في سويسرا .

يمكن أن تساعدك العقلية الصحيحة على الحصول على ثروة وبعدها تصبح مليونيراً . ففي هذة المقالة سنوضح لكم 20 علامة تدل أنك ستصبح مليونيراً .

20 علامة تدل أنك ستصبح مليونيراً .

1– لقد بدأت في جنى الأموال في سن مبكرة :

إنإ إحدى السمات الأكثر شيوعاً التي يشترك فيها الأثرياء هي أنهم بدأوا في جني الأموال في سن مبكرة . على سبيل المثال ، قام مارك كوبان البالغ من العمر 12 عاماً ببيع أكياس القمامة من الباب إلى الباب . وباع وران بافيت هبوات من العلكة لجيرانه عندما كان عمره ست سنوات فقط . كما قام ريتشارد برانسون بتربية وبيع الببغاوات كحيوانات أليفة في سن 11 عام .
إذا كانت لديك روح العمل وكسب المال عندما كنت طفلاً . فهذا مؤشر قوي على أنك تبحث دائماً عن طرق لكسب المال .

2– إذا كنت طالباً متوفقاً :

إذا كنت ذلك الطالب الذي لم يكن راضياً عن درجة B في الفصل ، فقد يدل ذلك أنك شخص محب للنجاح والتفوق . فيمتلك العديد من أصحاب الملايين عقلية إطلاق النار بشكل كبير . إنهم غير راضيين عن جني مليون دولار فقط بل إنهم يريديون جني 10 ملايين دولار .

3– إذا كنت جذاب :                                                                                                

قد لا يكون هذا عادلاً ، فمن المرجح أن يكسب الأشخاص الجذابون أكثر من الأشخاص ذوي المظهر الأقل من المتوسط من 3 إلى 4 % . فقد لا يبدو هذا وكأنه ثروة ولكن يمكن أن يضيف ما يصل إلى 230 ألف دولار إضافي على مدى العمر للشخص العادى المظهر . وجد هاميرمش أن الأشخاص الجذابين قد يكونوا أكثر قدرة على جذب المحاورين وتحقيق المزيد من المبيعات .

4– لديك عقلية المنحنى :

إذا كنت من الأشخاص الذين ينتهزون الفرصة للاستفادة منها فهذا يدل أن عقليتك من النوع الموجهه نحو العمل . على سبيل المثال ، لقد ثبت مراراً وتكراراً أن الاستثمار طويل الآجل يمكن أن ينتج ثروة أكبر بكثير من التداول قصير الأجل . ومع ذلك يفشل العديد في تحقيق أقصى استفادة من أفضل وسيلة استمثمار طويلة الأجل .

5– لديك شعور بالإلحاح :

لا ينتظر أصحاب الملايين الوقت المثالي للاستثمار أو إطلاق أعمالهم . يدرك الكثير  منهم أنه لا يوجد وقت أفضل من الوقت الحاضر لبدء جني الأموال . يعد الجلوس والانتظار من أفضل الطرق لتدمير الأحلام . كل ما عليك هو أن تبدأ العمل لتحقيق أهدافك الآن .

6– أنت تركز على الكسب أكثر من الإدخار :

يميل الأثرياء إلى الاقصاد في لأموالهم  ، كما يتفوقون في الإدخار والإنفاق بحكمة . فإنهم يعرفون أيضاً أن إحدى أفضل الطرق لكسب المزيد من المال هي استثمار بعض ما يكسبونه .

7– تبقى متفتحاً :

أنت لا تعرف أبداً متى ستظهر فرصة ما ، إذا أغلقت على الفور فكرة الاستثمار في هذة الفرصة فقد تفشل في تكوين ثروة . هذا لا يعني أن كل فكرة فائزة من المهم التفكير بشكل نقدي وطرح الأسئلة الصحيحة قبل اتخاذ خطوات مهمة . لهذا السبب يميل الأثرياء إلى إبقاء عقلهم متفتحتاً عندما يتعلق الأمر بالأفكار الجديدة .

8– كنت مشهوراً ولك شعبية كبيرة في المدرسة الثانوية :

أثبتت الأبحاث أن الانتقال من النسبة المئوية 20 إلى 80 % من الشعبية في المدارس الثانوية . ينتج عنه علاوة أجور بنسبة 10 % بعد 40 عاماً تقريباً . بمعنى آخر إذا كان لديك عدد كبير من الأصدقاء في المدرسة الثانوية فقد يكون لديك فرصة أفضل لكسب المزيد من المال في حياتك مستقبلاً .

9– يمكنك العيش أقل من إمكانياتك :

من سمات أصحاب الملايين المشتركة أنهم عادةً ما يكونوا قادرين على العيش بأقل من إمكانياتهم بدلاً من التباهي والتفاخر بثروتهم . فيقود العديد منهم سيارات عملية ويعيشون في منازل متواضعة ولا ينفقون أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس على السلع الفاخرة .

10– يمكنك تأجيل الإشباع :

إن تأجيل الإشباع هو أحد أهم الخطوات لكي تصبح مليونيراً . فالواقع أن بناء الثروة يستغرق عموماً الكثير من الوقت .  حتى وارين بافيت أحد أغنى الناس على قيد الحياة ويمكن القول أيضاً أنه أفضل مستثمر على الإطلاق . فهو حصل على أكثر من 80 % من ثروته الهائلة بعد أن بلغ خمسين من عمره .

11– مرتبط بأشخاص إيجابيين:

أن الأشخاص الذين ترتبط بهم يمكن أن يؤثروا على مدى نجاحك . فإذا كنت تقضي معظم وقتك مع أشخاص سلبيين أو ليس لديهم الدافع للنجاح . بمعنى آخر ، إذا كنت تريد أن تكون ثرياً ، فابدأ في التقرب مع أصحاب الملايين والشخصيات الإيجابية . فقد يؤدي ذلك إلى تحفيزك بالإضافة إلى أنك ستتمكن من العثور على شخص على استعداد ليكون معلمك ويوضح لك الطريق الصحيح . إذا كنت لا تعرف أي مليونيرات شخصياً فلا تخف من التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني لبدء بناء علاقة .

12– أنت لست عالقاً في الماضي :

قد يكون الحديث عن الأيام الماضية السعيدة مفيداً للسياسيين ، لكنه غير مفيد لأصحاب الملايين . فهولاء الأشخاص الذين تغلبوا على الفشل والرفض والخوف هو أكثر اهتماماً بوضع طاقتهم في مستقبلهم لكسب الكثير من الأموال .

13– أنت تحدد هدفك :

يقضي الأثرياء وقتاً في التفكير في أهدافهم واحتياجاتهم طويلة المدى . لذلك إذا كنت تستطيع تحديد هدفك والإصرار على الوصول له فيمكنك تحقيق المليون .

14– أنت لسه مطلق :

قد يبدو الأمر ليس له صلة بالموضوع لكن وفقاً لدراسة أٌجريت عام 2006 من جامعة ولاية أوهايو يمكن أن يقلل الطلاق من ثروة الشخص بنحو 77 % مقارنة بثروة شخص واحد . فمن ناحية أخرى قد يكون الزواج مرتبطاً بما يقرب من ضعف الثروة . حيث يؤدي الطلاق إلى خسارة الكثير من الأموال . لذلك إذا كنت تريد حقاً زيادة ثروتك فتزوج وابقى متزوجاً .

15– أنت تعرف كيفية زيادة نقاط قوتك :

إن أصحاب الملايين قادرون على الاستفادة من أعظم نقاط قوتهم ومن ثم إحاطة أنفسهم بأشخاص يمكنهم تعزيز نقاط ضعفهم .  لذلك إذا كنت تتعلم شيئاً جديداً أو تعمل على مهاراتك الضعيفة حتى تتطورها فهذا يعني أنك ستصبح مليونيراً في يوماً ما .

16– أنت شخص متفائل :

الأشخاص الذين لديهم القدرة على كسب الملايين لا يتذمرون أو يشكون أو يلومون أحد . بدلاً من ذلك ، يقبلون التحديات ويبحثون عن طرق للتغلب عليها . لذلك إذا كنت متفائل فقد تكون مليونيراً يوماً ما .

17– إذا كنت لا تدخن :

هل تعلم أن الأثرياء يتجنبون التدخين وفقاً لبحث نٌشر في عام 2004 ؟ . حيث أن تكلفة شراء السجائر تكلفة عالية . فيمكنك إدخال ثمن شراء السجائر حتى تبدأ رحلتك في الحصول على المليون .

18– إذا كنت لا تهتم بما يشعر به الآخرين تجاهك :

القلق بشأن ما يعتقده الآخرون عنك يمكن أن يعيقك . لذلك من المهم أن لا تشغل نفسك بأراء الآخرين فيك .فيمكن أن تؤدي الصلابة العقلية إلى النجاح حيث يمكن أن تساعد الجودة في التعامل مع الضغط والتغلب على التحديات .

19– أن تواكب الأحداث الجارية :

يبدأ أكثر الناس نجاحاً في العالم صباحهم المبكر من خلال متابعة الأحداث الجارية . على سبيل المثال ، ورد أن وارن بافيت وبيل جيتس قرأوا منشوارات من خلال The Wall Street Journal و  The New York Times و  USA Today حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات استثمارية بناءً على ما يحدث في العالم .

20– أنت تعمل باستمرار على تحسين نفسك :

بينما أن الحصول على شهادة جامعية يمكن أن يحدث فرقاً في تحديد صافي ثروتك .فإن هذة الشهادة لا تحدد في النهاية إذا كنت ستصبح مليونيراً أم لا . على سبيل المثال ، بيل جيتس ترك جامعته لكن لم يمنعه ذلك من تحسين نفسه باستمرار من خلال القراءة وتعلم مهارات جديدة .

إذا كنت تمتلك هذة العلامات فيجب عليك العمل على تطوريها واستثمارها . فهذة الخطوات الأولى لكي تصل إلى المليون .