حلويات كيتو بجوز الهند حلوى هاوبيا سهلة التحضير بالصور

حلويات كيتو بجوز الهند

أجمل شئ هو عدم الحرمان في رجيم الكيتو فما رأيكم بتحضير حلويات كيتو بجوز الهند ؟ إنها حلوى هاوبيا هاواي (Hawaiian Haupia) هي حلوى لذيذة من هاواي . يتم تحضيرها أساساً بحليب جوز الهند بالتالي فهي وصفة نباتية خالية من اللاكتوز. فهذة الحلوى من الحلويات التي سهل تحضيرها بسهولة في المنزل . بالإضافة إلى ذلك ، تتميز حلوى هاوبيا هاواي بأنها منخفضة في الكربوهيدرات حيث أنها تستخدم الجيلاتين أو الأجار النباتي للتكثيف بدلاً من نشا الذرة بالتالي فإنها من الحلويات الصديقة لنظام الكيتو الغذائي . ففي هذة المقالة سنوضح لكم وصفة حلوى هاوبياهاواي (Hawaiian Haupia ) مناسبة للكيتو .

ما هي حلوى هاوبيا ؟

هاوبيا هي حلوى هاواي التقليدية المصنوعة من حليب جوز الهند . فهي من الحلوى الشائعة الشعبية في هاواي منذ أوئل الأربعينيات من القرن الماضي ياعتباره طبقة بيضاء للعديد من الكعك وخاصة كعك الزفاف . بالرغم من أن حلوي هاوبيا تُعد من الناحية الفنية عبارة عن بودينج إلا أن اتساقها يشبه إلى حد ما الجيلي ويتم تقديمه بشكل أكثر شيوعاً في صوره مكعبات واشكال مثل الجيلي .

وصفة حلويات كيتو بجوز الهند :            

المكونات :

  • 1 علبة كريمة جوز الهند كاملة الدسم .
  • كوب من مُحلى فاكهة مونك أو حسب الرغبة .
  • واحد ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين أو يمكنك استخدام أجار نباتي .
  • 3/2 كوب من الماء .
  • جوز الهند المبروش المحمص والغير مُحلى للتزيين ( اختياري ) .
  • رشة من الملح البحري الناعم .

طريقة التحضير :

  • أولاً ، حضر وعاء مربع مقاس 8*8 ورشة برذاذ الزيت .
  • ثم ، اخفق الماء مع الجيلاتين معاً ثم اتركه جانباً .
  • بعد ذلك ، أضف كريمة جوز الهند إلى قدر صغير ثم سخنها على نار متوسطة .
  • عندما تبدأ كريمة جوز الهند في النضج اخفقها مع المُحلى ثم استمر في الغليان حتى يذوب المُحلى تماماً بعد ذلك ابعد القدر عن الحرارة .
  • بعد ذلك ، اسكب مزيج كريمة جوز الهند الساخن في وعاء مع الجيلاتين والماء واخفقهم معاً جيداً حتى يتجانس الخليط تماماً .
  • أخيراً ، صب الخليط في الوعاء المربع الذي تم تحضيره ثم اتركه على المنضدة حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة . بعد ذلك ، ضعها في الثلاجة حتى تتجمد تماماً ثم قطعها وقدمها .
حلويات كيتو بجوز الهند

حلويات كيتو بجوز الهند

كريمة جوز الهند :

كريمة جوز الهند هو نوع من الكريمة السميكة المصنوعة من حليب جوز الهند . تتوفر كريمة جوز الهند في الأسواق كما يمكنك صنع كريمة جوز الهند في المنزل . قم بتبريد حليب جوز الهند لبضع ساعات ثم ستلاحظ طفو طبقة سميكة من الكريم على السطح ثم تنفصل عن السائل الرقيق المائي بالأسفل .
تتميز كريمة جوز الهند بنكهة مميزة شبيهة بجوز الهند مع قوام كريمي غني يجعلها إضافة رائعة للكثير من الوصفات على سبيل المثال ، الحساء والعصائر والحلويات .
كما أنها تستخدم على نطاق واسع في العديد من أنواع  المأكولات وتعتبر عنصراً أساسياً في العديد من دول جنوب شرق آسيا .

نظراً لأنها غير محلاة ومنخفضة الكربوهيدرات وخالية من منتجات الألبان . فإنها تظهر أيضاً بشكل متكرر في العديد من الوصفات النباتية والكيتونية .

الفرق بين كريمة جوز الهند وحليب جوز الهند :

حليب جوز الهند هو نوع من الحليب النباتي الذي يتم استخراجه من لُب جوز الهند . كما أنه عنصر شائع في العديد من مطابخ جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية .

تصنع كريمة جوز الهند عن طريق كشط الطبقة العلوية السميكة من حليب جوز الهند المبرد ثم تترك الجزء المائي . يستخدم على نطاق واسع كبديل نباتي للكريمة المكثفة في الأطباق والحلويات اللذيذة .

يشترك كلا من كريمة جوز الهند وحليب جوز الهند في النكهة المميزة والغنية مثل جوز الهند . مع ذلك ، فإن حليب جوز الهند له قوام أرق وهو أقل في الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بكريمة جوز الهند . كما يشترك كلا المكونان في أنهما مناسبان لمتبعي نظام الكيتو الغذائي فزيت جوز الهند من الزيوت المفضلة في نظام الكيتو .

إذا كنت من متبعي نظام الكيتو الغذائي فيمكنك عمل وصفة هوبيا هاواي بسهولة في المنزل لكي تتمتع بحلوى لذيذة وصديقة لنظام الكيتو الغذائي حيث أنها لا تخرجك من الحالة الكيتونية التي يقوم فيها الجسم بحرق الدهون بدلاً من الجلوكوز لكي يحصل على الطاقة اللازمة له .