طرح خليجي حديثة غير التقليدية المعروفة بالصور

طرح خليجي

طرح خليجي من أكثر أنواع لفات الطرح التي ترغب كافة النساء في متابعتها باستمرار، حيث تمنح هذه اللفات المرأة الجاذبية والأنوثة، ونوفر لكم من خلال هذا المقال عدد من أهم لفات الطرح الخليجية، مع كيفية لفها بطريقة سهلة للحصول على مظهر متميز.

طرح خليجي

هناك الكثير من أنواع لفات الطرح الخليجي ومنها:

  • تثبيت بندانة على الشعر باللون المفضل، ثم يتم لف الطرحة ويتم وضع دبوس صغير فقط عند الرقبة، ولف الطرحة من الأطراف بطريقة عكسية، وهي من اللفات المتميزة.
  • في حالة الذهاب لحضور مناسبة معينة، يمكن استخدام الوشاح المطرز، حيث يتم وضعه على الرأس، وتثبيته على أحد الذراعين بدبوس، ثم لفه حول الرأس ولكن بطريقة واسعة.
  • كما يمكن لف الطرحة من خلال وضع دبوس على الرقبة، وترك الأطراف على الذراعين بصورة انسيابية بدون استخدام الدبوس.
  • كما توجد طريقة أخرى يمكن من خلالها لف الطرحة أو الوشاح المطرز، وتتمثل في وضع الوشاح على الرأس، بحيث يكون طرف أطول من الطرف الآخر، ويتم ترك الطرف الأقصر على الصدر، مع لف الطرف الآخر حول الرقبة.
لفات طرح خليجي

لفات طرح خليجي

أجمل لفات الحجاب

أجمل لفات الحجاب

أجمل لفات الطرح

أجمل لفات الطرح

لفات طرح خليجي

  • انتشرت لفات الطرح الخليجية بقوة شديدة، وهو ما جعل الكثير من دور الأزياء العالمية مثل ديور، شانيل، لويس فيتون تهتم بالحجاب، وتم تخصيص عدد من الأزياء له.
  • حيث تم تصميم عدد من الأوشحة تجمع بين الجمال والاحتشام في نفس الوقت.
  • وهناك الكثير من السيدات من الخليج ومن الدول الأخرى، التي أصبحت تعتمد على لفات طرح خليجي لأن هذه اللفات تتميز بالسهولة، وكذلك الراحة وسهولة التحرك بها، كما تمنح المرأة مظهر انسيابي متميز.
  • وتتميز هذه اللفات أنها تتناسب مع الخروجات الصباحية، وكذلك تتناسب مع الخروجات المسائية، ويغلب على هذه اللفات اللون الأسود، ولكن يمكن استخدام أي ألوان أخرى.
حجاب خليجي

حجاب خليجي

لفات مميزة

لفات مميزة

ألوان طرح جذابة

ألوان طرح جذابة

خطوات اختيار لون الحجاب المناسب

فيما يلي عدد من الخطوات التي يمكن اتباعها عند اختيار لون الحجاب حتى يكون مناسب:

  1. تجنبي ارتداء حجاب نفس لون العين أو من درجاتها، وعلى سبيل المثال إذا كان لون عينيك أزرق لا تقومي بارتداء حجاب اللون الأزرق أو اللبني، ولكن يمكن ارتداء لون مثل الأحمر أو البرتقالي.
  2. عند ارتداء ملابس بألوان هادئة يجب أن يتم ارتداء حجاب بأحد الألوان الصارخة أو الجريئة، حتى لا تبدو الإطلالة النهائية باهتة.
  3. أما في حالة ارتداء ملابس كاجوال، أو ارتداء ملابس خلال الصباح، لابد من تجنب ارتداء الحجاب من الأقمشة اللامعة مثل الحرير أو الأقمشة التي تحتوي على تطريز، وأن يتم ارتداء حجاب من طرح خليجي من القطن أو الليكرا أو من الكتان.
  4. في حالة ارتداء ملابس من اللون السادة، يجب أن يتم ارتداء طرحة منقوشة تحتوي على أكثر من لون، حتى تمنح المظهر النهائي الحيوية.
  5. وكذلك عند ارتداء لونين مثل ارتداء جيبة لونها بنفسجي، مع بلوزة بأحد درجات الأخضر يمكن ارتداء حجاب بأحد درجات اللون البنفسجي، أو ارتداء طرحة تجمع بين اللونين الأخضر والبنفسجي في الأشكال المنقوشة.
  6. عند ارتداء ملابس السهرة لا ترتدي طرحة من القماش القطن، ولكن يمكن ارتدائها من الجوبير، أو الساتان، أو الشيفون، وإذا كان الفستان به تطريز يجب أن تكون الطرحة هادئة وسادة.
  7. وفي حالة ارتداء ملابس منقوشة يمكن ارتداء طرحة بأحد الألوان التي توجد في النقوش، ولكن يجب اختيارها باللون الأقل في النقوش حتى لا تبدو الإطلالة النهائية صاخبة.
تنسيق حجاب مع الملابس

تنسيق حجاب مع الملابس

تنسيق الطرحه مع الملابس

تنسيق الطرحه مع الملابس

كيفية تنسيق الحجاب مع ألوان الملابس

  • إذا كنتي ترتدين أنواع ملابس فضفاضة، يجب أن يتم لف الطرحة أكثر من مرة للحصول على طبقات، وبالتالي يكون هناك تناسق بين الملابس وبين لفة الطرحة.
  • عند ارتداء ملابس بالألوان الفاتحة اختاري حجاب بلون داكن، والعكس صحيح، حتى يكون هناك توازن بين الألوان.
  • كما يجب أن يتم اختيار لون حجاب يتلائم مع القطعة السفلية من الملابس، وليس مع القطعة العلوية التي تكون ملاصقة للحجاب.
  • وهناك طريقة أخرى يمكن اختيار لون الحجاب المناسب من خلالها، وهي اختيار لونه مع نفس لون البيزك وعلى سبيل المثال عند ارتداء فستان باللون الزهري الفاتح، وبلورو باللون الكحلي، ارتدي حجاب باللون الزهري الفاتح.
  • في حالة الشعور بالحيرة عند اختيار لون طرح خليجي وغيرها من الطرح، فإن الحل الأمثل هو اللجوء إلى الألوان المحايدة ومنها البيج، الرمادي، الأوف وايت، وهي من الألوان الرائعة التي تليق على جميع ألوان الملابس الأخرى.
  • كما يمكن اختيار حجاب يحتوي على لونين بالتدرج، ويمكن أن يكون هما لونين الملابس التي تقومين بارتدائها، أو لون الملابس مع لون الحذاء.
  • يمكن تنسيق الحجاب مع لون الحذاء، أو لون الحزام، أو لون الحقيبة، وبالتالي يكون لون غير لون الملابس وملائم للاكسسوارات الأخرى.
اختيار الحجاب المناسب

اختيار الحجاب المناسب

اختيار الحجاب المناسب للملابس

اختيار الحجاب المناسب للملابس

ألوان حجاب يجب ألا يخلو منها دولابك

هناك عدد من النساء الذين يصابون بالحيرة الشديدة عند اختيار ألوان الحجاب وكيفية تنسيق الحجاب مع ألوان الملابس، ونوفر لكم من خلال السطور التالية أهم ألوان للطرح التي لابد من وجودها في الدولاب الخاص بك:

  • اللون الأبيض: أحد أهم ألوان الطرح ويتميز أنه يليق على الكثير من ألوان الملابس، وخاصةً الألوان الفاتحة، ولكن يعيبه أن يقوم بإظهار البشرة تبدو أغمق.
  • اللون الأسود: من الألوان التي تليق مع الكثير من الملابس سواء كانت بلون فاتح أو داكن، ولكنه من الألوان التي يصعب ارتدائها خلال فصل الصيف لأنه سوف يجعلك تشعرين بالمزيد من الحرارة.
  • لون نود أو البيج الفاتح: من أروع الألوان التي يمكن اقتنائها، ويليق على كافة الملابس، وهو اللون المثالي عند الحيرة في اختيار لون الطرحة المناسبة.
  • اللون التان: وهو من درجات اللون البني الفاتح، ولكنه أغمق من اللون النود، ويتميز أنه يليق أيضًا على جميع الملابس، ويمكن ارتدائه لمن يشعرون أن اللون النود مثل الأبيض يقوم بإظهار بشرتهم بصورة أغمق.
  • الحجاب المنقوش: يليق هذا الحجاب مع الملابس بالألوان السادة، حيث يتم ارتداء طرح خليجي من قماش منقوش، يحتوي على الألوان التي توجد في الملابس.
أهم الوان الطرح

أهم الوان الطرح

الوان حجاب مهمة

الوان حجاب مهمة

استخدام الألوان الباستيل في الحجاب

  • هناك بعض النساء الذين يعتقدون أن ألوان الباستيل من الألوان التي لا يمكن ارتدائها في الحجاب، ولكن على العكس يمكن توظيف هذه الألوان الهادئة في الحجاب للحصول على مظهر رائع ومتألق.
  • حيث يمكن الاعتماد على الإطلالة بالكامل أن تكون من الألوان الباستيل الهادئة، وعلى سبيل المثال يمكن دمج الأخضر الفاتح مع الوردي، أو الأزرق الفاتح مع الوردي، أو دمج الأزرق مع البيج والأصفر.
  • كما يمكن كسر هدوء هذه الألوان الفاتحة من خلال إدخال ألوان داكنة عليها، مثل اللون الأسود أو اللون الجملي، ويمكن إدخال هذه الألوان الداكنة من خلال الاكسسوارات مثل حقيبة اليد أو الحزام.
ألوان هادئة للحجاب

ألوان هادئة للحجاب

وفي الختام لقد تحدثت من خلال السطور السابقة عن طرح خليجي مع عدد من أجمل لفات هذه الطرح، ونصائح عديدة في كيفية اختيار لون الحجاب المناسب، وتنسيقه مع الملابس، وكيفية استخدام الألوان الباستيل في الحجاب.