تعرفي علي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه بالصور

بالتأكيد معظمنا يعرف ما هي الملابس المناسبة لشكل جسمه ؟ ولكن هل تعلم ما هي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه ؟  لكي تحقق نظرة متوازنه للوجه وتكتمل السمات والزوايا الخاصة بك . قمنا بجمع مجموعة من النصائح بطريقة لطيفة وأنيقة ومنظمة نأمل أن تحقق لكم المزيد من الوضوح. لذلك، سنطرح  إرشادات مناسبة لأكثر الأشكال إنتشاراً وشيوعاً وهي البيضاوي، المربع،  المستدير، المستطيل، شكل قلب . تعرف علي هذه الأشكال ولفات الحجاب المناسبة لك وأيضاً نضع لك مجموعة من الإرشادات لكيفية تحديد شكل وجهك .

تعرفي علي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه بالصور11

تعرفي علي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه بالصور :

الوجه المربع :                             

تعرفي علي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه بالصور1

إذا كان لديك وجه مربع فأنت تمتلكي فك ثقيل، عظام خديين وجبين  كبيرة . في هذه الحالة أنتي بحاجة إلي إختيار لفة حجاب مناسبة تعتمد علي الحفاظ علي شكل الحجاب فضفاض تحت الذقن لكي تحدث تدفقات مؤنثة  ولا يعمل علي إبراز الفك ويتم تأطير الحجاب حول الجبين في شكل مستدير لكي يعطي نظرة دائرية للوجه .

Advertisements

الوجه المستدير :

تعرفي علي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه بالصور2

هذا الوجه يمتلك خدين ممتلئين وذقن مستديرة ومعظم الأفراد يحاول إخفاء هذه الخدود والذقن بقدر الإمكان . وفي كثير من الأحيان يتم العمل علي تجهيز الحجاب لإخفاء  وتبدو أفضل مما تبدو في الواقع . لا تحاولي أن يكون الحجاب فضفاض كثيراً أسفل الذقن حتي لا يعطي شكل أكبر لها وعند عمل الكثير من الطيات في الحجاب يساعدك في إخفاء الحواف المستديرة بشكل طبيعي وأفضل من تثبيتها بإحكام .

ويجب تجنب لفات الحجاب الإسبانش لأنه تعرض الكثير من الرقبة وخصوصاً إذا كان لديك ذقن مزدوجة أو وجه سمين يجعلك تظهري بشكل فوضوي قد يبدو هذا النمط جيد علي الأشخاص الذين يمتلكوا رقبة نحيلة والناس الذين لديهم عنق قصير بشكل عام يجب أن يبقوا بعيداً عن هذا النمط  .

الوجه المستطيل :

تعرفي علي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه بالصور3

إذا كان لديك الوجه المستطيل فهذا الوجه طويل لذلك أنتي بحاجة إلي لفة حجاب تضبط نسب الوجه بقدر الإمكان يمكنك جلب الحجاب حتي يصل إلي منبت الشعر وأفضل طريقة هي تجنب إخفاء الحاجبين والجبين .

وذلك لخلق عرض للوجه يمكنك إختيار الحجاب مع الكشكشة لكي يضيف تفاصيل علي جانبي الرأس وخلق عرض وهمي  لا تحاولي إضافة أي شئ أعلي الرأس حتي لا يخلق طول وهمي للوجه .

الوجه البيضاوي :

تعرفي علي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه بالصور4

يعد هذا الوجه أكثر الأشكال التي يتناسب معها الكثير من أنواع لفات الطرح المختلفة حوالي 99 % من أنماط الجحاب مثالية له . لذلك، يمكنك السماح  بلف الحجاب حول الوجه والتذكر أنك لا تحتاج إلي أي تعديلات لأن الوجه البيضاوي مثالي . وذلك، للحفاظ علي الوجه البيضاوي جميل .

الوجه علي شكل قلب :

تعرفي علي لفة الحجاب المناسبة لشكل الوجه بالصور6

قد يبدو هذا الشكل علي قلب أو مثلث ويظهر كبير في أنماط الحجاب الفضفاضة . لهذا، يفضل أن يكون الحجاب ملفوف بإحكام  للتركيز علي النصف العلوي من الرأس  والتركيز فقط علي منطقة الجبين الكبير . وفي محاولة لخلق تأثير فضفاض يمكنك تحقيق ذلك من خلال خلق طيات حول هذه المنطقة وتظهر فضفاضة حول الفك بينما تغطي الجانبين من جبينك لخلق شكل مناسب .

خطوات تحديد شكل الوجه :

الخطوة الأولي، تحديد ما هو أوسع جزء في وجهك :

  • تساوي جميع الأجزاء : إذا كان عرض جبينك، عظام الخد، الفك متساوي، في هذه الحالة شكل الوجه مربع أو بيضاوي أو دائري .
  • وللحصول علي المزيد من التبصر يمكنك الإنتقال للخطوة التالية .
  • الجبهة :  عندما تكون الجبهة أوسع ومدببة بلطف إلي أسفل الذقن، فإن الوجه يندرج ضمن فئة شكل القلب أو المعروف بإسم المثلث المقلوب .
  • عظام الخد : إذا كان عظام الخدين أوسع مساحة في الوجه فأنت لديك وجه دائري .
  • الفك : هو أكبر جزء في الجسم، فأنت لديك وجه ثلاثي .

الخطوة الثانية، ما هو شكل الفك ؟

  •  الوجه المدور : الوجه المدور لديه فك مدور قليلاً .
  • الوجه المربع : إذا كان لديك فك قوي يمكن أن يكون شكل الوجه مربع . والذقن إلي حد ما تتاخذ زاوية تدريجية.
  • شكل القلب : عندما يكون الذقن في نقطة مميزة .

 ما هو طول الوجه ؟

  • المتوسط : معظم أشكال الوجه هي أطول قليلاً  مما هي واسعة. علي سبيل المثال، يمكنك رسم خط وهمي تحت العينين أفقياً من الأذن إلي الأذن وخط أخر عمودي عن طريق الأنف من أعلي الجبين وصولاً لذقنك . يمكن أن تكون هناك نسب من حوالي واحدة في العرض  ثم واحدة ونصف طول هذه الطريقة تناسب معظم أشكال الوجه .
  • القصير : إذا كان لديك نسبة واحدة إلي واحدة فإن لديك وجه دائري .
  •  الطويل : إذا كان لديك نصف طول أقل، يعني أن لديك شكل مستطيل . ملحوظة : جميع أشكال الوجه بإستثناء الدائري، هي نقيض المستطيل .

هذه هي مجموعة من النصائح التي تقدم لك دليل إرشادي للتعامل مع أشكال الوجه المختلفة وإختيار لفة الحجاب المثالية التي تظهرك  بشكل أنيق .

Advertisements
Advertisements