طرد الغازات بنقاط الضغط طريقة جديدة رائعة”

طرد الغازات بنقاط الضغط

طرد الغازات بنقاط الضغط هل سمعت به من قبل ؟ إن عادات الأكل الحديثة والإعتماد المتزايد علي الوجبات السريعة لا تؤدي فقط إلي زيادة الوزن. بل ينتج عنها أمراض القلب والسكري وتتسبب في تعطيل الجهاز الهضمي. كما يتسبب هذا في مشاكل مثل عسر الهضم، الغازات، الإمساك، ومتلازمة القولون العصبي، حرقة المعدة، الإسهال وغيرها من المشاكل الأخري. معظمنا قد يعاني من كل هذه المشاكل ولا يفعل أي شئ للتخفيف .

أفضل طريقة في طرد الغازات و لعلاج هذه المشاكل هي تغير نمط الأكل من أجل صحتك . كما أن هناك أيضاً العلاج بالضغط الذي يستخدم بشكل فعال لتخفيف الأثار الجانبية المؤلمة لإضطراب الجهاز الهضمي .

يعد العلاج بالإبرة من التقنيات المفيدة للغاية. كما يعتبر من تقنيات الطب البديل وربط كلا الفوائد والوخز بالإبرة والضغط . لكي نكون أكثر واقعية فإن تطبيق نقاط الضغط بإستخدام الوخز بالإبرة لتوفير مجموعة من الفوائد الصحية وبالتالي فهو فعال في تحسين الهضم ومنع الإنتفاخات، يساعد علي إفراغ المعدة، تجنب مشاكل الغازات .

الأسباب الشائعة وراء الغازات و مشاكل الجهاز الهضمي :

هناك مجموعة متنوعة لأمراض المعدة وفي معظم الحالات تعمل هذه الأسباب معاً . فمن الصعب تحديد السبب الجذري وغالباً ما يعامل وفقاً للأعراض ولكن هناك عدد قليل من الأسباب الأكثر شيوعاً لإضطراب الجهاز الهضمي .

ومنها التغذية السيئة، الضغط العصبي، الجفاف، العدوي البكترية، نقص التغذية، العدوي البكترية، الحالات الطبية المزمنة، إلتهابات الجهاز الهضمي .

Advertisements

كيفية طرد الغازات و مشاكل الجهاز الهضمي بنقاط الضغط ؟

طرد الغازات بالضغط ظهر منذ أكثر من 5000 سنة ويقوم علي أنه يعالج الأمراض المختلفة من خلال الضغط علي نقاط معينة في الجسم لموازنة الطاقة و الغير متوازنة في أماكن متنوعة الجسم . معظم إضطرابات الجهاز الهضمي تنشأ بسبب إلتهاب الجهاز الهضمي الذي ينتج عنه إنخفاض الهضم وإمتصاص العناصر الغذائية. يساعدك العلاج بالإبرة في الشفاء من بطانات الجهاز الهضمي الملتهبة من خلال إستعادة تدفق الطاقة المتوازنة في جميع أنحاء الجسم .

نقاط العلاج بالإبرة للمعدة لطرد الغازات :

طرد الغازات بنقاط الضغط

أين يمكن العثور عليها ؟  يتم تحديد نقاط ضغط في المعدة علي خطوط الجسم الوسطي. النقطة الأولي تقع أعلي السرة ( مركز الطاقة )  في حين أن النقطة الثانية تقع تحت السرة بمسافة 2 سم .

كيف تساعدك ؟  تساعدك هذه النقطة في التخلص من الغازات وتحتاج إلي تطبيق الضغط علي نقاط العلاج بالإبرة لتخفيف الغازات في معدتك . هذه الطريقة تقلل من تقلصات البطن، الإمساك، ألام المعدة، الإحباط، ألام أسفل الظهر، الإجهاد العاطفي، الحرقة . وللحصول علي نتائج فعالة يجب ممارسة الضغط في هذه النقطة بإنتظام .

نقاط العلاج بالإبرة في أسفل الظهر :

طرد الغازات بنقاط الضغط

 أين يمكن العثور عليها ؟  تقع نقاط طرد الغازات والعلاج بالإبرة في أسفل الظهر علي الجانب السفلي من الجسم  في مستوي الخصر . ويُشار إلي هذه النقطة بإعتبارها مركز الحيوية .هناك أربع نقاط أسفل الظهر للتخلص من الغازات وهي تقع حول محيط الخصر .

كيف تساعدك ؟  من خلال الضغط علي نقاط العلاج بالإبرة أسفل الظهر للتخلص من الغازات والإغاثة من عسر الهضم وألام البطن والمعدة.  إذا كان لديك ضعف في الظهر لا تحاول ممارسة العلاج بالإبرة في هذه المناطق لأنها يمكن أن تؤدي إلي تفاقم ألام الظهر .

نقاط العلاج بالإبرة في اليد :

طرد الغازات بنقاط الضغط

أين يمكنك  العثور عليها ؟  تقع نقاط الضغط للتخلص من الغازات علي يدك في داخل المعصم وتعرف أيضاً  بإسم نطقة البوابة الداخلية.

كيف تساعدك ؟  تطبيق الضغط اللطيف والمعتدل علي نقاط العلاج بالإبرة للتخلص من الم المعدة والغثيان وأيضاً تحسين عملية الهضم .

نقاط العلاج بالإبرة للساقين :

طرد الغازات بنقاط الضغط

أين يمكنك العثور عليها ؟  هناك نقاط العلاج بالإبرة للمعدة في الساقين يطلق عليها زوسان لي والتي يمكن ترجمتها إلي ثلاثة أميال في الساق  يشير الإسم إلي مدي الطاقة التي تستخدمها لإعادة شحن جسمك وتمكن الناس من المشي لمدة ثلاثة أميال بسهولة حتي عندما تكون إستنفذت طاقتك .

ثني الساق قليلاً، ووضع أربعة أصابع تحت الركبة الخاصة بك . تبدأ مع السبابة الخاصة بك في قاعدة الركبة وبقية الأصابع الأخري مباشرة توضع اسفلها والنقطة التي تريدها هي التي تقع تحت الإصبع الصغير وتقع علي الجانب الخارجي من العظام. حاول العثور علي بقعة لينة في هذه المنطقة .

 كيف تساعدك ؟  من خلال الضغط علي هذه النقطة، يمكنك تعزيز الطاقة الشاملة وتعزيز الجهاز المناعي وتخفيف إضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقئ والإنتفاخ والغازات والإمساك والإسهال وتحسين ضعف الجهاز الهضمي .

نقاط العلاج بالإبرة في القدم لطرد الغازات :

طرد الغازات بنقاط الضغط

 أين يمكنك العثور عليها ؟  هناك نقاط العلاج بالإبرة للتخلص من الغازات تقع علي قدميك .  من خلال  وضع الكاحل الأيمن فوق الركبة لكي تجد هذه النقطة مع الإبهام.  يتم وضع واحد علي تقوس الركبة وعرض إصبع واحد بعيداً عن كرة الركبة.  وتقع النقطة التالية حيث عظام إصبع القدم الثانية والكبيرة والتي تجتمع علي الجزء العلوي من قدمك .

 كيف تساعدك ؟  تطبيق الضغط علي النقطة الأولي لمدة دقيقة واحدة لكي تعمل علي تهدئة معدتك وتحفيز الدورة الدموية وتقليل الغازات ثم تطبيق الضغط علي النقطة الثانية لمدة دقيقة واحدة لكي تساعد في الحد من الإنتفاخ والغازات .

نقاط العلاج بالإبرة في اسفل القدم :

أين يمكنك العثور عليها ؟ في القدم اليمني في عرض القدم بعد مرور ثلاث أصابع فوق عظم الكاحل الداخلية .

كيف تساعدك ؟  من خلال الضغط علي هذه النقطة، يمكنك تحسين الشفاء من المشاكل المختلفة ذات صلة المرتبطة بالبطن بما في ذلك، إنتفاخ البطن،  إلتهاب القولون. .

نصائح عند تطبيق العلاج بالإبرة لطرد الغازات :

فيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعدك في طرد الغازات و العلاج بالإبرة لتخفيف الغازات بسهولة :

Advertisements
  • تبدأ من خلال  الضغط الخفيف علي جميع نقاط الضغط بالإبرة للتخلص من الغازات .
  • تأكد من تطبيق أربع مستويات من الضغط العميق في كل مرة .
  •  عندما تصل إلي  أعمق نقطة، قم تدليك هذه النقطة في حركة دائرية .
  • يفضل إستخدام الزيوت العطرية أثناء التدليك في حركة دائرية لتحسين أثارها، يمكنك تدليك النفط مباشرة علي نقاط العلاج بالإبرة للغازات.
  • يفضل تكرار العلاج في كثير من الأحيان حتي تشعر بالراحة، في حالة عدم الشعور بالراحة تحتاج إلي طلب مساعدة شخص أخر .

علاجات منزلية للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي :

خل التفاح :

خل التفاح من العناصر الهضمية الصحية وفعال في علاج مشاكل المعدة ويوفر الإغاثة الكاملة.  يمكنك إستبدال خل التفاح بالخل العادي .

الزنجبيل :

واحد من العناصر الهضمية الغعالة هو الزنجبيل الذي يحقق نجاح كبير بإعتباره الإغاثة من مشاكل الغازات. يمتلك الزنجبيل خصائص لتهدئة المعدة وعضلات الجهاز الهضمي مما يساعد في منع الغازات والإنتفاخات .

وقد أوصي الخبراء بإستخدام الزنجبيل في علاج عسر الهضم أو المغص ومن المعروف أن الزنجبيل علاج فعال للتخلص من الإسهال الناجم عن البكتريا وغيرها من إلتهابات المعدة .

 الكزبرة :

تستخدم الكزبرة علي نطاق واسع في العديد من البلاد وقد عرفت الكزبرة بأن لها خصائص الجهاز الهضمي والذي يساعد في علاج عسر الهضم أو المغص لتخفيف الإلتهاب وحرقة المعدة والغازات . يمكنك إضافة بذور الكزبرة إلي الحليب لتخفيف هذه المشاكل .

القرع :

القرع واحد من الأطعمة التي تخفف من إنتفاخ البطن المفرط والإنتفاخ كذلك . يمتلك القرع العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تخفيف الألم وإزالة أثار الغازات. كما أن القرع غني بالعناصر الغذائية الأخري مثل فيتامين أ والألياف والبوتاسيوم والتي تساعد في الحد من عسر الهضم .

 الثوم :

إستهلاك الثوم من العلاجات المنزلية الفعالة لأن الثوم له خصائص متنوعة فهو مضاد حيوي طبيعي ومضاد للإلتهابات والرائحة النفاذة في الثوم تساعد المعدة في التخلص من الم البطن و الغازات المحبوسة والغير مرغوب فيها .

النعناع :

النعناع غني بالمثينول ومقاومة التشنج مما يساعد في تهدئة عضلات الجهاز الهضمي . وهذا بدوره يساعد علي تقليل تشنجات الجهاز الهضمي، المرارة والقناة الصفراوية . بالإضافة لذلك، يحتوي النعناع علي العديد من المركبات التي تساعد في تمرير الغذاء من خلال الأمعاء بسرعة. لذلك، يقلل النعناع من انتفاخات البطن .

 بذور الشمر :

تعتبر بذور الشمر واحدة من العلاجات المنزلية للمشاكل الهضمية. فهي فعالة وتساعد في تخفيف الإنتفاخ وألام التشنج في المعدة فهي مسكنات طبيعية  ومدرة للبول وتمتلك خصائص مضادة للميكروبات وخصائص طاردة للريح  .

بذور الكراوية :

عادة ما يكون لبذور الكراورية أثار مضادة للتشنج تعمل كطارد للغازات والميكروبات لأنها تحتوي علي المواد الكيميائية الهامة مثل الكارفول والكارفين  التي تقوم بتهدئة عضلات الجهاز الهضمي وطرد الغازات .

الفلفل الأسود :

عادة عسر الهضم يتميز بالنقص المزمن في حمض الهيدوركلوريك في نظامك.و قد وجد الفلفل الأسود لزيادة عصير المعدة وتحسين عملية الهضم . يمكنك أن تستهلك الفلفل الأسود المطحون الطازج في الوصفات أو مع اللبن أو حتي عمل مزيج من الفلفل الأسود والزنجبيل وبذور الكزبرة وأوراق النعناع المجففة لعمل خليط منزلي لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي .

Advertisements