جاد رولر فوائد تدليك البشرة بها ” كرات اليشم الصينية”

فوائد تدليك البشرة بـ جاد رولر كرات اليشم الصينية

جاد رولر أداة صينية مشهورة جدا لتدليك البشرة والوجه . فلا يوجد حد لأحداث اتجاهات الجمال التي تظهر كل عام. بالرغم من أن العديد من هذه الاتجاهات لا تستحق بذل الجهد. الا ان القليل منها معترف به عالمياً بأنه مفيد .سوف نعرض فوائد تدليك البشرة بكرات اليشم الصينية لأنها تندرج تحت العناصر المعترف بها عالميا بأنها مفيدة وحصدت علي شعبية كبيرة .فاذا كنتي تبحثي عن خدعة بسيطة لتقليل مشاكل البشرة. ربما رأيت كرات اليشم الصينية في العديد من المواقع علي الانترنت واصبح هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك نحو استخدامها تحاول هذه المقالة تقديم نظرة ثاقبة عن كرات اليشم الصينية هو وظائفها للبشرة وكيفية استخدامها والأسباب الشائعة وراء شهرتها.

ما هي جاد رولر ” كرات اليشم الصينية ” ؟

جاد رولر هي كرات تستخدم في تدليك البشرة ومصنوعة من حجر اليشم. وهو من المعادن الطبيعية التي تستخدم في الجمال له ملمس ناعم وبارد. كما أنه يتمتع بجذور في الحضارة الصينية القديمة بأن له مجموعة واسعة من الخصائص العلاجية. ومعظم كرات اليشم التي تستخدم اليوم تساعد في  الحصول علي بشرة متألقة وصحية وشبابية. بفضل وسائل التواصل الاجتماعي حصدت كرات اليشم الصينية علي شعبية عالية بين الكثير من النساء. كما يؤيد خبراء التجميل فوائد كرات اليشم الصينية للبشرة لأنها تحسن من تدفق الدم في البشرة مما يساعد علي التخلص من السموم.

فوائد جاد رولر في تدليك البشرة “كرات اليشم الصينية”

1.تحسين تدفق الدم:

قامت دراسة نشرت في دورية العلاجات التكميلية بتقيم الاثار قصيرة المدي لاستخدام جاد رولر في تدليك الوجه. ووجدت الدراسة بأن استخدام كرات اليشم الصينية لمدة 5 دقائق تساعد في توسيع الاوعية الدموية وتحسين تدفق الدم للخدين.

2. تقليل الانتفاخ:

عندما تقوم بتدليك البشرة باستخدام جاد رولر فأنت تعمل علي تقليل الالتهابات الليمفاوية في الخد. من خلال تحفيز الاوعية الليمفاوية في الوجه، وبالتالي تقليل الانتفاخ.

3. شد الجلد:

وفقاً للدراسة فإن تدليك الوجه يمكن ان يعتبر روتين يغير في شكل الوجه تماماً. لأنه يحفز من ألياف الايلاستين ونمو الكولاجين في البشرة بالتالي فإن تدليك البشرة بانتظام باستخدام جاد رولر من الأدوات المضادة للشيخوخة وتمنع ظهور التجاعيد.

4. تحسين مزاجك:

يمكن ان يساعدك تدليك الوجه في تقليل التوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية .وجد الباحثون بأن تدليك الوجه لمدة 45 دقيقة ينشط الجهاز العصبي ويقلل من الضغط النفسي وتعطي جاد رولر تأثير مماثل.

5. تحسين روتين العناية بالبشرة:

يمكنك استخدام جاد رولر في توزيع الكريمات والمستحضرات المختلفة. لأنها تقوم بتوزيع المنتجات بالتساوي بدون شد الجلد وتسمح لك بالتحكم في اتجاه التطبيق سوف نوضح كيفية استخدامها بشكل صحيح للحصول علي الاستفادة الممكنة.

ديرما رولر كل ما يجب ان تعرفه عنها قبل استخدامها Derma Roller

6. تهدئة البشرة:

عندما تقومي بتدليك البشرة بكرات اليشم الصينية فسوف تشعري بالمزيد من النعومة وبشرة مشدودة بمجرد لمسها. سوف تجد في الأسواق ان هناك كرات اليشم الصينية المناسبة للمناطق اسفل العينين.

7. تنعيم الجلد:

هل تعلم بأن الوجه يحتوي علي 42 عضلة مختلفة. يمكن ان يؤدي توتر عضلات الوجه والتعبيرات المتكررة مثل التحديق  او تجعد الحاجب الي ظهور الخطوط الدقيقة علي سطح الجلد. يعمل التدليك بكرات اليشم الصينية علي ارخاء عضلات الوجه، مما يساهم في تخفيف الاجهاد والخطوط ومع الاستمرار في التدليك. يمكن ان تقطع شوطاً طويلاً في الحصول علي بشرة اكثر نعومة وشباباَ.

8. يجعل البشرة أكثر اشراقاً:

من فوائد كرات اليشم للبشرة انها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية فيصل الاوكسجين للبشرة ويتم تغذيتها بالعناصر الغذائية. يمكن ان يستمر تدفق الدم أكثر من 10 دقائق، يمنحك لمعان وردي. كما يمكنك ايضاً استخدام كرات اليشم الصينية علي جانبي الرقبة لمساعدتك في تحسين التدفق وتعزيز الدورة الدموية في المناطق الليمفاوية ويمنع تراكم السموم.

9. تساعد في علاج انسداد الجيوب الانفية:

تشير بعض الدراسات ان تدليك الانف بكرات اليشم الصينية.قد يساعد في تنظيف الجيوب الانفية مما يساهم في علاج انسداد الجيوب الانفية.

10. يهدئ من تهيج البشرة:

تقدم جاد رولر الإحساس بالبرودة بشكل طبيعي. خاصة لأنها  تقلل الاحمرار وتهدئة البشرة المتهجية ولحصول علي فوائد إضافية يمكن ان تعزز من أداء الكرات الصينية.

فوائد تدليك البشرة بـ جاد رولر كرات اليشم الصينية

فوائد تدليك البشرة بـ جاد رولر كرات اليشم الصينية

كيفية استخدام كرات اليشم الصينية:

قبل البدء في استخدام كرات اليشم الصينية قم باتباع هذه الخطوات:

  • قم بتخزين كرات اليشم الصينية في الثلاجة. لكي تقدم لك كرات اليشم الصينية فائدة مضاعفة بالمقارنة مع التدليك اليدوي لأن درجة الحرارة الباردة لكرات اليشم الصينية تعمل علي تقليل الانتفاخات.
  • تنظيف البشرة، يجب أن تتبعي روتين تنظيف البشرة في الصباح. ويفضل غسل الوجه بالغسول المعتاد قبل البدء في استخدام كرات اليشم الصينية.
  • وضع السيروم او المرطب، يجب استخدام منتج مغذي للبشرة قبل استخدام كرات اليشم .لكن حركات كرات اليشم الصينية تساعد في تحسين امتصاص البشرة للسيروم. لكي تحسن من أداء كرات اليشم الصينية يفضل عدم تدليك الكريم او السيروم جيد حتى تتمكن الكرات من العمل.
  • والان أصبحت متسعد لاستخدام كرات اليشم الصينية:
  • اختاري الجانب الأيمن لكرات اليشم الصينية وهو الجانب الأصفر .للبدء في استخدامه بالقرب من منطقة العين وجسر الانف واستخدام الجانب الاعرض علي الخدين والجبهة وخط الانف.
  • لف كرات اليشم الصينية علي الوجه حوالي 10 – 20 مرة لكل منطقة ترغب في استهدافها.
  •  لكي تحصل علي افضل نتائج ننصحك بتحريك يديك في اتجاه واحد وهو اتجاه وجهك الطبيعي.
  • بمجرد الانتهاء من استخدام كرات اليشم الصينية، قم بتنظيفها بشكل صحيح لأنها تمتص الزيوت من المسام  والافرزات الأخرى في بشرتك.

الأثار الجانبية لاستخدام كرات اليشم الصينية:

لن تساعد في علاج التجاعيد العميقة:

قد تزيد حقا كرات اليشم الصينية من تدفق الدم وتعطي مظهراً شاباً. مع ذلك فإنها  لن تساعد في تقليل التجاعيد العميقة والجلد المترهل..

الاثار مؤقتة:

الأثار التي تحدثها كرات اليشم الصينية مؤقتة وسوف تختفي بمجرد التوقف عن استخدامها. فبساطة سوف تعود عيونك منتفخة من جديد والأكياس تتواجد في الأسفل..

غير مناسب للمسام:

إذا كان لديك مسام واسعة ومفتوحة فإن كرات اليشم الصينية غير مناسبة لك. لأنه ينتج عنها تراكم للأوساخ والدهون والزيوت في الجلد .اذا لم تقوم بتنظيفها بشكل صحيح فإنها يمكن ان ينتج عنها تراكم للبكتريا وتفاقم وضع بشرتك في النهاية.

 قد لا تقوم بشراء النسخة الاصلية:

من السهل جداً عمل نسخ غير أصلية من جاد رولر من أي نوع معان حجرية موجودة في السوق. بالتالي ينتج عن استخدامها اثار سلبية للبشرة. لا يوجد دليل عملي قاطع حول ادعاءات تحسين كرات اليشم للبشرة ولم يوصي بها الأخصائيين الجلدية ولا تقدم أي فوائد جسدية مثبتة .وقد يعمل علي التدليك وهي الفائدة الأكثر اثباتاً لكرات اليشم. يمكنك فحص كرات اليشم الصينية عن قرب لا يجب ان تحتوي علي فقاعات هواء بداخلها. لكن يجب ان يكون سطحها رخامي. يمكنك حك سطح كرات اليشم الصينية برفق بأظافرك او برأس دبوس في حالة عدم وجود أي علامة علي السطح دليل علي ان كرات اليشم اصلية.

جاد رولر

جاد رولر

كيفية شراء جاد رولر :

جاد رولر مصنوعة من المعادن الجاديت او النفريت ويعتبر اليشم من الأحجار عالية الجودة والتكلفة. ويتواجد بألوان مختلفة مثل اللون الأخضر، الأحمر، البرتقالي، الرمادي، الأبيض، الأسود، الخزامي، الأصفر. فيمكنك ملاحظة مدي نقاء الحجر من خلال فحصه اسفل الضوء.

تجربتها قبل الشراء، يمكنك تجربة حجر اليشم الصيني قبل شراؤه من خلال الضغط اللطيف وملاحظة اذا كانت تسبب الماً أو تشد جلدك. إذا لاحظت صلابة الحجر عند التحريك يمكن ان ينتج عنه تهيج الجلد وحتي اتلافه خصوصاً في المناطق اسفل العين.

تحتاج الي غسل جاد رولر وتنظيفها جيداً مع كل استخدام حتي تتخلص من كل البكتريا الموجود وينتج عنها ظهور حب الشباب علي البشرة.

بعض أنواع البشرة تعاني من الحساسية عند استخدام كرات اليشم الصينية لذلك يجب أن تتأكد من أن نوع كرات اليشم الصينية امنة عند الاستخدام.

مجرد مسك حجر اليشم في اليد ومحاولة رميه لأعلي لملاحظة حجم الحجر بنفسك واذا كان له نفس الوزن من الأحجار الثقيلة .فإذا كانت الإجابة بنعم فانه من الأحجار الأصلية غالباً ما تكون كثافة حجر اليشم ما بين 3.3 – 2.6 ،كما ان حجر اليشم الأصلي يمكن ان يخدش الاسطح واذا رأيت خدش علي السطح فهو ليس من اليشم الأصلي.

ما هي منتجات البشرة التي تعمل بشكل جيد مع جاد رولر كرات اليشم للبشرة:

من اهم منتجات البشرة التي تعمل بشكل جيد مع كرات اليشم الصينية هي المصل او زيت الوجه. فهي تحدث مزيج رائع ينزلق علي الوجه ويعطي بشرة ناعمة بالإضافة إلي انك كرات اليشم  تنشط من تعمق هذه المواد في بشرتك.

ويفضل استخدام المنتجات التي تعمل علي حماية البشرة من التجاعيد .كما ان المصل المرطب من العناصر المفيدة لبشرتك لأنه مفتاح لاي بشرة تحتاج اليه.كما يمكنك أيضا استخدام زيوت تفتيح البشرة فهي خيار جيد ويعطي نتائج إيجابية مع كرات اليشم الصينية.

متي يمكنك استخدام جاد رولر  ؟

تعتبر جاد رولر من الإضافات الجمالية لروتينك اليومي ويمكنك استخدامها في الصباح مرة وفي الليل مرة اخري. ففي الليل تساعدك في تقليل انتفاخات العين واختفاء الاجهاد بالتالي تنام وانت تشعر بالانتعاش بسبب استخدام كرات اليشم الصينية وفي الصباح تعتبر أداء لتهدئة الالتهاب في الجلد.

كيف يمكنك تنظيف جاد رولر  ؟

يعد تنظيف جاد رولر بانتظام امر مهم جداً لأن عدم التنظيف ينتج عنه تراكم البكتريا والاوساخ وتعود للوجه مرة اخري. يمكنك استخدام منشفة ناعمة لمسح كرات اليشم الصينة قبل وبعد كل استخدام بالإضافة الي المنشفة يمكنك غمسها في كمية صغيرة من الماء والصابون (المنظف) ثم مسح الكرات برفق. يفضل تنجب استخدام الماء والصابون القاسي لأنها تلحق الضرر بالحجارة الموجودة في الكرات وتأكد من أنها جافة تماماً قبل اعادتها الي علبتها مرة اخري حتي لا ينتج عنها تراكم للبكتريا يمكن ان تلحق الضرر بالبشرة في النهاية. واثناء التخزين جاد رولر حاول تخزينها في مكان جاف وبهدوء حتي لا تخدش. ننصحك بتخزينها في الثلاجة للحصول علي تأثير إضافي.

مساج الوجه بمكعبات الثلج ١٦ فائدة تجعلك تعمل هذا المساج

ما هي المدة التي تحتاجها لاستخدام جاد رولر  ؟

حتي لو لم يكن لديك سوي بضع دقائق، فقد تظل قادر علي استخدام كرات اليشم الصينية بالتالي التخلص من التوتر وإزالة الانتفاخات. أظهرت دراسة عام 2018  ان مجرد استخدام جاد رولر لمدة 5 دقائق تفيدك في تدفق الدم الي الخدين وتخيل الفوائد التي يمكن ان تعود عليك عند استخدام كرات اليشم الصينية لمد 10 دقائق وتوقف عند الشعور بالالم.

ما هي أنواع جاد رولر في السوق؟

يوجد الكثير من جاد رولر في السوق، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ فاليشم هو احد الأحجار الأكثر شيوعا .ويمكن ان تجدها في الأسواق بسهولة ويستخدم منذ عدة قرون في صين وهو حجر بارد يمكنك التعرف عليه بسهولة وللحصول علي افضل نتائج ننصحك بتبريده في الثلاجة.