ديرما رولر كل ما يجب ان تعرفه عنها قبل استخدامها Derma Roller

تحلم كل امرأة بالحصول علي بشرة كلها نضارة وحيوية ، خاصة مع تقدم السن حيث تبدأ أعراض الشيخوخة في الظهور مثل التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، وتوجد العديد من الطرق ومستحضرات العناية بالبشرة التي قد تساعد البشرة في استعادة النضارة والحيوية ، وأداة الديرمارولر هي أحد الطرق الفعالة التي تُستخدم حديثاَ في علاج التجاعيد وندبات حب الشباب والبقع الداكنة  ، وهي أداة بسيطة وسهلة الاستخدام ويُمكنك استخدامها في المنزل ولكن يجب أن تستخدميها بالطريقة الصحيحة ، وفي هذة المقال سنوضح لكم الطريقة الصحيحة لاستخدام الديرما رولر في المنزل .

ديرما رولر ( Derma Roller )
ديرما رولر ( Derma Roller )

ما هي الديرمارولر :

الديرما رولر هي أداة بسيطة صغيرة في حجم ماكينة الحلاقة ولها طرفان طرف مقبض للمسك والطرف الآخر عبارة عن عجلة اسطوانية صغيرة قابلة للدوران تحتوي علي العديد من الإبر الدقيقة حوالي 400 إبرة مصنوعة من الستانلس ستيل أو التيتانيوم  ويترواح حجم الإبرة من 0.2 ملم إلي 3 ملم يختلف كل منها في الاستخدام ، وتعمل الديرمارولر علي عمل مسارات دقيقة في الجلد مما يحفز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين وعلاج تلف اللخلايا ، كما أنها طريقة رائعة للحصول علي أعلي درجات الامتصاص والاختراق لمنتجات العناية بالبشرة المختلفة لطبقات الجلد .

كما أن مقاس الإبر الأكبر من 0.5 مم تساعد علي تحفيز التئام الجروح ، حيث أن الديرما رولر تقوم بعمل وخزات صغيرة حول الجلد وتوفر مساحة كافية بينمها لتحفيز استجابة التئام الجروح ونمو طبقات جلدية  صحية وجديدة ، وهذا يؤدي إلي التمتع ببشرة أكثر سلاسه وحيوية وأكثر توازناً .

مقاسات الديرمارولر :

توجد الديرما رولر في مقاسات عديدة بداية من 0.2 مم إلي 3 مم  ، ويرجع ذلك إلي اختلاف طول الإبرة ويتم استخدام كل مقاس حسب العمق المطلوب من الإبر الوصول إليه .

ومن الأفضل استخدام المقاسات الصغيرة حتي مقاس 1 مم في المنزل ، واستخدام المقاسات الأكبر تحت إشراف طبي حتي لا تتسبب في ضرر بالجلد .

فكرة عمل الديرما رولر :

ترجع الفكرة الأساسية لعمل أداة الديرما روار علي إحداث جروح صغيرة ودقيقة في خلايا الجلد الخارجية ، مما يؤدي إلي تحفيز الجسم علي البدأ في تنشيط الخلايا المصابة ، وعند تنشيط هذة الخلايا تبدأ في إنتاج البروتينات والكولاجين الذي يساعد علي شد البشرة وتجديدها مما يجعلها تبدو أكثر شباباً ونضارة .

اماكن استخدام الديرما رولر :

يُمكن استخدام الديرما رولر علي الوجه لعلاج مشاكل البشرة الشائعة ، كما يُمكن استخدام الديرما رولر لحل مشاكل الجسم أيضاً ، حيث أنها يُمكن أن تساعد في علاج التجاعيد والندبات والسيوليت وعلامات تمدد الجسم لأنها تقوم بتحفيز الكولاجين وايلاستين التي تعمل علي زيادة مرونة وترطيب وشد البشرة .

كما يُمكن استخدام الديرما رولر للشعر لتحفيز نمو الشعر في فروة الرأس و لمنع تساقط الشعر .

طريقة استخدام الديرما رولر في المنزل  علي الوجه :

قبل الديرما رولر :

ضعي مزيج من كريم مخدر موضعي ( مثل البريدوكايين أو الليجنوكايين ) مع كريم البيتاديرم  ، وتكون طبقة سميكة علي شكل قناع للوجه واتركيها من ساعة إلي ساعة ونصف .

  • ثم اشطفي وجهك بماء .
  • امسحي وجهك بمسحة من الكحول لتعقيم البشرة .

طريقة تطبيق الديرما رولر :

ابدأي بتحريك أداة الديرما رولر علي شكل X و + أربع مرات في كل اتجاه علي الوجه . يجب عدم الضغط بشدة أو محاولة جرح أو حكة الديرما رولر بقوة لأنه قد يؤدي ذلك إلي ظهور جروح كبيرة وتأتي بنتائج عكسية .

بعد الديرما رولر :

من الطبيعي أن تلاحظي أن بشرتك بها بعض الاحمرار والتورم بعد انتهاء الجلسة مباشرة ، وهذا نتيجة لتلامي الإبر مع البشرة ولكن قد يختفي ذلك بعد بضع ساعات .

تعليمات بعد انتهاء جلسة الديرما رولر :

  • يُمكنك تطبيق كريم بيتاديرم أو فيوسيدين بعد الجلسة لتهدئة الاحمرار .
  • ثم طبقي سيرم فيتامين C أو سيرم حمض الهاليورنيك ، أو بيو أويل أو كريم الكولاجين أو سيرم فيتامين E .
  • يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعد عمل الديرمارولر بيومين علي الأقل حيث أن البشرة تكون ملتهبة جداً .
  • يجب الحرص علي ترطيب البشرة بعد الديرمارولر .

نتائج الديرمارولر :

قد يلاحظ بعد الأشخاص ظهور النتائج بعد أول جلسة ، وقد يحتاج أخرون إلي عدة جلسات تصل إلي 6 أو 8 جلسات للوصول إلي النتائج الرغوبة لتصليح عيوب البشرة .

عدد مرات استخدام الديرما رولر :

عند استخدام المقاسات الصغيرة حتي 1 مم يُمكنك استخدام الديرما رولر مرة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين حسب المشكلة التي تعاني منها وشدتها .

الآثار الجانبية للديرما رولر :

بعد الانتهاء من جلسة الديرما رولر مباشرة ستلاحظي أن بشرتك أصبحت أكثر احمراراً وبها آثار للتورم  وبعض الخدوش والجروح الطفيفة، كما يصبح الجلد حساساً لأشعة الشمس لذلك من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد جلسة الديرمارولر لمدة يومين علي الاقل مع وضع واقي لأشعة الشمس واستخدام المرطبات المناسبة لنوع البشرة .

تحذيرات استخدام الديرما رولر :

يجب تجنب استخدام الديرما رولر في الحالات الآتية :

  • البشرة شديدة الحساسية
  • حب الشباب
  • حبوب البشرة
  • الجلد الملتهب
  • الجروح
  • القطوع
  • الحروق الحديثة
  • لا تستخدمها علي العينين أو بالقرب منها
  • استخدمها بحرص إذا كان لديك سيولة عالية في الدم لأنها قد تؤدي إلي نزيف بسيط كأمر طبيعي بعد تمرير الإبر علي طبقات الجلد
  • يجب عدم تبادل استخدام الديرما رولر بين الأشخاص يجب أن يكون لكل شخص أداته الخاصة به

تعقيم الديرما رولر :

يجب تعقيم أداة الديرما رولر بالكحول قبل وبعد الاستخدام لتجنب الإصابة بأي عدوي قد تضر بجلدك وبشرتك .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*