غرف ملابس للبنات بالصور احدث الديكورات العصرية

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس للبنات من أهم العناصر الحالية في ديكور غرفة النوم إذا كنت تريد إرتداء ملابس أنيقة. فهي تسمح لك تخزين كل عنصر في ملابسك بدقة ويجعل إرتداء ملابسك في الصباح أسهل بكثير . هناك مجموعة من النصائح البسيطة التي تحتاج إليها عند تصميم غرفة الملابس المثالية . يمكنك إختيار بعناية الأثاث والعناصر التي تضعها بداخلها. فقط تأكد من وجود الكثير من الرفوف في خزانة الملابس حتي تتمكن من منع تكديس الملابس في الدولاب .

غرف ملابس للبنات بالصور

1.تحديد إحتياجات التخزين 

 

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس للبنات

قبل البدء في تصميم غرفة خزانة الملابس الجديدة، يجب عليك مراجعة أعداد الملابس الموجودة لديك. وضع في إعتبارك ما الذي يجعل الغرفة تبدو بشكل جيد وتحديد ما الذي يفتقره إليه نظام التخزين الحالي. ربما تكون  الأدرج الممتلئة مكان غير مناسب في الوقت الحالي لتخزين الأحذية التي تزداد بإستمرار. في هذه الحالة سوف تحتاج إلي إدراج مجموعة من وحدات الأرفف العالية للحفاظ علي الأحذية نظيفة وأنيقة. ولكنك لن تحتاج إلي القلق بشأن إضافة أدرج إضافية ستحتاج إلي تحديد المساحة المتاحة لها. وهل ستستخدمه للتخزين فقط أم لغرض أخر .

2. تقليل مساحة الفضاء 

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس للبنات

من المفاتيح الأساسية عند تصميم غرفة الملابس هي تحديد منطقة إرتداء الملابس المثالية وهو زيادة كل المساحة المتاحة بإستخدام مزيج من حلول التخزين الذكية . عند تقيم المساحة المتاحة، يجب أن تفكر في كل زاوية كفرصة جيدة للإبداع.  سواء كنت تريد إضافة مقعد للتخزين في متناول يديك علي طول نصف الجدار لكي يسمح لك بالجلوس  .

3. الإضاءة فكرة جيدة 

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس للبنات

يمكنك اللجوء إلي الإضاءة العلوية في غرفة الملابس لأنها تسمح لك بإضاءة ملابسك والإكسسورات وخلق بيئة محيطة وتوفير رؤية أفضل لعناصرك المفضلة. يمكنك إختيار نمط إضاءة  في المرايا أيضاً  وإضافة الثرايا المتلئلية لكي تتمتع بلمسة نهائية براقة  أو إستخدام الأضواء الكشافة أو المصابيح الدائمة للحصول علي  لمسة جمالية متطورة .

4. ضبط درجة اللون

غرف ملابس للبنات

غرف ملابس

تصاميم غرف ملابس

تصاميم غرف ملابس

تصاميم غرف ملابس

عند تصميم غرفة الملابس الخاصة بك هناك العديد من الأساليب والألوان التي يمكنك الإختيار من بينها ودائماً حاول سؤال نفسك ما الذي تريده في المكان وفكر في حجم الغرفة والضوء الطبيعي المتاح خصوصاً عند النظر في اللون وعند إختيار الظلال الخفيفة والمحايد للغرف الصغيرة لكي تبدو  أكثر إشراقاً وجاذبية في حين يمكنك إستخدام الألوان الداكنة في المساحات الواسعة لإعطاء لمسة من الفخامة .

5. التركيز علي التفاصيل 

 

هناك مجموعة من اللمسات النهائية التي يجب أن تركز عليها عند تصميم غرفة الملابس وتحويلها إلي غرفة تخزين بسيطة وتصبح ملاذك الشخصي . يمكن لإختيار أساليب ديكور معينة في تصمي غرفة الملابس أن يعبر عن شخصيتك أو حتي إضافة الشمعة العطرية التي تساعدك في الشعور بالإسترخاء بعد قضاء يوم  طويل في المكتب .

6. التجهيز وفقاً لميزانيتك 

 

يجب أن تحدد الأثاث الذي ترغب في إضافته لغرفة الملابس عادة ما تكون الخيارات المصنعة وفقاً لمساحتك أكثر تكلفة من المساحات الجاهزة ولكنها تتمتع بميزة أنها تناسب المساحة بالكامل مما يزيد من السعة التخزينية بنسبة 30 %  وبالتالي يوفر مساحة أكبر . تذكر أيضاً أن خزانة ملابسك تضيف قيمة عالية إلي ملابسك إذا تم إنجازها بشكل جيد .

7. تحديد مكان للجلوس

 

غرف ملابس

ستحتاج إلي الجلوس علي مكان للجلوس بداخل غرفة الملابس لمحاولة تجربة الأحذية الجديدة أو الجوارب او مجرد الإسترخاء يمكنك وضعه في زاوية تحت نافذة أو في منتصف غرفة الملابس  فهو وسيلة رائعة لإستغلال المساحة .

تعد طاولة  إرتداء الملابس عنصر مهم للغاية إذا كنت تشاركها مع شخص أخر لأنها تتيح لكم إستخدام المساحة بشكل جيد .

8.  وضع أدراج تخزين مفتوحة

غرف ملابس

 

9. الأبواب المناسبة

غرف ملابس

غرف ملابس

غرف ملابس

يمكنك إختيار الأبواب المخصصة لغرفة الملابس والتي تكون عادة اكبر حجماً فأنت بحاجة إلي منعها من الإرتباك وسوف تؤدي الخزانات التي تصل إلي السقف إلي أقصي حد من التخزين ولكنها تجعل الغرفة أصغر  . يمكنك مقاومة ذلك من خلال إستخدام الأبواب العاكسة أو الأثاث الملون بألوان معتمة لضوء .

10. تقسيم غرفة الملابس

غرف ملابس

 

غرف ملابس

غرف ملابس

من الأفضل التخلص من الأشياء الغير ضرورية وأخذ جميع الملابس التي سترتديها ويتم تنظيمها بسهولة عند التخزين.  يمكن تحديد منطقة لوضع شماعات التخزين والقمصان والبلوزات  والفساتين الطويلة التي يصل طولها إلي 140 سم .

11. الرفوف 

الرفوف من العناصر المثالية لتخزين المنتجات الصوف، الملابس الداخلية، الملابس الضيقة،  الجوارب، المناديل، الإكسسورات .

 

غرف ملابس

غرف ملابس

 

غرف ملابس

غرف ملابس

يمكنك تحديد الرفوف  المطلوبة لتخزين الأحذية ويمكن إختيار نمط تنظيم الفضاء الأفقي والرأسي ومن الأفضل وضع الملابس في مستوي العين لكي يسهل الوصول إليها . يجب أن تكون إرتفاعات الرفوف حوالي 20 سم للأحذية الصيفية و40 –50 سم  الأحذية الشتاء والخريف .

12. تحديد مناطق غرف ملابس للبنات

غرف ملابس

 

غرف ملابس

غرف ملابس

حاول النظر إلي ملابسك وأحذيتك وتخيل عدد المناطق التي ستحتاج إليها في غرفة الملابس والحجم الذي يجب أن تكون عليه وذلك لرؤية الصورة كاملة وفهم إحتياجاتك الخاصة بشكل أفضل حتي أنها تساعدك في رسم مخطط بسيط للغرفة تغير الملابس ولا تنسي مراعاة الأشياء التي يمكن أن تشتريها في المستقبل . حاول الإنتباه جيداً لتنظيم غرفة الملابس لتوفير مساحة أكبر ومعرفة ما إذا كان يمكنك وضع بعض الادوات المنزلية مثل طاولة الكوي .

غرف ملابس

وتذكر بان شماعة واحدة =  ثوب واحد  خلاف ذلك، يمكن ان تكون البلوزة مجعدة وإلي جانب ذلك قد تنسي تلك السترات والفساتين التي تتدلي تحت الملابس الاخري .

بصفة عامة عند إختيار تصميم غرفة الملابس حاول إستغلال كل مساحة متوافرة لديك علي سبيل المثال، لا تنسي وضع خطافات لتعليق الحقائب أو الإكسسورات .