انتريهات مودرن تشكيلة رائعة بالصور لكل الأذواق

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن هي أساس البيوت في الفترة الحالية ولكي تختار انتريهات مودرن ملونة تحتاج إلي إختيارها بعناية لكي تصبح في النهاية مصممة بدقة وعناية. وذلك حتى تستفاد من المساحة المخصصة لها بشكل جيد . كل مقعد يجب أن يحقق لك وظيفة مختلفة . ثم عند إتخاذ قرار بإختيار انرتيهات مودرن ملونة، ستجد ان هناك الكثير من العناصر المتاحة أمامك في السوق .

 

انتريهات مودرن ملونة بالصور

1.تحقيق التوازن الجمالي

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

يجب ان تحقق انتريهات مودرن العنصر الجمالي والعملية فهي عناصر ضرورية لتحقيق التوازن في الأنتريهات . بالطبع، تمتلك مساحة مبهرة تحتاج إلي إستغلالها والإستفادة منها بشكل جيد. لضمان أن غرفتك لا تعمل من أجل إرضاء ذوقك فقط ولكن مناسبة لأسلوب حياتك أيضاً . وإذا كنت تبحث عن مساحة تخزين إضافية ، إبحث عن قطعة أنتريه جذابة يمكنك أن تحمل مساحات إضافية بداخلها. وفي نفس الوقت لا تتجاهل إختيار أريكة فائقة الأناقة .

2. الإهتمام بالإضاءة اساس انتريهات مودرن

انتريهات مودرنانتريهات مودرن

انتريهات مودرن

يمكنك تصميم إضاءة لغرف انتريهات مودرن بكل سهولة حتي لا تتخلي عن مظهر الانتريه . وقد يقترح مصممي الديكو مجموعة من أفكار الإضاءة وفي نفس الوقت تحقيق التوازن في الضوء الطبيعي فالإضاءة بصفة عامة لمسة مهمة . بمجرد ان تقرر ما تحتاج إليه يمكنك التركيز علي تحديد مصادر أخري للضوء .

3. تجنب خلق شعور صالة العرض 

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

من السهل الذهاب إلي متجر كبير لتزيين غرفة المعيشة الخاصة بك ولكن من أجل الحصول علي تأثير باهر ومن المهم تجنب شراء كل القطع من نفس المتجر. يمكنك إختيار كل قطعة من مكان مختلف حتي تشعر بأنها مختارة خصيصاً للمساحة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت الإضافي لتنظيم كل قطعة من مصادر مختلفة ولكن النتجة النهائية سوف تشعر بالمزيد من التأثير الفريد .

4. إختيار الأريكية الصحيحة 

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

يذكر المصممين بأن غرفة انتريهات مودرن تحتاج إلي إختيار أريكية كبيرة وفي كثير من الاحيان قد لا تشتري الأريكية المناسبة وينتهي بهم المطاف بأن الأريكية قد  تعرض للكسر مراراً وتكراراً . الأريكية الجيدة توفر لك الراحة . المفتاح الذي يساعدك عند إختيار الأريكية الصحيحة هو إرتفاع مقعد الأريكية ولتجنب الخطأ حاول إختيار أريكية بسيطة والإبتعاد عن التفاصيل المزخرفة بشكل مبالغ فيه .

5. شراء السجادة المناسبة 

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

أحد الأخطاء الرئيسية عند تصميم غرفة انتريهات مودرن هي إختيار سجادة سيئة الحجم وغير مناسبة وخصوصاً إختيار سجادة صغيرة الحجم .بالطبع قد تعتقد بان السجاد كبير الحجم يمكن ان يكون غالي الثمن. عادة قد تحتاج غرفة الأنتريه علي الأقل سجادة 8 x 10  قدم وإذا كان لديك غرفة أنتريه موردن صغيرة الحجم يمكنك إختيار ما يقل عن 6x 9 قدم لكي تكون بجانب السرير وتعمل بشكل جيد في غرفة الأنتريه .

6. تحديد الأثاث المناسب 

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

 

سواء كنت تبدأ في إختيار غرفة الأنتريه المودرن من جديد أو تقوم بتحديث الغرفة التي عشت فيها لسنوات فمن المهم أن تقوم بتقيم الأثاث الذي تمتلكه وأن تكون صريحاً عند التعامل مع المساحة المتوافرة لديك فهي فرصة عظيمة لمعرفة ما هي الأمور المهمة بالنسبة لك والقطع المناسبة للمساحة المتوافرة لديك .

7.تحديد نقطة إتصال

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

تعتبر نقطة الإتصال هي  المكان الذي سوف يقع عليه أعين الناس بمجرد الدخول إلي غرفة الأنتريه وإذا لم يكن لديك مدفأة مصممة من ضمن ديكور الغرفة يمكنك وضع مرأة كبيرة أو بيانو أو لوحة فنية. وبمجرد تحديد النقطة المحورية، قم بتزيين الغرفة لخلق شعور متماسك . ستمنحك هذه اللمسة تغير سريع لمظهر الغرفة وإضافة إحساس جديد.

8. الألوان

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

نظام الألوان الذي سوف تقوم بتحديده لغرفة انتريهات مودرن يلعب دور حيوي للحصول علي غرفة جذابة. لذلك، حاول الحفاظ علي مظهر متناغم وإن وضع لوحة الألوان في إعتبارك عند وضع كل قطعة  في غرفة المعيشة فهي طريقة للحفاظ علي مظهر الغرفة نظيف وهادئ .

9. تنسيق الألوان 

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

تؤثر الألوان التي تقوم بإختيارها لغرفة الأنتريه المودرن علي شعور الضيوف بالمساحة الموجودة في المنزل لأن الألوان تعطي شعور التنشيط أو الإسترخاء وهذا يتوقف علي مدي كم هي قوية وكم هي دافئة أو باردة . علي سبيل المثال عند التخطيط لدمج كل من اللون الأبيض مع الأزرق  يجعل غرفة الأنتريه المودرن  واسعة وتزيد من شعور الهدوء والجمال ولتحسين من مظهر الألوان يمكنك إختيار لون سجادة مناسب .

10. الجدران والأسقف

عادة ما تحتاج غرفة انتريهات مودرن الإهتمام بشكل خاص بالجدران  لأنها تساعد في تغير مساحة الغرفة . ولجعل الغرفة تعبر عن شخصيتك إختار أسلوب الجدران الذي يعبر عن شخصيتك . فالجدران المغطأة بورق طباعة أنيق يجلب لك تأثير الدفئ والملمس علي الجدران ويعطي نظرة عامة أكثرهدوءاً .

11. إضافة لمسة معمارية 

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

انتريهات مودرن

اللمسات المعمارية يمكن ان تكون علي الأرضيات والسقوف والجدران، حيث أن كل هذه العناصر تخدم الأغراض الجمالية . ويساعد أسلوب التقليم علي إضفاء مظهر مميز لمنزلك سواء كان كلاسيكياً  او عصرياً أو قديماً أو عالمياً .

12. إختيار أرضيات أنيقة 

تماشياً مع وظيفة غرفة انتريهات مودرنن كمساحة عامة، حاول إختيار أغطية الأرضيات التي توفر لك الراحة تحت الأقدام، كما يذكر المصمون بأن الأرضيات يجب أن تكون نابضة بالحياة وإضافة لمسة من الأزهار.  إذا كنت تفضل أريضيات أقل جرأة، فأختر أرضيات صلبة محايدة تسمح بالتركيز علي الأثاث  أو الفن . تعتبر الأرضيات الصلبة مع سجادة يمكن وضعها في المنطقة يمكنك إختيار بلاط السراميك أو الحجر .

13. تصميم الشباك 

بالرغم من أن النوافذ من العناصر التي لا يهتم بها أحد في غرفة الأنتريه الموردن، إلا أنك تحتاج إلي إختيار النوافذ المثالية والظلال المريحة والستائر الممتدة من الأرض إلي الأسقف حتي تصبح أنقية . لا تحاول إستخدام النسيج الثقيل فهي ليست خيالية ولكن الطيات السميكة ينتج عنها إختلاف شكل غرفة الأنتريه لأأن الهدف الأساسي من الستائر هو إضافة الظلال  التي توفر الخصوصية عند الرغبة .

14. تحديد مكان للتليفزيون 

من الخيارات التي تحتاج إلي إضافتها في غرفة انتريهات مودرن لأن مشاهدة التليفزيون هو الإستخدام الرئيسي للغرفة سواء كنت تمتلك أحدث طراز أم طراز قديم .