أشيك أشكال الأثاث الملون المناسب لغرفة الصالون بالصور

يلعب إختيار لون أثاث غرفة الصالون دور هام في شكل المنزل  . فالقطع الكبيرة من الأثاث مثل أثاث غرفة الصالون لا يتغير علي مدي فترة طويلة من الوقت وبالتالي فإن اللون عنصر أساسي فإختيار الأثاث الملون المناسب لغرفة الصالون  لأن هناك مجموعة متنوعة من الأثاث التي تتيح تحقيق مزيج من الألوان المفضلة لديك وإذا كان لديك  بعض الخلط حول إختيار لون أثاث غرفة الصالون يمكنك قراءة هذه النصائح

واحد من أهم جوانب ديكور المنزل هي إختيار اللون المناسب للأثاث غرفتك . اللون المناسب يمكن ان يجعل المساحة غرفة الصالون ملاذاً  من السلام والجمال في حين أن  إختيار اللون الخاطئ قد يدمر شكل الغرفة تماماً أي تأثير في حالة عدم وضعه في إعتبارك . ولذلك يجب أن تبحث عن مجموعة من العوامل التي يجب أن تضعها في إعتبارك

 أشيك أشكال الأثاث الملون المناسب لغرفة الصالون بالصور

العوامل التي تؤثر علي إختياراتك :

هناك ثلاث عوامل هامة يجب أن تضعها في إعتبارك عندما تختار لون أثاث غرفة الصالون، حجم القطع،  فإذا كنت تختار قطعة صغيرة يمكن اللجوء إلي الألوان الجرئية  . ومن المعروف أن الألوان الشائعة هي اللون الرمادي، الأسود، البني، الأبيض وعادة ما يتواجد عدد كبير من الأثاث  في المتاجر .

Advertisements

العامل الثاني هو نمط الأثاث، سواء من خلال إختيار القطع ذات الحواف الحادة أو الخطوط المستقيمة أو الرسومات المختلفة . توجد أشكال محايدة وعناصر مختلفة مصنوعة من الخشب والقليل من الإبداع يضيف تجربة مختلفة من الأثاث واللجوء إلي الأثاث الملون بإعتباره عنصر يوازن العناصر الغير تقلديية التي تقوم بإضافتها .

 الألوان الشائعة لأثاث غرفة الصالون :

ليس هناك ندرة من الوان طلاء الأثاث وغالباً ما تكون الألوان المحايدة هي الخيار الأكثر امناً . هذه النماذج من الكراسي والأرائك تشمل الالوان المحايد الرمادي والبيج والأسود والبني . ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلي ألوان ملتوية يمكنك إختيار لون أكثر نعومة مثل الخزامي، الرمادي، الأخضر وأحياناً الأحمر يمكنك تجربة هذه الألوان للحصول علي أثاث مختلف وجميل .

الإستراتيجية التقلدية عند إختيار لون الأريكية هي إختيار لون الأريكة الذي يتناسب مع لون الجدار وإختيار لون وسائد نابضة بالحياة ولامعة لإضافة الإثارة من الألوان الشائعة اللون الرمادي والبرتقالي التي يمكنك إستخدامها معاً .

 إختيار ألوان متناسقة :

لاشك أن إختيار ألوان الأثاث الخاص بالصالون يجب ان يكون متناسق مع ألوان السجاد، قطع الأثاث الأخري في المنزل ولكي تحصل علي لون جدار مناسب يمكنك إختيار اللون المحايد مثل اللون البيج أوالأبيض .

 تحديد المساحة :

تحتاج إلي قياس مساحة غرفة الصالون لتحديد حجم الأثاث الذي تقوم بشرؤه كما ان إختيار الألوان يعتمد علي المساحة المتوافرة لديك .

ألوان الحائط :

ألوان الحائط من الخطوات الهامة التي يجب أن تضعها في إعتبارك عند إختيار الأثاث إذا كان لديك لون أحمر زاهي في الحائط فإن الاثاث الخاص بك قد يكون لون يتماشي مع اللون الاحمر

الضوء الطبيعي :

الضوء الطبيعي من العوامل المهمة  في إختيار لون أثاث غرفة الصالون علي حسب مقدار  الضوء الطبيعي الذي يدخل إلي الغرفة . في حين أن الغرف المشمشة ومتجددة الهواء يمكن أن  تحمل ألوان أكثر قتامة  والشئ نفسه في حالة الغرفة التي لا يصل إليها كميات ضوء كبيرة تحتاج إلي إختيار ألوان فاتحة أكثر وأخف وزناً.

 الإضاءة :

تؤثر الإضاءة التي تستخدمها للغرفة علي إختيار لون الأثاث في غرفة الصالون في الإضاءة الغير كافية في الغرفة تحتاج منك أثاث له ألوان فاتحة .

ديكور الغرفة :

يجب أن تفكر في ديكور الغرفة قبل أن تختار أثاث الصالون فإذا كان لديك ديكور عصري يمكنك اللجوء إلي الألوان الفاتحة وفي حالة الديكور الكلاسيك يمكنك إختيار الألوان الداكنة قليلة لكي تتناسب مع النمط العام للأثاث .

 أبعاد الغرفة :

حجم الغرفة أمر مهم جداً عند إختيار ألوان اثاث الصالون . يمكنك إختيار الأثاث الأسود الداكن للمساحات الكبيرة لأنه  سيجعل مساحة الغرفة أصغر والتخلصي من الفوضي الزائدة وفي حالة المساحات الأصفر يفضل إختيار الألوان الفاتحة .

Advertisements