أنتريهات مودرن رائعة بالصور

الأنتريهات من الأمور المخصصة لإستقبال الضيوف لذلك يجب أن تتأكد من أنها مصممة بشكل جيد وتوفر لك وسائل الراحة اللازمة للضيوف وأصحاب المنزل أيضاً . كما أنها تلعب دور حيوي في زيادة الشعور بالإسترخاء. لذلك يجب أن  تنتبه إلي إختيار قطع الأثاث المناسبة والتأكد من جودتها وجمال الأثاث  حتي يتم ترتيب الإنتريهات بشكل جيد . ولا تزال هناك مجموعة من الأمور التي تحتاج إلي أن تأخذها في إعتبارك عند إختيار أثاث المعيشة  من خلال النصائح التالية .

أنتريهات مودرن بالصور : 

الأمور  الأساسية :

قبل إجراء اي خطوة هناك أمور  أساسية وهي المساحة المتواجد لديك لتنظيم الأنتريهات  بحيث تناسب المساحة القطع الأساسية  مثل الأريكة، الكرسي، طاولة القهوة، الطاولة الجانبية  . النظر في المساحة المتواجدة لديك يمكنك من تحديد حجم الأنتريه الذي تحتاج إلي شرؤه لكي يؤدي الوظائف بشكل جيد .

 قياس غرفة الصالون :

يمكنك عمل قياس لغرفة الصالون ورسم خطة كاملة علي قطعة من الورق لتخيل إمكانية تنظيم الغرفة بشكل جيد والتخطيط لحركة المرور أثناء إتخاذ خطواتك ورسم الطريقة التي ستضع بها الأثاث لكي تعطي لك صورة واضحة للغرفة  لا تنسي أيضاً وجود ممرات مريحة ومقبولة .

Advertisements

 التفكير في الوظائف الأساسية للأنتريه :

ما هي الأنشطة التي ستقوم بها بعد شراء الأنتريه لأن ذلك له تأثير كبير وضعية الأنتريه في الغرفة  وأيضاً هل تحتاج لطول معين للطاولة لكي تتيح لك تقديم المشروبات والأطباق المختلفة للضيوف .

 وضع عمارة المنزل في إعتبارك :

يقصد به نمط المنزل هل  مودرن أم كلاسيكي لتحديد نوعية الأنتريه الذي تحتاج إلي إستخدامه وهذا يشمل أيضاً الأعمدة والنوافذ وغيرها لكي تساعدك في التخيطط بشكل جيد لوضع الأنتريهات . تأكد من أن الأنتريهات الخاصة بك تحصل علي نظرة متناسبة .

وضع خطة :

كما ذكرنا أعلاه يجب أن تضع خطة في إعتبارك لكيفية تنظيم الأنتريه. ويمكن أن يكون التصميم الرسمي أو مجرد رسم تخطيطي علي الورق. وللحصول علي عرض أفضل يمكنك طلب تصميم   3D  للتأكد من أنه الأنتريه المناسب للمساحة ويساعدك في إتخاذ القرار المناسب .

جودة عالية :

لا تحاول الحصول علي أي أنتريه له شكل  جيد فقط يجب أن تنظر إلي الجودة فالأثاث ذا جودة عالية إستثمار لا تلقي نظرة علي التصميم فقط ولكن مراجعة الحالة الجيدة للأثاث والسبب وراء بقاء الأنتريه فترة من الوقت هو المواد المستخدمة واللجوء إلي قطع عالية الجودة .

تنسيق الأنتريه :

إختيار أثاث غرفة الصالون لا يعني مجرد إلقاء نظرة علي غرفة الصالون ولكنك بحاجة إلي تطابق الأنتريه مع المناطق لأخري في المنزل خاصة إذا كانت الغرفة مفتوحة حيث يمكن رؤية كل الأُثاث. وأن يعطي جميع الأثاث نظرة متماسكة .

 لا تبالغ في الأحجام :

تجنب المبالغة في حجم الأنتريه عن طريق وضع عدد مناسب من الأثاث  حتي لا يحتشد المنزل بالأثاث .

الأريكة :

يوجد أنماط مختلفة للأريكة التي يمكنك الإختيار من بينها بأقمشة مختلفة مثل القطن، الكتان، الصوف، المخلمي، الجلد المدبوغ .

ويجب أن تضع في إعتبارك  مقاومة البقع وقوة التحمل وجود المساند الفضفاضة .

الكراسي العريضة :

تأتي الكراسي أيضاً بأشكال وأنواع أقمشة مختلفة مثل الجلد، الكتان، القطن . وأن تضع في إعتبارك توفير الراحة وقوة التحمل والخيارات الحديثة مثل الكراسي الهزاز .

طاولة القهوة :

أو كما يطلق عليها البعض الطاولة الجانبية . تأتي بأنماط مختلفة مثل المستطيلة والمربعة والدائرية ومصنوعة من مواد مختلفة مثل الخشب، الزجاج، المعادن . وأن تضع في إعتبارك القدرة علي التخزين والتحمل، الرفوف .

تحديد الهدف الأساسي من الصالون :

Advertisements

وذلك من خلال تحديد كيفية إستخدام الغرفة هل تحتاجه لتسلية الضيوف، وذلك من خللال مفروشات رائعة والأقمشة الحساسة لا تتناسب مع هذا الهدف ولكن إذا كان الهدف الأساسي هو إستقبال الضيوف فقط فهو مناسب لها .

إضافة اللمسات الأخيرة :

عند الإنتهاء من وضع الأنتريهات، حاول إضفاء لمسة خاصة علي الغرفة . بوضع ملحقات جميلة وذات مغري لكي تعكس نمط شخصيتك .لا تحاول توزيع الأثاث بشكل عشوائي واللمسات الأخيرة تتمثل في اللوحات والزهور و الأصداف البحرية .

Advertisements