أعشاب حرق الدهون أقوي ١٢ نوع لنسف الوزن

أعشاب حرق الدهون

أعشاب حرق الدهون هل البديل الطبيعي والصحي للتنحيف وحرق الدهون . يبحث الجميع على الأقراص السحرية لمساعدتهم على إنقاص الوزن ، ولكن أدوية إنقاص الوزن لها العديد من المخاطر و الآثار الجانبية على الصحة . لذلك من الأفضل استخدام الأشياء الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون كالأعشاب حيث يوجد العديد من الاعشاب التي تعزز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون  وتحفز من إنقاص الوزن .وفي هذة المقالة سنوضح لكم أفضل أنواع أعشاب حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد .

أفضل أعشاب حرق الدهون وانقاص الوزن :

تعطي الأعشاب و التوابل نكهة ورائحة مميزين للعديد من الأطعمة اللذيذة . بالإضافة إلى ذلك تساعدك على انقاص وزنك وحرق الدهون الزائدة في جسمك .وهذة مجموعة من أفضل أنواع أعشاب حرق الدهون و التوابل في الجسم .

1– الكركم :

الكركم هو أحد أنواع الأعشاب و التوابل التي تتميز بلونها الأصفر الرائع وخصائصها الطبية . ويحتوي الكركم على مركب الكركمين الذي يعزز حرق الدهون وخاصة الدهون في منطقة البطن كما أنه يمنع إنتاج دهون جديدة . والكركم من الأعشاب الدافئة التي ترفع درجة حرارة الجسم لتعزيز مستويات عملية التمثيل الغذائي .كما أن يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ، ويعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم عن طريق خفض مقاومة الأنسولين . ويزيد أيضاُ الكركم من إنتاج العصارة الصفراوية التي يستخدمها الجسم لاستحلاب الدهون .

2– الزنجبيل :

يعد الزنجبيل من أفضل أنواع الأعشاب الحارقة للدهون ، والمركب الرئيسي في الزنجبيل هو الجينجيرول المعروف بخصائصة المضادة للأكسدة و الخصائص الطبية القوية .ويساعد الزنجبيل في التقليل من مؤشر كتلة الجسم ومستويات الأنسولين في الدم حيث أنه يحفز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم .

3– الأوريجانو :

الأوريجانو من من أعشاب حرق الدهون المفيدة ومن الأعشاب العطرية القوية التي تستخدم في الطبخ الإيطالي .وتحتوي هذة العشبة على مركبات قوية ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن. وتحتوي عشبة الأوريجانو على مركب الكارفاكرول الذي يعزز من إنقاص الوزن حيث أنه يعمل على تثبيط إنتاج الدهون في الجسم .

4– الحلبة :

الحلبة من الأعشاب الأساسية في المطبخ الهندي حيث أنها تضفي نكهة لذيذة وجوزية على الأطباق المميزة .  كما تعمل الحلبة على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين مستويات الجلوكوز في الدم .وزيادة حساسية الأنسولين و التقليل من مستويات الكوليسترول السئ مما يحفز من حرق الدهون في الجسم .بالإضافة إلى ذلك ، الحلبة غنية بالألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في الحد من الشعور بالجوع مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد .

5– الجينسج :

اقوي انواع أعشاب حرق الدهون  هو عشب الجينسج على زيادة عملية التمثيل الغذائي و تحفيز إنقاص الوزن . فعندما يتم الجمع بين الجينسج وممارسة التمارين الرياضية و اتباع نظام غذائي صحي يساعدك ذلك على فقدان المزيد من الدهون في الجسم والوزن .

يحتوي الجينسج على مركبات نشطة تحفز من عملية فقدان الدهون وتحفيز عملية التمثيل الغذائي . كما أن الجسنيج يزيد من مستويات الطاقة في الجسم و يقلل من الشعور بالجوع ويحقز من إزالة السموم من الجسم مما يساعد على انقاص الوزن الزائد في الجسم .

6– الفلفل الحريف :

الفلفل الحريف هو نوع من الفلفل الحار و يستخدم لإضفاء نكهة مميزة على العديد من الأطباق . يحتوي الفلفل الحريف على مركب الكابسيسن الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي بشكل طفيف مما يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها على مدار اليوم .كما أن أثبتت العديد من الدراسات أن تناول وجبة تحتوي على الكابسيسين يقلل من مستويات هرمون الجريلين وهو الهرمون المسؤول عن تحفيز الجوع .

7– الفلفل الأسود من أعشاب حرق الدهون :

الفلفل الأسود هو نوع من التوابل المنزلية التي لا غنى عنها في أي مطبخ . ويحتوي الفلفل الأسود على مركب البيبرين الذي يوفر له النكهة اللاذعة كما أن له تأثيرات إيجابية على خفض وزن الجسم .وأثبتت الدراسات أن مركب البيبرين يمنع تكوين الخلايا الدهنية كما أنه يحفز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة في الجسم .

8– القرفة :

القرفة من الأعشاب الحارقة للدهون والغنية بمضادات الأكسدة ، كما أن القرفة تحافظ على مستويات السكر في الدم .كما تقلل القرفة من مستويات بعض إنزيمات الجهاز الهضمي مما يبطئ من تكسير الكربوهيدرات  مما يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد .

 أعشاب حرق الدهون أقوي ١٢ نوع لنسف الوزن


أعشاب حرق الدهون أقوي ١٢ نوع لنسف الوزن

9– مستخلص البُن الأخضر :

مستخلص حبوب البن الأخضر لم يتم تحميصه وهو غني بحمض الكلوروجينيك الذي يعمل على تحفيز حرق الدهون .كما أنه يقلل من مؤشر كتلة الجسم ودهون منطقة البطن وبالتالي إنقاص الوزن الزائد من الجسم .

10– الكمون :

الكمون من الأعشاب و التوابل التي لا غنى عنها في أي مطبخ حيث أنه يضيف نكهة مميزة للأطعمة بالإضافة إلى فوائده الصحية المدهشة .يحفز الكمون من انقاص الوزن وعملية حرق الدهون في الجسم مما يساعد على انقاص الوزن الزائد .

11– الهيل ( الحبهان ) :

الهيل هو نوع من من التوابل و الأعشاب التي لها قيمة غذائية عالية وهي ينتمي إلى عائلة الزنجبيل . ويتم استخدامه في جميع أنحاء العالم في كل من الطهي و الخبز  .ويساعد الهيل على التقليل من مستويات الدهون في الجسم عامة ومنطقة البطن خاصة ، حيث انه يحفز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون ولكن مازال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث و الدراسات .

12– البقدونس أقوي أعشاب حرق الدهون :

البقدونس من الأعشاب المميزة التي تضيف نكهة ولون إلى أطباقك المفضلة .و اثبتت الدراسات أن البقدونس يحسن من عملية التمثيل الغذائي للكبد والكبد هو أكبر غدة في الجسم ويوجد بجوار المعدة  .فهو ضروري لعملية الهضم و التمثيل الغذائي وتخزين العناصر الغذائية .كما يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتريا و يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .فيمكنك إضافة عشبة البقدونس اللذيذة في الحساء و صلصات الطماطم وفوق السمك المشوي وجميع أنواع اللحوم .

فعند استخدام التوابل و الأعشاب لحرق الدهون وانقاص الوزن الزائد يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية للحصول على أفضل و أسرع النتائج .