فوائد زبدة الفول السوداني 13 فائدة ستجعلك تتناولها دائما

فوائد زبدة الفول السوداني

فوائد زبدة الفول السوداني غنية للجسم فهي من الأطعمة التي يفضلها العديد من الأشخاص من جميع الأعمار فهي تتميز بطعمها اللذيذ ورائحتها الجذابة . كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية .فتشمل بعض الفوائد الصحية لزبدة الفول السوداني تقليل الشهية، وزيادة مستويات الطاقة، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. والحد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون، ومنع التدهور المعرفي، وقد يساعد ذلك في تقليل الحساسية ، ويساعد على منع اليرقة . كما يساعد على الحفاظ على صحة البشرة، ويساعد في الحفاظ على توازن السوائل ويساعد في إدارة مستوى السكر في الدم ويساعد في إدارة مرض السكري . ففي هذة المقالة سنوضح لكم فوائد زبدة الفول السوداني .

ماهي فوائد زبدة الفول السوداني :

1.زبدة الفول السوداني لتقليل الشهية:

لدي معظم الأشخاص مشكلة الأكل حتى عندما لا نحتاج إلى ذلك ، بسبب الطريقة التي تم بها برمجة الطعام في دماغنا. بطبيعة الحال، ليس الإفراط في تناول الطعام جيدًا بأي شكل أو موضة ، مما يجعل الرغبة في مقاومة الإغراء ممارسة روتينية يومية . ومع ذلك ، يمكن استهلاك الأطعمة المغذية الكثيفة ، مثل زبدة الفول السوداني ، يساعد على قمع شهيتك والرغبة الشديدة في تناول الطعام ، بحيث تبقى مشبع بين وجبات الطعام . ويرجع السبب في ذلك إلى أحتواء زبدة الفول السوداني الدهون الصحية ،والبروتين العالي ، وكلاهما يحافظان على مستويات السكر في الدم ثابتة ويمنعان الجوع المتكرر.

2.تعزيز مستويات الطاقة:

هل تحتاجين سريعًا إلى أكتساب طاقة في منتصف اليوم  دون تناول الكافيين والمنشطات الأخرى .  جرب ملعقتين من زبدة الفول السوداني، حيث تعمل الدهون الموجودة فيها ، جنبا إلى جنب مع الألياف والبروتين . وهذا ما تحتاجه لتثبيت مستويات الأنسولين وضمان إمدادات الطاقة المستمرة لساعات.

ريفيو زبدة الفول السوداني العضوية Bio Planete .

3.زبدة الفول السوداني لاهفاض خطر أمراض القلب :

تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من الدهون الصديقة للقلب ، بما في ذلك البولى والأحادية غير المشبعة. هذه الدهون لديها القدرة على خفض مستويات LDL والحد من احتمال وجود لويحات تصلب الشرايين تترسب على جدران الأوعية الدموية.وهذا بدوره سيساعد على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

4.تقلل خطر سرطان القولون:  

يبدو أن استهلاك زبدة الفول السوداني يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون ، خاصة عند النساء. على الرغم من أن سبب ذلك غير معروف تمامًا ، إلا أنه قد يكون مرتبطًا بمحتوى الألياف .إلى جانب الدهون غير المشبعة المضادة للالتهاب ، لذلك يمكن أن تساعد على منع نمو الزوائد في العمود ، وهو مؤشر سابق معروف للتغييرات السرطانية ، على الرغم من أن هذه الاورام غالبا ما تكون حميدة..

5.تناول زبدة الفول السوداني يبطئ أو يمنع الانخفاض المعرفي: 

مع تقدمنا ​​في العمر ، تخضع أدمغتنا إلى درجة معينة من التدهور المعرفي ، وغالبا ما يحدث ضعف كبير في أن أنشطتنا اليومية لا يمكن القيام بها ، أو في أسوأ الحالات نصاب  بمرض الزهايمر. ويرتبط الاستهلاك المنتظم من الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني مع انخفاض خطر التدهور المعرفي ، وفي كثير من الحالات تمنعه ​​من التأثير على حياتنا بشكل كبير، بالإضافة إلى محتواها العالي من الدهون المضادة للالتهاب . يعتقد أن النياسين الموجود في زبدة الفول السوداني  يلعب أيضًا دوراً رئيسياً هنا ، حيث وجد أن الأشخاص الذين يستهلكون النياسين أكثر عرضة بنسبة 70٪ لحدوث عجز حاد في الإدراك.

6.قد تساعد على تقليل الحساسية:

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يبدأون استهلاك زبدة الفول السوداني في سن مبكرة يكونون أقل عرضة للإصابة بحساسية خطيرة في وقت لاحق في الحياة . بما في ذلك حساسية الفول السوداني بأنفسهم. تم اكتشاف أنه حتى عندما يمتلك المرء حساسية الفول السوداني الوراثية .عن طريق إدخال كمية صغيرة جدا من مسببات الحساسية (في هذه الحالة الفول السوداني) في كثير من الأحيان ، يتم تقليل الاستجابة المناعية لهذا بشكل ملحوظ مع مرور الوقت.

7. منع تكوين حصيات المرارة: 

كان يعتقد أن حصى في المرارة كانت ناجمة عن تناول الدهون عالية ، ومع ذلك ، فقد ثبت الآن أن الحصيات المرارية هي أكثر شيوعا في الأشخاص الذين يتبعون اتباع نظام غذائي منخفض الدهون . فإن معظم الحصيات المرارية تعتمد على الكوليسترول، ولكن يمكن أن تكون العلاجات بسهولة إذا كان هناك ما يكفي من الكوليسترول في الدم في ظل هذه الظروف، يعمل الكولسترول كمذيب . ويمنع تكون الحصوات المرارية، ولكن يذوبها. النظم الغذائية التي تحتوي على القليل من الدهون، تفتقر إلى القدرة على حل هذه المشكلة بكفاءة وبالتالي فهي تشكل انسدادًا. زبدة الفول السوداني هي طريقة ممتازة لمنع تشكل الحصاة بفضل محتواها من الدهون السخية.

8.فوائد زبدة الفول السوداني لصحة الجلد:

زبدة الفول السوداني هي مصدر غني بفيتامين E ، وهو عنصر غذائي مهم للمساعدة في الحفاظ على صحة جيدة للبشرة. فيتامين E يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ، فيتامين E هو أيضا فيتامين قوي مضاد للأكسدة . مما يساعد على الحد من تأثير الشمس على جلدنا. النتيجة الحصول علي بشرة مشرقة ومرطبة بشكل جيد وتبدو رائعة.

9.يساعد تناول زبدة الفول السوداني على الحفاظ على توازن السائل: 

زبدة الفول السوداني هي مصدر جيد بشكل مدهش للبوتاسيوم الغذائي ، يعمل البوتاسيوم على عكس الصوديوم .مما يساعد على ضمان إزالة الصوديوم الزائد عن طريق البول ، للحفاظ على ضغط الدم . توازن السوائل ومساعدة الدم التداول لا يزال الأمثل ، البوتاسيوم له دور أيضا في اتساع وتمدد الأوعية الدموية ، مما يساعد على التقليل من سلالة أيون القلب لضخ الدم.

10.زبدة الفول السوداني لإدارة مستويات السكر في الدم ومرض السكري:

 زبدة الفول السوداني هي غذاء صديق للحمية نظرا لقدرته على إبطاء امتصاص الجلوكوز لتقليل طفرات الأنسولين بعد الاستهلاك وحده أو عند إضافته إلى الوجبة .هذا التأثير من زبدة الفول السوداني يسمح للأنسولين ، والتي قد تكون ضعيفة وغير حساسة . للحصول على فرصة أفضل لتعزيز امتصاص السكر من الدم،من خلال المساعدة على استقرار مستويات السكر في الدم . يتم القضاء على الجوع أيضًا ، إلى جانب انخفاض في مضاعفات مرض السكر المحتملة.

11.تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر ممتاز للبروتين النباتي:

يواجه النباتيون صعوبة في تلبية متطلبات البروتين الخاصة بهم ، ولكن لحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك زبدة الفول السوداني على الحصول علي البروتين النباتي . حيث تحتوي كل ملعقتين طعاممن زبدة الفول السوداني على حوالي 8 غرامات من البروتين ، وهو مفيد جدًا للاستهلاك خلال اليوم.

شاهد بالصور وصفة للتسمين بودنج زبدة الفول السوداني وبسكويت الأوريو .

12.يمكن أن تساعد في بناء كتلة العضلات:

البروتين ضروري لعملية بناء العضلات، وعلى الرغم من أن زبدة الفول السوداني لا تحتوي على الكثير ، إلا أن القليل منها يساعد في بناء كتلة العضلات .

13.يمكن أن تساعد زبدة الفول السوداني في منع الصداع النصفي :

في المرة القادمة التي تعاني من نوبة الصداع النصفي ، قم بتناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني . ذلك لأن زبدة الفول السوداني غنية بالمغنيسيوم ، والتي وجدت الدراسات المرتبطة اهميتها في انخفاض وتيرة وشدة الصداع النصفي.

بعد أن تعرفت على الفوائد المدهشة لزبدة الفول السوداني ، فلا تتردد في إصافتها إلى نظامك الغذائي لكي تنعم بصحة جيدة . لكن يجب عليك عدم الإفراط في تناولها لأنها مرتفعة في عدد السعرات الحرارية . بالإضافة إلى ذلك ، لا تتناولها إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المكسرات وخاصةً الفول السوداني ومشتقاته .