فوائد شاي قشر الرمان ٧ أسباب لتتناوله بأستمرار

هل جربتم من قبل تناول شاي قشر الرمان والاستفاده من فوائد شاي قشر الرمان العديدة ؟ أن الرمان هو أحد الفواكه الشتوية رائعة المذاق و التي يفضلها العديد من الأشخاص حول العالم. و بالإضافة لهذا المذاق الرائع، فإن الرمان يقدم العديد من الفوائد الصحية الرائعة للجسم. و ليس فقط الرمان هو ما يقدم فوائد مختلفة للجسم، بل أيضاً قشر الرمان مفيد للغاية للجسم و البشرة. و قد إستخدم البشر في الطب القديم الرمان لعلاج العديد من الأمراض المختلفة، و ذلك بالإضافة إلى الدراسات الحديثة أيضاً التي أثبتت فوائده لمقاومة السرطان و علاجه و الوقاية من بعض المشاكل الصحية المختلفة. و عادة ما يتم تناول الرمان عن طريق تناول البذور ، أو شرب عصير الرمان، أو ما يعرف حديثاً بشاي قشر الرمان.

فوائد شاي قشر الرمان

و تشير العديد من الدراسات إلى أن قشر الرمان قد يساعد على تعزيز صحة الإنسام بشكل كبير و علاج بعض الحالات و المشاكل الطبية المختلفة عند تناوله. و يرجع كل ذلك إلى وجود بعض المواد المفيدة في قشر الرمان مثل الفلافونويدات و المركبات الفينولية و التانين ، و هذا بالإضافة لبعض المعادن مثل البوتاسيوم و المغنيسيوم و الصوديوم و الكالسيوم و الفوسفور. و يقدم شاي قشر الرمان العديد من الفوائد الصحية للجسم عند تناوله و التي تشمل ما يلي :

1– يزيل شاي قشر الرمان السموم من الجسم

شاي قشر الرمان يعتبر مزيل رائع للسموم من الجسم، و ذلك بسبب محتواه من مضادات الأكسدة. شرب شاي قشر الرمان يزيل المواد السامة من الجسم مما يحافظ على أنظمة الجسم سليمة و صحية و يجعلها قادرة على محاربة الأمراض و العدوى.

2– يقوي شاي قشر الرمان الجهاز الهضمي

يعتبر شرب شاي قشر الرمان مفيد للغاية في التخلص من الخلايا المسببة للأمراض في الجهاز الهضمي و بالتالي تعزيز أداء الجهاز الهضمي. و تشير إحدى الدراسات التي أجريت على شاي قشر الرمان إلى أنه يساعد على التخلص من الإلتهابات في الجهاز الهضمي و تسهيل عملية الهضم. كما أنه يقلل من فرص الإصابة بالإسهال و التخلص من الطفيليات و البكتيريا المعوية.

3-يعالج شاي قشر الرمان إلتهاب الحلق

إذا كنت تعاني من إلتهاب الحلق، يمكنك الإعتماد على شاي قشر الرمان لتهدئة أعراض إلتهاب الحلق و اللوزتين و ذلك بفضل خصائصه المضادة للإلتهابات و بسبب وجود مضادات الأكسدة القوية مثل الفلافونويدات. يمكنك الغرغرة بشاي قشر الرمان أو بقشر الرمان المطحون و الممزوج بالماء الساخن و الملح للتخلص من إلتهاب الحلق سريعاً.

4- يحافظ شاي قشر الرمان على صحة القلب

قشر الرمان تعتبر مصدر رائع لمضادات الأكسدة و التي تعتبر مفيدة للغاية لجسم الإنسان. و تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجسم على التخلص من عملية أكسدة الكوليسترول الضار ” LDL ” و التي تتسبب في إلحاق الضرر بالقلب و الأوعية الدموية عند تراكمها داخل الشرايين، مما يسبب أمراض القلب المختلفة. شرب شاي قشر الرمان سيساعدك على التخلص من الكوليسترول السيء و الحفاظ على صحة القلب و الأوعية الدموية.

5- يعزز شاي قشر الرمان  صحة الفم و الأسنان

من أهم فوائد قشر الرمان إنه فعال في التخلص من العديد من مشاكل الفم و الأسنان، حيث يساعد على تطهير الفم و التخلص من البكتيريا الضارة. و يساعد المضمضة بشاي قشر الرمان على التخلص من رائحة الفم الكريهة و علاج تسوس الأسنان و إلتهابات اللثة و قرح الفم.

6- شاي قشر الرمان مصدر رائع لفيتامين ” C

تعد قشور الرمان أحد المصادر الرائعة لفيتامين ” C ” و الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على صحة الجهاز المناعي. شرب شاي قشر الرمان يمد الجسم بما يكفي من فيتامين ” C ” و ذلك لإصلاح الخلايا التالفة و شفاء الجروح و الكدمات و الحفاظ على صحة العظام و مكافحة العدوى و الأمراض.

7- يقوي شاي قشر الرمان العظام

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول شاي قشر الرمان يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام و الوقاية منها و خاصة بعد سن الأربعين أو بعد إنقطاع الطمث لدى النساء. و يرجع هذا التأثير إلى محتوى شاي قشر الرمان من الكالسيوم و الفوسفور. يمكنك شرب شاي قشر الرمان المضاف إليه بعض عصير الليمون و العسل لتقوية العظام و تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

كيف تحضر على شاي قشر الرمان ؟

يمكنك الحصول على شاي قشر الرمان بطريقة سهلة للغاية، كل ما تحتاجه فقط هو القشرة الكاملة للرمان ” أي القشرة الخارجية و الداخلية المحيطة بالبذور ” و ذلك بدون اللب أو البذور الداخلية.

قم بتجفيف القشرة الكاملة للرمان تماماً، ثم قم بطحنها جيداً حتى تحصل على مسحوق ناعم. و يمكنك غلي هذا المسحوق مع الماء ثم تصفيته و شربه. يمكنك إضافة العسل إلى شاي قشر الليمون لتحسين المذاق و حتى يصبح مستساغ بشكل أفضل، كما يمكنك إضافة الليمون أو الكمون أو الزنجبيل لتقوية المناعة و تحسين عمل الجهاز الهضمي.

بالرغم من أنه قد يبدو غريباً بعض الشيء للعديد من الناس، إلا أن شاي قشر الرمان هو أحد المشروبات التي تقدم العديد من الفوائد الصحية عند تناوله أو حتى إستخدامه موضعياً كمضمضة للأسنان. و بالإضافة لذلك فإن مسحوق قشر الرمان يستخدم أيضاً للحفاظ على صحة البشرة و التخلص من البثور و الخلايا الميتة، و هو مرطب طبيعي للبشرة و يساعد على الوقاية من أشعة الشمس الضارة. لا تقم برمي قشر الرمان بعد تناوله و إستخدمه للحصول على فوائده الرائعة للجسم و البشرة.