وصفات زيت الزنجبيل لانقاص الوزن

مارأيك في تجربة استخدام وصفات زيت الزنجبيل لانقاص الوزن ؟ حيث يمكنك إنقاص الوزن الزائد عن طريق استخدام زيت الزنجبيل، وذلك عن طريق إضافته إلى الطعام أو الشراب ، أو وضعه على بشرتك أو تفريق جزيئاته العطرية عبر الهواء باستخدام بخاخة  أو مبخر ، واستنشاقه .

زيت الزنجبيل لانقاص الوزن
زيت الزنجبيل لانقاص الوزن

زيت الزنجبيل العطري يساعدك على إنقاص الوزن ، وذلك لأنه  يحتوي على مركبات تسمى gingerols التي تقلل جميع الالتهابات في الجسم ، بما في ذلك نوع الالتهاب الذي يسبب مقاومة الأنسولين ،و مشاكل الغدة الدرقية ، والاضطرابات الأيضية مثل داء السكري من النوع2.

ماهي فوائد زيت الزنجبيل لانققاص الوزن :

1.مركبات  Gingerols. الموجودة في زيت الزنجبيل العطري تساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها ، والتي تقلل في كثير من الأحيان من الحاجة لتناول الطعام .

2.يخلق زيت الزنجبيل مشاعر الدفء والرضا التي تقلل من الرغبة في تناول الطعام .

3.الزنجبيل هو مانع للكربوهيدرات الطبيعية، والذي يمنع النشويات والسكريات من السريان بسرعة إلى مجرى الدم .

4.الزنجبيل  يعمل علي تخفيف أعراض الاكتئاب.

5.زيت الزنجبيل يمكن أن يكون في بعض الأحيان جزءا من النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية .

6.يساعد  زيت الزنجبيل على تخفيف آلام العضلات التي يمكن أن تمنع بعض الناس من ممارسة أعمالهم اليومية ويساعدهم  علي العمل لفترة أطول من الوقت.

  1. يساعدك على هضم الطعام والتخلص من الفضلات في أسرع وقت ممكن حتى لا تتسرب السموم والخميرة والبكتيريا في جسمك.

8.يساعد على بدء عملية الأيض الخاصة بك بحيث يمكنك حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع .

9.يساعد دفء الزنجبيل أيضًا على فتح نظام الأوعية الدموية بحيث يمكن أن يدور اللمف بسرعة أكبر عبر الجسم ، مما يتيح التخلص من السموم والدهون.

زيت الزنجبيل لانقاص الوزن

الطريقة الاولي :

يمكنك استخدام زيت الزنجبيل لانقاص الوزن من خلال العلاج بالروائح أو الاستنشاق  : 

يعتمد العلاج بالروائح على استنشاق الزيت العطري ، بحيث يمكن للجزيئات الموجودة في الزيت أن تدخل مجرى الدم و تنتج التفاعلات الكيميائية المفيدة التي تحفز الجسم على إنقاص الوزن. من أجل إنقاص الوزن من خلال العلاج بالروائح ، يُنصح بأن تتعرض بشكل مستمر إلى أبخرة زيوت الزنجبيل المشتتة.

للتخلص من الوزن الزائد من خلال العلاج بالروائح هناك طريقتين هما:

1.يمكنك استخدام طريقة نشر الزيت الذي يتطلب تشبع وسادة قطنية صغيرة يتم إدخالها في الوحدة :

صب 5-8 قطرات من الزيت العطري للزنجبيل  على قطعة قطن  صغيرة واستنشق بعمق مرة واحدة على الأقل في الساعة. احتفظ بقطعة القطن واستنشقها من حين لاخر ، إذا تلاشت رائحة  الزنجبيل من قطعة القطن المستخدمة ، يمكنك إضافة بضع قطرات عليها واستنشاقها مرة أخري .

2..يمكنك استخدام نمط  نشر الزيت الذي يتطلب اضافة الزيت مباشرة إلى الماء المقطر في الوحدة ويمكن عمل ذلك بطرق مختلفة وهي :

  1. أضف ما لا يقل عن 15 قطرة من الزيت العطري من الزنجبيل إلى بخاخة  بها كمية صغيرة  من  الماء ، ثم قم برشها في الهواء ، واستنشاقها  وبمجرد تبخيرها ، تكون رائحة الزنجبيل لطيفة بشكل عام.
  2. يمكنك حرق حوالي 30 نقطة من الزيت العطري للزنجبيل مع بضع ملاعق من الماء في موقد زيت أساسي لتوزيع جزيئات الزيت على الغلاف الجوي ، لاحظ أن هذه هي الطريقة  هي الأقل فعالية لتلقي جزيئات الروائح من خلال المستقبلات الأنفية لأن الحرارة من الشمعة يمكن أن تغير التركيب الكيميائي للزيت الأساسي وبالتالي تغير نوعية الزيت العطري،  يمكن أن يساعد حرق الروائح على تفريق رائحة الزنجبيل في الهواء وبالتالي يمكنك استنشاقها .
  3. يخلط حوالي ثلاثين إلى أربعين قطرة من الزيت الأساسي للزنجبيل في حوالي عشرة أونسات من الماء وتخلط ملابسك بالزيت حتى تكون رائحتة دائمة معك.

الطريقة الثانية :

زيت الزنجبيل الموضعي لانقاص الوزن

من أفضل الطرق لاستخدام الزيوت الأساسية من الزنجبيل لفقدان الوزن وكذلك استغلال فوائد الزنجبيل هي مزج  ثلاثة أجزاء من زيت جوز الهند المجزأ إلى جزء واحد من زيت الزنجبيل وتطبيقه على المناطق التالية من الجسم: الجزء الخلفي من الرقبة، وعلى منطقة البطن أسفل القفص الصدري مباشرة ، وعلى الأرداف،  والظهر من الفخذين ،وعلى طول الذراع إلى أسفل المعصمين ، وعلى جانبي الركبتين ، وعلى جانبي مفصل الكاحل  ، وفي أي مكان على الجزء العلوي من قدمك، وفي أي مكان على أصابع قدميك أو بين أصابع القدم من الأفضل عدم استخدام الزيت في أي منطقة أخرى من الجسم ، حتى لو تم تخفيفه.

إذا شعرت في أي لحظة بالوخز أو التورم أو الاحمرار على بشرتك، فقم بإيقاف تطبيق العلاج على الفور واشطف الزيت بعيدًا بصابون خفيف وماء بارد جدًا. لاحظ أن زيت الزنجبيل العطري له حرارة يمكن أن تحرق أنسجة الجسم الحساسة. عند استخدام زيت الزنجبيل الأساسي يجب توخي الحذر لتجنب منطقة العين.

عند وضع زيت الزنجبيل على بشرتك من المهم جدا أن تبقيه بعيدا عن العين والجفون والإبطين والأعضاء التناسلية ومنطقة الفخذ. لاحظ أنه يجب عدم تطبيق الزنجبيل بشكل زائد على نفوس القدمين أو على الراحتين لأنه يمكن أن يسبب السفر بسرعة عبر قنوات الأوعية الدموية في الجسم مما يسبب حرقان في الفم أو الممرات الأنفية.

 لتحقيق فقدان الوزن عن طريق تطبيق الزيوت الأساسية من الزنجبيل موضعيا ، حاول القيام بما يلي:

1.تطبيق الزيت العطري من الزنجبيل الذي تم تخفيفه في ثلاثة أجزاء من زيت جوز الهند المجزأ إلى الأماكن الموصى بها في القائمة أعلاه. قم بتطبيق معظم الزيت على المناطق الموجودة في جسمك والتي يحتاج معظمها إلى إنقاص الوزن.

2.أضف قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت الزنجبيل إلى أونصة من الكريم أو محلول غير معطر ثم ضعه في أي مكان تريده على بشرتك. يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند المقسى ومزج الزيت العطري فيه كما لو كان كريم. يصبح زيت جوز الهند السائل دسمًا عندما يتعرض لدرجات حرارة منخفضة، لذلك يساعدك تبريده في الثلاجة على إنشاء كريم مشبع بالزيت الزنجبيل الطبيعي.

3.أضف ثلاثين إلى أربعين قطرة من الزيت العطري المخفف إلى حوض الاستحمام من الماء الدافئ واغمر نفسك فيه لمدة عشرين دقيقة على الأقل. لا ينصح بإضافة زيت الزنجبيل غير المخفف مباشرة إلى الحمام لأنه قد يسبب تهيج الجلد ويتحول إلى اللون الأحمر. أضف الزيت العطري المخفف إلى حوض الاستحمام واغمر نفسك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.

4.قم بضغط الزيت الزنجبيل الدافئ أو البارد عن طريق نقع منشفة أو قطعة قماش في حوض أو سطل أو ماء يحتوي على 15 إلى 20 قطرة من الزيت العطري من الزنجبيل، ثم ضع المنشفة فوق منطقة البطن أو خلف مؤخرة الرقبة. تجنب تبخير الملابس الساخنة بالترادف مع زيت الزنجبيل حيث يمكن أن يسبب حرقًا خفيفًا على الجلد.


الطريقة الثالثة:

استخدام زيت الزنجبيل لانقاص الوزن بتناوله

إن تناول الكثير من هذا الزيت الأساسي يمكن أن يؤثر بشكل مؤقت على ذوقك وشعورك بالرائحة ، ويسبب التعرق والتسبب في القيء وحركات الأمعاء الخبيثة ، لذا كن حذرًا عند استخدامك له.

تأكد من شراء زيت الزنجبيل العطري الذي يتم تحديده كدرجة جودة غذائية. لا يمكن استخدام الزيوت التي لا يتم تصنيفها كدرجة غذائية إلا للاستخدام في العلاجات العطرية .

زيت الزنجبيل لانقاص الوزن باضافته لنظامك الغذائي لتسهيل فقدان الوزن :

1.قم بغمس المسواك في الزيت ثم غمس المسواك في المشروب لتطبيق الزيت العطري قم باضافة نقطة من الزيت العطري من الزنجبيل علي المسواك إلى كوب من الماء المقطر ببخار وشرب كوب منه في الصباح، إذا لم تتوفر المياه المقطرة بالبخار ، فيمكنك أيضًا استخدام الماء المقطر أو حتى المشروبات المفضلة مثل الشاي الأخضر، يمكن استخدام المسواك المغطاة بالزيت العطري لإضفاء نكهة الماء المقطر.

2.أضف نقطة واحدة من الزيت العطري من زيت الزنجبيل الأساسي إلى العصير، فالزيوت الأساسية من الزنجبيل غنيه بشكل جيد مع الحمضيات مثل الأناناس والليمون والبرتقال أو الجير ، نكهات النعناع والقهوة ونكهات الشوكولاته. كما يضاف بسهولة إلى العصائر الخضراء التي تحتوي على الخضار مثل السبانخ واللفت أو الأفوكادو.

3.يمكن إضافة قطرة واحدة من الزيت الأساسي للزنجبيل إلى الشاي الساخن أو المثلج، فهو يسير بشكل جيد مع الشاي الأسود ، الشاي الأخضر ،شاي النعناع أو شاي تشاي. كما يمكن إضافة زيت الزنجبيل إلى شاي فقدان الوزن مثل شاي الشمر ، شاي القرفة ،شاي الكركديه والشاي الزنجبيل. كن مستعدًا لزيادة كبيرة في التمثيل الغذائي والتعرق المحتمل إذا أضفت زيت الزنجبيل إلى هذه الأنواع من الشاي.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*