ماسك للتخلص من اثار حب الشباب

ماسك للتخلص من اثار حب الشباب

ماسك للتخلص من اثار حب الشباب 

 

إن هذا الماسك هو ماسك خاص بالوجه المحترق و اثار حب الشباب والندوب ويعمل على تقليل ومعالجة الندبات التي يحدثها حب الشباب والعوامل المؤثرة على تغير لون البشرة وهذا الماسك سوف يغير حياتك لانه سوف يخلصك من الآلام التي تشعرين بها عند لمس الجلد المحترق ويعالج الدمامل أيضا ويمتاز هذا الماسك بانه يفتح البشره بسرعة جدا و يريحها من التهيج و الحروق الناجمة عن التعرض للشمس و ذك لإحتوائه على كمية من الفيتامينات المتنوعة منها فيتامين ( سي) الضرورية لصحة الوجه والبشرة وهو فعلا ماسك مثالى لتبيض الوجه بسرعة وسهل جدا

ماسك للتخلص من اثار حب الشباب

ماسك للتخلص من اثار حب الشباب

المكونات:

–  1/2 ملعقة صغيرة قرفة –  1/2 ملعقة صغيرة جوزة الطيب –   1 ملعقة صغيرة من العسل الخام –   2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

كيف تتخلص من حب الشباب بدون أدوية

أهمية مكونات الماسك:

1-     القرفة لقد استخدمت القرفة منذ زمن بعيد كمضاد للفطريات والفيروسات، ومضادة للبكتيريا لذلك فهي تحمي الجلد من الإصابة بالأمراض التي تسببها هذه الميكروبات، وهو يعمل على منع تدمير الخلايا السليمة بالجلد.

2-     جوزة الطيب إن جوزة الطيب مضادة للإلتهابات، وسوف تساعد على إخفاء الندبات التي يحدثها حب الشباب، ولقد استخدمت جوزة الطيب الطيب منذ القدم لعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما،  وهي غنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وحمض الفوليك والريبوفلافين والنياسين، وفيتامين A وكثير من الفلافونويد المضادة للتأكسد مثل بيتا كاروتين وكريبتوزانتين.

3-     العسل إن العسل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ويساعد على تطهير وتسريع عملية الشفاء من حب الشباب. ويعمل على امتصاص الشوائب ويساعد أيضا على إزالة السموم من بشرتك. وهو يحتوي على المواد المضادة للاكسدة والتي تساعد على معالجة تلف الجلد والتجاعيد، ويرطب البشرة ويتركها نظيفة وناعمة. – استخدامات العسل العلاجية

4-     عصير الليمون الطازج إن الليمون غني جدا بفيتامين سي وهو يعمل على بناء الكولاجين الهام في بناء الأنسجة وخلايا الجلد، وهو يعالج الندوب والبقع الداكنة بالبشرة، وينظف البشرة، والليمون سوف يجعل جلد حساس للضوء ولذلك يجب أن تستخدمي كريم واقي من الشمس عند الخروج في الصباح.

طريقة الاستخدام: اخلطي هذه المكونات معا حتى تحصلي على جينة لينة، ثم قومي بوضعه على وجهك لمدة نصف ساعة أو 10 دقائق فقط إذا شعرت بالألم عند وضعه، حيث أن الألم يكون قوي في أول خمس دقائق فقط ثم يزول، ثم بعد ذلك قومي بشطفه بالماء الدافئ، وإذا ان جلدك من النوع الحساس قللي كمية الليمون وأضيفي مزيدا من العسل حتى لا يتم تقشير البشرة.

ويجب أن تأخذي في الاعتبار أن هذا الماسك يعمل بشكل تدريجي أي أنك لن تحصي على نتيجة بين ليلة وضحاها ولكن يجب أن تستخدميه مرتين أسبوعيا، ومع الوقت سوف تجدين تحسنا ملحوظا في بشرتك، وسوف تقل الحبوب والندبات والتجاعيد وسوف تحصلين بعد ذلك على بشرة صحية وسليمة وناعمة.

 

المصدر

1 و 2