كيف ابني عضلات قوية كالحديد في وقت قصير

كثير من الناس ينبهرون بالعضلات القوية ويسعون لأن يمتلكو مثل هذه العضلات ” كيف ابني عضلات قوية ” ، فهل أنت مهتم بالحصول على عضلات كبيرة فى وقت قصير؟ إذا كنت مهتما بهذا فإننا نبشرك أن هناك طرقا مضمونة ومجربة للحصول على عضلات قوية فى وقت قصير فقط على موقع ثقف نفسك تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على أهم الطرق لتبني عضلات قوية في وقت قصير  :

1056694_10151949501282513_419636920_n

 

الأكل للمزيد من العضلات :

1- أكل الأطعمة ذات السعرات العالية :

يجب عليك أن تأكل أطعمة ذات سعرات حرارية عالية لتمدك بالطاقة اللازمة لبناء عضلات قوية فى وقت سريع ، الأطعمة التي تحتوي على السكر والطحين الأبيض المقشور، والدهون غير المشبعة، والمواد المضافة على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكنها منخفضة في مجال التغذية ، لذلك عليك أن تهتم بأنوع معينة من الأطعمة التى تمدك بطاقة وتغذى عضلاتك :

Advertisements
  • عليك أن تأكل الأطعمة المحتوية على نسبة بروتين عالية ، مثل اللحم والشواء اللحم البقري، الدجاج المشوي (مع الجلد واللحم الداكن)، سمك السلمون والبيض ، تجنب السجق واللحوم المقددة الأخرى، والتي تحتوي على مواد مضافة ليست جيدة بالنسبة لك فى بناءك للعضلات .
  • أكل الكثير من الفواكه والخضروات من جميع الأنواع، لأنها توفر لك  الألياف والمواد المغذية الضرورية وتساعد على إبقاء الجسم رطبا .
  • تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان، القمح الكامل، الحنطة السوداء، والكينوا بدلا من الخبز الأبيض، البسكويت، الكعك، الفطائر .
    أكل البقوليات والمكسرات مثل الفاصوليا المنقطة والفاصوليا والجوز والبقان والفول السوداني، واللوز.

2- زيادة الأكل أكثر مما كنت معتادا عليه :

هل تأكل عندما تشعر بالجوع، وتتوقف عندماتشعر بالشبع ؟ هذا يبدو طبيعي ، ولكن إذا كنت تريد بناء عضلات قوية وسريعة عليك أن تأكل أكثر من المعتاد فتزيد من كمية وعدد الوجبات التى تأكلها :

  • لتبنى عضلات قوية يجب عليك أن تشتمل وجبة الإفطار الخاصة بك على طبق شوفان و4 بيضات وبرتقالة وموزة وقطعة أو أكثر من اللحم.
  • فى وجبة الإفطار تناول شريحة كبيرة من الدجاج مع خبز القمح الكامل، عدة حفنات من المكسرات، الأفوكادو 2، واللفت كبيرة وسلطة الطماطم.
  • وجبة  العشاء، لديك قطعة كبيرة من اللحم أو بروتين آخر، والبطاطا، والخضار

3- أكل 5 وجبات على الأقل يوميا:

لاتنتظر حتى تشعر بالجوع ، عليك ان تزود جسمك دائما بالطاقة اللازمة لبناء العضلات ، عليك أن تتناول وجبتين إضافتين يوميا بجانب الإفطار والغداء والعشاء ، لن يستمر هذا النظام ولكن تحتاج هذا فقط فى بداية تكوين العضلات .

4- يمكنك تناول المكملات الغذائية ولكن لاتعتمد عليها :

يجب عليك أن تتناول غذاء صحى ليمد جسمك بالطاقة لبناء العضلات ، ويمكنك أن تتناول بعض المواد المكملة التى لم تثبت الدراسات أن لها أضرارا صحية ولكنها غير كافية لبناء الجسم هى فقط عامل محفز ومساعد فى بناء العضلات .

الكرياتين مادة مكملة للبروتين  ويساهم فى بناء العضلات وهو على شكل مسحوق يخلط مع الماء ويشرب منه عدة مرات في اليوم.

5- شرب الماء بكثرة :

جفاف الجسم يعوق تكوين العضلات ولذلك عليك أن تحمل زجاجة ماء معك دائما لتشرب كلما شعرت بالعطش ، وعليك شرب الماء بكثرة قبل وبعد التدريب ، ومتوسط الماء الذى يحتاجه اجسم هو 3 لتر ماء يوميا .

  • تخلى عن المشروبات الغازية فإنها لاتساهم فى تكوين العضلات بل تعوق من اللياقة البدنية .
  • المواد الكحولية ليست مفيدة بل إنها تزيد جفاف الجسم وتخفض الطاقة لديك .

6- تعرف على جسمك بشكل أفضل:

تابع التغيرات التى تطرأ على جسمك من أسبوع لآخر ، وتعرف على المكملات الغذائية التى تصلح لجسمك فليس كل المواد تصلح مع جميع  الأجسام .

 

العمل لإكتساب مزيد من العضلات :

1- التمرين بشكل سليم :

6

عليك إتباع أسلوب تمرين سليم وإختيار مدرب ذو خبرة جيدة واهتم بتمرين كل عضلة على حدا ، ولا تتسرع النتائج وتصاب بالفشل فالأمر يحتاج بعض الوقت .

 

2- تطوير العلاقة بين العقل والعضلة:

7

تؤكد الأبحاث أن ضبط  العلاقة بين العقل والعضلة يمكن أن  يعطيك أمثل النتائج الخاصة بك في صالة الألعاب الرياضية، بدلا من التركيز فى وقت التمرين فى أمور أخرى ، فعليك السعي للوصول الى عقلية بناء العضلات للمساعدة في زيادة المكاسب، وفيما يلي كيفية القيام بذلك:

  • تصور أن عضلاتك تزيد بشكل مستمر فهذا يساعدك فى بناء العضلات .
  • لاتهتم كثيرا بوزنك فإنه غير مؤثر كثيرا فى بناء العضلة ، المهم فى إنعكاس هذا الوزن على قوة العضلة ، ركز كثيرا فى التفكير فى زيادة قوة العضلة ولاتركز فى التفكير فى الوزن .

3- أبدأ فى التدريبات الأساسية :

Advertisements

8

معظم التدريبات لأجزاء الجسم الرئيسية الخاصة بك ينبغي أن تبدأ مع التدريبات الأساسية،متعددة الفوائد التى تشترك فيها أجزاء عدة فى الجسم و التي تسمح لك رفع المزيد من الوزن الكلي.

4-  إستخدام الوزن المناسب لك :

عليك ان تعرف الوزن او الحجم المناسب لك لكل عضلة ، وتعمل على رفع وتمرين القدر المناسب لها ، فإنه من الضرر أن ترفع أكثر من اللازم فإن ذلك قد يضر بالعضلة كثيرا .

5- شريك التدريب :

عليك أن تأخذ رفيق لك فى التدريب ، فهذا يحفزك كثيرا ويدعمك حين تشعر بالفشل .

6- أكل ما يكفي من البروتين لدعم نمو العضلات:

ينبغي أن تكون وجبات الطعام عالي البروتين، منخفض الدهون، ومعتدلة من الكربوهيدرات. وهنا بعض الوجبات كمثال :

  •      الدجاج والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه.
  •      شريحة لحم والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه.
  •      الأسماك (التونة، البلطي، سمك السلمون)، والأرز البني، والخضار الخضراء، والمياه.

7- شرب الكثير من الماء :

يساعدك الماء كثيرا فى بناء العضلات ، وكذلك فى وقت التمرين فإن شعورك بالعطش يجعلك تضعف وتفتر عن التمرين فى حين أنك لو اصطحبت زجاجة مياة معك فى كل مكان لتشرب منها كلما شعرت بالعطش فإن ذلك سيفيدك جدا ، ومعدل شرب الماء المناسب يوميا هو حوالى 3 لتر يوميا ، وعليك أن تتخلى عن المشروبات الغازية فإنها لن تفيدك فى تكوين العضلات بل قد تضرك .

8- الاستماع للموسيقى أثناء التدريب :

5

يمكنك الاستماع لموسيقى تزيد من قوتك أثناء التدريب ، ويمكنك الاستعانة بمشغل mp3 لتستمتع بالتدريب مع ايقاعات الموسيقى فهذا لاشك أنه سيزيد من نشاطك كثيرا .

9- التحلى بالصبر :

9

أنت لن تبنى العضلات بين عشية وضحاها، ولكن إذا حافظت على التدريب من مرتين لثلاث إسبوعيا سترى فرقا كبيرا فى وقت سريع .

إذا كنت تهتم بتصوير العضلات لمعرفة ماتحرزه من تقدم ، فعليك ان تتأكد أنك تصور العضلات من نفس الزاوية فى كل مرة حتى لاتحدث فرقا كبيرا .

نصائح :

  • خذ رفيقا لك دائما فى التدريب فهذا سيمثل دافعا قويا لك .
  • إذا لم يكن قد سبق لك رفع اى وزن من الاثقال فإن تحقيق وزن عالى فى أول التدريب قد يكون صعبا .
  • عليك الإنضمام لمنتدى رفع أثقال أو متابعتة بعض المجلات الخاصة بهذا المجال فهذا يدفعك للتقدم .

 

تحذيرات :

الكثير من التمرينات الرياضية قد تكون ضارة لصحتك ، لذلك عليك أن تتأكد من حالتك الصحية وتتابعها جيدا ، وعليك أن تبذل جهدا لتبتعد عن المخاطر والأضرار .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]

 

 

 

Advertisements