أفضل الاطعمة لتحسين الذاكرة 20 نوع لهم تأثير سحري

أفضل الاطعمة لتحسين الذاكرة

فى عصرنا هذا عصر المعلومات والتكنولوجيا نحن نحاول دائما تسجيل المعلومات فى الذاكرة ولكن هل دماعنا قادرة على تسجيل كل هذه المعلومات، نحن نبحث دائما عن طرق جديدة لتذكر الاشياء، وأفضل ادراة لها هى دماغنا.

طعام-دسم

الحفاظ على الجسم والعقل النشط من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ولعب الالغاز مثل لغز الكلمات المتقاطعة وسودوكو هي وسائل جيدة لتحسين الذاكرة. ولكن لا ننسى ما نأكله يؤثر أيضا على أداء المخ لدينا. والتغذية السليمة تعطي قوة لعقلك على التفكير بشكل أسرع، وأفضل تنظيما، وأكثر نشاطا. عن طريق إضافة بعض الأطعمة أدناه في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تساعد حقا في حفظ الذاكرة الخاصة بك في حالة جيدة وتساعد الدماغ على العمل بكامل طاقتها.

تحسين الذاكرة1 ثقف نفسك

1. الخضروات الورقية

الخضروات الورقية مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط، والسبانخ غنية بالفيتامينات B6، B12، وحامض الفوليك، ومركبات التي يحتاجها الدماغ على تحطيم مستويات الحمض الاميني الذي يمكن أن يؤدي إلى النسيان وحتى مرض الزهايمر. هذه الخضروات هي أيضا تحتوى على نسبة عالية من الحديد، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بضعف الادراك عن طريق الحد من الاكسدة.

تحسين الذاكرة 2 ثقف نفسك

2. الحبوب الكاملة

يمكن الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، والشوفان، ومنتجات الحبوب الأخرى المصنوعة من 100٪ طحين القمح تساعد على زيادة تدفق الدم التي تساعد على إيصال الأوكسجين إلى الدماغ في ذروة الأداء. كما أنها تساعد على تزويد الدماغ مع الجلوكوز، وهو أمر يحتاجه الدماغ ليعمل بشكل صحيح.

الافوكادو 2 ثقف نفسك

3. الافوكادو

الأفوكادو تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية التي هي واحدة من الدهون الصحية أن الدماغ يحتاجه ليعمل بشكل صحيح. الدهون غير المشبعة الاحادية تساهم في تدفق الدم الطبيعي وحتى تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وكذلك منع السكتة الدماغية.

تحسين الذاكرة 4 ثقف نفسك

4. البيض

البيض مصدر جيد للبروتين والكولين وهي عضو من فيتامين ب المركب. الكولين يلعب دورا في إنتاج الناقلات العصبية في الدماغ التي تساعد على تنظيم المزاج والسلوك والذاكرة. كما أنه يساعد مع اليقظة ويحسن الأداء الإدراكي.

تحسين الذاكرة 5 ثقف نفسك

5. الشاى الاخضر

الشاي الأخضر يوفر العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الذاكرة. المكون من الشاي الأخضر، وبوليفينول، وخاصة مركبات الفلافونويد، يمكن أن تمنع فقدان الخلايا العصبية عن طريق تقليل إنتاج البروتينات التي يمكن أن تتطور إلى لويحات في أدمغة مرضى الزهايمر.

تحسين الذاكرة 6 ثقف نفسك

6. التوت الأزرق

هذه الجواهر ليست زرقاء جميلة ولذيذة فحسب، بل أيضا معبأة مع فيتامين C والألياف الغذائية. وجد الباحثون أن النظام الغذائي الذي يتضمن العنب يحسن بشكل كبير من القدرة على التعلم وتحسين وظيفة الذاكرة. العنب البري هو يعتبر أفضل غذاء للدماغ لأنها تزيد من إمكانيات إشارات الخلايا العصبية، وحماية الدماغ ضد الاكسدة والحد من تأثير الظروف الذاكرة المرتبطة بالعمر مثل الخرف ومرض الزهايمر.

تحسين الذاكرة 7 ثقف نفسك

7. سمك السلمون

سمك السلمون هو مصدر جيد للأوميغا 3 والدهون التي هي ضرورية جدا للتطوير السليم لوظيفة الدماغ. لا يتم إنتاج هذه الأحماض الدهنية في الجسم ويجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي. أنها تلعب دورا هاما في وظيفة الدماغ وتتركز بشكل كبير في الدماغ.

تحسين الذاكرة 8 ثقف نفسك

8. اللوز

اللوز مثل الأسماك الدهنية، يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، بما في ذلك فيتامين E. مضادات الأكسدة لدعم صحة الدماغ من خلال خلية الاتصال عبر الناقل العصبي، ويزيد الدورة الدموية، وخاصة في جميع أنحاء شبكة واسعة من الأوعية الدموية الصغيرة في الدماغ، مما يسمح لك على الاستمرار في التركيز، في حالة تأهب، وتعمل على زيادة  القدرات العقلية.

The sunflower seed is a source of nutrition. It is used to make oil for cooking, mixed with baked products and cereals or used as a snack. In 2009 Spain produced 876,000 tonnes according to EuroStat. Spain, Carrascal del Rio 03/08/2010 -- The sunflower seed is a source of nutrition. It is used to make oil for cooking, mixed with baked products and cereals or used as a snack. In 2009 Spain produced 876,000 tonnes according to EuroStat. Carrascal del Rio, Spain. 03/08/2010

9. بذور دوار الشمس

بذور دوار الشمس هي مصدر غني للفيتامين مع حوالي 30 غرام يوفر 30٪ من السعرات اليومية الإجمالية. فيتامين E هو واحد من مضادات الأكسدة الرئيسية التي تساعد في الحد من فقدان الذاكرة بسبب الشيخوخة، مما يجعل واحد من المغذيات الذى لا يمكنك تفويته.

تحسين الذاكرة 10 ثقف نفسك

10. البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هي مغذية جدا للدماغ. فهي غنية في الكربوهيدرات والفيتامينات B6 والمضادة للأكسدة، التي ليست فقط تعمل على تطهير الدم، ولكن أيضا تساعد على تحسين قوة المخ بشكل ملحوظ.

تحسين الذاكرة 11 ثقف نفسك

11. الفاصوليا
يمكن للفاصوليا ان تقوم بتحسين الوظيفة الإدراكية الخاصة بك. كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة يحتوي على ما يقرب من 19٪ من RDV (مستحسن القيمة اليومية) لفيتامينات B ومادة الثيامين، وهو أمر ضروري للوظيفة المعرفية لأن هناك حاجة لتجميع الكولين.

تحسين الذاكرة 12 ثقف نفسك

12. التفاح

التفاح يحتوي على مستويات عالية من الكيرسيتين، المضاد للأكسدة التي قد تظهر لحماية ضد مرض الزهايمر. بالإضافة إلى المساعدة في حماية الذاكرة والدماغ، وقد تبين أن التفاح أيضا يقلل المخاطر بالنسبة للعديد من أنواع السرطان.

تحسين الذاكراة 13 ثقف نفسك

13. التوت البرى

يمكن للتوت البري ان يحمي خلايا الدماغ من ضرر الجذور الحرة ويمكن أن مرارة ثمرة التوت تعمل على تحسين الذاكرة الخاصة بك. كما أنها توفر المواد المضادة للاكسدة الضرورية التي يمكن أن تبقي لكم صالحة وصحيه.

تحسين الذاكرة 14 ثقف نفسك

14. العنب

العنب الأسود، والأرجواني، والأحمر تحتوي على جميع كيرسيتين والانثوسيانين، وهى المركبات التي كانت معروفة للمساعدة في تحسين الذاكرة.

 

تحسين الذاكرة 15 ثقف نفسك

15. الجزر

الجزر هو  مصدر جيد للفيتامين B، وفيتامين C، وبيتا كاروتين، والتي تبطئ من علامات الشيخوخة وارتبطت مع زيادة الذاكرة ووظيفة الدماغ.

تحسين الذاكرة 16 ثقف نفسك

16. الصويا

فول الصويا يحتوي على الفوائد الكاملة من البروتين، والتي يطلق الناقلات العصبية المرتبطة مع تحسين الذاكرة.

تحسين الذاكرة 17 ثقف نفسك

17. الفراولة

يمكن للمواد المضادة للأكسدة في الفراولة أن تمنع الجهاز العصبى الذى يتصل بالعمر الانسان والمحافظة عليه عن طريق تحسين قدرات خلايا الدماغ لإرسال واستقبال جزيئات وإشارات التواصل.

تحسين الذاكرة 18 ثقف نفسك

18. بذور اليقطين

بذور اليقطين غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين وفيتامين E والزنك، وأوميغا 3 وأوميغا الثمينة 6 والأحماض الدهنية. الزنك موجود في بذور اليقطين ويلعب دورا هاما في تحسين الذاكرة ووظيفة الدماغ.

تحسين الذاكرة 19 ثقف نفسك

19. الباذنجان

يحتوي جلد الباذنجان على ما يسمى nasunin وهى المغذيات التي يمكن أن تبقي الدماغ الحادة عن طريق زيادة الاتصالات بين خلايا الدماغ والجزيئات.

تحسين الذاكرة 20 ثقف نفسك

20. الشوكولاتة الداكنة

سيكون من دواعي سرورنا عشق الشوكولاته لمعرفة أنها من المواد المضادة للاكسدة ولها أيضا المنشطات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تحسين التركيز. لكن ليست كل انواع الشوكولاتة تفعل ذلك، فأذا كنت بحاجة لشراء نوعية جيدة من الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على أكثر من 60% من الكاكاو.

وبصرف النظر عن تناول الطعام بشكل جيد، تأكد من الحصول على ما يكفي من الراحة والاسترخاء فى يومك الحافل بالاعمال، لتحفيز قدرة الدماغ.

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]