طرق لتناول التوت الأزرق

التوت الأزرق الشهير بعنبية آسية ينتشر في العديد من دول العالم في امريكا واوربا واسيا وافريقيا وهو من فصيلة الحلنجيات ويتم زراعته وانتاجه تجاريا لارتفاع اسعاره .. ولون ثماره ازرق يميل الي السواد .

567 فوائد التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق علي مواد تسمي البروسيانيرينات الأوليجوميرية وهي تمنع تحلل بعض  الأنسجة مثل الغشاء العصبي المحيط بالألياف العصبية كما أنها تمتع بنشاط مضاد للإلتهاب يمكن أن يخفف أعراض التصلب العصبي وتوجد به مادة الأريوتين .

 و يتميز التوت الأزرق  بلونه الداكن مما يضفي عليه تلك الصبغة المميزة التي تحارب أنواعاً عديدة من السرطانات حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض السرطانية،  يحتوي على مركبات تدعى أنثوسيانوسيدات Anthccyanosides وهذه المركبات تعوق تكسير فيتامين ج والذي يساعد على أداء عمله وبالتالي حماية العينين من المياه الزرقاء.  يحتوي على مركبات طبيعية خافضة للكوليسترول، بنفس فعالية العقاقير التجارية ودون تأثيرات جانبية سلبية.

 التوت الأزرق25

Advertisements

ويتميز التوت الأزرق  بأنه منخفض السعرات الحرارية مما يجعله وجبة خفيفة صحية

ويعد التوت الأزرق واحد من الفواكه المفضل لدينا غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان . وعادة ما يفضل الجميع التوت الأزرق الطازج والذي لا يتواجد إلي في مواسمه ولكن هناك التوت الأزرق المجمد والذي يمكنك الحصول عليه في أي وقت.وهنا نعرض 5 طرق لتناول التوت الأزرق سواء كان مجمد أو طازج.

حيث يحتوي التوت الأزرق علي العناصر الغذائية الهامة بالإضافة إلي مذاقه اللذيذ . فهو لا يحتوي علي نسبة سكر عالية بالتالي ليس حلو بالصورة الزائدة .

  •  يمكنك تناول التوت الأزرق بمفرده بدون إضافته إلي أي طبق أخر :

عندما يكون موسم التوت الأزرق ،يكون من أفضل الوجبات المفضل لدي الجميع وخاصة أن للتوت الأزرق  الطازج نكهة خاصة . ويفضل الكثير تناول التوت الأزرق بعد الوجبات أو في وقت طوال فصل الصيف .

التوت الأزرق26

  •  يمكنك إستخدم التوت الأزرق كحلوي خفيفة :

وليس فقط التوت الأزرق الطازج الذي تستطيع إستخدامه وتناوله كحلوي خفيفه أيضاً المجمد يمكن إستخدام كحلوي خفيفة ولذيذة .فقط قم بتسخينه ومزجه بالقليل من السكر وبعض من عصير الكمثري وتقديمه في أكواب صغيرة مع لمسه بسيطة من الكريمة المخفوقة أو اللبن الزبادي .

  •  يمكنك إضافة التوت الأزرق إلي الحلويات المخبوزة :

ويمكنك إضافة التوت الأزرق وأيضاً التوت البري إلي الحلويات المخبوزة مثل التشير كيك فهو يعطي شكل رائع وجذاب وأيضاً طعم لا مثيل له .

التوت الأزرق27

  •  يمكنك تناول التوت الأزرق في الإفطار :

نعم في الإفطار مع الخبز والزبادي ،و لاشك هنا أن التوت الطازج أفضل من المجمد . فنحن نحب تناول للتوت الأزرق مع خبز الشوفان علي الفطور . ويمكنك أيضاً تناول التوت الأزرق مع الكعك في الصباح وعند وضعه علي المأدبة ويعمل علي إعطائك وجبة لذيذة وصحية .

  •  يمكنك وضع التوت الأزرق في صوص اللحم :

 الخصائص الطبيعية للتوت الأزرق جعلته يقترن دائماً بالوصفات الخاصة باللحوم فمثلاً يمكنك تناول اللحم الأحمر مع صلصة من التوت الأزرق .

  • طرق الحفاظ علي التوت الازرق من التلف :

لاتغسل التوت او عائلته الا قبل الاكل مباشرة – اذا اردت تخزين التوت فيجب ان توضع في وعاء عازل للرطوبة في البراد لمدة لا تزيد عن 3 ايام – يحفظ التوت عموما ساء الازرق او الاحمر او الاسود بالتجميد فهذا سيحافظ علي الفيتامينات والمعادن  اكثر من الفاكهه الطازجه لانها تبدا بفقدان القيمة الغذائية مع مرور الايام اذا لم تؤكل طازجه .

ومن المرجح أن ثمار التوت الأزرق أمنة لدي معظم الناس .ولكن لا يعرف الكثير عن سلامة تناول أوراق التوت عن طريق الفم . ولذلك ، من الأفضل أن نتجنب هذه الأوراق ولابد أيضاً من الإنتباه عند إستعمال التوت الأزرق.

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements