أقوى وصفات زيت الورد للتفتيح تخلصي من البقع الداكنة

وصفات زيت الورد للتفتيح

الورود من أجمل الأزهار الموجودة في العالم، و لها دلالات و استخدامات كثيرة في الثقافات و الدول المختلفة. في هذه الأيام، أصبح اسم الورود و زيت الورد العطري أكثر شهرة بين العديد من البشر حول العالم. و هذا بفضل فوائده المتعددة و استخداماته الكثيرة للجسم و البشرة و الشعر أيضًا.

و بالإضافة لرائحته العطرية الجميلة، فإن الورود لها العديد من الفوائد العلاجية التي تحسن من صحتك العامة. حيث أنها تستخدم على نطاق واسع في العلاج بالروائح، و لتحسين الدورة الدموية، و تعزيز جهاز المناعة و تقليل التوتر. تدليك زيت الورد على البشرة يجعلها خالية من الأمراض مثل حب الشباب، الوردية، و جفاف الجلد. كما أنه يستخدم لتفتيح البشرة بشكل فعال و إيجابي للغاية.

تتم عملية الحصول على زيت الورد العطري من وردة تسمى وردة دمشق، و ذلك من خلال عملية تعرف باسم التقطير بالبخار. إنه زيت قوي ذو رائحة جميلة، و له العديد من الاستخدامات سواء الطبية أو التجميلية. كما أنه مليء بالعناصر المفيدة للجسم بشكل عام.

هل زيت الورد العطري مفيد للبشرة ؟

على عكس أجدادنا، لم يعد لدينا بيئة خالية من التلوث. نحن نقضي معظم أوقات اليوم معرضين للشوائب و الملوثات. و بصرف النظر عن هذا الأمر، فإننا نستخدم أيضًا الكريمات و مستحضرات التجميل المليئة بالمواد الكيميائية الضارة على الوجه.

بجانب ذلك، فإن البكتيريا تقوم بغزو بشرتك و تزيد من تفاقم حالات البشرة المختلفة. كما تتشكل البقع الداكنة بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة. تحتوي بشرتك على مادة الميلانين التي تتكاثر عندما تتعرض لأشعة الشمس. و بسبب بعض العوامل الداخلية، يقتصر إنتاج الميلانين على أماكن معينة، مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة في جميع أنحاء الوجه و الجسم.

Advertisements

لكن مع استخدام زيت الورد العطري على البشرة، فإنه سيساعدك على التخلص من الشوائب و البقع الداكنة. مما يجعل بشرتك تبدو أجمل و أكثر نضارة، و بالطبع تساعد على تفتيح لون البشرة بشكل فعال.

ما هي فوائد زيت الورد للبشرة ؟

تعمل الفيتامينات و المعادن المتنوعة و المتعددة الموجودة في زيت الورد الطبيعي على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. و بالتالي تجنب زيادة إنتاج الميلانين. كما تشير بعض الأبحاث إلى أن زيت الورد العطري يحتوي على العديد من المركبات العلاجية مثل مضادات الأكسدة، المضادات الحيوية، و مضادات البكتيريا و الفيروسات.

و تؤكد دراسة نُشرت في عام 2010 إلى أن إضافة كمية قليلة من زيت الورد العطري على البشرة المصابة بحب الشباب قد تعمل على علاج حب الشباب بشكل فعال. و يرجع ذلك إلى خصائص زيت الورد المضادة للبكتيريا.

كما تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في هذا الزيت على تقليل الالتهابات الناتجة عن العدوى. بالإضافة لذلك، فإنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال، و بالتالي التخلص من جفاف البشرة و الجلد. و تعمل الخصائص القابضة لزيت الورد على تقليص حجم المسام في الجلد و تقليل التجاعيد، حيث يساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تؤدي لتلف غشاء الخلايا عن طريق النشاط المضاد للأكسدة.

زيت الورد

زيت الورد

وصفات زيت الورد لتفتيح البشرة

بالإضافة لفوائده الأخرى المتعددة للبشرة، فإن زيت الورد يعمل بفعالية كبيرة لتفتيح البشرة. حيث تساعده خصائصه على تفتيح البشرة و التخلص من البقع الداكنة الموجودة على البشرة. و فيما يلي بعض الوصفات البسيطة لزيت الورد لتفتيح البشرة.

زيت الورد مع زيت جوز الهند و زيت اللافندر

من المعروف عن زيت جوز الهند أن له قدرة كبيرة على ترطيب البشرة. لذلك، فإن استخدامه مع زيت الورد يساد على تقليل جفاف البشرة، بالإضافة إلى تفتيح البشرة بشكل فعال. بينما يساعد زيت اللافندر العطري على منح الخليط رائحة مميزة، و يساعد أيضًا على تهدئة الجلد.

  • في البداية، قم بغسل وجهك جيدًا لإزالة الخلايا الميتة و الشوائب الموجودة على البشرة.
  • امزج كميات متساوية من زيت الورد، مع زيت جوز الهند و زيت اللافندر.
  • اتركي وجهك يجف، ثم ضعي مزيج الزيوت على البشرة.
  • اتركي الخليط على البشرة لمدة 20 – 30 دقيقة.

زيت الورد مع جل الصبار

جل الصبار لزج بطبيعته، لذلك فهو يساعد على تهدئة البشرة عند استخدامه. حيث أنه يتميز بخصائصه المرطبة عن طريق حبس الرطوبة على بشرتك. و عند مزجه مع زيت الورد، فإنه يمنح بشرتك ترطيب و تفتيح للبقع الداكنة أيضًا.

  • قم بغسل وجهك جيدًا، ثم اتركه يجف.
  • اخلط ملعقة صغيرة من جل الصبار، مع ملعقة صغيرة من طين البنتونيت، و ملعقة صغيرة من زيت بندق الساحرة، و 5 قطرات من زيت الورد العطري.
  • ضع الخليط على وجهك بعد مزج المكونات معًا جيدًا، و اتركه على وجهك لمدة 15 – 20 دقيقة.
  • اغسل وجهك بالماء الفاتر.

زيت الورد مع مسحوق الكركم

يحتوي مسحوق الكركم على مركب يُعرف باسم الكركمين. و الذي يتميز بقدراته المطهرة و المضادة للأكسدة و المضادة للبكتيريا أيضًا. سيؤدي الاستخدام المنتظم لمسحوق الكركم إلى إزالة شعر الوجه الزائد، بالإضافة لتفتيح البشرة بفضل مزجه مع زيت الورد العطري.

  • اغسل وجهك جيدًا بالماء، و اتركه يجف.
  • أضف ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، إلى قطرتين من زيت الورد العطري، و ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ثم اخلط المكونات معًا جيدًا.
  • ضع الخليط على وجهك بشكل متساوي، و اتركه يجف لمدة 20 دقيقة.
  • اغسل وجهك جيدًا بالماء الفاتر.

نصائح للحصول على بشرة متوهجة

الآن، و بعد أن تعرفت على جميع فوائد و وصفات زيت الورد. يمكنك إتباع بعض النصائح للحصول على بشرة متوهجة.

  • هناك تأثير مباشر للطعام الذي تتناوله على صحتك، و بالتالي يظهر على بشرتك.
  • تجنب الأطعمة غير المفيدة للبشرة. اختر الأطعمة التي يمكن أن تفتح بشرتك و تقلل من إنتاج الميلانين.
  • ضع كريم واقي من الشمس أثناء الخروج. سيؤدي ذلك إلى تقليل الإنتاج الزائد من الميلانين. و بالتالي، تقليل تصبغ الجلد.
  • رطب بشرتك داخليًا عن طريق شرب كميات كافية من الماء، و إتباع نظام غذائي غني بالخضروات.
  • حاول تجنب التوتر و القلق، حيث أن الحالة النفسية تعتبر من المؤثرات السلبية على توهج بشرتك.

Advertisements