فوائد زيت اللافندر 21 فائده للشعر والبشرة التخسيس

معنا يمكنك معرفة فوائد زيت اللافندر المنوعة ..  زهرة الخزامي:هي نبته على شكل شجيرة تعيش في المناطق الجبلية ، في الغابات التي تحيط بالنصف الغربي من القارة الأوروبية ، منطقة البحر المتوسط ، وهي تزرع بوفرة لرائحتها العطره في فرنسا ، إيطاليا ، انكلترا ، و النرويج . وتزرع الآن في أستراليا لكي يصنع من زهرها العطور .

ويستخلص من زهرة الخزامي زيت اللافندر,هو زيت عديم اللون قابل للذوبان في الماء, له إستخدمات عديده , في الغالب يستخدم كعطر وكماده تجميليه , ولكن له إستخدامات أخري لا نهايه لها.

 اللافيندر . ثقف نفسك 222

وإليك 21 فائده لزيت اللافندر :

1- مكمل لهرمون الإستروجين: أظهرت الدراسات أن زيت اللافندر مع زيت شجرة الشاي (tea tree) يمكن أن يؤديا الي تأثير مماثل للإستروجين.

2- يساعد علي إسترخاء عضلات الجسم: كان يستخدم زيت اللافندر في العصور القديمه في آسيا لترويض الأسود , حيث انه شديد التأثير علي أسترخاء الجسم .

3- علاج الحروق البسيطه: يستخدم زيت اللافندر في علاج الحروق البسيطه, ولكن يجب أن زيت اللافندر الذي ستضعيه علي الحرق يكون نقي جدا بدون أي إضافات من أي نوع .

4- علاج الصداع: اللافندر علاج فعال للصداع دلكي جانبي جبهتك بكميه بسيطه من زيت اللافندر , وضعي بعض القطرات تحت أنفك حيث أن رائحته هي سر فعاليته .

5- آلام الدوره الشهريه: زيت اللافندر يخفف من آلام الدوره الشهريه التي تعاني منها كثير من الإناث , دلكي بضع قطرات دافئه أسفل البطن.

6- الخدوش والجروح: زيت اللافندر يلطف الألم ويحمي من الجراثيم , نظفي الجرح جيدا ثم ضعي قطره أو إثنين علي المنطقه المصابه.

7- غسول مضاد للبكتيريا: أثبتت دراسه فرنسيه أن اللافندر مضاد قوي للجراثيم , فهو قاتل للبكتيريا التي تسبب حمي التيفوئيد والسل والدفتيريا خصوصا لو أضيف إلي ليمون.

8- طارد للناموس: الناموس يكره رائحة اللافندر, رشى علي جسمك زيت اللافندر المختلط مع الماء أو دلكى بشرتك به قبل التوجه إلى الفراش حتي تحمي نفسك من لدعات الناموس.

 

9- القلق: يساعد اللافندر علي تخفيف القلق لديك , ضعى بضع القطرات تحت أنفك وسوف تساعدك رائحته على التخفف من القلق.

10 يساعد علي النوم ويخلصك من الأرق : دلكى باطن القدمين بزيت اللافندر، حيث أن باطن القدمين ملئ بالمسام لذلك سيصل اللافندر إلى مجرى الدم بسرعة كبيرة، فيهدئ  أعصابك ويساعدك على الإسترخاء.

11- آلام الأذن: دفئى زجاجة من زيت اللافندر في الماء الساخن لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم دلكى الجلد حول الأذنين والحلق برفق ببضع قطرات منها.

12- إلتهاب الجلد وحروق الشمس: بردي زيت اللافندر في الثلاجه , ثم ضعيه علي المنطقه المصابه.

13- لدغ الحشرات: يلطف الإلتهابات الناتجه من لدغ الحشرات.

14- الجدري المائي: يلطف الحكه الناتجه من مرض الجدري المائي .

15- علاج حب الشباب: اللافندر يساعد علي قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب , كما أنه يساعد علي إعادة التوازن إلي البشره بمنع زيادة إفرازات الدهون التي تساعد علي إزدهار البكتيريا , أضيفي بضع قطرات اللافندر إلي كريم وجهك المعتاد.

16- الحمي:يساعد اللافندر في علاج الحمي,  ضعي منشفه  مبلله بالماء البادر وزيت اللافندر علي وجه المريض والجبهه والعنق.

17- جفاف وحكة الجلد: زيت اللافندر يشفي الجلد ويساعد علي توازن إنتاج الدهون بالبشره, دلكي بشرتك بزيت اللافندر للترطيب وتلطيف الشعور بالحكه.

18- إلتهاب الجيوب الأنفيه: يوصى بإستنشاق زيت اللافندر لعلاج الجيوب الانفيه, أضيفي قطرتين من زيت اللافندر وزيت الزعتر إلي وعاء به ماء دافئ وإستنشقي الماء بعمق .

19- تدفق البول: زيت اللافندر علاج قوي للإضطرابات البوليه , كما أنه يحفز تدفق البول , ويقلل من إلتهاب المثانه.

20- الهضم: زيت اللافندر يساعد في عملية الهضم , حيث أنه يزيد من حركة الأمعاء , كما يحفز إنتاج العصارة المعدية والصفراء ويساعد بالتالي في علاج آلام عسر الهضم في المعدة، والمغص، وإنتفاخ البطن والتقيؤ والإسهال, إخلطى ملعقة كبيرة مع السلطة ، أو خذيها في الصباح قبل الإفطار.

21- نمو الشعر: اللافندر معروف بتأثيره علي نمو الشعر, حيث يعمل علي زيادة تدفق الدم إلى جذور الشعر وبالتالى حصولة على التغذية المناسبة ، فقط دلكى فروة الرأس بزيت الافندر مرتين إسبوعيا وسوف تلاحظى زيادة طول الشعر خلال أول شهر تدريجيا .

ملحوظه هامه: يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب إستخدام زيت اللافندر العطرى، وكذلك يوصى مرضى السكري بالإبتعاد عن زيت اللافندر.