عبايات رمضان اجمل تشكيله حديثه

عبايات رمضان

مع اقترب شهر رمضان الكريم نحرص على الاستعداد إليه بأفضل الأشياء سواء تجهيز الزينة الخاصة به أو شراء عبايات رمضان من أجل ارتدائها في الزيارات العائلية أو التوجه إلى المساجد، والصلاة، وعند اختيارها تشعر المرأة بالحيرة، وتفكر ما هو شكل أو لون العباءة التي تناسبها، وما هي الأسس التي يمكن الاعتماد عليها أثناء شرائها كي تكون ملائمة، وذات شكل جميل؟ ونناقش في مقالنا.

عبايات رمضان

عند اختيار الفتاة إلى عبايات رمضان عليها الاعتماد على شكل الجسم أولًا، والوصول إلى ما يناسبها، فيختلف الجسم الكمثري عن الجسم المشدود، وقد يكون الطول متوسطًا، ومن هنا يختلف شكل العباءة، ونبين في النقاط الآتية:

  • إذا كانت الفتاة تمتلك قامة غير طويلة، فيجب عليها ارتداء العباءات الملائمة من حيث طولها، ويمكن إضافة حذاء يمتلك كعبًا عاليًا معها كي يعطيها الشكل المميز، وينصحها الخبراء بارتداء العباءات الطويلة، والعكس مع الفتيات التي يمتلكن القامة الطويلة، فيجب ارتداء الأحذية غير العالية.
  • مع امتلاك الجسم النحيف يمكن اختيار عباءة واسعة، ولها رسوم مميزة تحتوي على الأشكال الرمضانية أو بعض الشخصيات الكرتونية المشهورة في الإعلانات الرمضانية.
  • أما إذا كانت الفتاة تمتلك جسمك كمثري وممتلئ، فيجب أن تميل العباءة إلى الشكل الهادئ بالإضافة إلى استقامة الجزء السفلي منها، ويمكن أن يكون الجزء العلوي واسعًا قليلًا.

عبايات رمضان الوردية

مع استقبال الشهر المعظم نحب اختيار الألوان الجيدة، والتي تجعلنا في شكل مميز، وتحرص الكثير من الفتيات على اختيار العباءات الوردية نظرًا لأنها تناسب أغلب أنواع البشرة، ونبين بعضها في الآتي:

  • عند اختيار العباءة الوردية لشهر رمضان تفضل بعض السيدات أن تتكون من قطعتين الجزء داخلي يمتلك الشكل الهادئ، ولا تتواجد عليه أي زينة، ومن المفضل أن يكون باللون الأبيض أو الأوف وايت.
  • أما الجزء الخارجي للعباية الرمضانية، فيمكن أن يحتوي على بعض التطريزات البسيطة، وخاصة إذا كانت من أجل الصلاة في المساجد.
  • يمكن أن تكون النقوش الخارجية عبارة عن وردات صغيرة بارزة أو قطع مميزة، ولامعة، وهناك بعض العباءات التي تكون نقوشها في منطقة الأكمام فقط، ويفضلها الأشخاص الذين يميلون إلى الهدوء في اختيار ملابسهم.
  • يمكن اختيار الطرح السادة من أجل العباءة، والتي تناسب الجزء الداخلي منها أي باللون الفاتح، ويمكن أيضًا أن تكون وردية، ولكن يجب اختيارها بنفس درجه اللون الوردي للعباءة.

شاهد أيضًا: عبايات رمضانية ذات اطلالة عصرية ومشرقة

Advertisements

عبايات رمضانية سوداء بنقوش مميزة

يعتبر اللون الأسود هو ملك الألوان، ويفضل الجميع ارتداءه، وخاصة إذا كنا نتحدث عن العباءات، وقد تكون هناك بعض النقوش، والرسومات الرمضانية المتواجدة على العباية، ونوضح بعض الأشكال المميزة في الآتي:

  • عند اختيار عبايات رمضانية سوداء يجب أن يكون لونها غامقًا كي لا تبدو وكأنها باهتة، ويمكن أن تحتوي على نقوش مميزة في الأكمام، ومقدمة العباءة.
  • تفضل أغلب الفتيات العباءات الواسعة، والتي يمكن ارتداء البنطلون أسفلها ليحمل لونًا مختلفًا، وقد يكون واسعًا أو يأخذ شكل الجسم.
  • يمكن اختيار العباءة التي تحتوي على القليل من النقوش في أسفلها بالإضافة إلى منطقة الأكمام، ويمكن الاهتمام باختيار العباءة الضيقة من الأعلى قليلًا ثم تصبح واسعة في منطقة الأسفل.

شاهد أيضًا: عبايات عصرية ملونة مناسبة لكل الفصول

عبايات رمضانية مشجرة برسومات جميلة

هناك عبايات رمضانية تحمل الطابع المميز حيث تتسم بالنقوش الجذابة، والتي تتمثل في ورود بسيطة أو أشكال تمتد على أغلب نواحي العباءة، ويمكن أن تظهر شخصيات رمضان خلالها مثلا بكار أو فنانيس، وغيرها، ونوضح بعضها في الآتي:

  • يمكن اختيار عباءة الليلة الكبيرة للسيدات، والتي تحتوي على الشخصيات المشهورة الخاصة بالليلة الكبيرة، وهي عباءة مثالية للزيارات، والخروجات الليلية حيث تكون ضيقة من الأعلى، وواسعة من الأسفل، وتمتلك فتحات من الجانبين.
  • يمكن اختيار بعض العبايات القصيرة التي تمتلك بعض الخطوط المعبرة عن شهر رمضان الكريم، وتختلف ألوانها بين الأسود والألوان الفاتحة، ويتواجد منها أيضًا للأطفال، فيمكن أن ترتدي الأم، والابنة نفس العباءة.
  • تميل بعض السيدات إلى اختيار عبايات رمضان التي تحتوي على الأشكال الهندسية المختلفة، والتي يمكن أن تتدلى بعض الخيوط منها لتعطي مظهرًا مميزًا.
  • قد تفضلين ارتداء العباءة الرمضانية التي تظهر الكتابة عليها بالخط العربي، وتعطي الكثير من الجاذبية للسيدات، وتختلف ألوانها أيضًا بين الأسود، الكحلي أو الرمادي.
  • يمكن الاعتماد على اختيار عبايات رمضانية بسيطة، ويتواجد بها بعض الورود القليلة، والتي تختلف ألوانها مع كون العباءة تحمل لونًا واحدًا، وتفضل أغلب الفتيات الصغيرات ارتداء هذا النوع من الثياب.
  • هناك بعض العباءات الجذابة، والتي تحمل لونًا واحدًا بينما يتغير لون الأكمام فقط أو تظهر رسومات تخص شهر رمضان الفضيل مثل الفوانيس أو هلال رمضان على منطقة الصدر أو البطن.

شاهد أيضًا: احدث اسدالات رمضان اشكال روعة

 

عبايات الفراشة لشهر رمضان

تعتبر عباءات الفراشة من الثياب الشهيرة، والتي تفضلها معظم السيدات، وخاصة إذا كانت تمتلك جسمًا ليس ممتلئًا، فتعطي الشكل المثالي، وتظهر جمال الجسد، ونبين بعضا الأمثلة الخاصة بها:

  • العبايات الفراشة هي عبايات واسعة من جانبي منطقة الصدر، وتحرص بعض السيدات الخليجيات على ارتدائها، وأيضًا من المغرب العربي ومصر، وتناسب الخروج في الليل أو الزيارات اليومية في شهر رمضان الكريم.
  • تمتلك تلك العباءات التطريزات الجذابة، ويمكن اختيار الطرحة الخاصة بها أو إدخال لون مختلف من الطرح إليها، وتناسب أغلب الفتيات، وتظهر نعومة الجسم.
  • قد تحتوي العباءة على طبقات من الشيفون أو التل البسيط لتظهر جمالها، وتكون مطرزة بشكل قليل من منطقة الصدر، وتفضل بعض الفتيات عباءة الفراشة السادة.

 

 المزيد من تشكيلة عبايات رمضان الأحدث والاشيك

 

صور عبايات رمضان ١

صور عبايات رمضان ١

تشكيلة عبايات رمضان

تشكيلة عبايات رمضان

وهنا نصل لنهاية مقال عبايات رمضان، ونؤكد على ضرورة اختيار العباءة وفقًا للون المفضل للمرأة، وقد تهتم باختيار العباءات المشجرة، والتي تحتوي على الورود البارزة أو الرقيقة بينما تحرص بعض الفتيات على أن تكون العباءة لها نقوش رمضانية جذابة، وهذا يعتمد بشكل كبير على وزن الفتاة، وشكل جسمها.

Advertisements