ويجوفي للتخسيس wegovy هل يُنقص الوزن فعلا ؟

ويجوفي للتخسيس wegovy

ويجوفي للتخسيس wegovy مامدى قوته في خسارة الوزن ؟ يبحث العديد من الأشخاص، و خاصة الذين يعانون من الوزن الزائد و السمنة، عن أدوية تخسيس جديدة يكون لها تأثير كبير و واضح. و لحسن الحظ، فهناك دواء قد تم اعتماده من قبل هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية، و هو دواء ويجوفي.

و تشير العديد من الأبحاث و الدراسات إلى أن استخدام ويجوفي للتخسيس و فقدان الوزن الزائد قد أثبت نجاح كبير. خاصًة مع الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات السمنة و الوزن الزائد، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو غيرها من المشاكل الصحية الأخرى.

سعر دواء ويجوفي في السعودية Wegovy

دواء ويجوفي هو أحد العلاجات الفعالة للغاية في فقدان الوزن الزائد. و يعمل هذا الدواء عن طريق زيادة حساسية الخلايا للأنسولين و تحفيز إفراز الأنسولين من البنكرياس. مما يؤدي إلى تحسين مستويات السكر في الدم و تقليل مخاطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري.

و يتوفر دواء ويجوفي في السعودية بالعديد من الأسماء التجارية المختلفة في السعودية، و من بين هذه الأسماء ( أوزمبك و أقراص ريبلسس ).

سعر أقراص ريبلسس في المملكة العربية السعودية هو 457 ريال سعودي للعلبة الواحدة. و التي تحتوي على 30 قرص تؤخذ عن طريق الفم. و يتوفر أقراص ريبلسس بتركيزات مختلفة، و هي 3 مجم، و 7 مجم، و 14 مجم.

Advertisements

إبر ويجوفي في السعودية

تتوفر إبر ويجوفي في المملكة العربية السعودية في العديد من الصيدليات الكبرى، مثل صيدلية النهدي. و تستخدم هذه الإبر بشكل أساسي في علاج مرض السكري من النوع الثاني. حيث يعمل على تحفيز إنتاج الأنسولين من البنكرياس.

انتشرت إبر ويجوفي في السعودية بشكل ملحوظ ، و ذلك بفضل تأثيرها الرائع في فقدان الوزن الزائد. و تُباع إبر ويجوفي في صيدلية النهدي بسعر 345 ريال سعودي للعبوة الواحدة. و التي تحتوي على 5 إبر بتركيز 1.2 مجم / مل.

من أهم مميزات هذه الحقن المستخدمة في علاج السمنة و التخلص من الوزن الزائد هي نتائجها الملحوظة و السريعة. هذا الأمر هو ما ساعد إبر ويجوفي على اكتساب شعبية كبيرة في وقت قصير. حيث وجد معظم المرضى الذين استخدموا إبر ويجوفي باستمرار، قد فقدوا حوالي 5 % من وزنهم الزائد خلال مدة لم تتعدى الثلاثة أشهر.

سيماغلوتايد لإنقاص الوزن

مادة سيماغلوتايد هي المادة الفعالة الموجودة في إبر ويجوفي. و هي تعتبر شبيه هرمون الجلوكاجون الذي يتم تصنيعه في الجسم بشكل طبيعي. تعمل مادة سيماغلوتيد على زيادة إفراز الأنسولين، مما يؤدي إلى زيادة عملية هضم السكر في الدم. كما تستخدم أيضًا في علاج السمنة المرتبطة بمرض السكري.

تعمل مادة سيماغلوتيد من خلال مساعدة البنكرياس على إطلاق كمية مناسبة من الأنسولين. و ذلك عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة. يقوم الأنسولين بنقل السكر من الدم إلى الخلايا و الأنسجة، حيث يعتبر هو المصدر الرئيسي لطاقة الخلايا.

و تتوفر مادة سيماغلوتيد في السوق الدوائي على هيئة أقراص تؤخذ عن طريق الفم. أو حقن جاهزة للحقن. كما أنها ممتدة المفعول و ذات تأثير سحري على الوزن الزائد في الجسم. هذا يعني أنه يمكنك استخدامها مرة واحدة فقط في الأسبوع.

يمكنك استخدام هذه المادة الفعالة في علاج مرض السكري من النوع الثاني. و ذلك مع إتباع نظام غذائي صحي، و ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل. استشر طبيبك أولاً قبل البدء في تناول أي أقراص، أو حتى الحصول على الجرعات عن طريق الحقن.

دواء للتنحيف في الصيدليات

تعتبر السمنة و زيادة الوزن من المشاكل الصحية الكبيرة التي تواجه العديد من الأشخاص حول العالم. لذلك، بدأ الأشخاص الذين يعانون من السمنة في البحث عن أدوية للتخلص من الوزن الزائد. و ذلك من أجل الحصول على مظهر جمالي، بالإضافة إلى تجنب الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة بسبب السمنة. و لحسن الحظ ، فهناك العديد من أدوية التنحيف التي لها تأثير رائع، و التي تشمل :

  • الكروماكس.
  • أورليستات ” Xenical ” .
  • شيتوكال.
  • Lipo 6.
  • بايو كت.
  • ساكسيندا ” Saxenda ” .

هذا بالطبع بالإضافة إلى السيماغلوتيد ” ويجوفي ” و الذي يعتبر واحد من أفضل الخيارات المتاحة لك لفقدان الوزن الزائد. هذه الأدوية الموصوفة طبيًا تعمل جميعها عن طريق تقليل الشعور بالجوع، أو جعلك تشعر بالشبع لفترات أطول.

حبوب تخسيس 10 كيلو في الأسبوع

هناك بعض حبوب التخسيس التي تساعد على تخسيس الجسم 10 كيلوجرامات في أسبوع واحد. هذه المنتجات يتم استخدامها لتخفيف الوزن بسرعة و فعالية للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن سريعًا.

على الرغم من فعالية حبوب التخسيس على المدى القصير، فإن استخدامها على المدى البعيد لمدة أسابيع يمكن أن يسبب مشاكل صحية كثيرة. مثل ارتفاع ضغط الدم و تسارع نبضات القلب و الأرق و الغثيان و الصداع و الجفاف و نقص الكالسيوم في العظام.

يمكنك الاعتماد على واحد من الحبوب المصرح بها من وزارة الصحة ، و التي تشمل :

  • حبوب أورليستات : و التي تعتبر الأشهر، حيث تعمل على حرق الدهون و تقليل امتصاص الدهون من الجسم. كما أنها تحتوي على مواد طبيعية و آمنة تمامًا.
  • حبوب القهوة الخضراء : تستخرج من حبوب البن الأخضر، و تعمل على حرق الدهون و تحسين عملية الأيض في الجسم.
  • حبوب الشاي الأخضر : تساعد حبوب الشاي الأخضر على تخسيس 10 كيلو في الأسبوع عن طريق زيادة معدل الأيض بشكل متواصل.
  • حبوب الكركم : يعتبر الكركم واحد من أفضل التوابل الطبيعية المفيدة لصحة الجسم. حيث أنه يساعد على تحسين الهضم و تنظيم معدل الأيض.
  • حبوب القرفة : تعتبر حبوب القرفة مناسبة تمامًا لمحاربة السمنة، حيث أنها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم و تحسين عمليات الأيض.

سعر إبرة ويجوفي Wegovy

يختلف سعر إبرة ويجوفي Wegovy حسب الصيدلية و من مكان للآخر. لكن السعر الحالي لحقنة ويجوفي هو 2500 جنيه مصري. يمكنك الاعتماد على حقن ويجوفي لفقدان الوزن. لكن تذكر دائمًا انه يجب عليك استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول أو حقن أي دواء. حيث أنه له بعض الآثار الجانبية التي قد لا يتقبلها البعض. مثل فقدان الشهية، الشعور بالغثيان، و الصداع الشديد، و الطفح الجلدي.

Advertisements