وصفات تنزيل دهون الظهر بالاعشاب

وصفات تنزيل دهون الظهر

وصفات تنزيل دهون الظهر تخلصك من السموم وتعمل على نسف الدهون وتنحيف المناطق الممتلئة في الجسم خلال فترة قصيرة، حيث يعاني قطاع كبير من الرجال والنساء من السمنة وتراكم الدهون في بعض المناطق كالأرداف والظهر والمؤخرة وخاصة النساء بسبب التغيرات الهرمونية والفسيولوجية التي تطرأ عليهن خلال فترات الحمل والولادة، مما يتسبب في انزعاجهن، ومن أجل إنقاص الوزن الزائد في منطقة أسفل الظهر لا بد من اتباع خطوات معينة أبرزها تناول أطعمة صحية خالية من الدهون والسعرات الحرارية المرتفعة وممارسة بعض التمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم وتمرين العضلات، مما يساعد على تدفق الدورة الدموية بشكل أفضل في أنحاء الجسم وخسارة الوزن الزائد.

وصفات تنزيل دهون الظهر 

يمكن إزالة دهون الظهر من خلال اتباع نظام غذائي صحي وتناول مشروبات تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وتعد المشروبات التالية هي الأفضل:

مشروب الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين والكافيين التي تزيد معدل الأيض ويؤدي تناول كوب منه إلى حرق من 75 إلى 100 سعرة حرارية يوميا، كما يحتوي أيضا على مضادات أكسدة تعمل على تثبيط إنزيم هرمون النوربينيفرين وهو المتسبب في زيادة نسبة الدهون بالجسم ويفيد تناوله في تحسين وظائف المخ ويدعم الجهاو المناعي ويخفض من التهابات المفاصل ويقلل من خطر الإصابة بالزهايمر.

ومن أجل تحضير كوب من الشاي الأخضر يتم نقع كيس الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ويترك لمدة 10 دقائق، ثم ينزع كيس الشاي ويحلى بالعسل أو السكر حسب الرغبة.

مشروب بذور الريحان الحلو مع الليمون والماء

يعمل تناول هذا المشروب على نسف دهون البطن والأرداف والظهر ويجعلك تبدين أكثر رشاقة، بسبب قدرة بذور الريحان على تحفيز الشعور بالشبع دون أن يكتسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية، ولقد أظهرت الأبحاث أن لهذا المشروب فوائد عديدة لدعم صحة الجسم عند ممارسة الرياضة، ومن أجل تحضيره يستخدم ملعقتان صغيرتان من بذور الريحان، ملعقة عسل أبيض، نصف كوب من الماء، نصف ملعقة من عصير الليمون وكوب من الماء الدافئ.

Advertisements

تنقع بذور الريحان في نصف كوب من الماء لمدة 30 دقيقة، ثم تصفى وتضاف إلى كوب الماء الدافئ ويضاف الليمون والعسل في النهاية، وينصح بشرب كوب يوميا على معدة فارغة في الصباح.

تمارين تنزيل دهون الظهر

يفيد إعداد وصفات تنزيل دهون الظهر  في التخلص من الوزن الزائد الذي يتراكم في بعض المناطق من الجسم، وتساعد ممارسة التمارين الرياضية على حرق دهون الجسم الزائدة والحصول على جسم ممشوق ومثالي باعتبارها من الوسائل الآمنة لخسارة الوزن، وفيما يلي أفضل تمارين تنحيف الظهر:

تمرين كرة التمرين

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضية التي تقضي على دهون الظهر خاصة المنطقة السفلية  منه،  ويتم عمل التمرين من خلال وضع الكرة على الأرض والاستلقاء عليها ولا بد أن تكون راحتي اليدين على الأرض ومسطحتين  حتى تتمكن من رفع الساقين إلى الأعلى في وضع مستقيم.

تمرين النوم على البطن

إنه من التمارين البسيطة التي يمكن عملها بكل سهولة في المنزل، ويعد من أفضل وصفات تنزيل دهون الظهر التي تعتمد على الاستلقاء على البطن ومد الذراعين إلى الأمام ورفع كلا من اليدين والقدمين عن الأرض في وقت واحد، وحتى تتمكن من تطبيق التمرين بشكل صحيح لا بد من ترك مسافة باعدة بين الذراعين والساقين عن الأرض بمقدار 6 بوصات والثبات على هذه الوضعية لمدة ثواني، ثم استرح قليلا وكرر التمرين عدة مرات.

وصفات تنزيل دهون الظهر

وصفات تنزيل دهون الظهر

تمرين النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر

يعمل هذا التمرين على تناسق منطقة أسفل الظهر لأنه يستهدف عضلات البطن المائلة التي توجد في أحد الجانبين، ويمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على أحد الجانبين بحيث يكون كلا الساقين فوق بعضهما البعض، ثم توضع اليد اليسرى خلف الرأس وترفع الساق اليسرى إلى الأعلى لكي تتلامس الركبة مع كوع اليد اليسرى عند رفع الساق للأعلى، ويكرر التمرين عدة مرات مع التبديل بين الجانبين.

تمرين دفع الجسم إلى الأمام بالذراعين

تساعد وصفات تنزيل دهون الظهر على شد منطقة الظهر والتخلص من الترهلات التي تبرز على جانبي الظهر من اليمين واليسار خاصة عند تطبيق التمرين التالي، وستلاحظ زوال ترهلات الجلد في منطقة الظهر، حيث يبدأ التمرين مع شد الذراعين وتمديدهما إلى الأمام مع شد الجزء العلوي من الجسد ويكون وضع المتدرب مشابه لوضع لاعبو رياضة البوكس، ويجب الثبات لمدة تتراوح ما بين 30 ثانية إلى دقيقتين، ثم التوقف لبعض الوقت وتكرار التمرين في شكل ثلاث مجموعات.

تمرين رفع الأحمال

يساعد هذا التمرين على إزالة الدهون من منطقة حول الكتفين والظهر، ونظرا لصعوبة التمرين وأهمية تطبيقه بشكل صحيح لا بد من استشارة أخصائي رياضي من أجل معرفة الوزن المناسب لرفعه، ويعتمد التمرين على الوقوف بشكل مستقيم ووضع الأحمال في اليدين، ثم رفع اليدين في وقت واحد على الجانبين مع ضرورة تمديد الذراعين، ويكرر التمرين 12 مرة بحد أقصى في المجموعة الأولى، وتتوالى المجموعات حسب توصية الأخصائي الرياضي.

تمرين التجديف

يفيد التمرين التالي في إزاله الدهون من منطقة الظهر من خلال تمرين العضلات العريضة في الظهر، ويمكن القيام بعمل التمرين دون استخدام جهاز التجديف من خلال الاستعانة بالدمبل خفيف الوزن أو شريط المقاومة، ولا بد من الجلوس في وضع مستقيم والإمساك بالشريط أو الدمبل باليدين مع سحب الذراعين إلى الداخل باتجاه البطن، وثني المرفقين والانحناء إلى الخلف، ثم العودة إلى الوضع الأول، ويفضل تكرار التمرين عدة مرات متتالية لمدة دقائق.

تمارين وزن الجسم

تعتمد هذه التمارين على وزن الجسم ويمكن القيام بها في المنزل دون استخدام أدوات رياضية، حيث تساعد هذه التدريبات على تقوية عضلات الظهر وإزالة الدهون، ويفضل تطبيق هذه التمارين بشكل يومي بجانب تحضير أحد وصفات تنزيل دهون الظهر من أجل الحصول على أقصى استفادة.

يبدأ التمرين الأول مع استخدام شريط المقاومة من خلال ربطه في مقبض الباب وإغلاق الباب، ثم الوقوف أمام الباب والابتعاد عنه مسافة خطوتين فقط، امسك طرفي الشريط بيديك ثم اثني مرفقيك بزاوية قائمة 90 درجة واسحب الذراعين إلى الأسفل حتى تدفع الكتفين معا، أبقى في وضع ثابت لمدة 10 ثواني فقط ثم أفلت الشريط، كرر الحركات السابق توضيحها من 7 إلى 10 مرات.

أما التمرين الثاني فإنه يعتمد على الاستلقاء على الأرض وثني الركبتين في شكل جسر مع إبقاء القدم مسطحة وملامسة للأرض ورفع الأرداف حتى يستقيم ظهرك عند رفعه قليلا عن الأرض، ابق في هذا الوضع لمدة 15 ثانية ثم اخفض جسمك بالتدريج حتى تلامس الأرض، وكرر التمرين من 15 إلى 20 مرة.

ومن أجل عمل التمرين الثالث لا بد من الاستلقاء على البطن ووضع الساعدين على الأرض مع رفع الجسم حتى يصبح شكل الجسم أشبه بالخط المستقيم، اثبت في هذا الوضع لبضعة ثواني ثم استرح وكرر التمرين مرة أخرى.

جرب إحدى وصفات تنزيل دهون الظهر واترك لنا تعليقك بالأسفل موضحا استفسارات واقتراحاتك للمزيد من الوصفات والتمارين الرياضية التي تقضي على دهون منطقة أسفل الظهر

Advertisements