أضرار ارتداء الحزام الضيق للرجال ٧ أشياء نحذرك منها

الحزام الضيق للرجال

يعتاد بعض الرجال على ارتداء الحزام الضيق . لكن  ، هل تعلم أن هذة العادة لها العديد من المشاكل الصحية على المدى الطويل ؟ . من الممكن ارتداء الحزام الضيق من وقت لآخر ، إلا أن القيام بذلك يومياً ليس جيداً على صحتك . حيث يقوم الحزام بالضغط على الجزء السفلي من البطن وهو جزء حيوي يربط الجسم حيث تمر العديد من الأوردة المهمة عبر تلك المنطقة من الجسم . كما أن الأحزمة تضغط على المعدة بالتالي من المحتمل أن يؤثر ذلك على عمل تلك الأوردة مما يؤثر بشكل مباشر على صحتك بالعديد من الطرق .

بالإضافة إلى ذلك ، يرتدي الكثير من الناس الأحزمة الضيقة لإظهار معدتهم أقل ، ولإخفاء السمنة . كما أن هناك العديد من هذة الأحزمة قي الأسواق لفقدان الوزن وإخفاء السمنة حيث أنها تحافظ على المعدة مشدودة . كل هذة الأحزمة الضيقة يمكن أن تكون ضارة بالصحة . ففي هذة المقالة سنوضح لكم أضرار ارتداء الحزام الضيق للرجال .

ما هو الحزام ؟

الحزام عبارة عن رباط أو حزام مرن، عادة ما يكون مصنوعاً من الجلد أو البلاستيك أو القماش الثقيل ، يتم ارتداء الحزام حول الخصر . تتميز الأحزمة بأن لها تصميمات وألوان وأنماط مختلفة . إنه يختلف عن حجم خصرك . يتم قياس حجم الحزام من إبزيم الحزام إلى الفتحة المركزية لأةسف ثقب في الحزام .

أضرار ارتداء الحزام الضيق للرجال :

1– مشكلة حموضة المعدة ( ارتجاع الحمض ) :

يزيد ارتداء الأحزمة الضيقة طوال اليوم من خطر الإصابة بارتجاع الحمض وحموضة وقرحة المعدة . حيث أن الحزام الضيق يضغط على المعدة ، مما يجعل الحمض المصنوع لهضم الطعام يتجاوز حدوده ويصل إلى الرئتين والحلق . لهذا السبب ، غالباُ ما يعاني الرجال الذين يرتدون الأحزمة الضيقة من تهيج الصدر وعسر الهضم والإمساك . بالإضافة إلى ذلك ، على المدى البعيد يمكن أن تسبب هذة المشكلة الإصابة بسرطان الحلق .

Advertisements

2– الفتق :

يزيد ارتداء الأحزمة الضيقة طوال اليوم من خطر الإصابة بمرض خطير وهو الفتق . ففي حالة فتق الحجاب الحاجز يخرج الجزء العلوي من المعدة من الحجاب الحاجز بسبب ضغف عضلات الحجاب الحاجز . مما يجعله غير قادر على إيقاف إنتاج الحمض داخله . فتصل هذة الأحماض إلى المعدة فتسبب تهيجها مما يجعل الشخص يشعر بحرقان وألم شديد في منطقة الصدر بشكل مستمر ومؤلم .

3– ضعف الخصوبة والعقم :

يمكن أن يؤدي ارتداء الأحزمة الضيقة لفترة طويلة إلى انخفاض الخصوبة لكل من الرجال والنساء . مما يزيد من خطر الإصابة بالعقم .حيث يؤدي ارتداء الأحزمة الضيقة إلى الضغط على منطقة الحوض حيث ترتبط الأعضاء الحيوية بالتكاثر .كما أن بسبب ارتداء الأحزمة الضيقة لا يصل الهواء إلى الأعضاء الخاصة بشكل صحيح وتزداد درجة حرارة الجسم مما يقلل من عدد وحركة الحيوانات المنوية مما يسبب ضعف الخصوبة والإصابة بالعقم .

4– آلام في البطن :

عندما يضغط الحزام على بطنك ،يمكن أن يسبب ذلك مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والألم والانتفاخ مما يمنع أن تتم عملية الهضم بشكل سليم .

5– آلام العمود الفقري وآلام أسفل الظهر :

يمكن أن يسبب ارتداء الحزام الضيق آلاماً في الظهر لأن العصب الكيسي والعديد من الأوردة الأساسية الأخرى تمر حول خصرك وهو الضغط الذي يسبب ضرراً لجسمك .

يمكن أن يتسبب الحزام الضيق في الضغط على الأعصاب في أسفل الظهر والعمود الفقري عن طريق الضغط الشديد على العصب الجلدي الفخذي . كما يمكن أن يؤدي ارتداء الأحزمة الضيقة إلى تغيير زاوية مركز الجاذبية ومنطقة الحوض . بالإضافة إلى ذلك ، قد يسبب ذلك المزيد من الضغط على مفاصل الركبة .

6– ظهور السيلوليت :

يسبب ارتداء الأحزمة الضيقة زيادة خطر ظهور السيوليت لأنها تقلل من تدفق الدم في منطقة البطن .

7– الإحساس بالتنميل والوخز في الساقين :

يمكن للحزام المشدود أن يقلل من الدورة الدموية ويؤثر على الأعصاب مما يسبب الشعور بالتنميل والوخز .

 الفوائد والمزايا لعدم ارتداء الأحزمة :

الآن بعد أن تعرفنا على أضرار ارتداء الحزام الضيق للرجال ، سنقدم لكم الفوائد والمزايا لعدم ارتداء الأحزمة وخاصة الضيقة .

  • الحفاظ على عمل الدورة الدموية بشكل طبيعي ويقلل من مخاطر حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي .
  • توفير المزيد من الوقت .
  • يجعل تغيير الملابس أسهل وأسرع .
  • يطور الجهاز الحركي أثناء الجلوس والوقوف .
  • يسمح لك بالتنفس بشكل طبيعي أكثر ، خاصة أثناء الجلوس لفترات طويلة .
  • لا يسبب لك القلق على صحتك .
  • يقلل من خطر الإصابة بحرقة المعدة وعسر الهضم .

أخيراً ، يمكن أن يؤثر ارتداء الحزام الضيق على صحتك بشكل سلبي ، لذلك يجب عليك التفكير في إرخاؤه أو عدم ارتدائه على الإطلاق . أما إذا كنت من محبي ارتداء الأحزمة الضيقة يجب عدم ارتدائه يومياً لتجنب مشاكلة الصحية . كما ، إذا كنت ترتدي الأحزمة الضيقة باستمرار وظهرت عليك أحد أو بعض هذة المشاكل الصحية يجب عليك التوقف عن ارتدائه واستشارة الطبيب الخاص بك لكي يحدد لك التشخيص المناسب والعلاج المناسب .

Advertisements