10 فوائد صحية لتناول التمر والحليب معاً في هذه الأوقات

التمر والحليب
Advertisements

هل تعلم أن تناول التمر والحليب له العديد من الفوائد الصحية على الجسم والصحة ؟ .  فيعد التمر من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويعد التمر مصدراً جيداً للطاقة . بينما يعد الحليب من المصادر الغنية بالبروتينات والكالسيوم لذلك فإنه يساعد على النمو وتحسين وظائف الجهاز المناعي بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام والأسنان . بالتالي ،عند إضافة التمر إلى الحليب ستحصل على فوائد صحية مذهلة . ففي هذة المقالة سنوضح لكم 10 فوائد صحية لتناول التمر مع الحليب .

10 فوائد صحية لتناول التمر والحليب :

1– زيادة قوة العضلات :

لا شك أن البروتين من العناصر الغذائية اللازمة لزيادة قوة ونمو العضلات . يحتوي كل منهم على نسبة عالية من البروتين . بالتالي تناولهم معاً يضمن لك كثافة وقوة أعلى للعظام وزيادة قوة وحجم العضلات .

2– تحسين الصحة الجنسية :

يعد التمر مصدراً جيداً للطاقة حيث أنه غني بالسكريات الطبيعية  . وتتطلب العلاقة الجنسية الكثير من الطاقة . وللحصول على نتائج أفضل لتحسين الصحة الجنسية يفضل تناول التمر مع الحليب . ببساطة تأكد من نقع بضع التمور في الحليب طوال الليل ثم اشرب هذا الحليب في الصباح .

3– مد الجسم بالطاقة اللازمة له :                                  

يحتوي التمر على مستويات عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز . بالتالي عند تناولهم كل صباح خاصة الأشخاص الذين يميلون إلى تخطي وجبة الإفطار يمدهم هذا المشروب الصحي بالطاقة اللازمة لهم طوال اليوم لكي يقوموا بالواجبات المطلوبة منهم على مدار اليوم بدون الشعور بالتعب والإرهاق . كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة وتقلل من الشعور بالجوع مما يساعدك على انقاص وزنك أو الحفاظ على وزنك .

4– علاج طبيعي لفقر الدم :

يحتوي التمر على مستويات عالية من الحديد . ويساعد الحديد في تسريع إمداد الجسم بالدم ويزيد من مستويات الهيموجلوبين في الدم بالتالي يمنع الإصابة بالأنيميا وفقر الدم . بالتالي عند تناولهم معاً يساعد هذا المشروب على منع الشعور بالدوار والإرهاق .

5– علاج مشاكل البشرة :

مع التقدم في العمر ، تصبح مشاكل البشرة وعلامات الشيخوخة رعباً للكثير منا خصوصاً السيدات . لكن لا داعي للقلق إذا كنت تعتمد التمر مع الحليب كمشروب أساسي في يومك . حيث أنه يزيد من الدورة الدموية في الوجه مما يجعل البشرة تتوهج وتبدو أكثر حيوية وإشراقاً بشكل طبيعي .

6– تعزيز صحة الجهاز الهضمي :

يحتوي التمر على مستويات عالية من الألياف الغذائية التي تسهل من عملية الهضم وتزيد من حركة الأمعاء بشكل جيد بالتالي يمنع الإصابة بالإمساك ويقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم مما يجعل الهضم أكثر راحة وسهولة خاصة لكبار السن .

7– زيادة قوة الذاكرة والقدرة على التركيز :

هو أحد تلك المشروبات التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في تحسين قوة ذاكرتك . حيث أن هذا المشروب غني بفيتامين B6 . الذي يساعد في تحسين صحة المخ بشكل عام مما يحسن الذاكرة والقدرة على الإدراك والتركيز .

8– يخفف من آلام المفاصل :

يحتوي الحليب على كمية كبيرة من الكالسيوم فعند إضافة التمر إليه تتضاعف فوائده الصحية .  بالتالي يساعد مشروب التمر بالحليب في تخفيف آلام المفاصل عن طريق بناء كثافة العظام .

9– زيادة وزن الجسم :

بالنسبة للأطفال الصغار ، قد يكون اكتساب الوزن المناسب حسب العمر مهمة . ومن ثم فإن تناول التمر مع الحليب هو حل سهل وطبيعي بدون آثار جانبية . بالتالي تناول التمر مع الحليب بانتظام يزيد من الوزن بشكل طبيعي لمن يعاني من النحافة وفقدان الوزن .

10– علاج الحساسية :

إن وصفة الحليب مع التمر لها خصائص مضادة للميكروبات . إنه المزيج المثالي لعلاج الحساسية الموسمية التي قد تسبب عدم الشعور بالراحة والإنزعاج .

أفضل وقت لتناول التمر مع الحليب  :

مثل أي نظام غذائي آخر له التوقيت المناسب لكل وجبة . هناك أفضل وقت لتناولهم . إن الحصول على هذا المزيج في الصباح له العديد من الفوائد مثل تطعير الأعضاء المهمة والقضاء على الديدان بالإضافة إلى مد الجسم بالطاقة . لذا الصباح هو أفضل وقت لذلك . ومع ذلك ، يمكنك الحصول أيضاً على فوائدهم في الليل .

طريقة تحضير التمر بالحليب :

المكونات :

  • لتر من الحليب .
  • 3 ملاعق كبيرة من السكر .
  • نصف كيلو من التمر .
  • ملعقة كبيرة من الفانيليا .

الطريقة :

  • ضع التمر مع الحليب في وعاء مناسب ، واتركه حتى يتحول لونه إلى اللون البني .
  • ضع الحليب مع التمر في الخلاط الكهربائي أو محضر الطعام .
  • اخلط الحليب مع التمر جيداً حتى الحصول على مزيج ناعم ومتجانس .
  • أضف القليل من الفانيليا ، واخلطهم مرة أخرى .
  • بعد ذلك ، قم بتصفية الخليط في إناء مناسب ثم ضعه في الثلاجة حتى يبرد .

بعد أن تعرفنا على الفوائد المذهلة للتمر مع الحليب فلا تتردد في إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي حتى تتمتع بصحة أفضل دون أي مشاكل .

Advertisements