فوائد قهوة البروتين وكيف يمكنها أن تغير حياتك

فوائد قهوة البروتين وكيف يمكنها أن تغير حياتك
Advertisements

فوائد قهوة البروتين عديدة لجسمك وصحتك و تشير قهوة البروتين إلى مساحيق البروتين الغنية بالقهوة التي تضاف إلى الماء البارد لصنع عصائر منعشة. لأن مسحوق البروتين يمكن أن يخلط بشكل أفضل مع المشروبات الباردة من المشروبات الساخنة. يقترح معظم مصنعيها التجارية شرب قهوة البروتين كمشروبات مبردة .

سرعان ما أصبحت عنصرًا رئيسيًا في عالم اللياقة البدنية والعافية. يقدم هذا المزيج المنعش اللذيذ فائدة مزدوجة. فالقهوة هي الحل الأمثل لذوقك. و لكن يمكنها أيضًا توفير الطاقة التي تحتاج إليها كما انها تعمل علي تعزيز القدرة العقلية والذهنية. بينما تعمل مساحيق البروتين ، من ناحية أخرى على البناء والحفاظ على عضلات صحية .

يحتوي كوب واحد من بروتين القهوة على 6 بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها (RDA) لفيتامين B5 و 11 بالمائة لفيتامين B2 و 2 بالمائة لكل من الفيتامينات B1 و B3 و 3 بالمائة من المعادن الأساسية المنغنيز والبوتاسيوم .

كما يحتوي هذا المزيج علي 115 ملغ من الكافيين وما لا يقل عن 15 جرامًا من البروتين. و بهذه الطريقة ، ستستمتع بالذوق الأصيل الذي تحبه  من فنجان القهوة. إلى جانب الفوائد الغذائية للبروتين. فيما يلي بعض الحقائق المذهلة حول قهوة البروتين. توضح كيف تعمل هذه الإضافة الغذائية البسيطة إلى روتينك اليومي يمكن أن تحول حياتك حقًا .

ماهي فوائد قهوة البروتين :

1. فوائد قهوة البروتين في زيادة اليقظة العقلية الخاصة بك والوظيفة المعرفية :

يمكن أن تساعد على منع حدوث حالات مرضية لها علاقة بالأدراك مثل الزهايمر والخرف وما إلى ذلك. و قد أظهرت دراسة أجريت عام 2002 أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة تصل إلى 65 في المئة  .

بعض البروتينات مثل اللوسين (الموجود في مساحيق مصل اللبن) والكافيين غالباً ما تؤدي إلى زيادة إنتاج هرمونات الشعور بالسعادة مثل الميلاتونين و السيروتونين في الجسم. يساعدك الميلاتونين على النوم بشكل أسرع والنوم لفترة أطول. بينما السيروتونين فهو يعد ناقل عصبي يمكنه التأثير على مجموعة من الوظائف الإدراكية. بما في ذلك الحالة المزاجية واسترجاع الذاكرة و الرغبة الجنسية والشهية والسلوك الاجتماعي. كما أنه يساعد على استعادة حالة الهدوء والاسترخاء .

2.قهوة البروتين تمنع فقدان العضلات :

عادة ما يكون لدى الأشخاص الأقوياء والأصحاء عضلات كثيفة. و للأسف، يحدث فقدان العضلات تدريجيًا بسبب قلة التمارين والإفراط في تناول الكحوليات وسوء التغذية والإصابات والشيخوخة. و لحسن الحظ، تحتوي علي لوسين. هذا هو نوع من البروتين الذي يساعد في إنتاج وقود العضلات وتجديد العضلات. تساعد في منع فقدان كتلة العضلات ، وخاصة تلك المتعلقة بالشيخوخة. و خاصة عند تناولها مع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

3. تساعد علي فقدان الوزن :

أصبحت السمنة منتشرة بشكل متزايد  واذا كنت ترغب في فقدان الوزن والحفاظ عليه ، تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك ، ولحس الحظ يمكنك تحقيق هذا عن طريق تناول قهوة البروتين فهي منخفضة في السعرات الحرارية ولا تحتوي على أي دهون ، على سبيل المثال تحتوي كل وجبة من قهوة البروتين المثلج على حوالي 80 سعرة حرارية .

كما يعمل الكافيين الموجود بوفرة في قهوة البروتين كمثبط للشهية ، مما يساعدك بشكل طبيعي على تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها ، وأظهرت الأبحاث أن الكافيين يمكن أن يزيد من معدل الأيض بنسبة 3 إلى 11 بالمائة .

4.تعمل قهوة البروتين علي تحسين صحة القلب :

ستكون سعيدًا بمعرفة أن تناولها يعد أمرًا رائعًا لصحة القلب والأوعية الدموية ، فالكافيين على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وقد أظهرت الدراسات أن تناول 54 جرامًا من بروتين مصل اللبن يوميًا يمكن أن يقلل من الكوليسترول الضار ، وهو السبب الرئيسي للأصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية .

كما تعمل علي إعادة بناء وتقوية عضلات القلب ، كما تحتوي القهوة أيضًا على خصائص مضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة التي تساعد في كبح الالتهاب ، وهو أحد أكثر عوامل الخطر شيوعًا لمشاكل القلب .

5.قهوة البروتين تتميز بخصائص  مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة :

يمكن أن يسبب الإجهاد التأكسدي الناتج عن تراكم الجذور الحرة تأثيرات ضارة على المستوى الخلوي ، الالتهاب هو عادة علامة على الضرر الناجم عن هذه الجذور الحرة ، إذا لم يكن الالتهاب لفترة طويلة مدعومًا من قبل الجهاز المناعي المتجاوب ، فقد يكون له تأثير كبير على الجسم .

مليئة بالمعادن والفيتامينات الرائعة ، كما انها تحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة والمواد الكيميائية النباتية المضادة للالتهابات ، وتساعد مضادات الأكسدة في مواجهة آثار الجذور الحرة ،

6.تساعد قهوة البروتين علي تهدئة آلام العضلات :

تم العثور على مزيج من القهوة ومسحوق البروتين للمساعدة في تخفيف آلام العضلات والتشنجات والألم ، خاصة بعد التمرين وهناك سبب وجيه وراء هذه الميزة الرائعة ، كما انها تساعد علي المعروف إعادة بناء وتجديد الطاقة والأنسجة العضلية المفقودة .

7.تعمل قهوة االبروتين علي تحسين القوة والقدرة على التحمل :

كما ذكرنا أعلاه ، فإن قهوة البروتين تمنع فقدان العضلات ليس ذلك فحسب بل يمكن للمزيج أيضًا أن يساعد في بناء عضلات أقوى وأكثر مرونة ، لهذا السبب يوصى بتناول قهوة البروتين بين 30 دقيقة و 1 ساعة قبل التمرين المقرر .

و بفضل خصائص القهوة التقويضية ، سيتم تغيير طبيعة البروتين ، مما يجعل من السهل تقسيمه وامتصاصه في الجسم ، والشيء الجيد هو أن الكافيين هو عامل توسع الأوعية ، مما يعني أنه يشجع الأوعية الدموية على الاسترخاء ، مما يسمح بتدفق المزيد من الدم  ، وفي النهاية هذا يعني أن عضلاتك ستحصل على الكثير من الطاقة والأكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها للاستمرار في ممارسة التمارين . هذا التحمل مع المزيد من كتلة العضلات واليقظة العقلية المتزايدة ، سيكون لديك ما يلزم لتحمل مشقة التمارين دون الشعور بالتعب او الاجهاد .

8.تساعد قهوة البروتين علي تحسين الهضم :

القهوة تطلق الحرارة التي تساعد على تكسير البروتين وتحطيمه في لحظة ، وهذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن مشاكل الهضم المرتبطة غالبًا بهضم البروتين ، وبشكل أكثر تحديداً  القهوة تقلل من الانتفاخ أو الإمساك ، كما أنها تزيد من معدل الايض لديك .

Advertisements