فوائد استعمال فرشاة السيلوليت ولماذا يجب على النساء استعمالها دائما ؟

فوائد استعمال فرشاة السيلوليت

فوائد استعمال فرشاة السيلوليت متعددة، فقد ثبت من واقع تجارب الكثيرين أن للفرشاة مفعول سحري في تنشيط الدورة الدموية وإذابة الدهون المختزنة في أنسجة الجسم، مما جعلها من أهم أدوات التقشير الجاف للجسم، ومن أجل اختيار النوع الأفضل من فرش السيلوليت لا بد من اتباع نصائح الشراء التي يوصي بها خبراء التجميل والعناية بالبشرة من أجل الحصول على جسم ناعم وملمس رطب للجلد، ولا بد من استشارة الخبراء قبل الإقدام على استخدام الفرشاة لبعض الحالات المرضية منعًا من ظهور أعراض جانبية نتيجة لسوء الاستخدام.

ماهو السيلوليت

يظهر السيلوليت على هيئة خطوط بيضاء طولية وفي بعض الأحيان تكون خطوط عميقة أشبه بتشققات جلدية، وتظهر هذه العلامات بسبب التجمعات الدهنية التي تخزن أسفل الجلد، ويغلب ظهورها في منطقتي البطن أو الأفخاذ، وتسعى النساء إلى إخفاء آثارها المزعجة من أجل الحصول على ملمس ناعم ورطب للجلد.

فرشاة السيلوليت

هي فرشاة جافة مكونة من مقبض خشبي وشعيرات مصنوعة من مواد طبيعية مثل  الصبار تستعمل من أجل تقشير الجسم.

فوائد استعمال فرشاة السيلوليت

يساعد استخدام فرشاة السلوليت في العناية بنضارة بشرتك ونعومة جلدك، حيث إنها تعمل على تحفيز الدورة الدموية مما يؤدي إلى طرد السموم من الجسم بصورة مثالية، وتوضح النقاط التالية أهمية استخدام فرشاة السلوليت للبشرة:

  • تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت: تعتبر فرشاة السيلوليت من أهم أدوات التقشير الجاف للجلد لأنها تساعد على التخلص من الجلد الميت وتحسين مظهر الجلد بعد إزالة البثور السوداء وفتح مسامات الجلد.
  • تقليل حجم وشكل السيلوليت: يفيد التقشير الجاف باستخدام فرشاة السيلوليت في جعل الدم يتدفق بشكل أفضل، مما يساعد على تكسير الخلايا الدهنية المحتجزة تحت الجلد ويؤدي إلى تقليل العلامات الدقيقة للسيلوليت.
  • تنعيم طبيعي للبشرة: ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكتر نعومة وتوهج عن ذي قبل بسبب استخدام فرشاة السيلوليت وخاصة بعد مرور أسبوع من الاستخدام الصحيح والدائم للفرشاة.
  • فتح المسام الضيقة: يخلص التقشير الجاف من النتوءات والشعر الصغير الذي ينمو أسفل المسام المُغلقة، بالتالي فإن استعمال الفرشاة يفيد في فتح المسام والقضاء على مظهر الجلد المسامي وهو ما يعرف باسم “جلد الوزة”.
  • تزيل السموم: يحفز استعمال فرشاة السيلوليت حركة الدورة الدموية بشكل طبيعي، مما يساعد على طرد السموم وجعل الجلد يبدو أكثر نعومة.
  • تحفيز الجهاز العصبي: إن تدليك الجسم باستعمال فرشاة السيلوليت يساعدك على الارتخاء ويقلل من التوتر العصبي، مما يزيد من شعورك بالراحة والنشاط.
  • تقلل من أضرار التعرض لأشعة الشمس: تعمل فرشاة السيلوليت على تقشير طبقات الجلد الميتة التي تلفت بفعل التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، مما يترك ملمس الجلد رطبًا وناعمًا.
فوائد استعمال فرشاة السيلوليت

فوائد استعمال فرشاة السيلوليت

Advertisements

طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف

أصبحت فرشاة السيلوليت من الأدوات الشائع استخدامها في مراكز التجميل وعيادات العناية بالبشرة والجسم بسبب أهميتها البالغة للجلد، ومن أجل الحصول على فوائد استعمال فرشاة السيلوليت يجب اتباع الخطوات التالية بدقة وحذر:

  • يفضل اختيار الفرشاة التي تحتوي على مقبض يد طويل حتى تصل إلى المناطق الخلفية من الجسم.
  • تُستعمل الفرشاة بحركات دائرية بطيئة على جلد جاف.
  • ابدئي من الكاحلين واصعدي إلى أعلى بحركات دائرية باتجاه القلب، فإن السائل اللمفاوي يتدفق بالجسم باتجاه القلب لذلك من الضروري التحرك إلى الأعلى باتجاه القلب.
  • عند استخدام الفرشاة على ظهرك ابدئي من الرقبة وسيري إلى الأسفل باتجاه نهاية العمود الفقري.
  • مرري الفرشاة على ذراعيك بدءًا من اليدين حتى الإبطين.
  • تجنبي استخدام الفرشاة في المناطق الحساسة.
  • احذري من ملامسة الفرشاة للجروح أو التقرحات أو الحروق.
  • استخدمي زيت جوز الهند للترطيب بعد الاستحمام، حيث يحتفظ الجسم الرطب بالمكونات الرطبة التي توجد في الزيت داخله لفترة تدوم أطول.
  • احرصي على تجفيف الفرشاة للحفاظ عليها نظيفة ومعقمة.

أنواع شعيرات فرشاة السيلوليت

يتوجب عليك اختيار نوع فرشاة السيلوليت وفقًا لنوع بشرتك، حيث يتحكم ملمس الشعيرات في كيفية استخدام الفرشاة.

حيث يناسب استخدام الفرشاة ذات الشعيرات من يمتلكون بشرة جافة، ويصلح استعمال الفرشاة ذات الشعيرات المتوسطة لمن يرغبون في تقشير الجسم.

بينما تستخدم الفرشاة ذات الشعيرات القوية في تقشير الجلد لأصحاب البشرة الدهنية.

تجربتي مع فرشاة السيلوليت

كثر البحث مؤخرًا عن حقيقة فوائد استعمال فرشاة السيلوليت من أجل تقشير الجسم الجاف وتخفيف علامات السيلوليت، وقد أثبتت تجارب الكثير من النساء أن لفرشاة السيلوليت أهمية كبيرة في تقليل علامات تمدد البشرة أو كما تسمى “بالسيلوليت”.

حيث يعد السيلوليت من أكثر المشكلات التي تواجه النساء خاصة خلال فترة الحمل وما بعد الولادة.

ولقد أكدت خبيرة التغذية جينيفر رايلي أن مشكلة السيلوليت في الكثير من الأحيان لا ترتبط بزيادة الوزن، بل إنه من الممكن أن يظهر في بعض مناطق الجسم بسبب تراكم الفضلات واحتباس السوائل.

حيث تخزن الأنسجة الدهنية المواد السامة المتراكمة في الجسم، ويمكن طردها من خلال تعزيز الدورة الدموية، بالتالي فإن استخدام فرشاة السيلوليت يفيد في تحسين تدفق الدم إلى الأوعية الدموية الدقيقة ويعمل على تزويد أنسجة الجسم بالأكسجين وطرد السموم خارج الجسم.

نصائح مهمة لاختيار أفضل نوع فرشاة سيلوليت

يفيد اتباع النصائح التالية في الحصول على فوائد استعمال فرشاة السيلوليت وتجنب حدوث الأخطاء الشائعة للتقشير الجاف:

  • اشتري فرشاة جافة من إحدى الصيدليات المحلية أو من خلال موقع إلكتروني متخصص في بيع أدوات التجميل الأصلية.
  • احرصي على اختيار فرشاة ذات شعيرات طبيعية مصنوعة من النباتات وتجنبي الأنواع المصنوعة من بقايا الحيوانات.
  • لا بد من أن يكون ملمسها جاف حتى لا تتسبب في خدش الجلد عند استخدامها.
  • ابتعدي عن مناطق الجلد الحساسة بالجسم كالوجه أو الأعضاء التناسلية.
  • تجنبي تقشير المناطق المصابة بتهيج الجلد.
  • استخدمي الفرشاة برفق، فإن الاستعمال القاسي للفرشاة قد يتسبب في تهيج الجلد واحمراره.
  • احرصي على ترطيب الجلد بعد الانتهاء من التقشير الجاف باستخدام كريم مرطب أو زيت عطري خالي من الإضافات الكيميائية.
  • إن تكرار استعمال فرشاة السيلوليت بشكل منتظم يفيد في الحصول على بشرة صافية وخالية من المشكلات الجلدية.

هل التنظيف الجاف للجسم باستخدام فرشاة السيلوليت آمن للجميع

على الرغم من تعدد فوائد استعمال فرشاة السيلوليت للكثيرين، إلا أن هناك موانع لاستخدامها.

فلا يوصي الأطباء باستعمال الفرشاة لمن يعانون من حساسية الجلد الشديدة أو كما تُعرف طبيًا باسم “الإكزيما” أو مرضى الصدفية، لأن استعمال أدوات التقشير الجاف يتسبب في تهيج الجلد، وعوضًا عن ذلك ينصح باستعمال مقشرات الجسم التي تحتوي على حبيبات تقشير كريمية.

كم مرة ينصح باتباع تقنية التقشير الجاف للجسم باستخدام الفرشاة

يوصي خبراء العناية بالبشرة باستخدام فرشاة السيلوليت ثلاث مرات أسبوعيًا بحد أقصى حتى لا تتسبب في تهيج الجلد، ويفضل الاكتفاء بمرة واحدة فقط.

هل يجب الاستحمام بعد تقشير الجسم باستخدام فرشاة السيلوليت

إن الترطيب من أهم الخطوات التي يجب القيام بها بعد تقشير الجسم بفرشاة السيلوليت، أما عن ضرورة الاستحمام بعد التقشير من أجل تنظيف البشرو بعمق فإنه ليس بالأمر الضروري، بل إنه يترك حسب الرغبة ويمكن القيام بالتقشير الجاف في أي وقت خلال اليوم.

كثرت استخدامات فرشاة السيلوليت من أجل تقشير الجسم وغيرها من الفوائد الأخرى، ولمعرفة المزيد من التفاصيل عنها اترك تعليقك بالأسفل

Advertisements