أفضل 15 كريم مرطب للبشرة الجافة في الأسواق المحلية والخارجية

أفضل 15 كريم مرطب للبشرة الجافة في الأسواق المحلية والخارجية

إن الترطيب من أهم خطوات العناية بالبشرة ، وتحتاج جميع أنواع البشرة إلى كريم مرطب . لكن يجب عليك اختيار كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك. و البشرة الجافة تحتاج إلى كريمات ترطيب قوية لأنها من الصعب عليها الاحتفاظ بالترطيب لفترات طويلة. لذلك،يفضل أن يكون مرطب البشرة الجافة يحتوي على مزيح من المرطبات ( السيراميد ) التي تعمل على إصلاح حاجز البشرة ، والمرطبات مثل ( الجلسرين وحمض الهيالرونيك ) التي تجذب الرطوبة وتغلقها داخل الجلد. توجد العديد من أنواع الكريمات المرطبة للبشرة في الأسواق. و في هذة المقالة اختارنا لكم أفضل ماركات كريم مرطب للبشرة الجافة التي يمكنك اختيار ما يناسبك منها .

أفضل أنواع كريم مرطب للبشرة الجافة :

1- كريم مرطب سيتافيل ( Cetaphil ) :

كريم مرطب سيتافيل

كريم مرطب سيتافيل

يعد كريم سيتافيل من أفضل وأقوى الكريمات المرطبة للبشرة الجافة. ذلك لأنه ملئ بالمرطبات مثل الجلسرين والمطريات التي تنعم البشرة مثل ستيرات الجلسرين وزيت اللوز الحلو. كما يتميز كريم سيتافيل بأن له قوام خفيف على البشرة ومريح للاستخدام اليومي على مدار العام. بالإضافة لذلك، فهو سهل الامتصاص من الجلد وخالي من العطور. و بالتالي لا يترك أثر دهني مزعج على البشرة ولا يسبب الحساسية .

2- كريم مرطب نيتروجينا هيدروبوست  ( Neutrigena Hydro Boost ) :

كريم مرطب نيتروجينا هيدروبوست

كريم مرطب نيتروجينا هيدروبوست

تم تصميم كريم نيتروجينا هيدروبوست لترطيب البشرة المتشققة وشديدة الجفاف ، وهو من الكريمات المثالية لترطيب البشرة الجافة. و يحتوي كريم نيتروجينا هيدروبوست على حمض الهيالرونيك والجلسرين اللذان يعملان على ترطيب وتنعيم البشرة. و من مميزات كريم نيتروجينا هيدروبوست أنه قوامه خفيف فسهل الامتصاص من البشرة. كما أنه يمكنك استخدامه بمفرده أو تحت المكياج. كما يمكنك تطبيق هذا الكريم على الجلد المصاب بحروق الشمس. و هو أيضًا آمن للاستخدام خلال فترات الحمل .

Advertisements

3- مرهم أكوافور العلاجي ( Aquaphor Healing   ) :

مرهم أكوافور العلاجي

مرهم أكوافور العلاجي

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من بشرة تميل إلى الجفاف الشديد والقشور خاصة خلال أشهر الشتاء. و نتيجة لذلك، يصعب تغذيتها بشكل كافي. لذلك، إذا كانت بشرتك من هذا النوع شديد الجفاف ينصحك أطباء الجلدية باستخدام مرهم أكوافور العلاجي. حيث أنه من أفضل المراهم في تقوية حاجز الجلد واحتباس الرطوبة داخل طبقات الجلد. كما قد يكون ملمس هذا المرهم دهني بعض الشئ وهو رائع عند استخدامه مباشرة بعد الاستحمام وذلك لحبس الرطوبة داخل الجلد والمساعدة في علاج الجلد الجاف و المتشقق ، كما أنه خالي من العطور مما يجعله خياراً جيداً لمن لديهم بشرة حساسة ايضاً .

4- كريم مرطب كريف ( Cerave ) :

كريم مرطب كريف

كريم مرطب كريف

يوصي أطباء الأمراض الجلدية بكريم كريف لترطيب البشرة الجافة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون. مما يجعله علاج فعال في إصلاح البشرة الجافة والمتشققة. و يحتوي كريم كيريف على السيراميد والمطريات التي تجذب الرطوبة وتحبسها داخل الجلد. كما ينصح أطباء الجلدية باستخدام سيروم حمض الهيالرونيك ثم تطبيق كريم كرييف وهذا للمساعدة في تقليل فقدان الرطوبة في البيئة مع مرور الوقت .

5- كريم مرطب لاروش بوزية ليبيكار ( La Roche – Possay Lipikar Balm ) :

كريم لاروش بوزية ليبيكار ( La Roche – Possay Lipikar Balm )

كريم لاروش بوزية ليبيكار ( La Roche – Possay Lipikar Balm )

يعد كريم ليبكيار من لاروش يوزيه من أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة. لأنه يرطب البشرة بملمس غير دهني. كما أنه يحتوي على عناصر جيدة مثل الجلسريت والنيساميد و زبدة الشيا الغنية بالأحماض الدهنية التي تقوي حاجز الجلد الواقي ، وينصح أطباء الجلدية بتطبيقه بعد الاستحمام للاحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد .

6- مرطب Vichy Aqualia الحراري الغني بحمض الهيالرونيك :

مرطب Vichy Aqualia الحراري الغني بحمض الهيالرونيك :

مرطب Vichy Aqualia الحراري الغني بحمض الهيالرونيك :

يتميز هذا الكريم المرطب الحراري الغني للبشرة الجافة من فيشي بقوام أكثر سمكاً ودسماً ويحتوي على حمض الهيالرونيك الذي يمكنه الاحتفاظ بأكثر من ألف من وزنه ماء مما يساعد على ترطيب البشرة وملؤها ، كما أنه غني بزبدة الشيا المغذية للجلد ، ويتميز أيضاً بأن له رائحة خفيفة مما يجعله مناسباً لأصحاب البشرة الحساسة .

7- كريم فانيكريم للبشرة ( Vanicream ) :

كريم فانيكريم للبشرة ( Vanicream )

كريم فانيكريم للبشرة ( Vanicream )

كريم فانيكريم من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة الحساسة شديدة الجفاف ، حيث أنه فعال ولطيف على الوجه لأنه خالي من اللانولين والفورمالديهير والبارابين والعطور التي عادة ما تهيج البشرة الجافة والحساسة ، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من السيراميد التي تُعزز حاجز البشرة وتحجز الرطوبة داخلها لأطول فترة ممكنة .

8- مرطب البشرة من لاروش بوزيه توليرين ( La Roche-Posay Toleriane Double Repair ) :

مرطب البشرة من لاروش بوزيه توليرين

مرطب البشرة من لاروش بوزيه توليرين

مرطب البشرة توليرين من لاروش بوزيه من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة الجافة المُعرضة لحب الشباب والتي تعاني من الاحمرار  ، فهو يحتوي على ثنائي الميثيكون  ، والنيساميد المُهدئ ، والجلسرين الذي يجذب الماء والسيراميد المرطب للبشرة ، وهو مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب حيث أن البشرة المعرضة لحب الشباب عادة تكون أكثر دهنية وعندما تستخدم مكونات شديدة الجفاف مثل البنزويل بيروكسايد قد يجف الجلد كثيراً وسيساعد هذا في استعادة الجلد وهو غير دهني .

9- كريم أولاي ريجينريست ( Olay Regenerist Deep Hydration ) :

كريم أولاي ريجينريست ( Olay Regenerist Deep Hydration )

كريم أولاي ريجينريست ( Olay Regenerist Deep Hydration )

يُعد كريم أولاي ريجنيريست من أفضل الكريمات المرطبة وهو يتميز بأنه خالي من العطور والروائح ، كما أنه غني بحمض الهيالرونيك والنيساميد التي ترطب البشرة بعمق وتمنع تهيجها واحمراها .

10- كريم أفين سيكالفيت للبشرة ( Avene Cicalfate cream ) :

كريم أفين سيكالفيت للبشرة ( Avene Cicalfate cream )

كريم أفين سيكالفيت للبشرة ( Avene Cicalfate cream )

هذا الكريم من أفين مناسب للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما المزمنة حيث أنه له القدرة على اتئام وتهدئة البقع العنيدة ، وهو غني بمياه الينابيع الحرارية المعروفة بخصائصها العلاجية والمهدئة للبشرة ، كما أنه يُحفز من إصلاح حاجز الجلد ويحتفظ برطوبته لفترة طويلة ، كما إنه لطيف جداً لدرجة أنه مناسب حتى للاستخدام على الأطفال .

11- كريم الإسعافات الأولية للترطيب المكثف  (First Aid Beauty Ultra Repair Cream ) :

كريم الإسعافات الأولية للترطيب المكثف  (First Aid Beauty Ultra Repair Cream )

كريم الإسعافات الأولية للترطيب المكثف  (First Aid Beauty Ultra Repair Cream )

هذا الكريم المرطب الغني مناسب للبشرة المتقشرة والمتهيجة حيث أنه غني ومهدئ للبشرة حيث أنه يحتوي على تركيبة غنية من زبدة الشيا ودقيق الشوفان الغروي المعروف بتهدئة البشرة وتخفيف الحكة .

12- تاتاشا كريم الماء ( TATCHA The Water Cream ) من سيفورا :

تاتاشا كريم الماء ( TATCHA The Water Cream ) من سيفورا :

تاتاشا كريم الماء ( TATCHA The Water Cream ) من سيفورا :

يعد تاتاشا كريم من أفضل الكريمات المرطبة من سيفورا ، ويحتوي على نسيج جل يصبح على الفور مرطباً غنياً وحريرياً عند ملامسته للجلد كما أنه يرطب الجلد الجاف دون أن يترك آي آثر دهني على الجلد .

Advertisements

13- كريم مرطب أفينو الليلي المغذي ( Aveno Ultra Calming Nourshing Night Cream ) :

كريم مرطب أفينو الليلي المغذي ( Aveno Ultra Calming Nourshing Night Cream )

كريم مرطب أفينو الليلي المغذي ( Aveno Ultra Calming Nourshing Night Cream )

يتميز كريم أفينو الليلي بأنه خالي من العطور والزيوت لذلك يمكن لآي شخص استخدامه حتى أصحاب البشرة الحساسة أو حتى أولئك الذين يعانون من بشرة حمراء أو حكة ، حيث أنه يحتوي في تركيبته على دقيق الشوفان الغروي الذي يُقلل من تهيج واحمرار البشرة ، وكريم أفينو الليلي مُخصص للاستخدام الليلي فقط لأنه ثقيل جداً ومصمم لإصلاح وترطيب البشرة طوال الليل .

14- كريم SkinBetter Science Trio :

كريم SkinBetter Science Trio

كريم SkinBetter Science Trio

يعمل هذا المرطب على استعادة التوازن للبشرة الجافة لأنه يحتوي على المرطبات والسيراميد التي تدعم حاجز الجلد وتساعد في نضارة البشرة ، كما أنه غني بحمض الهيالرونيك والكوليسترول وحمض اللينوليك الذي يساعد في استعادة وترطيب البشرة التالفة والمتقشرة .

15-  كريم ترطيب كلينيك (Clinique Moisturizing Cream ) :

كريم ترطيب كلينيك (Clinique Moisturizing Cream )

كريم ترطيب كلينيك (Clinique Moisturizing Cream )

كريم كلينيك من أقوي الكريمات المرطبة ، فهو يعمل على تنعيم وترطيب البقع الخشنة والجافة في البشرة ، حيث أنه يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمطريات مثل الجلسرين والفازلين وبالتالي يترك البشرة تشعر بالراحة والنعومة طوال اليوم .

يمكنك الآن الإختيار بين هذة الكريمات المُخصصة لترطيب البشرة الجافة ، لكي تتمتع ببشرة أكثر نعومة وترطيباً وصحة .

Advertisements