زراعة الزنجبيل في منزلك أصبح سهل ومضمون النمو بالصور

زراعة الزنجبيل
Advertisements

زراعة الزنجبيل في منزلك بخطوات سهلة جدا . الزنجبيل هو أحد النباتات الجذرية التي تنتمي إلى فصيلة النباتات الزنجبيلية . فيتميز الزنجبيل بطعمه اللاذع القوي بالإضافة إلى فوائد الزنجبيل الصحية المدهشة ، فيتم استخدام الزنحبيل في تحضير العديد من الأطباق والمشروبات خاصةً في المطبخ الأسيوي . فيمكنك استخدام الزنجبيل في صورته المجففة لكن من الأفضل استخدامه طازجاً . من حسن الحظ ، أنه يمكنك زراعة الزنجبيل في المنزل ففي هذة المقالة سنوضح لكم كيف تزرع الزنجبيل في الداخل .

الزنجبيل :                        

الزنجبيل له تأريخ متعدد الاستخدامات ، فاستخدم الصينيون القدماء جذر الزنجبيل كمنشط لعلاج الأمراض الشائعة بينما استخدمه الرومان لصنع الحلويات .

أنواع الزنجبيل التي يمكنك زراعتها في الداخل :

توجد أنواع عديدة من الزنجبيل بعضها صالح للأكل وبعضها يستخدم لأغراض الزينة .

الزنجبيل الشائع :

هذا النوع صالح للأكل ،فهي معروفة يجذورها العطرية واللاذعة التي لها استخدامات في الطب والطهي كبيرة .

الزينة :

أوراق الشجر الكبيرة والزهور العطرة المبهرجة تجعلها نباتاً استوائياً ، لكن هذا النوع من الزنجبيل الزينة غير صالح للأكل .

الكريب :

يشتهر هذا النوع من الزنجبيل بأنه مثل الزهور البيضاء المبهرجة التي تظهر من النورات المتصاعدة ذات اللون العنابي المحمر . أزهارها وبراعمها صالحة للأكل أيضاً .#

أفضل إعداد لزراعة نبات الزنجبيل :

أنت سوف تحتاج إلى الآتي :

زراع :

زراع سيراميك ذاتي السقي أو وعاء لا يقل عن 8/1 جالون .

التربة :

مزيج القدر القياسي .

الغذاء النباتي :

مزيج الخضار يجب أن تحتوي هذا على نسبة عالية من الفوسفور .

الضوء :

يحتاج الزنجبيل إلى ضوء نمو قوي يمكن أن يعطي ما يعادل +4 ساعات من أشعة الشمس المباشرة .

تحضير جدول الغراس والري للزنجبيل :

زراعة الزنجبيل

زراعة الزنجبيل

تعمل نباتات الزنجبيل بشكل جيد في ظروف التربة الرطبة . إذا جفت التربة تماماً فسوف تموت الجذور وسيكون من الصعب على النبات أن يتعافى . من ناحية أخرى ،إذا تعرضت الجذور للمياه الراكدة لفترة طويلة جداً يمكن أن تتعفن هذة الجذور .

الخطوات :

  • املأ الغراس بالتربة الجافة من الكيس ثم اضغط برفق على الجزء العلوي .
  • تخلص من التربة في وعاء خلط كبير وأضف الماء حتى تصبح التربة رطبة لكن لا تنقع الرطب ( حوالي نصف كوب ) .
  • امزج 1 ملعقة كبيرة من مزيج الخضروات .
  • إذا كنت تستخدم أصيصاً عادياً بدلاً من ذلك ، فيجب أن يكون أكبر قليلاً على الأقل 8/1 جالون وستحتاج إلى ثقوب تصريف لمنع الإفراط في الري ، اترك الجزء العلوي من التربة يجف بين فترات الري .

كيفية زراعة جذور الزنجبيل :

زراعة جذور الزنجبيل

زرع موقعين في حاوية سعة 1/8 جالون في حاويات أكبر . حافظ على دفء التربة (60-90 درجة فهرنهايت ) ودرجة 70 فهرنهايت هي الدرجة المثالية . تظهر البراعم عادةً في خلال 7 أسابيع لكن يمكن أن تصل إلى 6 أسابيع وفي بعض الحالات تصل إلى 8 أسابيع .

كيفية تقسيم الزنجبيل (استنساخ الزنجبيل ):

يتكاثر الزنجبيل تحت الأرض ، لذلك إذا كان لديك بالفعل نبات الزنجبيل يمكنك استنساخه بسهولة عن طريق تقسيم المجموعة . أولاً ، اعطيه سقياً جيداً لتفكيك الجذور ثم اسحب الكتلة بالكامل للخارج مع فصل الجذور برفق .

كيفية زراعة الزنجبيل :

زراعة الزنجبيل

زراعة الزنجبيل

عندما تكون في مركز حديقة ، اختر أفضل نباتات متاحة ( ابتعد عن النباتات الطويلة والنحيلة حيث أنها ستكون ضعيفة ) ثم افحصها جيداً بحثاً عن الآفات . يجب أن تكون الأوراق خضراء داكنة بدون ثقوب أو بقع أو حواف ملتفة . تتمثل أفضل الممارسات في عزل نباتك لمدة أسبوع تقريباً بعد إعادته إلى المنزل للتأكد من خلوه من الآفات التي تنتقل إلى النبات .

نقل الشتلات :

  • قم بإزالة بعض التربة من أصيصها النهائي ، اترك مساحة كافية لقاع الشتلة لتكون أعلى بقليل من سطح التربة .
  • تمسك بقاعدة الجذع بيد واحدة واقلب القدر بينمت تسحب الشتلة برفق .
  • ضع الشتلة في الحاوية النهائية واملأ حولها بالتربة بحيث تكون محكمة الإغلاق لكنها غير مضغوطة .

أين تنمو نباتات الزنجبيل :

زراعة الزنجبيل

زراعة الزنجبيل

من بين جميع النباتات الصالحة للأكل ، تمتلك نباتات الزنجبيل بعضاً من أقل احتياجات الإضاءه لكنها لا تزال بحاجة إلى أن تكون في مكان مشرق جداً بحيث يحصل على ما لا يقل عن أربعة ساعات من أشعة الشمس المباشرة

ما هو السطوع الذي يجب أن يكون عليه ضوء النمو ؟

تحتاج نباتات الزنجبيل إلى ما يعادل +4 ساعات من ضوء الشمس المباشر حتى تنمو في أفضل حالتها . من أجل توفير كمية مكافئة مع ضوء نمو يجب أن تكون مشرقة جداً يجب وضع لمبة سانسي 24 وات على بُعد 9 بوصات من الجزء العلوي من النبات .

كم ساعة تحتاجها نباتات الزنجبيل تحت ضوء النمو ؟

تعرف نباتات الزنجبيل باسم ” النهار القصير ” مما يعني إنها ستحول جهودها إلى صنع البذور إذا شعرت بالظلام لمدة تزيد من 12 ساعة . نريد الاحتفاظ بها في مرحلة مبكرة حتى نتمكن من الاستمرار في حصاد الأوراق . لذلك نوصي باعداد مؤقت لتركها لمدة 14 ساعة على الأقل يومياً .

تنمو نباتات الزنجبيل بشكل أسرع في درجات الحرارة الأكثر دفئاً :

يطلق على نباتات الزنجبيل اسم ” محاصيل الطقس الدافئ ” وتماثل درجات الحرارة حوالي 75 . سوف تنمو بشكل جيد في ظروف تترواح بين 50 و 80 درجة فهرنهايت . تقع معظم المنازل في نطاق جيد ويمكن أن تساعد النافذة المشمسة التي تواجه الجنوب في زيادة حرارة النبات إذا لزم الأمر .

الأسبوع من 6-8 : التحقق من وجود براعم :

يمكنك رؤية الشتلات في أقل من 6 اسابيع ( بالرغم من أن 7 أسابيع أكثر شيوعاً ) . إذا مر 8 أسابيع ومازلت ليس لديك أي براعم ، فمن المحتمل أن يكون الإعداد بارداً جداً .

الشهر 3 : افحص نبتتك :

يجب التحقق من تقدم شتلاتك في النمو للتأكد من حصولك على ضوء كافي . يجب أن يبلغ ارتفاعها حوالي 2 بوصة بحلول نهاية الشهر الثالث . إذا لك تكن كذلك فمن المحتمل أن تحتاج إلى مزيد نت الضوء .

Advertisements

الشهر الثامن : كيفية حصاد الزنجبيل :

حفر الجذور وقطع قطعة صغيرة . لكن يمكنك  ترك 3/2 جذر النبات حتى يستمر في النمو ويمنحك المزيد من نبات الزنجبيل لسنوات قادمة .

العام العاشر : نهاية الحياة :

إذا لم تقم بحفز الجذور ، فإن جذور الزنجبيل سوف تتكاثر تحت الأرض . في عامه الثاني ، يزهر الجذر الأول إنه صالح للأكل ويجب قطفه بعد فتحه مباشرة .

إذا كنت تحب الزنجبيل وتفكر في زراعته في منزلك ، فيكمنك اتباع النصائح وطريقة زراعة الزنجبيل في الداخل التي توجد في هذة المقالة حتى تنجح زراعتك وتستمتع بفوائد الزنجبيل الصحية المدهشة وطعمه المميز في الأطعمة والمشروبات المختلفة .

Advertisements